نيوز يمننيوز يمن

إدانات واسعة لاعتداء قوات الإصلاح على تظاهرة سلمية بتعز

إدانات واسعة لاعتداء قوات الإصلاح على تظاهرة سلمية بتعز

إدانات واسعة لاعتداء قوات الإصلاح على تظاهرة سلمية بتعز


ضجت وسائل التواصل الاجتماعي باعتداء مسلحين من حزب الإصلاح على تظاهرة تندد بفساد سلطة الأمر الواقع بمدينة تعز.


ودان ناشطون الاعتداء على التظاهرة، معتبرين ذلك التصرف يكشف الوجه الدكتاتوري للسلطة المحلية والعسكرية التابعة لحزب الإصلاح.


وقال الناشط عمر الحميري، تعليقا على الواقعة، "الثورة الثورة، والقمع القمع، اللغة واحدة، والبلطجة واحدة، والاستبداد آذان الرحيل".


> فيديو- قوات الإصلاح تعتدي على تظاهرة سلمية بتعز


وأضاف إن تكميم الأفواه واعتراض الاحتجاجات السلمية بالرصاص والأطقم العسكرية ونزع اللافتات سلوك يكشف عن سلطة قمعية ونزعة للبلطجة والاعتداء على الحريات.


ووصف الاعتداء بالرصاص على محتجين سلميا "بداية النهاية ونهاية السلطة التي غابت عن ملاحقة المجرمين ومكافحة الفساد وتقديم الخدمات وظهرت وهي تواجه المواطنين المطالبين بحقهم".


وتابع بالقول "نعرف حدود حقنا في النقد والمطالبة بالحقوق، ولا نحتاج إذناً من قائد أو أستاذ أو حزب، حقنا دستوري، وحراكنا سلمي، ومطالبنا مشروعة".


> تظاهرة بتعز تطالب بمحاسبة المسؤولين "الفاسدين" وعزلهم من مناصبهم


وأكد أنه لا حصانة لأحد، وتحدى كل من حرض ومهد لقمع الحريات وشرعن لها إحضار نص قانوني يمنع انتقاد قادة الجيش ويمنحهم حصانة.


وقال من حق النقد المكفول في النص 51 في الدستور اليمني ضد كل المؤسسات.


وقال الناشط السياسي والقيادي السابق في حزب الإصلاح بليغ التميمي، إن إطلاق الرصاص الحي على متظاهري اليوم بتعز جريمة لا يجب السكوت عنها.


أما الناشط محمد العزعزي فقال إن تعرض متظاهرين لإطلاق نار كان بسبب رفع صور علي محسن الأحمر منكسة وقيادة محور تعز وحاول الأمن تفريقهم بالقوة.


وقال الناشط خالد القدسي "لا يخاف من متظاهر سلمي يطالب بإقالة ومحاسبة الفاسدين ويطالب بحقوقه، إلا إنسان متخلف وكوز".



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ أسبوع

-

26 مشاهدة

اخبار ذات صلة

السعودية: الحوثيون خطر حقيقي يهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر

اعتبرت المملكة العربية السعودية قيام ميليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن- بالخطف والسطو المسلح على القاطرة البحرية (رابغ 3) الأسبوع الجاري في البحر الأحمر، تهديداً حقيقياً للملاحة الدولية والتجارة العالمية، وسابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب.

نيوز يمن - محليات -

منذ 33 دقيقة

-

6 مشاهدة

رئيس "الانتقالي" يناقش مع السفير الأمريكي تنفيذ اتفاق الرياض

التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، الأربعاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، كريستوفر هنزل، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن والوفد المرافق له.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعتين

-

6 مشاهدة

موشن جرافيك: الانتقالي النموذج.. والشرعية المشكلة

حقق المجلس الانتقالي الجنوبي، نجاحات عدة، بعد انتصاره على القوات الموالية للرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، وجماعة الإخوان في مدينة عدن جنوبي اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 ساعات

-

16 مشاهدة

بومبيو: مستقبل الشعب الإيراني مرهون بوقف بلاده زعزعتها لأمن المنطقة

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إن الشعب الإيراني سيتمتع بمستقبل أفضل عندما تبدأ حكومته في احترام حقوق الإنسان الأساسية والتخلي عن أنشطتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 10 ساعات

-

38 مشاهدة

قيادات إصلاح تعز تنهب أراضي وقف من أيام الدولة الرسولية قيمتها تتجاوز 4 مليارات ريال

قالت مصادر مطلعة، إن قيادات الإصلاح في تعز داخل الجيش والأمن تتسابق على نهب وتملك أراضٍ محسوبة على الأوقاف في المحافظة، وذلك من خلال تمليك أراضي الأوقاف وبيعها وأخذ قيمتها.

نيوز يمن - محليات -

منذ 19 ساعة

-

17 مشاهدة

هل يبدأ سقوط الدومينو في إيران لينتهي في العراق ولبنان؟

كثيرة هي القواسم بين إيران من جهة ولبنان والعراق من جهة ثانية، أبرزها أن القوى المدعومة من طهران هي الأقوى سياسيا في البلدين العربيين. لكن الاحتجاجات الأخيرة تنبئ أن "الأخطبوط" الإيراني يعيش أوقاتاً صعبة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 20 ساعة

-

53 مشاهدة

محافظ تعز يرفض قرار مدير التربية بوقف راتب مدرس على خلفية ملاسنة مع ناشطة إصلاحية

وجه محافظ محافظة تعز نبيل شمسان مذكرة لمدير مكتب التربية بالمحافظة عبد الوسع شداد بإطلاق راتب المعلم جلال الغليسي وكف الخطاب عنه، مؤكداً عدم قانونية إجراءات مكتب التربية بالمحافظة بحق المدرس المذكور.

نيوز يمن - محليات -

منذ 20 ساعة

-

18 مشاهدة

اليمن يدين تسليم إيران مقاره الدبلوماسية لميليشيا الحوثي

دانت وزارة الخارجية، الثلاثاء، واستنكرت بشدة قيام النظام في إيران، الذي وصفته بـ"الداعم الأول للإرهاب في العالم"، بالاعتراف بممثل ميليشيا الحوثي وتسليمه المقار الدبلوماسية والمباني التابعة للجمهورية اليمنية في طهران.

نيوز يمن - محليات -

منذ 20 ساعة

-

18 مشاهدة

التقى السفير البريطاني.. الزُبيدي: سنشارك بفاعلية في عملية السلام باليمن

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، حرص المجلس على المشاركة الفاعلة في عملية السلام المرتقبة في اليمن، بما "يضمن تحقيق الهدف الوطني لشعب الجنوب".

نيوز يمن - محليات -

منذ 23 ساعة

-

44 مشاهدة

قيادات إخوانية تعترف: الإيرانيون طلبوا لقاءنا في تركيا وهذا ما ناقشناه

اعترف نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين في مصر إبراهيم منير، بصحة ما نشره الموقع الأميركي "ذا إنترسسيبت" The Intercept عن لقاء جمع قيادات من جماعة الإخوان ومسؤولين إيرانيين في تركيا.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

53 مشاهدة