اهم الأخبار

نيوز يمننيوز يمن

ترامب يمدد حالة الطوارئ لمواجهة التهديدات من اليمن

ترامب يمدد حالة الطوارئ لمواجهة التهديدات من اليمن

الرئيس الأميركي دونالد ترامب


أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قراراً بتمديد قرار حالة الطوارئ الوطنية لمواجهة التهديد غير الاعتيادي والاستثنائي للأمن القومي الأمريكي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، والمتأتي من إجراءات وسياسات بعض من الأعضاء السابقين في الحكومة اليمنية وأفراد آخرين يهددون السلام والأمن والاستقرار في اليمن لمدة عام.


وقال البيت الأبيض على موقعه الإلكتروني: "أعلن الرئيس بتاريخ 16 أيار/مايو 2012 وبموجب الأمر التنفيذي رقم 13611 حالة طوارئ وطنية وفقا لتشريع القوى الاقتصادية الدولية الطارئة (الفصل 50 من دستور الولايات المتحدة الأمريكية، المواد 1701 إلى 1706) لمواجهة التهديد غير الاعتيادي والاستثنائي للأمن القومي الأمريكي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، والمتأتي من إجراءات وسياسات بعض من الأعضاء السابقين في الحكومة اليمنية وأفراد آخرين يهددون السلام والأمن والاستقرار في اليمن".


وأضاف: "وتشتمل هذه الإجراءات على عرقلة العملية السياسية في اليمن ومنع تنفيذ اتفاقية 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 بين الحكومة اليمنية والمعارضين لها، والتي نصت على انتقال سلمي للسلطة بشكل يلبي مطالب الشعب اليمني الشرعية وطموحاته".


وتابع القرار "إن إجراءات وسياسات بعض من الأعضاء السابقين في الحكومة اليمنية وأفراد آخرين يهددون السلام والأمن والاستقرار في اليمن ما زالت تشكل تهديدا غير اعتيادي واستثنائي للأمن القومي الأمريكي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة. ولهذا السبب، ينبغي أن تواصل حالة الطوارئ الوطنية التي تم الإعلان عنها بتاريخ 16 أيار/مايو 2012 للتعامل مع هذا التهديد لما بعد 16 أيار/مايو 2019".


وأردف "وبالتالي، وبموجب المادة 202(د) من تشريع الطوارئ الوطنية (الفصل 50 من دستور الولايات المتحدة الأمريكية، المادة 1622(د))، أمدد لعام واحد حالة الطوارئ الوطنية المعلن عنها في الأمر التنفيذي رقم 13611".



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 9 أشهر

-

89 مشاهدة

اخبار ذات صلة

ترامب يأخذ الخطوة.. ويرى في تصنيف الإخوان كمنظمة إرهابية أمراً منطقياً

أعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة ساندرز، أن الإدارة الأمريكية تعمل على إدراج الإخوان المسلمين على قائمة التنظيمات الإرهابية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

133 مشاهدة

ترامب: إذا أقدمت إيران على أي شيء فسيكون خطأ كبيراً

قال الرئيس دونالد ترامب، إنه سيرى ما يحدث مع إيران، مضيفا إن طهران إذا أقدمت على أي شيء فسيكون ذلك خطأ كبيراً.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

93 مشاهدة

بومبيو: ترامب مصمم على جعل إيران تُغير سلوكها في المنطقة

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الثلاثاء، النظام الإيراني أكبر مزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط، وهدف الولايات المتحدة هو إصلاح هذا الوضع.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

130 مشاهدة

ترامب: الولايات المتحدة لم تسعَ للحوار مع إيران

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، أنّ بلاده لم تسعَ لإجراء حوار مع إيران وإذا أرادت طهران التفاوض فيتعيّن عليها القيام بالخطوة الأولى.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

80 مشاهدة

ترامب أمر بنشر عسكريين أمريكيين في اليمن لتنفيذ عمليات ضد القاعدة وداعش

قال البيت الابيض، في بيان نشره في وقت متاخر من مساء الثلاثاء، إن الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، أبلغ الكونغرس، بنشر عدد محدود من الأفراد العسكريين الأمريكيين في اليمن للقيام بعمليات ضد تنظيمي القاعدة في شبه الجزيرة العربية وداعش، وذلك تمشياً مع قرار سلطات الحرب (القانون العام 93-148).

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 أشهر

-

86 مشاهدة

ترامب يقول إنه أوقف هجوماً على إيران في اللحظات الأخيرة

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أنه أوقف الهجوم على إيران قبل موعده بعشر دقائق، لأن الرد لم يكن متناسباً مع إسقاط طائرة مسيرة غير مأهولة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 أشهر

-

44 مشاهدة

ترامب: الحرب مع إيران لن تدوم طويلاً

استبعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، إرسال قوات برية في حال خوض حرب مع إيران، مشيراً إلى أن القيادة الإيرانية تفتقر للذكاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 أشهر

-

91 مشاهدة

ترامب: إيران تسعى لإبرام اتفاق جديد مع الولايات المتحدة

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، خلال مؤتمر صحافي عقده، السبت، عقب ختام قمة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية، إن الولايات المتحدة تملك لائحة بعشرات الأهداف المحتملة في إيران، في إشارة إلى احتمال توجيه ضربة عسكرية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 أشهر

-

67 مشاهدة

ترامب: إيران تلعب بالنار

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن "إيران تلعب بالنار" من خلال تجاوزها الحد المسموح لمخزونها من اليورانيوم المخصب بموجب الاتفاق النووي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 أشهر

-

42 مشاهدة

ترامب يصف سفير لندن في واشنطن بأنه "شخص غبي"

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، السفير البريطاني في واشنطن بأنه "شخص غبي جدًا"، مكرّرًا هجماته على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، حيث اعتبر أنّ المفاوضات بشأن بريكست هي "كارثة".

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 أشهر

-

51 مشاهدة