نيوز يمننيوز يمن

موقف خجول للشرعية تجاه الحرب في الضالع.. دعوة المجتمع الدولي "إلى تحمل مسؤولياته"

موقف خجول للشرعية تجاه الحرب في الضالع.. دعوة المجتمع الدولي "إلى تحمل مسؤولياته"

هادي


الموقف الحكومي الوحيد من قبل السلطات الشرعية تجاه الأحداث التي تشهدها جبهات شمال الضالع في جنوب البلاد، والحرب الطاحنة التي فرضتها المليشيات الحوثية على مدى أسابيع ثلاثة وتزداد ضراوتها ومعاناة المدنيين في المناطق والتجمعات السكانية في قعطبة وما جاورها.. جاء أخيراً عبر نداء إنساني إلى الأمم المتحدة لتسيير الإغاثات الإنسانية ودعوة المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته (...).


وعلى غرار ما حدث في كل من حجور حجة والعود إب، دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب، الثلاثاء، منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي، التنسيق مع كافة المنظمات الأممية لسرعة إرسال المواد الإغاثية والطبية والإيوائية للسكان الذي يتعرضون للقتل والحصار من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية في مناطق (قعطبة، سناح، مريس، العود وحجر)، بمحافظة الضالع.


وأفاد مراسل نيوزيمن في قعطبة، الثلاثاء 14 مايو 2019، بتسجيل نزوح جماعي للسكان من مناطق وقرى حمر باتجاه الضالع. وتعرضت مدينة قعطبة وجوارها لتدمير وقصف ألحق خسائر فادحة بالمدنيين وممتلكاتهم ونزح معظم سكانها عنها، حيث تحولت إلى ساحة مواجهات.


وطالب فتح المنظمات الأممية الإقليمية والدولية بسرعة التدخل العاجل في إنقاذ الآلاف من سكان هذه المناطق التي تشهد حصاراً خانقاً من قبل المليشيا، واتخاذ وسائل وآليات ضامنة لوصول هذه المساعدات في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن الوضع الإنساني للسكان في تلك المناطق حرج جدا ويستدعي التدخل الإنساني السريع للمنظمات الاغاثية العاملة في اليمن.


كما دعا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية للتدخل العاجل وممارسة الضغوطات لإجبار مليشيات الحوثي الانقلابية التوقف عن ممارسة جرائمه الإرهابية التي تقوم بها بحق سكان محافظة الضالع، وإدانة هذه الجرائم الإرهابية التي تخالف كافة القوانين والمبادئ الدولية.


وحمل وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة، المليشيات الانقلابية المسؤولية الكاملة عن تردي الوضع الإنساني في مناطق محافظة الضالع.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 5 أشهر

-

55 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أكدت "إنهاء الانقلاب عسكرياً" سبيلاً وحيداً.. موقف قوي لحكومة معين من "مناورة" الحوثيين في الحديدة

قالت الحكومة اليمنية، الثلاثاء 14 مايو 2019، إنها حريصة على تنفيذ توجيهات الرئيس هادي، رغم تعنت وصلف المليشيات الحوثية الانقلابية، مشددة على "إنهاء الانقلاب عسكرياً" كخيار وحيد، ومؤكدة على خطأ الانخداع والمراهنة على سلام مع مليشيا الذراع الإيرانية في اليمن، واصفة بـ"المناورة المكشوفة" خطوة الانسحاب الأحادي من موانئ الحديدة، معبرة عن موقف قوي ولافت من الإجراءات والتسويات الأحادية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

53 مشاهدة

موقف أمريكي مفتوح.. تقرير: ظروف إقليمية خطيرة وتحذيرات مستمرة لنظام الإيران

في أعقاب سلسلة الهجمات الإرهابية التي استهدفت ناقل...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

31 مشاهدة

السعودية تدعو لاتخاذ موقف عربي حاسم تجاه أفعال إيران

دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال قمة عربية طارئة يوم الخميس إلى اتخاذ موقف حاسم لوقف عمليات التصعيد الإيرانية في المنطقة في أعقاب هجمات على أصول نفطية خليجية هذا الشهر.

عين العرب(وكالات) - عربي ودولي -

منذ 5 أشهر

-

50 مشاهدة

‏البحرين تطالب بموقف دولي صارم تجاه الإرهاب الحوثي والدعم الايراني المتوفر له

طالبت مملكة البحرين بموقف دولي صارم تجاه الاٍرهاب الحوثي والدعم الايراني المتوفر له.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

25 مشاهدة

موقف عماني من التصعيد العسكري الأخير في اليمن

نقلت وسائل إعلام عمانية، عن مسؤول بوزارة الخارجية، أن السلطنة تتابع باهتمام بالغ التصعيد العسكري والأحداث الميدانية المرتبطة بالحرب في اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

56 مشاهدة

ناطق الحوثي يوضح موقف سيده من سلطنة عمان ويصفها بـ"المتصهينة ".‬

‫هاجم "محمد عبدالسلام " الناطق الرسمي لمليشيات الحوثي سلطنة عمان واعتبرها من الانظمة العربية "المتصهينة" .‬

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

20 مشاهدة

وزير الإعلام يطالب بموقف دولي تجاه الانتهاكات الإيرانية لحضر توريد الأسلحة للحوثيين

دان وزير الاعلام معمر الارياني استمرار نظام إيران في تزويد المليشيا الحوثية بالأسلحة المهربة والتكنولوجيا العسكرية المستخدمة في عملياتها الارهابية التي تستهدف المدنيين وتساهم في تقويض جهود حل الأزمة بطريقة سلمية.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 4 أشهر

-

43 مشاهدة

البحث في المسارات المحتملة.. تحليل: الموقف التركي من التصعيد الأمريكي الإيراني

تشهد الساحة الدولية والإقليمية صراعاً ًحاداً بين ا...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 4 أشهر

-

27 مشاهدة