اهم الأخبار

اليوم الثامناليوم الثامن

الكشف عن مخطط خطير للشرعية.. بالوثيقة| استحداث محور طور الباحة.. هل يعيد الإرهاب إلى الجنوب؟

الكشف عن مخطط خطير للشرعية..  بالوثيقة| استحداث محور طور الباحة.. هل يعيد الإرهاب إلى الجنوب؟

كشفت وثيقة رسمية صادرة عن قائد اللواء الرابع حماية رئاسية مهران القباطي، عن مخطط خطير للحكومة الشرعية، يهدف لإعادة القاعدة وداعش إلى الجنوب، تحت مظلة استحداث محور عسكري في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج.

وفي الوثيقة التي يعود تاريخها إلى شهر 11من عام 2019م، وجه مهران القباطي، باستحداث كتيبة من اللواء الرابع الذي يضم قيادات وعناصر إرهابية، في طور الباحة بمحافظة لحج، وتحديدا معسكر اللواء الرابع مشاة، حسب التعليمات.

وذكرت الوثيقة أن الشرعية لديها ترتيبات استثنائية طارئة، سيتم بموجبها تجميع قواتها في محورين الأول في عتق والثاني في طور الباحة بلحج، والتوجيهات باستحداث كتيبة للواء الرابع حماية رئاسية، يأتي ضمن هذا المخطط الذي يهدف لتشكيل هذا المحور.

وتبين الوثيقة أن مساعي الشرعية لإدخال قوات القيادي الإرهابي أبو العابد وعناصره إلى طور الباحة، تأتي ضمن هذا الترتيبات التي أشارت إليها الوثيقة.

ويأتي هذا التوجيه الذي تضمنته الوثيقة ليكشف عن مخطط خطير تقوده الاخوان من داخل الشرعية يهدف لإعادة القاعدة وداعش إلى الجنوب، تحت مظلة استحداث محور عسكري في لحج.


قرائة الخبر من اليوم الثامن

أخبار وتقارير -

منذ أسبوع

-

31 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الوحدات العسكرية بحضرموت تطالب سلطات مأرب بالكشف عن مصير الرائد "بازهير"

تشهد مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، حراكا في الأوساط العسكرية والأمنية للمطالبة بالإفراج عن ضابط تعرض للاختطاف من قبل مجموعة مسلحة في محافظة مأرب.

الكشف عن حراك لتشكيل مجلس يمني لبناء شراكة مع المجلس الانتقالي الجنوبي

كشف الشيخ هاني بن بريك، نائب رئيس هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي، عن حراك يقوده مفكرين ووجهاء مجتمع مستقلين عن الإخوان والحوثيين، لتشكيل مجلس يمني "في الشمال"، لبناء تفاهمات وشراكة مع المجلس الانتقالي.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 7 أشهر

-

79 مشاهدة

الكشف عن مخطط قطري يستهدف نشر الفوضى في المهرة

كشفت مصادر محلية في محافظة المهرة، أن قيادات محلية معروفة بولائها لقطر، بدأت تحركاتها من أجل تنفيذ مخطط تخريبي، يهدف إلى نشر الفوضى والعنف واستهداف كل الجهود التنموية، التي تقوم بها السلطة المحلية بإسناد ودعم من التحالف العربي.

عين العرب(صحف) - أخبار وتقارير -

منذ 7 أشهر

-

1107 مشاهدة

الكشف عن حقيقة مقطع مزعوم لإعدام الحزام الأمني أسرى حرب

اوضح القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي ، حقيقة مقطع فيديو مزعوم على ان الحزام الأمني يعدم اسرى.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

88 مشاهدة

الكشف عن وصول خبراء صواريخ وطائرات مسيرة من الحرس الثوري إلى صنعاء

قالت مصادر عسكرية، إن اثنان من أكبر خبراء الصواريخ والطيران في الحرس الثوري الإيراني وصلا خلال الأيام الماضية إلى العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الانقلابية.

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

124 مشاهدة

الكشف عن دعم أمير قطر للحوثيين بـ16 مليون دولار

وقال البخيتي أن تميم، أرسل المبلغ لجماعة الحوثي مع جاسم بن فهد بن جبر آل ثاني بتوجيه من عبدالله محمد بن مبارك الخليفي القائم بأعمال رئيس جهاز المخاربرات القطرية عبر الحقيبة الدبلوماسية الى ‎#سلطنة_عمان وتسلمها ممثل الحوثيين في ‎#مسقط قبل أربعة أيام.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 4 أشهر

-

113 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ أسبوعين

-

35 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 6 ساعات

-

10 مشاهدة