عين العرب(متابعات)عين العرب(متابعات)

السعودية تؤكد دعمها لبعثة الأمم المتحدة باليمن

أكدت المملكة العربية السعودية على دعمها لبعثات الأمم المتحدة للوفاء بالتزاماتها وآداء مهامها، بما فيها بعثتها في اليمن.

وأوضح السكرتير الثالث بوزارة الخارجية يزيد بن غرم الله خلال إلقائه كلمة المملكة أمام لجنة السياسات الخاصة وإنهاء الاستعمار بالأمم المتحدة، أنه من بين جهود المملكة في المنطقة على سبيل المثال دعم اتفاق الحديدة وهو أحد مخرجات اتفاق ستوكهولم الذي رعته الأمم المتحدة.

ولفت إلى أن دعم الاتفاق يأتي في سبيل إرساء الاستقرار بالتوازي مع تخفيف المعاناة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني.

وشدد على أن المملكة تدعم أيضاً جهود مكتب الأمم المتحدة لغرب أفريقيا ودول الساحل؛ رغبةً منها في دعم استقرار هذه المنطقة ومكافحة نشاط التنظيمات المتطرفة.

Powered by Froala Editor

محليات -

منذ أسبوع

-

70 مشاهدة

اخبار ذات صلة

السعودية تطالب مجلس الأمن بإدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب

طالبت المملكة العربية السعودية مجلس الأمن، الثلاثاء، بإدراج الحرس الثوري الإيراني وميليشيات الحوثي في اليمن وحزب الله في لبنان ضمن قوائم الإرهاب الدولية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

64 مشاهدة

الحديدة الامتحان المستعجل - المؤجّل.. أهداف التحالف بقيادة السعودية على المحك

ينظر إلى الموقف الغامض والجمود الذي أصاب ملف الحديدة؛ تجميد استكمال عملية التحرير عسكرياً، وتجمد عملية السلام وفقاً لاتفاق السويد الذي رعته بريطانيا والأمم المتحدة، باعتباره من الامتحانات المفصلية المهمة يقاس عليها مدى تماسك وجدية التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

78 مشاهدة

بأرقام سعودية وعلى أرض السعودية يساند الإخوان إيران والحوثي بتحريض اليمنيين ضد الإمارات

تاريخ المملكة العربية السعودية يحدثنا عن تشدد حكام المملكة من الملك سعود وحتى الملك سلمان إزاء أنشطة يمارسها معارضون لأنظمة سياسية انطلاقاً من أراضيها، إذ لم تسمح المملكة العربية السعودية لنشطاء لبنانيين بالبقاء في المملكة لمجرد اﻻشتباه في تعاطفهم مع حزب الله اللبناني، كما طلبت من الأئمة آل حميد الدين بضرورة التقيد بأنظمة المملكة والتي تقضي بعدم ممارستهم لأي أنشطة سياسية انطلاقاً من أراضيها ضد الحكم الجمهوري باليمن بعد إبرام اﻻتفاق ولقاء ناصر وفيصل، وعلى ذات السياق رفع الرئيس علي عبدالله صالح عام 1986م تقريباً مذكرة احتجاج بضلوع السيد محمد بن الحسين المقيم بالرياض في مؤامرة تستهدف قتل الرئيس علي عبدالله صالح قادها الشيخ علي العكيمي ونجله الشيخ أمين مع مجموعة من مشايخ اليمن والتي على إثرها أصدر الملك فهد بن عبدالعزيز أمرا ساميا يقضي بطرد كل من اشترك في المؤامرة من المشايخ من الأراضي السعودية، كما تقرر طرد السيد محمد بن الحسين إلى الأردن ومنها إلى المملكة المتحدة البريطانية، كما قامت السعودية بتسليم معارضين مصريين للرئيس محمد حسني مبارك لمجرد ممارستهم أنشطة إعلامية ضد نظام الحكم في مصر؟!!

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

43 مشاهدة

هل تصلح هيكلة المخابرات السعودية ما أفسدته هيكلة الجيش اليمني؟

آخر رمضان لهادي في صنعاء زار السعودية، بعدها أرسل الملك عبدالله، رحمه الله، سفيره في صنعاء إلى الزعيم علي عبدالله صالح..

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

55 مشاهدة

مصر: ننسق مع السعودية على أعلى مستوى لمواجهة التهديدات

أدانت وزارة الخارجية المصرية، الثلاثاء، استهداف محطتي بترول تابعتين لشركة أرامكو في السعودية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

42 مشاهدة

الأحزاب تحذِّر من خطورة تقدم المليشيات في أي جبهة وتدين استهداف الإمارات والسعودية

أدانت أحزاب التحالف الوطني للقوى السياسية الأعمال التخريبية في الفجيرة بالإمارات واستهداف الحوثيين لمنشآت تابعة لارامكو بالسعودية، واعتبرت هذه الأعمال عدائية ترقى لمستوى الإرهاب تستهدف أمن المصالح الدولية في ضوء تنامي توجهات إيران الأخيرة المهددة باستهداف المنطقة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

56 مشاهدة

السعودية: إيران والحوثي مسؤولون عن هجوم أرامكو

حمّلت المملكة العربية السعودية، المسؤولية الكاملة لإيران والميليشيات الحوثية المدعومة منها في هجوم الثلاثاء على منشآت نفطية في المملكة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

49 مشاهدة

عرض الصحف العربية.. هل يتخذ الحوثيون وضعا هجوميا ضد السعودية والإمارات؟

سلطت صحف عربية الضوء على الاتهامات التي وجهها التح...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

51 مشاهدة