اهم الأخبار

عين العرب(وكالات)عين العرب(وكالات)

اجتماع قادة بكين وسول وطوكيو وسط توتر مع كوريا الشمالية

اجتمع قادة الصين واليابان وكوريا الجنوبية، الثلاثاء، على خلفية تهديدات متزايدة من البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.
ويأتي الاجتماع الثلاثي في مدينة تشنغدو جنوب غربي الصين، وسط مطالب من بيونغيانغ بتخفيف العقوبات المفروضة عليها بحلول نهاية العام، والتهديد بأنها قد تتخذ إجراءات غير محددة إذا لم ينفذ مطلبها.
ومن المتوقع أن يناقش القادة المجتمعون، رئيس الوزراء لي كه تشيانغ، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن، تعزيز التعاون الإقليمي في مجالي الاقتصاد والبيئة وتبادلات الخبرات.
وتعود هذه القمة الثلاثية إلى تداعيات الأزمة المالية الآسيوية عام 1997، والتي دمرت شركات في جميع أنحاء المنطقة، ودفعت لاتخاذ خطوات نحو مزيد من التكامل الاقتصادي.
وتمثل الدول الثلاث حوالي 24 بالمائة من التجارة العالمية، ويزيد حجم التبادل التجاري بينهم على 720 مليار دولار من العام الماضي.
ومع تخلي إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ، قادت الصين تجمعا بديلا من 16 دولة، وهو الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة.
وعلى الرغم من أن الصين أهم مصادر الاستثمار والدعم الدبلوماسي والمساعدات الاقتصادية لبيونغيانغ، فإنها لم تظهر نجاحا كبيرا في إقناع نظام كيم جونغ أون بالتخلي عن ترسانته النووية.
وطالبت الولايات المتحدة بخطوات لنزع السلاح النووي بالكامل قبل رفع أي عقوبات، في حين تؤيد بيكين اتباع نهج متعدد المراحل. كما توجد مشاحنات بين الدول الثلاث.
فبينما وضعت اليابان والصين أخيرا خلافاتهما التاريخية جانبا، ما زالت كوريا الجنوبية واليابان تتصارعان بشأن قضايا متعلقة باستعمار اليابان لشبه الجزيرة الكورية في القرن الماضي، وهو نزاع يؤثر الآن على علاقاتهما الاقتصادية الحيوية.



Powered by Froala Editor

عربي ودولي -

منذ شهر

-

145 مشاهدة

اخبار ذات صلة

وزارة الخارجية الإماراتية ترد على مزاعم وسائل إعلام الإخوان حول اجتماع حرس الحدود مع إيران

أعرب مصدر بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن ارتياحه لنتائج الاجتماع الدولي المشترك السادس لفرق حرس الحدود والسواحل بين الإمارات والجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي عقد في طهران أمس، نافيا بذلك المزاعم التي تروجها وسائل الإعلام القطرية والإخوانية حول طبيعة تلك الاجتماعات.

عين العرب(متابعات) - عربي ودولي -

منذ 6 أشهر

-

102 مشاهدة

إجراءات اقتصادية وسياسية ضد تركيا .. تعرف على أبرز ما ورد في بيان اجتماع وزراء الخارجية العرب

دان وزراء الخارجية العرب العدوان التركي على سوريا، مشيرين إلى أنه "سيتم النظر في اتخاذ إجراءات سياسية واقتصادية وسياحية فيما يتعلق بالتعاون مع تركيا"، كما دعوا إلى استعادة سوريا دورها في المنظومة العربية.

عين العرب(وكالات) - عربي ودولي -

منذ 4 أشهر

-

502 مشاهدة

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يترأس اجتماعاً لنخبة من الاستشاريين والخبراء الاقتصاديين

ترأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً ضم نخبة من الاستشاريين والخبراء الاقتصاديين.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ شهر

-

197 مشاهدة

ضبط متهم بسرقة محولات كهرباء الضليعة وتخريبها

ألقت أجهزة الأمن في مديرية الضليعة، بمحافظة حضرموت، القبض على سارق متخصص في سرقة التمديدات والمحولات الكهربائية، يدعى (ع . أ. ب).

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ شهر

-

172 مشاهدة

تدشين مبادرة هويتي للحفاظ على تراث عدن

دشن مركز رؤى للدراسات، اليوم الثلاثاء، مبادرة "هويتي"، بالعاصمة عدن، تحت شعار "لن نفرط في معالمنا و آثارنا"، برعاية من المجلس الانتقالي الجنوبي .

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ شهر

-

253 مشاهدة

الإمارات تُسير صهاريج مياه نظيفة لمناطق غربي سقطرى

واصلت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية في سقطرى، تنفيذ مبادرتها "سقيا الأمل" التي أطلقتها رمضان الماضي بمناطق الجزيرة.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ شهر

-

191 مشاهدة

ميليشيا الحوثي تكثف حملات التحريض ضد المنظمات الإغاثية

سلطت صحيفة الشرق الأوسط، في تقرير، بعددها الصادر اليوم الثلاثاء، من على انتهاكات

عين العرب(الشرق الاوسط) - محليات -

منذ شهر

-

145 مشاهدة

الحرس الثوري يقلص دعمه المالي الشهري للحوثيين

كشفت مصادر مطلعة في صنعاء، أن الحرس الثوري الإيراني، قلص المبالغ المالية التي يبعثها بشكل شهري إلى جماعة الحوثية.

عين العرب(متابعات) - محليات -

منذ شهر

-

149 مشاهدة

التاجر العيسي .. من احتكار مشتقات النفط إلى خصخصة الأجواء اليمنية .!

تمتد أذرع فساد رجل الأعمال اليمني وتاجر النفوذ الأول أحمد صالح العيسي في كل موضع ومكان دون أن يجد رادعا من قبل الدولة في اليمن خلال عقود طويلة.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ شهر

-

180 مشاهدة

مكافح سرطان ومضاد التهاب.. فوائد للريحان لن تصدقها!

عندما يتعلق الأمر بالمطبخ الإيطالي، فإن الريحان يعد من الأعشاب الأساسية في إعداد

عين العرب(متابعات) - منوعات -

منذ شهر

-

161 مشاهدة