اهم الأخبار

نيوز يمننيوز يمن

موقف خجول للشرعية تجاه الحرب في الضالع.. دعوة المجتمع الدولي "إلى تحمل مسؤولياته"

موقف خجول للشرعية تجاه الحرب في الضالع.. دعوة المجتمع الدولي "إلى تحمل مسؤولياته"

هادي


الموقف الحكومي الوحيد من قبل السلطات الشرعية تجاه الأحداث التي تشهدها جبهات شمال الضالع في جنوب البلاد، والحرب الطاحنة التي فرضتها المليشيات الحوثية على مدى أسابيع ثلاثة وتزداد ضراوتها ومعاناة المدنيين في المناطق والتجمعات السكانية في قعطبة وما جاورها.. جاء أخيراً عبر نداء إنساني إلى الأمم المتحدة لتسيير الإغاثات الإنسانية ودعوة المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته (...).


وعلى غرار ما حدث في كل من حجور حجة والعود إب، دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب، الثلاثاء، منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي، التنسيق مع كافة المنظمات الأممية لسرعة إرسال المواد الإغاثية والطبية والإيوائية للسكان الذي يتعرضون للقتل والحصار من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية في مناطق (قعطبة، سناح، مريس، العود وحجر)، بمحافظة الضالع.


وأفاد مراسل نيوزيمن في قعطبة، الثلاثاء 14 مايو 2019، بتسجيل نزوح جماعي للسكان من مناطق وقرى حمر باتجاه الضالع. وتعرضت مدينة قعطبة وجوارها لتدمير وقصف ألحق خسائر فادحة بالمدنيين وممتلكاتهم ونزح معظم سكانها عنها، حيث تحولت إلى ساحة مواجهات.


وطالب فتح المنظمات الأممية الإقليمية والدولية بسرعة التدخل العاجل في إنقاذ الآلاف من سكان هذه المناطق التي تشهد حصاراً خانقاً من قبل المليشيا، واتخاذ وسائل وآليات ضامنة لوصول هذه المساعدات في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن الوضع الإنساني للسكان في تلك المناطق حرج جدا ويستدعي التدخل الإنساني السريع للمنظمات الاغاثية العاملة في اليمن.


كما دعا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية للتدخل العاجل وممارسة الضغوطات لإجبار مليشيات الحوثي الانقلابية التوقف عن ممارسة جرائمه الإرهابية التي تقوم بها بحق سكان محافظة الضالع، وإدانة هذه الجرائم الإرهابية التي تخالف كافة القوانين والمبادئ الدولية.


وحمل وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة، المليشيات الانقلابية المسؤولية الكاملة عن تردي الوضع الإنساني في مناطق محافظة الضالع.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ سنة

-

156 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أكدت "إنهاء الانقلاب عسكرياً" سبيلاً وحيداً.. موقف قوي لحكومة معين من "مناورة" الحوثيين في الحديدة

قالت الحكومة اليمنية، الثلاثاء 14 مايو 2019، إنها حريصة على تنفيذ توجيهات الرئيس هادي، رغم تعنت وصلف المليشيات الحوثية الانقلابية، مشددة على "إنهاء الانقلاب عسكرياً" كخيار وحيد، ومؤكدة على خطأ الانخداع والمراهنة على سلام مع مليشيا الذراع الإيرانية في اليمن، واصفة بـ"المناورة المكشوفة" خطوة الانسحاب الأحادي من موانئ الحديدة، معبرة عن موقف قوي ولافت من الإجراءات والتسويات الأحادية.

نيوز يمن - محليات -

منذ سنة

-

148 مشاهدة

موقف عماني من التصعيد العسكري الأخير في اليمن

نقلت وسائل إعلام عمانية، عن مسؤول بوزارة الخارجية، أن السلطنة تتابع باهتمام بالغ التصعيد العسكري والأحداث الميدانية المرتبطة بالحرب في اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 11 شهر

-

129 مشاهدة

ناطق الحوثي يوضح موقف سيده من سلطنة عمان ويصفها بـ"المتصهينة ".‬

‫هاجم "محمد عبدالسلام " الناطق الرسمي لمليشيات الحوثي سلطنة عمان واعتبرها من الانظمة العربية "المتصهينة" .‬

نيوز يمن - محليات -

منذ 11 شهر

-

82 مشاهدة

آخر ما استجد- الموقف في جبهات الحديدة والساحل: هل اقتربنا من المعركة الكبيرة؟

بانتظار اندلاع شامل للنيران تتفاقم يوميات التصعيد على قدم وساق؛ من العمليات والهجمات والقصف المكثف، إلى التحشيد المتواصل واستقدام المجاميع والعتاد الحربي

نيوز يمن - محليات -

منذ 10 أشهر

-

73 مشاهدة

متحدث "الانتقالي" الجنوبي يكشف موقفه من الحوادث الفردية بعدن.. ومصدر الإشاعات

حذر المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم، من إشاعات مغرضة، يتم صناعتها من دوائر ترتبط بالإرهاب الإخواني والحوثي، موجهة ضد المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات الجنوبية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 10 أشهر

-

109 مشاهدة

مصدر رئاسي ينفي علاقة هادي بالبيان الأخير.. ويؤكد: موقف الرئيس لا تعبِّر عنه مؤسسة الرئاسة المغيَّبة

كشف مصدر خاص في رئاسة الجمهورية لنيوزيمن، عدم علاقة الرئيس عبدربه منصور هادي بالبيان الأخير الصادر عن رئاسة الجمهورية، بخصوص الأحداث الأخيرة في الجنوب، والمنشور في وكالة سبأ والفضائية اليمنية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

79 مشاهدة

محافظ حضرموت يحدد موقفه من فساد حكومة هادي

يوماً بعد آخر، يتكشف للجميع فساد الحكومة اليمنية الذي تنتهجه بحق أبناء الشعب اليمني، وأبناء محافظة حضرموت الثرية على وجه الخصوص، في الوقت الذي تمول فيه المحافظة ميزانية الدولة، في حين تمتنع محافظة مأرب، شمالي اليمن، عن توريد ريال واحد لخزينة الدولة!

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 أشهر

-

176 مشاهدة

قرقاش: الإمارات اختارت موقفها.. مصيرنا والرياض واحد

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، السبت، إن الهجوم الإرهابي على

عين العرب(متابعات) - محليات -

منذ 8 أشهر

-

98 مشاهدة

غريفيث يسوِّق "مبادرة" الحوثيين ويحث السعودية "الاستفادة من الفرصة".. وموقف أول للرياض

يسوق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، لما أسماه "المبادرة" التي أعلنها المتمردون الحوثيون، الجمعة 20 سبتمبر/ أيلول، بوقف الهجمات على السعودية، مشدداً على "أهمية الاستفادة من هذه الفرصة" للحد من العنف والتصعيد العسكري.

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 أشهر

-

74 مشاهدة

نيوزيمن يرصد الموقف في "الفاخر" و"الجُب" حتى فجر الاثنين.. وحصاد يوم حافل بالمواجهات والهجمات

قال مراسل نيوزيمن الميداني، في جبهة شمالي الضالع، في وقت مبكر صباح اليوم الاثنين 14 أكتوبر/ تشرين أول 2019، إن مناوشات خفيفة ونيراناً متقطعة، قطعت حالة عامة من الهدوء الحذر سادت جبهات النار والاشتباك المتقدمة على جانبي الفاخر والجب مروراً بمناطق بتار وحبيل العبدي خلال ساعات الليل وعشية الاثنين، عقب ساعات من إجهاض آخر هجوم للمليشيات الحوثية في يوم كان حافلاً بالمواجهات والخسائر الكبيرة للحوثيين.

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 أشهر

-

113 مشاهدة