عين العرب(البيان)عين العرب(البيان)

سياسيون فرنسيون : إتفاق الرياض بعثر أوراق الحوثيين

أكد مسؤولون فرنسيون أن اتفاق الرياض بعثر أوراق الحوثيين ومخططاتهم في اليمن وتجاه المنطقة بالكامل، مؤكدين أن الاتفاق أسس لمرحلة جديدة من توحيد الصف والوقوف ككتلة واحدة ضد المخططات الإيرانية الخبيثة في المنطقة لبدء مرحلة جديدة هدفها اجتثاث الإرهاب والتطرف من البلاد، ومحاصرة المخطط الحوثي لتقسيم اليمن، وفرض نهج طائفي يدخلها في دوامات لا تنتهي لسنوات طويلة.


الطريق الصحيح


وأكد نيكولاس باي، عضو مجموعة أوروبا والحريات بالبرلمان الأوروبي لـ«البيان»، أن اتفاق الرياض مثّل نقطة مهمة للغاية في توحيد الصف اليمني، ما يعني نسفاً تاماً لمخططات الحوثي لتشتيت القوى الداخلية وإضعاف المواجهة ضده.

واليوم نستطيع أن نقول إن اليمن عاد للطريق الصحيح، وبدأت مرحلة مهمة في مسار حفظ اليمن وترسيخ الشرعية، وبدأ تطهير البلاد من الميليشيا والتنظيمات والجماعات والفصائل المتطرفة بأياد يمنية، لتبدأ بعدها مرحلة دعم الاستقرار.

والجيد في اتفاق الرياض أنه لم يغفل جزئيتين في غاية الأهمية، أولاً الاقتصاد والتنمية، والثانية الأمن والأمان الكفيل بتحقيق الاستقرار ودفع عجلة التنمية، لذلك نجد الحوثيين يصعدون من العمليات العسكرية في الأزمة الأخيرة رداً على اتفاق الرياض الذي بعثر كل أوراقهم.

من جهته أوضح آلان جوبيه، وزير الخارجية الفرنسي الأسبق، أن اتفاق الرياض يعكس حكمة كبيرة، والذي سيقود لمرحلة جديدة من الحرب ضد الإرهاب في اليمن وتطهير كافة أراضيه وبناء وحدة راسخة تؤسس لعهد جديد من الاستقرار والتنمية تمثل تعويض للشعب اليمني الذي عانى من المرض والفقر طوال سنوات مضت.

مرحلة جديدة

وأشار النائب، بيير كوردير، عضو لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الفرنسي، أن اتفاق الرياض نسف جميع الجسور التي نسجتها ميليشيا الحوثي مع حلفائها من جماعات وتيارات وحتى الخونة الذين نشرتهم داخل العمق اليمني لإحكام الحصار على الشعب، وخنقه تماماً.

وأضاف يمثل اتفاق الرياض لغماً تفجر في وجه الحوثي، وسيفقدهم جُل قوتهم وسيربك تكتيكاتهم المستقبلية، الاتحاد بين نسيج اليمن الشعبي والمقاومة الوطنية المخلصة يعني نهاية حتمية للإرهاب في اليمن، وبداية عهد فرض الشرعية والاستقرار والبناء.

Powered by Froala Editor

محليات -

منذ أسبوع

-

70 مشاهدة

اخبار ذات صلة

تصفية الحسابات.. خبراء سياسيون: إخوان اليمن يصبون الزيت على النار في عدن

حثت أوساط سياسية يمنية على ممارسة ضغوط قوية على حز...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 3 أشهر

-

47 مشاهدة

سياسيون وكُتاب: بيان التحالف أعاد توجيه بوصلة المعركة

أعاد البيان الصادر عن قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن توجيه وضبط بوصلة المعركة باتجاه ميليشيا الحوثي، وإغلاق الباب أمام أي محاولة لاختلاق معارك جانبية أو تصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بالمعركة الأساسية، وإذا أظهرت الأحداث الأخيرة التي شهدتها بعض محافظات جنوب اليمن مساعي بعض الأطراف السياسية لحرف اتجاه المعركة فإنها أثبتت صوابية الموقف الإماراتي منذ بداية الأحداث والذي أكد على أن المعركة الأساسية هي مع ميليشيا الحوثي ولا ينبغي حرف البوصلة عن ذلك الاتجاه، وهو ما شدد عليه بيان القوات المشتركة في الساحل الغربي والذي ثمن التضحيات والدور الإماراتي الريادي في مواجهة ميليشيا الانقلاب وتحوير معظم الأراضي اليمنية، وشدد نواب وسياسيون وكتاب أردنيون ويمنيون على أن الموقف الإماراتي لا يستطيع أحد المزايدة عليه.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

30 مشاهدة

سخرية جنوبية وترحيب إخواني وهجوم مؤتمري .. هكذا تفاعل الناشطون والسياسيون مع بيان الوزراء الثلاثة (خاص)

أثار البيان الصادر عن ثلاثة من المسؤولين المحسوبين على الجناح المقرب من قطر داخل الحكومة الشرعية، الكثير من الجدل في أوساط الناشطين والمتابعين، والذين انقسموا ما بين مؤيد وساخر ورافض.

سياسيون: قرارات الرئيس تكريس لتقاسم الفساد بين فريق هادي والإصلاح

انتقد سياسيون قرارات الرئيس هادي الصادرة، الخميس، واعتبروها تكريساً لهيمنة حزب الإصلاح على الشرعية، ومواصلة للفساد الذي يعشعش في مؤسسات الحكومة والرئاسة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

54 مشاهدة

نكبه_21_سبتمبر.. سياسيون يمنيون يطلقون هاشتاج لسقوط صنعاء في 21_سبتمبر

في الذكرى الخامسة لسقوط صنعاء في قبضة ميليشيا إيرا...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ شهر

-

24 مشاهدة

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن

التقى الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، سعادة كريستوفر هنزل، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن والوفد المرافق له.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 5 ساعات

-

32 مشاهدة

1.1 مليون استشارة طبية من منظمة الهجرة الدولية باليمن

أكدت المنظمة الدولية للهجرة أن الفرق الخاصة بها قدمت قرابة 1.1 مليون استشارة طبية في اليمن خلال الشهور الأخيرة.

عين العرب(متابعات) - محليات -

منذ 6 ساعات

-

12 مشاهدة

بدعم إماراتي.. مشروعات جديدة لتزويد أهالي دكسم بسقطرى بالمياه

أطلقت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، المرحلة الأولى لضخ المياه في عدد من مناطق دكسم بمحافظة أرخبيل سقطرى.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 6 ساعات

-

28 مشاهدة

نزلاء السجن المركزي بلحج يتلقون دعم من مصلحة السجون

كعادتها رئاسة مصلحة السجون بقيادة اللواء صالح عبدالحيبب تقدم الدعم لنزلاء السجن المركزي في محافظة لحج

عين العرب(زاهي النفيلي) - محليات -

منذ 7 ساعات

-

27 مشاهدة

ميليشيا الحوثي تعاود إجبار المحلات التجارية على جمع تبرعات لها

أفادت مصادر أن مليشيا الحوثي عاودت إجبار المؤسسات والشركات وأصحاب المتاجر

عين العرب(صحف) - محليات -

منذ 7 ساعات

-

7 مشاهدة