اهم الأخبار

اليوم الثامناليوم الثامن

تحركات حثيثة.. تقرير: "الإصلاح".. إحباط جهود الأجهزة الأمنية والتحالف في الجنوب

تحركات حثيثة..  تقرير: "الإصلاح".. إحباط جهود الأجهزة الأمنية والتحالف في الجنوب

يسعى ذراع جماعة الإخوان في اليمن حزب "الإصلاح"، إلى إحباط الجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية والتحالف العربي، لترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة، عن طريق دعم التنظيمين الإرهابيين؛ القاعدة وداعش، للسيطرة على المناطق المحررة، وشنّ حملات تحريضية ضدّ التحالف العربي، والقيادات الجنوبية وإفشال جهوده في محاربة الإرهاب وميليشيات الحوثي الإيرانية، وإحداث فوضى.

وأكد اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في مداخلة عبر قناة "أبوظبي": "كان حزب الإصلاح متورطًا في دعم تنظيم القاعدة، من أجل السيطرة على مديريات ساحل حضرموت عام 2015م".

وقال اللواء بن بريك، الذي كان يشغل حينها محافظ حضرموت: "كان الإصلاح يسيطر على حضرموت تحت مسمى القاعدة وداعش". لافتاً إلى أنّ قيادات إصلاحية في حضرموت، طلبت منه أثناء توليه مهام محافظ حضرموت في اجتماع عقد في العاصمة السعودية بالرياض، بتأجيل الحرب على تنظيم القاعدة، والتفاوض معه سلمياً.

وأوضح اللواء بن بريك، أنّ ثلث القوة الموجودة في تنظيمي داعش والقاعدة في حضرموت تابعة لـ "الإصلاح"، وهذا يؤكّد تورّطهم في دعم الإرهاب وعناصره.

وأشار اللواء، إلى أنّ "الإصلاح" ترك معركته ضدّ ميليشيات الحوثي الإيرانية، وقام بالتركيز على ضرب المحافظات الجنوبية المحررة، ومحاولة إفشالها.

من جانبه، أكّد قائد جهاز مكافحة الإرهاب في عدن، العقيد يسران المقطري، أنّ "حزب "الإصلاح"، ذراع حركة الإخوان، هو المصدر الرئيس للإرهاب في اليمن، مشيراً إلى وجود مخططات "إخوانية" لزرع الإرهاب في المحافظات المحررة، خصوصاً عدن، عبر تفريخ خلايا إرهابية، من أجل زعزعة الأمن والاستقرار.

وقال: "قوات مكافحة الإرهاب لن تتوقف أبداً عن تأدية مهامها في التصدي للعناصر الإرهابية وملاحقتها والقضاء عليها أينما وجدت". مشيراً إلى أنّ القوات تمكنت من ضبط أسلحة ومتفجرات في أحد مقرات حزب "الإصلاح"، أثناء مداهمة مقره في منطقة القلوعة بعدن، واعتقلت عدداً من المطلوبين على ذمّة القضية، إلا أنّ تدخلات متواصلة أجرتها قيادات "إخوانية" بارزة في الحكومة، للإفراج عن عدد من الإرهابيين والقيادات الإصلاحية، التي تمّ ضبطها قبل استكمال التحقيق معهم.

وأضاف العقيد المقطري: "معظم ملفّات التحقيق، خاصّة مع عناصر وقيادات إصلاحية متورطة في دعم الإرهاب، تمّ إحراقها أثناء عملية اقتحام مقرّ البحث الجنائي، من قبل تنظيم داعش مؤخراً". مشيراً إلى وجود تنسيق ودعم متواصلين بين "الإصلاح" والتنظيمات الإرهابية، وهو ما أثبتته المتفجرات والعبوات الناسفة التي تم ضبطها في مقر الإصلاح في القلوعة مؤخراً.

وأشار قائد قوات مكافحة الإرهاب، إلى أنّ حزب "الإصلاح" يقف خلف الفوضى التي حدثت عقب التحرر من ميليشيات الحوثي الانقلابية والعناصر الإرهابية، مشيراً إلى أنّ عناصر "الإصلاح" يسعون إلى إظهار عدن بحالة غير مستقرة وغير آمنة، بهدف إعاقة جهود إعادة تطبيع الأوضاع ومحاربة الإرهاب.


قرائة الخبر من اليوم الثامن

أخبار وتقارير -

منذ أسبوع

-

26 مشاهدة

اخبار ذات صلة

تحركات مكثفة.. سكان: القاعدة تستعد لإعلان عزان أمارة بعد استعادتها

قال سكان محليون من منطقة عزان بمحافظة شبوة ان تحرك...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

76 مشاهدة

قائد جبهة طور الباحة - حيفان يحذر الاصلاح من اي تحركات عسكرية نحو الجنوب

قال المقدم وافي الغبس قائد مقاومة طور الباحة وحيفان : بان ميليشيات الاصلاح بتعز ينبغي عليها حشد قواتها لتحرير مدينة تعز من الميليشيات الحوثية بدلا من التفكير بالتحرك لاستهداف الجنوب .

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

114 مشاهدة

صحيفة أمريكية: هجمات داعش في عدن "حركتها جهات خارجية فاعلة" رداً على تحركات المجلس الانتقالي

وفي هذا السياق، أوضحت الخبيرة البريطانية للصحيفة الأمريكية، أن "داعش فرع عدن-أبين هي مجموعة مختلفة عن مجموعة داعش الرئيسة في اليمن ومركزها في محافظة البيضاء".

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

125 مشاهدة

بيان سعودي إماراتي يكبح جماح المليشيات الإخوانية ويشدد على أهمية وقف التحركات (نص البيان)

رحّبت السعودية والإمارات اليوم الأحد في بيان مشترك باستجابة الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي للدعوة للحوار.

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

133 مشاهدة

صحيفة عربية تكشف أبعاد التحركات الأخيرة لحزب الإصلاح ودور جناح قطر داخل الحزب

كشفت مصادر خاصة لـ”العرب” عن توجه لدى حزب الإصلاح في اليمن لتعزيز دور الجناح القطري في الحزب المناهض للتحالف العربي بقيادة السعودية.

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

114 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

59 مشاهدة

"عين العرب" ينشر معلومات تفصيلية عن تحركات القاعدة وداعش في الجنوب تتضمن مناطق التواجد والقيادات والدعم المالي

حصل موقع "عين العرب" من مصادر خاصة على معلومات تفصيلية حول خارطة سيطرة تنظيمي القاعدة وداعش، في محافظة أبين، وتحركات هذين التنظيمين الإرهابيين في الجنوب.

تحذيرات من تحركات مريبة للإخوان بهدف إفشال اتفاق جدة

حذرت مصادر مطلعة من تحركات مريبة يقوم بها تيار قوي ومؤثر داخل الشرعية يسعى لإفشال الاتفاق وتكرار تجربة "وثيقة العهد والاتفاق" الموقعة بين الحزب الاشتراكي اليمني بقيادة نائب الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض وحزب المؤتمر والإصلاح وبقية الأحزاب الشمالية بقيادة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح وهي الاتفاقية التي انتهت بإشعال حرب صيف 1994.

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ 4 أشهر

-

97 مشاهدة