نيوز يمننيوز يمن

تصعيد متواصل وخسائر متصاعدة لمليشيات الذراع الإيرانية في الحديدة

تصعيد متواصل وخسائر متصاعدة لمليشيات الذراع الإيرانية في الحديدة

تصعيد متواصل وخسائر متصاعدة لمليشيات الذراع الإيرانية في الحديدة


تواصل مليشيات الذراع الإيرانية التصعيد العسكري، بينما تضاعفت خسائرها في جبهات الحديدة والساحل الغربي، وعاودت يوم السبت القصف والاستهداف في الدريهمي والجاح غداة عمليات مشابهة في المديرية نفسها وفي الجاح والتحيتا ومنطقة الفازة وتكبيد هجوم واسع في حيس.


مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة تعرضت، السبت 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، للاستهداف بالأسلحة المتوسطة والرشاشة والأسلحة القناصة، في مناطق متفرقة من المديرية، وفقا لمصادر ميدانية.


كما تعرضت مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة من الجاح للقصف والاستهداف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وبتواصل منذ الساعات الأولى ليوم السبت حتى المساء.


وبالتزامن صعدت المليشيات عمليات القصف والاستهداف، في منطقتي الفازة الساحلية غرب مديرية التحيتا والجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه، بينما كبدت القوات المشتركة مجاميع حوثية شاركت في هجوم منسق من عدة اتجاهات استهدف مديرية حيس مساء الجمعة.


وقتل وأصيب عدد كبير من المسلحين الحوثيين ودمرت القوات المشتركة عتادا ومخزن أسلحة للمليشيات، في وقت أخمدت هجوما واسعا بغطاء ناري كثيف استخدمت خلاله الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقع القوات في شمال غربي حيس.


وقالت مصادر محلية لنيوزيمن، إن القوات المشتركة تعقبت عناصر حوثية فرت خلال انكسارها ومشطت المناطق في شمال وغرب المديرية واستهدفت استحداثات ومتاريس، فيما أفادت مصادر عسكرية ميدانية بتدمير سلاح عيار 23 وإحراق مخزن أسلحة لمليشيات الحوثي في مزارع شعب بني زهير غرب حيس.


خلال ذلك تعرضت الأحياء السكنية في مركز مديرية التحيتا للضرب العشوائي بالأسلحة الرشاشة وعيارات القناصة وسلاح الدوشكا والمعدل. واستهدفت المليشيات مواقع القوات المشتركة في منطقة الفازة الساحلية بالأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 وبسلاح الدوشكا وعيار 50 ومعدل البيكا، وتكرر الاستهداف في منطقة الجاح التابعة لبيت الفقيه.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 8 أشهر

-

131 مشاهدة

اخبار ذات صلة

قتلى وجرحى في اشتباكات بين قبليين ومسلحين حوثيين بمركز الحُشاء

سقط عشرة ما بين قتيل وجريح في اشتباكات بين مسلحين قبليين وعناصر حوثية بمديرية الحُشاء شمال غرب محافظة الضالع.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 ساعات

-

7 مشاهدة

هدنة أبين.. هدوء حذر وسط خروقات إخوانية متقطعة

تشهد الهدنة المدعومة من التحالف العربي في محافظة أبين هدوءاً حذراً، وسط خروقات متقطعة ترتكبها المليشيات الموالية لحزب الإصلاح مقابل التزام القوات الجنوبية بقرار وقف إطلاق النار.

نيوز يمن - محليات -

منذ 20 ساعة

-

8 مشاهدة

مليشيا الحوثي تعلن عودة قيادي إخواني إلى مناطق سيطرتها

أعلنت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، الاثنين، عن وصول قيادي في حزب الإصلاح، الفر ع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، إلى مناطق سيطرتها.

نيوز يمن - محليات -

منذ 22 ساعة

-

11 مشاهدة

التحالف يحقق في ملابسات سقوط مدنيين بغارة في وشحة بحجة

أحالت قوات التحالف العربي إحدى الغارات التي نفذتها في مديرية وشحة بمحافظة حجة، أمس الأحد، للتحقيق لاحتمالية وجود حادث عرضي نتج عنه سقوط مدنيين.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

7 مشاهدة

قبائل مراد تحقق تقدماً عسكرياً مهماً شمالي البيضاء

سيطر رجال القبائل بإسناد من طيران التحالف العربي، الاثنين، على مرتفعات ذات أهمية استراتيجية وألحقوا بمليشيا الحوثي خسائر فادحة في صفوفها بهجوم مباغت بين محافظتي البيضاء ومأرب.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

8 مشاهدة

قوات أمنية موالية للإخوان تختطف 5 من جنود النخبة الشبوانية

اختطفت القوات الخاصة الموالية لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين خمسة من جنود النخبة الشبوانية، بعد خروجهم من معسكر تابع للتحالف العربي شمال عتق.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

11 مشاهدة

قوات أمنية موالية للإخوان تختطف رجل أعمال من شبوة

اختطفت، القوات الخاصة الموالية لمليشيا الإخوان، مساء السبت، أحد رجال الأعمال في مدينة عتق بمحافظة شبوة.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

11 مشاهدة

إقرار حوثي بمصرع "العميد فرج" في جبهة الضالع

أقرت مليشيات الحوثي بمصرع قيادي كبير وقائد عسكري برتبة عميد، كان نيوزيمن ذكر في وقت سابق أنه لقي مصرعه في جبهات الضالع.

نيوز يمن - محليات -

منذ يومين

-

11 مشاهدة

إصابة شخص في انفجار لغم أرضي غرب تعز

أصيب شخص واحد، على الأقل، بكسور في القدم، في انفجار لغم من مخلفات مليشيات الحوثي، ظهر الأحد، في منطقة القوز التابعة لمديرية جبل حبشي غرب محافظة تعز.

نيوز يمن - محليات -

منذ يومين

-

10 مشاهدة

البيضاء.. إصابة مسؤول محلي بارز موالٍ للحوثيين بانفجار لغم زرعه الأخيرون بالسوادية

تعرض الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية السوادية الموالي لمليشيا الحوثي ومرافقوه لإصابات متفاوتة جراء انفجار لغم أرضي زرعته المليشيا في مديرية السوادية شمال محافظة البيضاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ يومين

-

10 مشاهدة

نبيل الصوفي

ناهي لك

منذ شهر

-

270 مشاهدة