اليوم الثامناليوم الثامن

إيران في مواجهة الشعوب العربية.. عكاظ: حراك شعبي كبير ضد إيران رغم المحاولات المستميتة لإخماده

إيران في مواجهة الشعوب العربية..  عكاظ: حراك شعبي كبير ضد إيران رغم المحاولات المستميتة لإخماده

سلطت صحيفة عكاظ السعودية في عددها الصادر اليوم السبت الضوء على الدور الخبيث الذي تقوم به إيران ومحاولاتها كبح جماح المتظاهرين في العراق ولبنان.

 

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي  جاءت بعنوان"إيران في مواجهة الشعوب العربية"،إنه  مع ازدياد زخم الانتفاضتين اللتين تعمان العراق ولبنان هذه الأيام، بدأت تظهر للعلن الأيادي الخفية لإيران في محاولتها كبح جماح المتظاهرين وإيقاف تمدد السخط الشعبي على تدخل نظام الولي الفقيه في تسيير السياسات الداخلية والخارجية للبلدين العربيين، الذي اتسم بنفس طائفي مقيت.

 

وأضافت الصحيفة ، ولم يكن التقرير الصادر من منظمة العفو الدولية أمس، الذي يتهم فيه إيران بأنها مصدر القنابل المستخدمة ضد المحتجين في العراق، سوى إدانة كان يجب إشهارها منذ زمن في وجه هذا النظام الاستبدادي الذي أوغل في إجرامه ومكن لأدواته كي تعيث في الأرض العربية تدميرا وتهجيرا وإفقارا.

 

وتابعت الصحيفة، إن الحراك الشعبي الذي يزداد اشتعالا في وجه إيران في أكثر من بلد في عالمنا العربي رغم المحاولات المستميتة لإخماده دلالة قوية على وصول هذه الشعوب المغلوب على أمرها إلى حد لا يمكنها الصمت في مواجهته، بعد أن أيقنت أن إيران تستخدم بعضهم مطايا لتحقيق مآربها وأهدافها التوسعية الخبيثة على حسابهم، وحساب استقرارهم ورخائهم وأمنهم الاجتماعي.

 

واختتمت الصحيفة، ولا حل يلوح في الأفق لهدوء الأوضاع في العراق ولبنان سوى بأن تدرك إيران بأن للشعوب العربية كرامة لا ترضى بأن يداس عليها من قبل أنظمة رجعية متخلفة كائنا ما كانت طوائفها وأعراقها.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


قرائة الخبر من اليوم الثامن
أخبار وتقارير -

منذ 3 أيام

-

9 مشاهدة

اخبار ذات صلة

بعد تركيا.. إيران ترفض تصنيف الإخوان "منظمة إرهابية"

انضمت إيران إلى تركيا في رفض التحرك الأميركي لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية".

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

71 مشاهدة

بومبيو: نرى مؤشرات تصعيد إيراني في الخليج

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة أرسلت حاملة طائراتها إلى المنطقة بعدما شهدت "تحركًا تصعيديًا" من قبل إيران.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

75 مشاهدة

لردع إيران.. حاملة الطائرات الأمريكية عبرت قناة السويس

أعلن الفريق، مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الخميس، مرور حاملة الطائرات الأميركية، إبراهام لينكولن، عبر القناة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

52 مشاهدة

ترمب يوسع عقوبات إيران لتشمل صادرات المعادن

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، أوامر تنفيذية بفرض عقوبات جديدة على إيران. وتطال العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران قطاعي الصلب والمعادن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

79 مشاهدة

واشنطن تحذر من هجمات إيرانية محتملة في البحر الأحمر وباب المندب

قالت الإدارة الأمريكية للملاحة البحرية، إن إيران قد تستهدف سفناً تجارية أمريكية، بما يشمل ناقلات نفط، أثناء إبحارها عبر الممرات المائية في منطقة البحر الأحمر ومضيق باب المندب والخليج، في إطار التهديدات التي تمثلها طهران لمصالح الولايات المتحدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

58 مشاهدة

ذراع إيران توسع القصف العنيف في الحديدة على وقع مسرحية الانسحاب الأحادي

بينما تناور المليشيات الحوثية مستفيدة من تواطؤ أممي، بحسب مصادر واتهامات رسمية وميدانية، بالإعلان عن حركة انسحاب أحادي ومبدئي قبيل موعد 15 مايو، ويبدأ السبت، وسط رفض وتشكيك رسمي، تصاعدت الهجمات وأعمال القصف العنيف في محاور وجبهات مختلفة بالحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

82 مشاهدة

بأرقام سعودية وعلى أرض السعودية يساند الإخوان إيران والحوثي بتحريض اليمنيين ضد الإمارات

تاريخ المملكة العربية السعودية يحدثنا عن تشدد حكام المملكة من الملك سعود وحتى الملك سلمان إزاء أنشطة يمارسها معارضون لأنظمة سياسية انطلاقاً من أراضيها، إذ لم تسمح المملكة العربية السعودية لنشطاء لبنانيين بالبقاء في المملكة لمجرد اﻻشتباه في تعاطفهم مع حزب الله اللبناني، كما طلبت من الأئمة آل حميد الدين بضرورة التقيد بأنظمة المملكة والتي تقضي بعدم ممارستهم لأي أنشطة سياسية انطلاقاً من أراضيها ضد الحكم الجمهوري باليمن بعد إبرام اﻻتفاق ولقاء ناصر وفيصل، وعلى ذات السياق رفع الرئيس علي عبدالله صالح عام 1986م تقريباً مذكرة احتجاج بضلوع السيد محمد بن الحسين المقيم بالرياض في مؤامرة تستهدف قتل الرئيس علي عبدالله صالح قادها الشيخ علي العكيمي ونجله الشيخ أمين مع مجموعة من مشايخ اليمن والتي على إثرها أصدر الملك فهد بن عبدالعزيز أمرا ساميا يقضي بطرد كل من اشترك في المؤامرة من المشايخ من الأراضي السعودية، كما تقرر طرد السيد محمد بن الحسين إلى الأردن ومنها إلى المملكة المتحدة البريطانية، كما قامت السعودية بتسليم معارضين مصريين للرئيس محمد حسني مبارك لمجرد ممارستهم أنشطة إعلامية ضد نظام الحكم في مصر؟!!

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

41 مشاهدة

روحاني يقر بوجع العقوبات: إيران تعيش أصعب مراحلها

أقر الرئيس الإيراني حسن روحاني بتأثير العقوبات الأميركية على إيران، قائلا إن بلاده تعيش أصعب الأعوام منذ سيطرة نظام الملالي على السلطة قبل 40 سنة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

43 مشاهدة

ترامب: إذا أقدمت إيران على أي شيء فسيكون خطأ كبيراً

قال الرئيس دونالد ترامب، إنه سيرى ما يحدث مع إيران، مضيفا إن طهران إذا أقدمت على أي شيء فسيكون ذلك خطأ كبيراً.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

40 مشاهدة