عين العرب(البيان)عين العرب(البيان)

سياسيون فرنسيون : إتفاق الرياض بعثر أوراق الحوثيين

أكد مسؤولون فرنسيون أن اتفاق الرياض بعثر أوراق الحوثيين ومخططاتهم في اليمن وتجاه المنطقة بالكامل، مؤكدين أن الاتفاق أسس لمرحلة جديدة من توحيد الصف والوقوف ككتلة واحدة ضد المخططات الإيرانية الخبيثة في المنطقة لبدء مرحلة جديدة هدفها اجتثاث الإرهاب والتطرف من البلاد، ومحاصرة المخطط الحوثي لتقسيم اليمن، وفرض نهج طائفي يدخلها في دوامات لا تنتهي لسنوات طويلة.


الطريق الصحيح


وأكد نيكولاس باي، عضو مجموعة أوروبا والحريات بالبرلمان الأوروبي لـ«البيان»، أن اتفاق الرياض مثّل نقطة مهمة للغاية في توحيد الصف اليمني، ما يعني نسفاً تاماً لمخططات الحوثي لتشتيت القوى الداخلية وإضعاف المواجهة ضده.

واليوم نستطيع أن نقول إن اليمن عاد للطريق الصحيح، وبدأت مرحلة مهمة في مسار حفظ اليمن وترسيخ الشرعية، وبدأ تطهير البلاد من الميليشيا والتنظيمات والجماعات والفصائل المتطرفة بأياد يمنية، لتبدأ بعدها مرحلة دعم الاستقرار.

والجيد في اتفاق الرياض أنه لم يغفل جزئيتين في غاية الأهمية، أولاً الاقتصاد والتنمية، والثانية الأمن والأمان الكفيل بتحقيق الاستقرار ودفع عجلة التنمية، لذلك نجد الحوثيين يصعدون من العمليات العسكرية في الأزمة الأخيرة رداً على اتفاق الرياض الذي بعثر كل أوراقهم.

من جهته أوضح آلان جوبيه، وزير الخارجية الفرنسي الأسبق، أن اتفاق الرياض يعكس حكمة كبيرة، والذي سيقود لمرحلة جديدة من الحرب ضد الإرهاب في اليمن وتطهير كافة أراضيه وبناء وحدة راسخة تؤسس لعهد جديد من الاستقرار والتنمية تمثل تعويض للشعب اليمني الذي عانى من المرض والفقر طوال سنوات مضت.

مرحلة جديدة

وأشار النائب، بيير كوردير، عضو لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الفرنسي، أن اتفاق الرياض نسف جميع الجسور التي نسجتها ميليشيا الحوثي مع حلفائها من جماعات وتيارات وحتى الخونة الذين نشرتهم داخل العمق اليمني لإحكام الحصار على الشعب، وخنقه تماماً.

وأضاف يمثل اتفاق الرياض لغماً تفجر في وجه الحوثي، وسيفقدهم جُل قوتهم وسيربك تكتيكاتهم المستقبلية، الاتحاد بين نسيج اليمن الشعبي والمقاومة الوطنية المخلصة يعني نهاية حتمية للإرهاب في اليمن، وبداية عهد فرض الشرعية والاستقرار والبناء.

Powered by Froala Editor

محليات -

منذ 8 أشهر

-

128 مشاهدة

اخبار ذات صلة

قوات خفر السواحل بحضرموت تستكمل كافة أعمال الصيانة لزوارق البحث والإنقاذ والتدخل السريع

المكلا/14 يوليو 2020م/إعلام خفر السواحل استكمل الفريق الفني بقوات خفر السواحل بحضرموت، كافة أعمال الصيانة في زوارق البحث والإنقاذ والتدخل السريع، بموق

صحيفة عين العرب - محليات -

منذ 56 دقيقة

-

3 مشاهدة

فوضى مسلحين وقطع شوارع وحرائق بمدينة تعز وخط الضباب.. والتحشيد على الحجرية (صور)

عمت فوضى وأعمال عنف وقطع طرقات وشوارع رئيسية في مدينة تعز وخط الضباب، وسط تراخ أمني وغياب تام لدور السلطات العسكرية والأمنية، مع انتشار مسلحين ومجاميع محسوبة على معسكرات المحور على ذمة قضية قتل وقعت يوم الاثنين.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعة

-

3 مشاهدة

قتلى وجرحى في اشتباكات بين قبليين ومسلحين حوثيين بمركز الحُشاء

سقط عشرة ما بين قتيل وجريح في اشتباكات بين مسلحين قبليين وعناصر حوثية بمديرية الحُشاء شمال غرب محافظة الضالع.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعتين

-

5 مشاهدة

مضخات رش ضبابي لـ انتقالي لحج من الجنوبيين بأمريكا

في بادرة مهمة من أبناء الجنوب بالولايات المتحدة، تسلمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج اليوم الثلاثاء مضخات رش ضبابي دعما من ال

صحيفة عين العرب - محليات -

منذ ساعتين

-

3 مشاهدة

تلفزيون دبي يواكب «مسبار الأمل» في رحلته التاريخية

مواكبةً لمشروع دولة الإمارات لإرسال أول مسبار عربي وإسلامي إلى كوكب المريخ، أعلن تلفزيون دبي عن تغطيته الإعلامية المتكاملة وبثه التلفزيوني المباشر عبر

صحيفة عين العرب - محليات -

منذ ساعتين

-

3 مشاهدة

مسلحون يقطعون طريقين رئيسيين في تعز

قطع مسلحون، اليوم الثلاثاء، عددا من الشوارع الرئيسية في محافظة تعز، وسط تضارب حول أسباب الواقعة. قالت مصادر اعلامية إن مسلحين قطعوا جولة المسبح في شار

صحيفة عين العرب - محليات -

منذ 4 ساعات

-

5 مشاهدة

حضرموت...استعدادت مكثفة لإقامة المليونية الكبرى تأييدا ل "المجلس الانتقالي الجنوبي"

أعلنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن اقامة مليونية يوم السبت القادم بمدينة المكلا وتشكيل لجنة تحضيرية لهذه المليونية تحت ع

صحيفة عين العرب - محليات -

منذ 4 ساعات

-

5 مشاهدة

مطاعم صنعاء.. جبهة حوثية للتكسّب في زمن كورونا

الإجراءات الارتجالية التعسفية التي اتخذتها مليشيا الحوثي في صنعاء زاعمة مواجهة فيروس كورونا المستجد covid19- فتحت شهية مليشيا الذراع الإيرانية في اليمن لخوض جبهات جباية جديدة وممارسة المزيد من الابتزازات ضد المواطنين وملاك المطاعم والمحال التجارية في صنعاء والمحافظات المجاورة لها.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 ساعات

-

6 مشاهدة

ميليشيا الحوثي تناقض نفسها بمزايدات سياسية حول منع الحج

أصدرت مليشيا الحوثي تعليمات إلى وسائل إعلامها وقياداتها بتكثيف الهجوم حول قرار السعودية بمنع الحج على القادمين من خارج المملكة في إطار الاجراءات الاحت

صحيفة عين العرب - محليات -

منذ 5 ساعات

-

9 مشاهدة

عن الاشروح واللواء 17 ومليشيات الحوثي

مرة أخرى نعود إلى الأشروح، نحكي مجددًا، ونُذكر الجميع، بمعاناة سكان هناك بفعل مخلفات ميليشيات الحوثي الانقلابية، وبعبث وتلاعب وتجارة اللواء 17 تهريب بالمعارك وعمالته مع تجار المليشيات.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 ساعات

-

9 مشاهدة

نبيل الصوفي

ناهي لك

منذ شهر

-

268 مشاهدة