اهم الأخبار

صحيفة عين العربصحيفة عين العرب

الحوثيون وفلسطين.. متاجرة تفضح نشاز المشروع الإيراني- الإخواني

الحوثيون وفلسطين.. متاجرة تفضح نشاز المشروع الإيراني- الإخواني

أهمل زعيم الانقلاب الحوثي، كافة الدعوات الدولية والأممية للإفراج عن آلاف المختطفين اليمنيين القابعين في سجون المليشيا بصنعاء، خشية إصابتهم بفيروس كورونا، وقفز لمقايضة التحالف العربي بأطلاق عناصر من حركة حماس، في متاجرة سياسية مفضوحة بقضية فلسطين.

ولا يهتم عبدالملك الحوثي بحياة آلاف المعتقلين والأسرى والمخفيين قسريا الذين تتكدس بهم معتقلات الانقلاب جراء تفشي فيروس قاتل، ولا يأبه لتنفيذ قرارات بإطلاق سراح أبناء الطائفة البهائية صدرت في مارس/أذار الماضي، وتواصل ميلشياته اعتقالهم حتى أواخر مايو/ أيار الجاري، ومن أجل تلميع صورته الملطخة بأبشع الانتهاكات، يلجأ للمناورة بالقضية الفلسطينية.

صور المتاجرة الرخيصة بفلسطين، لا تتوقف عند العرض المسموم الذي جدده اليومين الماضيين، بتبادل أسرى حرب مع عناصر من حماس، فالذكرى الـ30 للوحدة اليمنية، والتي صادفت أمس الجمعة، لا وجود لها في قاموس أتباع إيران، الذين ذهبوا بالتزامن للاستعراض بـ”يوم القدس”، الحفلة الاستعراضية التي ابتكرها ملالي قُم، في آخر جمعة رمضانية.

الاستثمار الحوثي لكورونا.. إرهاب وتعتيم وابتزاز لسكان صنعاء
وخلافا لمحاولة تلميع صورة جماعة إرهابية تسببت بأكبر معاناة إنسانية على مستوى العالم وفقا لتصنيفات الأمم المتحدة، تكشف الاستعراضات الحوثية بتبادل المحتجزين واستعراض يوم القدس، أن المليشيا الحوثية مجرد قفاز في أيدي المشروع الإيراني ـ الإخواني، بقيادة قطر وتركيا، وأن أوجاع اليمنيين هي آخر اهتماماتها، بحسب طيف واسع من المراقبين.

المليشيات الحوثية تتجار بالقضية الفلسطينية عبر إحياء يوم القدس على الطريقة الإيرانية

المليشيات الحوثية تتجار بالقضية الفلسطينية عبر إحياء يوم القدس على الطريقة الإيرانيةالمليشيات الحوثية تتجار بالقضية الفلسطينية عبر إحياء يوم القدس على الطريقة الإيرانية
وقوبل الاستعراض الحوثي بـ”يوم القدس”، بسخط واسع في الشارع اليمني، حيث هاجم ناشطون يمنيون المليشيا الانقلابية جراء إصرارها على إزهاق أرواح الآلاف في مسيرات تتزامن مع تحذيرات أممية بتفشي فيروس كورونا في اليمن وانهيار فعلي للمنظومة الصحية جراء تكتم المليشيا عن حالات الإصابة منذ أشهر.

وقال ناشطون، إن اليمن أولى من عناصر حماس، لكن إيران لا تريد لليمنيين سوى الموت كما تقتلهم منذ 5 سنوات بصواريخها البالستية وطائراتها المسيرّة، وأن المليشيا الحوثية كغيرها من المليشيات الموالية لطهران بالمنطقة، مجرد دُمى في مسرح نظام الولي الفقيه وتنظيم الإخوان الدولي بقيادة قطر وتركيا.

استعراض بائس وتسويق وهم
وتٌوهم المليشيا الحوثية أنصارها في صعدة ومحافظات الشمال اليمني بأنها تقاتل إسرائيل، وتجبرهم على ترديد الصرخة الخُمينية (نسبة إلى الخميني قائد الثورة الإيرانية ومؤسس الجمهورية)، أكثر من النشيد الوطني، بهدف التغطية على مشروعها الحقيقي المتمثل بجلب الموت لكافة الشرائح في البلاد.

ووفقا لمصادر “العين الإخبارية”، ينجح الحوثي من خلال تسويق الوهم في اصطياد آلاف المقاتلين من قبائل بصعدة وعمران وذمار، الذين يدفعون بأولادهم إلى صفوف المليشيا من أجل تحرير فلسطين، لكنهم يجدون أنفسهم في محارق الموت بالجوف ومأرب والبيضاء، داخل المحافظات اليمنية.

وقالت المصادر، إن المليشيا أجبرت السكان في مناطق سيطرتها على حضور دورات طائفية تحرص من خلالها على غسل أدمغة اليمنين بإيهامهم أنها قامت بوضع خطة عملية لتحرير فلسطين.

ولا تتورع المليشيا عن تسويق الوهم إعلاميا، وبالفعل نشرت صحيفة “صدى المسيرة” الناطقة بلسان الانقلابيين، تصريحات تتحدث عن “إعداد قوة قتالية خاصة بفلسطين”، وكانت المطالب الحوثية الأكثر طرافة في ذلك، هي الدعوة لمناورة مشتركة لتلك القوات مع أتباع إيران.

وخلال شهر رمضان، دأبت وسائل الإعلام الإيرانية على تقديم زعيم الانقلاب، باعتباره من زعماء المقاومة إلى جانب زعيم مليشيا حزب الله اللبنانية، حسن نصر الله، ووفقا لمراقبون، فإن العرض الحوثي بخصوص محتجزي حماس، لا يخرج عن كونه جزء من محاولة تسويق للاستهلاك الإقليمي.

متاجرة يدحضها الواقع
وتدرك المليشيا الحوثية، أن الدجل الذي تمارسه، بمواصلة المتاجرة بالقضية الفلسطينية لم يعد ينطلي سوى على القليل من أنصارها، كون الوقائع الحاصلة على الأرض، تدحض تلك الأكاذيب بشكل كامل.

وخلافا لمقتل آلاف اليمنيين واختطاف وتعذيب كافة الأصوات المدنية المناهضة للانقلاب، تمتلك المليشيا الحوثية سجلا أسودا يجعلها أبعد ما تكون عن نصرة الشعب الفلسطيني، حيث قامت بنهب وإغلاق جمعية الأقصى، المعنية بدعم قضية فلسطين، والسطو على جمعية “كنعان” لدعم فلسطين، فضلا عن السيطرة على منزل الزعيم “ياسر عرفات” بصنعاء.

وخلال الفترة الماضية، أكدت الحكومة اليمنية والأحزاب والمكونات السياسية، أن القضية الفلسطينية موجودة بقلب كل يمني ولا يستخدموها كمجال للمزايدات السياسية التي يلجأ إليها النظام الإيراني وأدواته التخريبية.

واستنكرت القوى السياسية اليمنية، ما وصفه بـ”الاستغلال الرخيص” من الحوثي للقضية الفلسطينية، ومحاولة تسجيل نقاط على حساب قضية تعد مركزية لكافة العرب، فيما أكدت الحكومة أن مليشيات الحوثي، من مقايضة لأسرى حماس “محاولة سمجة لتوظيف قضية فلسطين في سبيل تحقيق أهداف إيران ونظام الولي الفقيه في طهران”.

جانب من الاستعراض الحوثي بيوم القدسجانب من الاستعراض الحوثي بيوم القدس
واعتبر الناشط السياسي اليمني، خالد الأكحلي، أن الحرص الحوثي على استغلال قضية فلسطين سياسيا، يكشف حجم الأزمة التي تعيشها الجماعة جراء اهتزاز صورتها عربيا كمليشيا إرهابية لا تجيد سوى سفك الدماء.

وقال الأكحلي لـ”العين الإخبارية”: “في الإعلام العربي والدولي، لا تعريف للحوثيين سوى بأنهم أتباع إيران أو المدعومين منها أو من يقتلون اليمنيين بأسلحة إيرانية، ولذلك تسعى الجماعة لتحسين صورتها المهزوزة بشكل كبير، والظهور بموقف عروبي ينتصر لفلسطين”.

وأضاف: “هذا منطق خائب وفاشل، كان الأحرى بالحوثيين مفاوضة السعودية على وقف الحرب باليمن، أو إطلاق سراح كافة المعتقلين اليمنيين تزامنا مع كورونا، أو رفع الحصار عن المدن، كل هذه كانت ستجعلنا ودول الإقليم أجمع تنظر لها بإعجاب باعتبارها مبادرة حقيقية وليس ذر الرماد في العيون”.


قرائة الخبر من صحيفة عين العرب

الرياضة -

منذ أسبوع

-

11 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الشرق الأوسط: الحوثيون يخفون الإصابات بكورونا في صنعاء

حذرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية من إخفاء مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، حقيقة حالات الاشتباه أو الإصابات بفيروس كورونا في صنعاء. وأكدت أن الغموض

صحيفة عين العرب - الرياضة -

منذ 4 أسابيع

-

28 مشاهدة

الحوثيون يستهدفون الأحياء السكنية في الدريهمي بقذائف الهاون والأسلحة المتوسطة

استهدفت مليشيات الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، الأحياء السكنية في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، بقذائف الهاون والأسلحة المتوسطة ضمن خروقاتها اليومي

صحيفة عين العرب - الرياضة -

منذ 4 أسابيع

-

22 مشاهدة

الحوثيون يسجنون مصابين بكورونا بين صحفيين معتقلين

كشفت منظمة إعلامية يمنية في بيان لها،الساعات الماضية،أن مليشيا الحوثي سجنت مصابين بفيروس كورونا في معتقلات تضم صحفيين ومختطفين آخرين. وقالت المنظمة ال

صحيفة عين العرب - الرياضة -

منذ 3 أسابيع

-

27 مشاهدة

الحوثيون يطلقون النار عشوائيا على أحياء سكنية في الدريهمي

جددت مليشيا الحوثي،اليوم الأربعاء،فتح نيران أسلحتها الرشاشة بشكل عشوائي على أحياء سكنية في مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة الساحلية. وأفاد مصدر عس

صحيفة عين العرب - الرياضة -

منذ 3 أسابيع

-

19 مشاهدة

الحوثيون يصادرون المراكز التجارية بصنعاء

أكدت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أن مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، شنت حملات نهب وابتزاز ومصادرة واسعة لعدد جديد من الشركات والمؤسسات والمراكز ال

صحيفة عين العرب - الرياضة -

منذ 3 أسابيع

-

23 مشاهدة

اسوشيتد برس: الحوثيون يغطون عددا متزايدا من الحالات المصابة بكورونا لحماية اقتصادهم وقواتهم

عين العرب-متابعات قال مسؤولون صحيون محليون في مقابلات مع وكالة أسوشيتد برس إن مئات الأشخاص في عدن، لقوا حتفهم الأسبوع الماضي بأعراض ما يبدو أنه فيروس

صحيفة عين العرب - الرياضة -

منذ أسبوعين

-

17 مشاهدة

اسوشيتد برس " كورونا يجتاح اليمن وقد يصيب أكثر من 15 مليون يمني والحوثيون يواصلون التعتيم وإغلاق المستشفيات بعدن يهدد بكارثة

قالت وكالة اسوشيتد برس إن وباء كورونا قد يصيب أكثر من نصف سكان اليمن وقد يؤدي إلى وفاة أكثر من 40 ألف شخص بسبب انهيار النظام الصحي في اليمن واستمرار ا

صحيفة عين العرب - الرياضة -

منذ أسبوعين

-

20 مشاهدة

الشرق الأوسط: الحوثيون يهددون المسافرين بالحجر لجمع الإتاوات

أكدت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أن مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، بدأت مرحلة ابتزاز جديدة، لإجبار المسافرين إلى محافظاتهم لقضاء العيد على دفع "إ

صحيفة عين العرب - الرياضة -

منذ أسبوع

-

15 مشاهدة

الرياض: الحوثيون نقلوا كورونا من إيران لليمن

أكدت صحيفة الرياض أن مليشيا الحوثي أدخلت فيروس كورونا لليمن من إيران عن طريق زيارات أعضاء مليشيا الحوثي. ونقلت في تقرير بعددها الصادر اليوم الجمعة، عن

صحيفة عين العرب - الرياضة -

منذ أسبوع

-

63 مشاهدة

الحوثيون يعترفون بانتشار كورونا في مناطق سيطرتهم

اعترفت جماعة الحوثي، بانتشار وباء فيروس كورونا المستجد في عدة مناطق شمالي اليمن. جاء ذلك بحسب بيان أصدرته وزارة الصحة التابعة للحوثيين، مساء الخميس، ت

صحيفة عين العرب - الرياضة -

منذ 4 أيام

-

27 مشاهدة