نيوز يمننيوز يمن

بومبيو: ترامب مصمم على جعل إيران تُغير سلوكها في المنطقة

بومبيو: ترامب مصمم على جعل إيران تُغير سلوكها في المنطقة

مايك بومبيو


اعتبر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الثلاثاء، النظام الإيراني أكبر مزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط، وهدف الولايات المتحدة هو إصلاح هذا الوضع.


وقال بومبيو، في مقابلة مع قناة "سي إن بي سي"، "لقد زادوا عملياتهم الإرهابية واختباراتهم للصواريخ الباليستية وتنامت سلوكياتهم الخبيثة بشكل كبير عبر استخدام كيانات متعددة.. ابتداء بالحوثيين وانتهاءً بحزب الله".


وأشار بومبيو، إلى أن كل ما تقوم به إيران حدث خلال وجود الولايات المتحدة ضمن الاتفاق النووي، مؤكدا أن الرئيس ترامب مصمم على جعل إيران تُغير هذا السلوك.


وأكد زير الخارجية الأمريكي، في المقابلة أن بلاده أرادت أيضا ضمان وجود قوات رادعة في المنطقة تحسباً لإقدام إيران على استهداف المصالح الأمريكية في المنطقة، سواء كان ذلك في العراق أو أفغانستان أو اليمن، أو أي مكان آخر بالشرق الأوسط للرد بالطريقة المناسبة.


وقال، إن "هدفنا ليس الحرب هدفنا هو تغيير سلوك نظام القيادة الإيرانية".


من جانبها، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، يوم الاثنين، إن وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، باتريك شاناهان، قدم خطة عسكرية إلى الرئيس دونالد ترامب، لإرسال 120 ألف جندي امريكي إلى الشرق الأوسط.


وبحسب الصحيفة الأمريكية، "شهد اجتماع للرئيس ترامب بكبار مساعديه للأمن القومي تقديم شانهان للخطة العسكرية المطورة، التي تشمل تصورات لإرسال 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط".


وأضافت الصحيفة، أن "المسؤولين قالوا إن ذلك لا يعني غزوا بريا لإيران، الأمر يتطلب المزيد من القوات".


وتابعت الصحيفة الأمريكية، أن "الخطة وضعت في حال قيام إيران بمهاجمة القوات الأمريكية أو تسريع العمل في مجال الأسلحة النووية".



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 4 أشهر

-

28 مشاهدة

اخبار ذات صلة

بومبيو: نرى مؤشرات تصعيد إيراني في الخليج

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة أرسلت حاملة طائراتها إلى المنطقة بعدما شهدت "تحركًا تصعيديًا" من قبل إيران.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

36 مشاهدة

بومبيو: إيران مسؤولة عن هجمات الخليج

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الثلاثاء، إنه "من الممكن جداً" أن تكون إيران تقف وراء اعتداءات الخليج العربي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

12 مشاهدة

بومبيو: مجموعة إيرانية إرهابية تستخدم تهريب المخدرات في فنزويلا لتمويل عملياتها بالشرق الأوسط

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن مجموعة إرهابية كبرى، تدعمها إيران، تستخدم عمليات تهريب المخدرات في فنزويلا لتمويل عملياتها وأنشطتها الإرهابية في الشرق الأوسط.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

15 مشاهدة

بومبيو: إيران نفذت الهجوم ضد ناقلتي النفط في خليج عمان

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، إيران بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف ناقلتي نفط في بحر عمان، مشددة على أن طهران تعمل على عرقلة تدفق النفط عبر مضيق هرمز.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

10 مشاهدة

بومبيو: "لا دليل أنها من اليمن" والتحالف يحقق ولندن تسمي الحوثيين.. ابن سلمان: "لدينا القدرة لمواجهة العدوان الإرهابي"

نددت الولايات المتحدة وبريطانيا والإمارات بالهجمات التي استهدفت منشآت نفطية سعودية، السبت، وأبدى الرئيس الأمريكي استعداد بلاده للتعاون مع السعودية..  في الوقت الذي نسب إلى وزير الخارجية بومبيو قوله أنه لا يوجد دليل بأن الهجمات ضد السعودية جاءت من اليمن بينما لندن سمت الحوثيين ويقول التحالف إنه يحقق في المتورطين، وتضامنت أبو ظبي مع الرياض وقالت إن الهجمات دليل على سعي الجماعات الإرهابية إلى تقويض الأمن والاستقرار.

نيوز يمن - محليات -

منذ أسبوع

-

68 مشاهدة

بومبيو: لايوجد دليل على أن الهجوم الذي استهدف منشآت سعودية انطلق من اليمن

اتهم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، مساء اليوم السبت، إيران بأنها وراء الهجمات

عين العرب(متابعات) - محليات -

منذ أسبوع

-

12 مشاهدة

بين سبتمبر اليمنيين وسبتمبر الحوثي

يقول الحوثيون إنهم يؤمنون بالجمهورية، وهذا طبعاً لم يرد على لسان عبدالملك وإنما آخرين لا يفرقون بين الصقر والغراب، فما هو الفرق بين 21 سبتمبر الذي يحتفل به الحوثيون من صميم قلوبهم، و26 سبتمبر الذي يزرعه اليمنيون في أعماق أرواحهم وينمو ويرتوي فيها بقدر ما يحاول الحوثيون تجفيفه وقطع جذوره.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعة

-

11 مشاهدة

حصري- مصدران: تكتل حول الرئيس وراء تعطيل حوار جدة قطعاً للطريق أمام "قوى جديدة"

قال مصدران، إن الرئاسة اليمنية "بتأثير من شركاء وقوى نافذة" تتشدد في موقفها الرافض الدخول في حوار مع ممثلي التكتل الجنوبي البارز "المجلس الانتقالي" كما دعت إلى ذلك المملكة العربية السعودية في مدينة جدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعة

-

8 مشاهدة

دور ثوار الساحل التهامي في 26 سبتمبر: علي عبدالعزيز نصر

يعتبر علي عبدالعزيز نصر، من ضمن القامات النضالية والثقافية في اليمن، فقد اشترك في الحراك السياسي من بدء أمره بالحديدة، وهرب مع زميله عبدالله إبراهيم فقيرة إلى السعودية مع الشيخ أبكر يوسف بيرو، والذي تتلمذ على يديه علي عبدالعزيز نصر، فلما عاد إلى عمله بالتدريس لم يترك العمل السياسي، وعندما قامت حركة 48 الدستورية كان الداعية لها والخطيب باسمها، وفشلت، فسجن بالحديدة، ثم غادر الحديدة قاسماً أن لا يعود إلا وقد سقط النظام الإمامي إلى الأبد، وصل عدن ودرس بها وبأبين، وعمل مع الاتحاد اليمني والجمعية اليمانية الكبرى، ثم أصبح أمين عام الاتحاد، وعمل مع كل الأحزاب، من مؤسسي المؤتمر العمالي ثم الجبهة الوطنية المتحدة، ثم حزب الشورى، ثم اتحاد القوى الشعبية، وحزب الشعب الاشتراكي مع أحمد محمد هاجي، عاد للحديدة بعد سقوط الإمامة للأبد.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعتين

-

12 مشاهدة

إصلاح تعز يجمع قياداته العسكرية والأمنية ويقر اجتياح الحجرية تحت مسمى تأمين خط التربة

عقدت قيادات حزب الإصلاح العسكرية والأمنية، الأحد، بتعز اجتماعاً تحت اسم اللجنة الأمنية العليا بغياب قيادات اللواء 35 مدرع وقوات الأمن الخاصة ومدير فرع الأمن السياسي ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن عبد الكريم الصبري.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 ساعات

-

10 مشاهدة