اهم الأخبار

اليوم الثامناليوم الثامن

ربورتاج.. أسرتا شهيدان جنوبيان تناشد تمكينهما من "قطعة أرض" في عدن

ربورتاج..  أسرتا شهيدان جنوبيان تناشد تمكينهما من "قطعة أرض" في عدن

ناشد أسرتا الشهيدان  الجنوبان (محمد علوي ناصر) و(محمد صالح حسين)   رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس المحكمة الاستئناف والنائب العام، إلى التدخل وتمكينهما من قطعتي الارض "سكني تجاري" تملكها في عدن، والتي تعرضت للبسط من قبل متنفذين.

وقالت الأسرة في مناشدة سلمتها "اليوم الثامن"

 الأخ رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المناضل عيدروس الزبيدي

الأخ رئيس محكمة استئناف عدن

الأخ النائب العام

الموضوع/شكوى ضد إدارة امن عدن لعدم تنفيذ اوامر القضاء والاعتداء على قطعتي أرض رقم (407 و 408) "سكني تجاري" من قبل  المتنفذ (ع .ع. م ) المدعوم منها

 

في البدء نهديكم تحياتنا، وبالإشارة الى الموضوع أعلاه نحن ورثة محمد صالح حسين ومحمد علوي ناصر، نود ان نخاطبكم هذه المرة من خلال الإعلام، لتمكيننا من ارضنا التي نملكها بموجب الوثائق والعقود الصادرة من قبل الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني التي تحمل مرجع رقم (1965) باسم محمد صالح حسين ومرجع رقم (1966) باسم محمد علوي ناصر صادر بتاريخ 1/6/1982م وكذا الحكم القضائي الصادر بتاريخ 16/8/93م  تؤكد ملكهم للأرض  والتي تم السطو عليها والشروع في البناء على الأرض المملوكة لهم تقديرا لتضحيتهم من اجل  الوطن، الذين من المفترض ان يتم تكريم ذويهم لا ان يتم نهب حقوقهم.

إن الأرض الواقعة في طريق (عدن تعز) ، المملوكة لنا قد تعرضت للبسط من قبل المتنفذ ( ع . ع . م ) والمدعوم من قبل جهات امنية وتقدمنا فور البسط على الارض بدعوى قضائية امام محكمة الشيخ عثمان لإزالة العدوان مع طلب وقف اعمال البناء حتى الفصل في الدعوى وقد نزل القاضي للموقع وطلب من المتنفذ توقيف العمل الا انه للآسف قام بالتطاول على القضاء ورفض توقيف العمل  ومهددا بانه سوف يقوم بتوفير اكثر من اربعين طقم للحماية العمل وللاستمرار بالعمل اصدر القاضي امر قضائي  بتوقيف العمل بمذكرة موجهه لإدارة الامن لتوقيف العمل ولان الجهة التي تقوم بحماية المتنفذ هي ادارة الامن ممثلة بالطوارئ لم ينفذ الامر وبما ان العمل مستمر بالأرض تم تقديم طلب امر على عريضة لتوقيف العمل وتم اصدار امر بتوقيف العمل وتم تحرير مذكرة لإدارة الامن بضرورة تنفيذ امر محكمة الشيخ  لو باستخدام القوة الا انه لم يتم تنفيذ امر المحكمة برغم من ان هناك افادة من قبل شرطة دار سعد وقبلها مذكرة من قائد المنطقة السابعة محررة بتاريخ 7/10/2019م  بان من يحمي الباسط هي قوات الطواري بقيادة المدعو  ( م .ح . خ)  علما انه قد سبق وان اصدرت محكمة الشيخ عثمان الابتدائية في تاريخ 16/8/93م حكما قضائيا بأن الأرضية "407 و408"، هي حق وملك لمقدمي الشكوى  وتم تذيل الحكم بالصيغة التنفيذية  وبموجب ذلك الحكم وجهت الهيئة العامة للأراضي بتاريخ 23/6/ 2013م مذكرة الى الاخ رئيس شعبة اراضي وعقارات القوات المسلحة تشعرها بتنفيذ امر القضاء باعتباره حكم نهائي وبات، الا انه وللأسف الشديد تم  البسط على الأرض من  مقبل متنفذ محمي بقوة الأجهزة الأمنية مستغلين الاوضاع الامنية التي تمر بها محافظة عدن والتي كان بالأحرى بها ان تحمي حقوق المواطن  وايضا تنفيذ لقرارات المحاكم في عدن .

ان ما تقوم به ادارة امن عدن من حماية لإصحاب النفوذ وكذا عدم تنفيذ الامور القضائية الصادرة اليها يعد جريمة يعاقب عليها القانون ويجب احالة المستهترين بالقانون وبحقوق المواطنين الضعفاء للقاضي ليكونوا عبره.

إننا نناشدكم التدخل الفوري والزام المعتدي على حقنا بإيقاف اعمال البسط وتمكيننا من أرضنا، فنحن دعاة نظام وقانون، والا بالاستطاعة استعادة حقنا بشتى الطرق.

إننا وانطلاقا من حرصنا على استتاب الأمن وانفاد سلطة القضاء، نطالب بتمكيننا من "حقنا"، ورفع اليد الباسطة على حقوق الأخرين، وايقاف الممارسات التي انتهجها نظام الاحتلال اليمني بعد سبعة يوليو 1994م، بنهب املاك الجنوبيين وحقوقهم.

اننا على ثقة كبيرة في انصافكم للمظلومين ومن نهبت حقوقهم، في التدخل العاجل والزام الجهات المسؤولة والتي تحمي الباسطين، في تسليم قطعتي الارض، مع تأكيدنا على تمسكنا في اتخاذ كل التدابير التي من شأنها ان تعيد لنا حقنا، ولكننا نطرح القضية عليكم وعلى الرأي العام، وننتظر تحقيق العدالة واستعادة الحق المنهوب بقوة النفوذ والبلطجة. واننا نحمل المتنفذ كامل المسئولية  المترتبة على الاعتداء على ارضنا

ومن هنا نرفع شكوانا الى الاخ/ رئيس المجلس الانتقالي وكذا الاجهزة القضائية لمحاسبة المعتدين والتحقيق معهم اولا للاستهانة بالقضاء والاعتداء على ارضنا.

والله الموفق

عن الورثة

عبدالقادر علوي ناصر


قرائة الخبر من اليوم الثامن

أخبار وتقارير -

منذ أسبوع

-

27 مشاهدة

اخبار ذات صلة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 7 ساعات

-

10 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 14 ساعة

-

11 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ يوم

-

11 مشاهدة

عبر ميناء جاسك.. لماذا أحتجزت إيران سفينة أجنبية في خليج عمان؟

احتجزت، البحرية الإيرانية، السبت، سفينة أجنبية في...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ يوم

-

11 مشاهدة

عرض الصحف العربية.. بعد عام من انطلاقه هل نجح الحراك الجزائري في تحقيق أهدافه؟

اهتمت صحف عربية، بنسختيها الورقية والإلكترونية، بم...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ يوم

-

11 مشاهدة