اليوم الثامناليوم الثامن

الضالع.. القوات الجنوبية تتصدى لهجوم حوثي على محيط الفاخر بقعطبة

الضالع..  القوات الجنوبية تتصدى لهجوم حوثي على محيط الفاخر بقعطبة

قال مصدر عسكري لـ«لمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» إنَّه تمَّ صدّ أكبر هجوم عسكريّ قامت به ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيّاً على محيط مدينة الفاخر الاستراتيجيّة غرب مديرية قعطبة واستهدف سلاحي الدروع والمدفعية الجنوبيَّة خطوط إمدادات المليشيات الخلفية.

وأضاف” في تمام الساعة السادسة مساءً من ليلة الأحد بدأت الاشتباكات والتغطية الناريَّة والهجوم العسكري لمليشيات الحوثي من عدّة قطاعات في محيط مدينة الفاخر والزحف باتّجاه مواقع اللواء 30 مدرع المتقدمة واستمر الهجوم حتى الساعة الثالثة من فجر يوم الإثنين.

وذكر المصدر العسكريّ أن المليشيات الحوثية زجَّت بعناصر كبيرة من المسلحين، وشنَّت هجوماً من عدّة اتّجاهات وخاصة من محوري حبيل العِبِدّي وتبة عُثمان مما اضطر قواتنا إلى الردّ بقوة على القوَّات المهاجمة التي تقهقرت وتراجعت تحت ضربات قواتنا المُسلَّحة، وتمَّ صدّ الهجوم، والانتقال إلى الهجوم المعاكس، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه بعد أن تكبّد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والآليات.

وأكّد المصدر أن القوَّات الحُوثية وتعزيزاتها العسكريَّة الكبيرة تراجعت إلى مواقع أكثر دفاعية لتفادي وقوع الخسائر في صفوفها وأن القوَّات المُسلَّحة الجنُوبيَّة رفعت الجاهزية القتالية القصوى والاستعداد القتالي تحسباً لأيّ هجوم مليشياوي محتمل.

وقال المتحدث العسكريّ باسم محور الضالع القتالي، فؤاد قائد جباري إنَّ وحدات من القوَّات المُسلَّحة الجنُوبيَّة مسنودة بالمقاومة الشعبيَّة في قعطبة تمكّنت من صدِّ وكسر زحف واسع أقدمت عليه المليشيات الحُوثية المدعومة إيرانيّاً باتّجاه مواقع القوَّات الجنُوبيَّة في جبهة الفاخر ـ حبيل العِبِدّي.

وتابع المتحدث:«وبهجوم مضاد واستهداف مباشر لتحركات العدوّ، تمَّ إفشال هذا الزحف وأجبرت المليشيات على الانكسار والتراجع بعد أن تكبَّدت خسائر فادحة في صفوفها وعتادها.

وأوضح أن القوَّات الجنُوبيَّة حققت نجاحات كبيرة في قطاعات جبهة الفاخر غرب مديرية قعطبة وأن المليشيات الحُوثية تراجعت وهي ذليلة مندحرة، تَجُرُّ وَرَاءها ذُيول الهزيمة.

ووفق مصادر محلية متعددة في مدينة الفاخر فإن مواقع عسكرية حوثية تعرضت لقصف عنيف من سلاحي المدرعات والمدفعية الجنوبيَّة في تبة النُّبيجة وسائلة حمام النُّبيجة وحبيل السّماعي وجبال العرايف وحمك، وتسبب القصف المدفعي في سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات إضافة إحراق آليه عسكرية ومدفع م/ط عيار 23 مم.

وكانت القوَّات المُسلَّحة الجنُوبيَّة مسنودة بالمقاومة الشعبيَّة في قعطبة قد تمكَّنت من السيطرة على مدينة الفاخر الاستراتيجيَّة غرب مديرية قعطبة في الثامن من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد عملية عسكرية واسعة النِّطاق.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


قرائة الخبر من اليوم الثامن
أخبار وتقارير -

منذ شهر

-

19 مشاهدة

اخبار ذات صلة

موقف خجول للشرعية تجاه الحرب في الضالع.. دعوة المجتمع الدولي "إلى تحمل مسؤولياته"

الموقف الحكومي الوحيد من قبل السلطات الشرعية تجاه الأحداث التي تشهدها جبهات شمال الضالع في جنوب البلاد، والحرب الطاحنة التي فرضتها المليشيات الحوثية على مدى أسابيع ثلاثة وتزداد ضراوتها ومعاناة المدنيين في المناطق والتجمعات السكانية في قعطبة وما جاورها.. جاء أخيراً عبر نداء إنساني إلى الأمم المتحدة لتسيير الإغاثات الإنسانية ودعوة المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته (...).

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 أشهر

-

73 مشاهدة

هي الضالع.. السنمي: هربنا إلى الرصاص وليس منها

في كل مرة يخوفون الناس بأن مليشيات الحوثي تملك خبراء إيرانيين، وبعد مشاركتي اليوم مع أبطال قواتنا المسلحة، أقسم بمن لا يقسم إلا به أنهم لن يكسروا الضالع ولو استعانوا بحسن نصر الله أو الخميني شخصياً..

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

52 مشاهدة

أسر القيادي الحوثي المسعدي في الضالع.. وهادي العولقي يقود قوة إلى معركة حجر

أسرت المقاومة الجنوبية قيادياً كبيراً في مليشيا الحوثي (ذراع إيران في اليمن)، الأحد 19 مايو/أيار 2019، في شمال الضالع.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

81 مشاهدة

موسع- مجريات جبهات مشتعلة شمال الضالع.. وأسماء شهداء للمقاومة وضحايا مدنيين

تواصلت معركة ضارية استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة بين القوات المشتركة والمليشيات الحوثية (ذراع إيران في اليمن) في جبهة حجر، وسارت إليها تعزيزات بقيادة هادي العولقي قائد محور الضالع، وفي وادي البيضانية توغلت قوات المقاومة الجنوبية بمنطقة عويش، وعاودت المليشيا استهداف منازل قعطبة بالقذائف المدفعية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

59 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 6 أشهر

-

84 مشاهدة

تحولات حاسمة شمال الضالع.. ناظم الجحافي لـ"نيوزيمن": فلول الحوثيين فرت باتجاه إب (فيديو)

انتصارات حاسمة وحاكمة سطرتها القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية على كافة جبهات ومحاور شمالي قعطبة والضالع، فجر ونهار الأربعاء 22 مايو 2019، حيث عانت المليشيات الحوثية يوماً مليئاً بالهزائم الثقيلة والخسائر الفادحة بشرياً وميدانياً.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

49 مشاهدة

أسماء كوكبة من شهداء الضالع.. ملحمة تُكتب بالدم في تلال حمر وقردح وشخف

زفَّت الضالع، يوم الأحد 26 مايو 2019، ثلاثة عشر شهيداً من فلذاتها البررة ارتقوا في جبهات الدفاع عن الأرض والعرض والشرف والكرامة والتحقوا برفاقهم من أبطال المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة الذين خطوا بالدم ملحمة الضالع والنصر.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

50 مشاهدة

نيوزيمن رافق وفد التموين بالمنطقة الرابعة في جبهات الضالع.. إمداد يواكب الانتصارات

رافق نيوزيمن في زيارة تفقدية إلى مختلف جبهات الضالع وفداً عسكرياً لمسئولين وقيادات وضباط من دائرة التموين بالمنطقة الرابعة وعدد آخر من القيادات العسكرية في الضالع.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

94 مشاهدة

الضالع.. هجوم فاشل جنوبي باجة يكلف المليشيات خسائر فادحة

كسرت القوات المشتركة هجوماً عنيفاً لمليشيات الحوثي الانقلابية على قريتي الشريفة والحذأة استمر ثلاث ساعات وانتهى إلى هزيمة موجعة تضاف إلى سلسلة هزائم المليشيا في الضالع.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

660 مشاهدة

الإجرام الحوثي ينتقم من المدنيين في الضالع.. مقتل رجل مسن وشقيقته وإحراق شاحنات مياه

عُثر على جثة متحللة لرجل مسن من أبناء الضالع بعد أيام من تعرضه للقتل قنصاً من قبل المليشيات الحوثية وهو شقيق هيدة قضت قنصاً أيضاً في أواخر رمضان.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

65 مشاهدة