نيوز يمننيوز يمن

تصعيد متواصل وخسائر متصاعدة لمليشيات الذراع الإيرانية في الحديدة

تصعيد متواصل وخسائر متصاعدة لمليشيات الذراع الإيرانية في الحديدة

تصعيد متواصل وخسائر متصاعدة لمليشيات الذراع الإيرانية في الحديدة


تواصل مليشيات الذراع الإيرانية التصعيد العسكري، بينما تضاعفت خسائرها في جبهات الحديدة والساحل الغربي، وعاودت يوم السبت القصف والاستهداف في الدريهمي والجاح غداة عمليات مشابهة في المديرية نفسها وفي الجاح والتحيتا ومنطقة الفازة وتكبيد هجوم واسع في حيس.


مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة تعرضت، السبت 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، للاستهداف بالأسلحة المتوسطة والرشاشة والأسلحة القناصة، في مناطق متفرقة من المديرية، وفقا لمصادر ميدانية.


كما تعرضت مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة من الجاح للقصف والاستهداف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وبتواصل منذ الساعات الأولى ليوم السبت حتى المساء.


وبالتزامن صعدت المليشيات عمليات القصف والاستهداف، في منطقتي الفازة الساحلية غرب مديرية التحيتا والجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه، بينما كبدت القوات المشتركة مجاميع حوثية شاركت في هجوم منسق من عدة اتجاهات استهدف مديرية حيس مساء الجمعة.


وقتل وأصيب عدد كبير من المسلحين الحوثيين ودمرت القوات المشتركة عتادا ومخزن أسلحة للمليشيات، في وقت أخمدت هجوما واسعا بغطاء ناري كثيف استخدمت خلاله الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقع القوات في شمال غربي حيس.


وقالت مصادر محلية لنيوزيمن، إن القوات المشتركة تعقبت عناصر حوثية فرت خلال انكسارها ومشطت المناطق في شمال وغرب المديرية واستهدفت استحداثات ومتاريس، فيما أفادت مصادر عسكرية ميدانية بتدمير سلاح عيار 23 وإحراق مخزن أسلحة لمليشيات الحوثي في مزارع شعب بني زهير غرب حيس.


خلال ذلك تعرضت الأحياء السكنية في مركز مديرية التحيتا للضرب العشوائي بالأسلحة الرشاشة وعيارات القناصة وسلاح الدوشكا والمعدل. واستهدفت المليشيات مواقع القوات المشتركة في منطقة الفازة الساحلية بالأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 وبسلاح الدوشكا وعيار 50 ومعدل البيكا، وتكرر الاستهداف في منطقة الجاح التابعة لبيت الفقيه.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ أسبوع

-

67 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الحديدة.. هجوم حوثي أعاق قافلة مساعدات أممية وتصعيد للقصف المدفعي

واصلت مليشيات الحوثي الإجرامية مسلسل جرائمها الإنسانية ضد أبناء محافظة الحديدة، حيث منعت المليشيات دخول قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي إلى سكان وأهالي مديرية الدريهمي، صباح اليوم الجمعة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

109 مشاهدة

الحديدة في 24 ساعة.. تصعيد حوثي شامل وتحدٍ سافر (رصد ميداني)

استخدمت المليشيات الإرهابية الحوثية، السبت 4 مايو 2019، قذائف مدفعية وأسلحة رشاشة ثقيلة ومتوسطة بكثافة غير مسبوقة لاستهداف الأحياء السكنية ومواقع عسكرية في حيس والتحيتا، بداية من منتصف الليلة الماضية، وتطابقت معلومات وشهادات بشأن الدفع بأعداد كبيرة من المقاتلين والأسلحة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

64 مشاهدة

بومبيو: نرى مؤشرات تصعيد إيراني في الخليج

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة أرسلت حاملة طائراتها إلى المنطقة بعدما شهدت "تحركًا تصعيديًا" من قبل إيران.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

83 مشاهدة

التصعيد الحوثي يمتد من المطاحن إلى الصالح والدريهمي في الحديدة

صعدت المليشيات الحوثية عمليات الاستهداف باتجاه قوات المقاومة المشتركة في الحديدة، في وقت لم يصدر موقف من المبعوث الأممي بعد الهجوم الأخير على مطاحن البحر الأحمر ومستودعات الغذاء العالمي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

62 مشاهدة

معركتان في جنوب الحديدة خلال ساعات والتصعيد الحوثي على أشده

غداة إحباط هجوم كبير للمليشيات الحوثية،ذراع إيران في اليمن، على مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، تصدت قوات العمالقة لهجوم كبير استهدف مديرية حيس وفقا لمراسل نيوزيمن نهار الاثنين 13 مايو2019 في وقت دفعت المليشيات بمزيد من المقاتلين والآليات نحو المديريتين.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

49 مشاهدة

تصعيد حوثي في الحديدة وقبض زارعي عبوات.. نشر درون ومنصات كاتيوشا وآليات

تحشد مليشيا الحوثي لشن هجمات جديدة جنوب مديرية التحيتا وتشن قصفاً على محيط مديرية حيس جنوب الحديدة بالتزامن مع نشر آليات ثقيلة في منطقة الربصة وكورنيش الحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

68 مشاهدة

الحديدة بعد "جلسة 15" و"مسرحية 2".. تصعيد شامل وقصف بصواريخ أرض أرض ونشر دبابات (موسع)

أطلقت المليشيات الحوثية 7 صواريخ أرض- أرض ومختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في قصف واستهداف مواقع المقاومة المشتركة داخل مدينة الحديدة، ونفذت عملية إرهابية استهدفت المطار، علاة على تصعيد القصف والاستهداف والتحركات باتجاه مديريتي حيس والتحيتا جنوب وجنوب شرق الحديدة، ونشر منصات كاتيوشا وتعزيزات جديدة، بينما نشرت دبابة ومضادات باتجاه الكورنيش، في مظاهر متزايدة للتصعيد عقب انقضاء موعد 15 مايو وجلسة الأمن الدولي بإثناء غريفيث على الحوثيين وزعيمهم.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

43 مشاهدة

التصعيد الحوثي تواصل في الحديدة ومصدر يندّد بتجاهل وصمت البعثة الأممية

ندد مصدر عسكري، الجمعة 17 مايو 2019، بالصمت والتجاهل الأممي من قبل لجنة التنسيق المشتركة وكبير المراقبين الدوليين في الحديدة تجاه التصعيد العسكري الخطير والتحركات والخروقات الواسعة على كافة الجبهات والمحاور داخل مدينة الحديدة وجنوب المحافظة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

35 مشاهدة

إشارة أممية نادرة إلى تصعيد في الحديدة.. الفريق الفني يحرز تقدماً في مطاحن البحر الأحمر

أعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الجمعة 17 مايو/أيار 2019، عن القلق إزاء "تصاعد العنف" في الحديدة، وقال إن الفريق الفني يحرز تقدماً جيداً في مطاحن البحر الأحمر بمدينة الحديدة، وأعلن عن انتهاء أعمال الإصلاح في الصوامع وآلات الطحن للبدء في تبخير مخزون القمح وطحنه وتوزيعه.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

47 مشاهدة

تبخر معطيات "الانسحاب".. خارطة تصعيد في جبهات الحديدة يقترب من الذروة (موسع)

تعرضت، السبت وعشية الأحد، مواقع قوات المقاومة المشتركة وألوية العمالقة داخل مدينة الحديدة وفي مديرية الدريهمي ومناطق الفازة والجبلية بمديرية التحيتا وفي مديرية حيس علاوة على منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوب وجنوب شرق محافظة الحديدة، تعرضت للقصف والاستهداف العنيف والمتجدد من قبل المليشيات الحوثية نهار ومساء السبت وعشية الأحد، بأنواع مختلفة من الأسلحة، وأصيب جنود ومدنيون.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

40 مشاهدة