نيوز يمننيوز يمن

لقاء سقطري موسع يطالب هادي بإلغاء كل قرارات المحافظ بعد اتفاق الرياض

لقاء سقطري موسع يطالب هادي بإلغاء كل قرارات المحافظ بعد اتفاق الرياض

لقاء سقطري موسع يطالب هادي بإلغاء كل قرارات المحافظ بعد اتفاق الرياض


لقاء سقطري موسع يطالب هادي بإلغاء كل قرارات المحافظ بعد اتفاق الرياض


تداعى المشايخ والمقادمة والأعيان والشخصيات الاجتماعية من كل المراكز والمناطق والقرى والوحدات السكنية في محافظة أرخبيل سقطرى إلى لقاء موسع بمدينة حديبو، لبحث تجاوزات المحافظ الإصلاحي محروس والتدخل القطري في الأرخبيل.


وناقش المشاركون في اللقاء القضايا المتصلة بحياة المجتمع التي يتوقف توفيرها وتحسين أدائها على مدى تحقيق الأمن والاستقرار الذي ينشده الجميع، لا سيما بعد توقيع اتفاق الرياض التاريخي الذي ألزم الأطراف بعدم إثارة أي قضايا سياسية أو أمنية أو إعلامية، وتهيئة وتنقية الأجواء باتجاه تسهيل تنفيذه في المحافظات الجنوبية.


وأكد المشاركون في اللقاء أنهم رفعوا اعتصامهم الجماهيري طوعياً بعد أن ضمن لهم اتفاق الرياض حلاً لمطلبهم بعزل المحافظ رمزي من منصبه وفق خطة تغيير إداري وأمني قادم يشمل كل المحافظات الجنوبية.


وقالوا في بيان لهم، إن المحافظ محروس، وهو يترقب قرار إقالته، لم تتوقف ممارساته الإقصائية التعسفية لعدد من الكوادر القليلة المتبقية من المكونات الأخرى والمستقلين من مناصبهم، فضلاً عن استحداث وظائف ومهام جديدة لآخرين من حزب الإصلاح الإخواني. واعتبروا هذا التصرف تحدياً لمخرجات الاتفاق واستفزازاً للمجتمع السقطري بكل مكوناته وشرائحه.


وأشار المشاركون في اللقاء إلى الزيارة المفاجئة للمدعو /عيسى بن ياقوت لسقطرى والذي تدور الشكوك حول طبيعة عمله بعد انتحاله شخصية شيخ مشايخ سقطرى بعد جمعه توقيعات قبل عام وغيابه متنقلاً بين المهرة وسلطنة عمان التي يعيش فيها مغترباً.


ورفض اللقاء حديث بن ياقوت باسم السقطريين خلال زيارته لأمريكا وفي عدد من القنوات وأهمها الجزيرة القطرية، مسيئاً بذلك لأهله ولدول التحالف العربي وعلاقتهم الطيبة بها في أكثر من مقابلة وتصريح وبيان، واصفاً إياها بدول الاحتلال وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.


وأشار اللقاء إلى تأسيس ابن ياقوت لمكون الإنقاذ الوطني الجنوبي وإشهاره في محافظة المهرة لمواجهة اتفاق الرياض التاريخي الذي رعته المملكة وعرقلة وتنفيذ أجنداته الخارجية المشبوهة.


وقال المشاركون في اللقاء، إن سكوت المحافظ محروس عن المدعو بن ياقوت والسماح له برفع لوحة (ديوان شيخ مشايخ سقطرى) بعد أن أمر بإزالتها قبل ذلك على المبنى الذي استأجره، يثير الكثير من التساولات والألغاز لم تتضح ملامحها بعد.


وأشاد اللقاء الموسع باتفاق الرياض الذي لقي ترحيباً على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، وأكدوا على تعزيز أمن الأرخبيل واستقراره والسعي نحو البناء والتنمية، عملاً باتفاق الرياض والتمهيد البناء لتنفيذه على الواقع من الجميع.


وطالب اللقاء الموسع الرئيس هادي بإلغاء كل قرارات التعيين والتكليفات الإدارية التي أصدرها المحافظ رمزي محروس عقب التوقيع على الاتفاق والتي طالت بعض كوادر الارخبيل.


واستنكر المجتمعون زيارة المدعو بن ياقوت للارخبيل واعتبروها مدعاة لمزيد من إثارة المشاكل وزرع الفتن بين أبناء الأرخبيل التواقين دائما إلى السلام والمحبة والألفة.


وحذر اللقاء الموسع كل أبناء الأرخبيل الأحرار والشرفاء من المشاركة في أي نشاط اجتماعي أو سياسي يدعو إليه ابن ياقوت، كونه تندرج أهدافه في إطار اتخاذ مواقف تسيء للمجتمع السقطري ودول التحالف.


ودعا المجتمعون جميع المشايخ الذين سبق وأن وقعوا لعيسى بن ياقوت إلى عدم قبول تصرفاته، كونه اختار الانخراط في مكون سياسي لا يعبر عن قضايا وتطلعات من يريد أن يمثلهم ومقاطعة أي نشاط يدعو إليه.


واعتبر المجتمعون أي دعم رسمي يحصل عليه بن ياقوت من المحافظ رمزي محروس إنما يندرج في نشر ذات التوجه والأهداف المريبة في هذا أرخبيل سقطرى المسالم.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ أسبوع

-

63 مشاهدة

اخبار ذات صلة

مشاركون يتهمون الوزير الميسري باستخدام لقاء عدن التشاوري ورقة للمماحكة السياسية

أتهم مشاركون في لقاء عدن التشاوري وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ، باستغلال لقاء عدن التشاوري كورقة

عين العرب(متابعات) - محليات -

منذ 6 أشهر

-

84 مشاهدة

التقى غريفيث "الصامت".. مسئول أممي يزور صنعاء للقاء "وزراء حكومة الأمر الواقع"

يقوم نائب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي أمير عبد الله، بزيارة إلى اليمن في مهمة ميدانية تستغرق ثلاثة أيام، بدأها من العاصمة المؤقت عدن، يوم الاثنين، والتقاه رئيس الحكومة معين عبدالملك قبل أن ينتقل إلى صنعاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

76 مشاهدة

مصير الحديدة ينتظر 15 مايو.. هادي رفض لقاء المبعوث وانتدب مدير مكتبه

وسط تزايد المؤشرات على إخفاق المبعوث الأممي مارتن غريفيث في مهمته، وتصلُّب المليشيات الحوثية، أوردت مصادر يمنية، يوم الخميس، أن الرئيس عبدربه منصور هادي رفض لقاء غريفيث في الرياض والذي عدل إلى لقاء مع نائب هادي، يوم الأربعاء، بحضور وزير الخارجية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

76 مشاهدة

مصادر من أجواء لقاء الفريق الحكومي ولوليسغارد بعدن

نقلت مصادر إعلامية مرافقة، لنيوزيمن، أجواء إيجابية، تخللت لقاء الفريق الحكومي وكبير المراقبينالدوليين ما يكل لوليسغارد عقد السبت 11 مايو 2019في مدينة عدن بعد تعذر الانعقاد في الحديدة بسبب رفض المليشيات الانقلابية السماح بمرور موكب الفريق الأممي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

45 مشاهدة

حضرها نيوزيمن.. أمسية رمضانية ولقاء تنظيمي للمؤتمر الشعبي في الساحل الغربي بموزع

أقيمت أمسية رمضانية ولقاء تنظيمي لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية موزع محافظة تعز، مساء الاثنين وعشية الثلاثاء، بمشاركة قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي والفعاليات التنظيمية وقيادة السلطة المحلية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

48 مشاهدة

نزوح جماعي من حمر.. ولقاء موسع لقيادات المقاومة الجنوبية بدعوة من الزُبيدي

وجّه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، الثلاثاء 14 مايو/أيار 2019، دعوة لعقد لقاء موسع لقيادات المقاومة التي تخوض معارك ضارية لنحو ثلاثة أسابيع مع المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، في جبهة قعطبة، الأطراف الشمالية لمحافظة الضالع، جنوب البلاد.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

45 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

84 مشاهدة

لقاء تعزي في المعافر يدعو إلى مواجهة إرهاب الإصلاح والحوثيين ويدين جريمة المسراخ والاعتداء على المؤسسات

أدان اللقاء الموسع لأبناء محافظة تعز المنعقد، أمس السبت، بمدينة النشمة مديرية المعافر، الجرائم التي ارتكبت بحق الشخصية الوطنية الدكتور أمين أحمد محمود، محافظ تعز السابق، بمهاجمة منزله ونهب محتوياته وإحراقه، وما رافقها من أعمال إرهابية بارتكاب جريمة الإعدام خارج القانون بحق السجين فيصل عبدالجليل محمود داخل سجن أمن مديرية المسراخ.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

20 مشاهدة

التصعيد الحوثي من الساحل إلى السعودية في لقاء هادي بسفيري واشنطن والرياض.. مصدر: "لن يمر هذه المرة"

التصعيد الذي درجت عليه سراعاً وبتصاعد منفلت للعنف تجاوباً مع التوجهات والتوجيهات الإيرانية وبلغ ذروته في إشعال جبهات الحديدة والساحل وقدح نيران لا شرارة حرب واحدة، وتكثيف الاستهداف للمطارات والأهداف المدنية السعودية "لن يمر هذه المرة" تقول دوائر سياسية يمنية وثيقة الاطلاع لنيوزيمن من العاصمة السعودية الرياض.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

42 مشاهدة

ضبطت 60 قطعة سلاح .. إستمرار الحملة الأمنية بالشمايتين ، بعد القاء القبض على ثلاثة مطلوبين أميناً بريف تعز

إنطلقت قبل اسبوع حملة أمنية مشتركة في مدينة التربة مديرية الشمايتين بريف الحجرية لضبط الأمن وملاحفة المطلوبين أمنيا ، وتأمين المديرية بشكل كامل جنوب غرب محافظة تعز .

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 4 أشهر

-

39 مشاهدة