عين العرب(خاص)عين العرب(خاص)

مظاهرات حاشدة في التربة بتعز تطالب برفع يد الأحمر وإقالة قائد المحور ومستشاره


شهدت مدينة التربة جنوب محافظة تعز، تظاهرة حاشدة اليوم السبت شارك فيها آلاف المواطنين من أبناء مديريات الحجرية وصبر احتجاجاً على تدهور الأوضاع الأمنية والعسكرية وتفاقم الفساد المالي والإداري في تعز .


وطالب المتظاهرون برفع يد نائب الرئيس الفريق علي محسن الأحمر عن تعز التي تعبث بأمنها واستقرارها عن طريق ادواته المتمثلة بمليشيات الحشد الشعبي التابع لحزب الإصلاح .


كما طالبوا برعاية اتفاقية جديدة شبيهة باتفاقية جدة لإعادة الوفاق إلى محافظة تعز وإقالة عدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين على رأسهم قائد محور تعز ومستشاره ومسؤولين آخرين من حزب الإصلاح بالمحافظة.


واعتبر البيان الصادر عن المسيرة أن الصمت على الفساد ونهب الإيرادات وتردي الخدمات "وتغول عصابات الموت والانفلات الأمني وضياع الإنصاف والعدالة ودولة النظام والقانون وترسيخ قانون الغاب" أمور "خدمت قوى الظلام التي اختطفت مدينة تعز وحولتها لإقطاعية خاصة وسجن كبير" .


مشيرين إلى سعي من أسموها بـ "قوى الظلام" إلى تحويل الحجرية وصبر "بنفس مخططاتها إلى مزرعة خلفية وفقاسة للقتلة والمجرمين وزارعي الفتن". 


وأهاب البيان بالحكومة الشرعية برفع يد من أسموه بـ "الحاكم العسكري" لمحور تعز، عبده فرحان "سالم" ومجاميعه عن "الجيش الوطني " كما طالب بإقالة قائد محور تعز اللواء سمير الحاج وتقديمه للمحاكمة بسبب رفضه سحب المجاميع المسلحة المتمركزة بمدينة التربة جنوب محافظة تعز، وعدم تطبيق قرار وزارة الدفاع، 


واتهم البيان قوات قائد المحور بتصفية عدد من أبناء المنطقة ، مطالبين باقالة مدير مديرية الشمايتين ، ومدير أمنها التابعين لقوى الحشد الشعبي ، والذي اتهموهم بأنهم مضله للفساد والمفسدين في مديرية الشمايتين . 



وعبر البيان عن رفض المحتجين للفساد الإداري والمحسوبية في التعيينات وتعيين مدير عام لمكتب التربية والتعليم بالشمايتين رافضين القرارات المخالفة للقانون والتي تمكن تيار ديني متطرف من إدارة المدارس والعملية التعليمية.


وأكد المتظاهرون على رفضهم المطلق للانفلات الأمني وتحويل مدينة التربة إلى ساحة احتراب ومسرح للجريمة المنظمة، معبرين عن إدانتهم لـ "الصمت المخجل" لكل أجهزة الدولة في قضية الاعتداء على منزل محافظ المحافظة السابق "وما صاحبه من انتهاكات جسيمة في منطقة المسراخ".


وطالب المتظاهرون بإطلاق سراح المخفيين قسراً في محافظة تعز وفي مقدمتهم المخفيين قسراً أيوب الصالحي وأكرم حميد معبرين عن إدانتهم للسجون السرية وصمت سلطات الشرعية عنها، كما طالبوا كلاً من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، ومحافظ المحافظة نبيل شمسان بتحمل مسؤولياتهما الوطنية والقانونية ورفع اللواء الرابع مشاه جبلي والمجاميع المسلحة عن التربة.

Powered by Froala Editor

أخبار وتقارير -

منذ يومين

-

78 مشاهدة

اخبار ذات صلة

عرض الصحف العربية.. مظاهرات مصر: هل هي خداع إخواني أم ثورة قادمة؟

تناولت صحف عربية، بنسختيها الورقية والإلكترونية، ا...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ شهر

-

26 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ شهر

-

23 مشاهدة

الرئيس مع المتظاهرين والحكومة مع قوات الأمن والبرلمان مع التحقيق.. مظاهرات بغداد تهز سلطة المحاصصة

برز انقسام في اليوم الثاني من المظاهرات في العراق بين الرئاسة التي أيدت حق التظاهر وحثت قوات الأمن على ضبط النفس وحماية المتظاهرين وبين الحكومة التي نددت بمن أسمتهم "غير سلميين" و "مندسين" وأشادت بالقوات الأمنية بعد مقتل ثلاثة متظاهرين في يومين من الاحتجاجات الواسعة تركزتفي العاصمة بغداد.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

25 مشاهدة

عرض الصحف العربية.. مظاهرات العراق: هل تعكس تذمرا شعبيا من النفوذ الإيراني؟

احتلت التظاهرات المستمرة في العراق حيزا كبيرا من ا...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ شهر

-

31 مشاهدة

مظاهرات حاشدة في لبنان ووزارة التربية تعلن إقفال المدارس والجامعات

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، الخميس، احتجاجات على تردي الأوضاع المعيشية، امتدت إلى مدن لبنانية أخرى، فيما واجه مرافقو أحد الوزراء المتظاهرين بإطلاق النار في الهواء لإبعادهم عن الموكب.

عين العرب(وكالات) - عربي ودولي -

منذ 3 أسابيع

-

62 مشاهدة

عرض الصحف العربية.. مظاهرات لبنان هل يمكن أن تؤدي إلى تغيير جذري في السلطة؟

علقت صحف لبنانية وعربية، بنسختيها الورقية والإلكتر...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 3 أسابيع

-

23 مشاهدة

عرض الصحف العربية.. هل تنجح مظاهرات العراق في إحداث علامة فارقة في تاريخه؟

ناقشت صحف عربية ومواقع إخبارية الدعوات لاستمرار ال...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ أسبوعين

-

23 مشاهدة

تفاعل عارم مع مظاهرات تعز.. ناشطون: الإصلاح عاث فساداً وعلى مسؤوليه تقديم استقالتهم فوراً

حقق الخروج الكبير، السبت، لأبناء تعز ضد السيطرة الإخوانية لقيادة المحافظة، سلطة محلية وأمناً وجيشاً، ضجة كبيرة وتأييداً شاملاً من قبل الآلاف على وسائل التواصل الاجتماعي تضامناً مع المواطنين جراء الفساد والعبث بالمال العام والوظيفة العامة ورواتب العاملين وتسخير الجيش لخدمة أجندة الجماعة بعيداً عن مصالح المحافظة والمواطنين.

نيوز يمن - محليات -

منذ أسبوعين

-

30 مشاهدة

الخلاقي : الاعداء يسعون للفتنة بين التحالف وابناء الجنوب

حذر الكاتب والباحث الجنوبي الدكتور علي صالح الخلاقي الجنوبيين من الحرب الاعلامية التي يستخدمها اعدائهم ضدهم.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ ساعة

-

5 مشاهدة