نيوز يمننيوز يمن

الحجرية هدية الشرعية في تعز للدوحة بدلاً عن سقطرى

الحجرية هدية الشرعية في تعز للدوحة بدلاً عن سقطرى

@ تعز، نيوزيمن، باسم علي: السياسية

2020-07-01 00:38:27

خسر الإخوان سقطرى وارتفع صراخ قطر وإعلامها فتبرع الإخوان في تعز أو الشرعية في تعز بتقديم هدية للدوحة لإسكات صراخها.. هذه الهدية هي الحجرية التي تطل على الساحل وتحادد الجنوب، وهنا تقول الشرعية بقيادة الإصلاح في تعز لتميم بن حمد.. الحجرية أقرب لحلفاء الإمارات.

خرجت حملة أمنية من قوات الشرطة العسكرية لضبط مطلوب أمني في الشمسره قبل مدينة التربة بنحو 20 كيلو مترا، ورغم ان مطلوبا أمنيا واحدا لا يحتاج حملة من 15 طقما، غير أن الحملة واصلت السير إلى مدينة التربة وانتشرت في أحياء المدينة مع قوة كانت قد وصلت سابقا بشكل سري على مجموعات.

طلب المحافظ من الحملة أن تعود، وهو رئيس اللجنة الأمنية، غير أن قائد الشرطة العسكرية رفض وقال إنه سيبسط سيطرة الدولة على كل شبر في الحجرية، وكأن قوات الأمن الخاصة المتواجدة في الحجرية وقوات اللواء 35 مدرع لا تنتمي للدولة.. كان المقصود بالدولة، حسب قائد الشرطة العسكرية، دولة قطر وليس اليمن.

بعد ساعات من وصول الحملة بدأ الترويج كما حصل سابقا لتواجد قوات تتبع طارق صالح في الحجرية، وقبل ذلك حملات إعلامية عن استقطابات لطارق صالح ونشر سلاح وجنود في التربة والحجرية، وذلك لتبرير تواجدهم أولا واجتياحهم للحجرية، وثانيا لإيهام قطر أنهم بالسيطرة على الحجرية يكونون قد حققوا نصرا على قوات طارق المدعومة إماراتيا واقتربوا من قوات الانتقالي.

تتحرك قوات الإخوان نحو الحجرية المحررة وتترك مناطق تعز تحت سيطرة المليشيات الحوثية، كما فعلت قواتهم في مأرب والجوف حين تحركت نحو أبين وشقرة وتركت الجوف ومناطق في مأرب تسقط بأيدي مليشيات الحوثي.

لا تحتاج الحجرية إلى قوات إضافية ففيها أهم قوة أمنية في تعز، قوات الأمن الخاصة، وأهم لواء عسكري هو اللواء 35 مدرع، غير أن الإصلاح لا يعتبر أي منطقة محررة ما لم تكن موالية له وخاضعة لقواته.

ويتحرك محور تعز والشرعية لتسليم الحجرية جنوبي تعز لقوات موالية لدولة قطر تشكلت مؤخرا بدعم من الدوحة وخارج إطار الجيش التابع لمحور تعز.. أي أن الشرعية تعمل لصالح مليشيات ممولة من دولة قطر، ورغم تواجد قيادات الشرعية والإخوان في الرياض إلا أن ما يحصل في تعز استهداف للتحالف وللرياض بدرجة رئيسية.

تعيش الحجرية مستقرة وبعيدة عن أي صراعات وفوضى أمنية كما هو الحال في مدينة تعز، غير أن مليشيات الإصلاح تعمل بشكل حثيث على نقل الفوضى وأعمال التخريب والنهب إلى مناطق الحجرية التي تشهد تعايشا واستقرارا منذ عقود من الزمن خلافا لكثير من مناطق تعز التي عاشت فترات صراع واختلالات توجت بفوضى كاملة تشهدها مدينة تعز عاصمة المحافظة.

أن تقدم الحجرية ثمنا لإرضاء وتطييب خاطر الدوحة وتعريض حياة آلاف الأسر النازحة والمخاطرة بمواقع التماس مع مليشيات الحوثي فتلك جريمة يتطلب الأمر من التحالف العربي أن يقول كلمة مسموعة لوقف هذا التمادي الخطير لأذناب قطر وتركيا في مربعات الشرعية.


قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ يومين

-

13 مشاهدة

اخبار ذات صلة

تحفة سعيد الشرعبي.. أول امرأة نظمت مسيرة احتجاجية ضد حكم الإمام يحيى في تعز مطلع الأربعينيات

على طريقة المهاجل التي يرددها الفلاحون في الأرياف اليمنية، خاطب حاكم تعز حينها وولي العهد الإمام أحمد؛ الثائرة تحفة سعيد الشرعبي

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 ساعات

-

6 مشاهدة

النسخة العربية لكتاب المؤرخ البريطاني: «الإخوان المسلمون».. مغازلة الغرب في السر ومناهضته في العلن

صدر عن «مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية»، في الرياض، الترجمة العربية لكتاب «الإخوان المسلمون.. تاريخ العداوة والارتباط»، للباحث البريطاني مارتن فرامبتن

نيوز يمن - محليات -

منذ 15 ساعة

-

15 مشاهدة

تجار البيرين ينقلون بضائعهم بعد وصول مجاميع مسلحة تابعة للمخلافي

التجار وأصحاب المحلات التجارية في مثلث البيرين بمحافظ تعز بدأوا الليلة بنقل البضائع في مخازنهم إلى مناطق خارج البيرين

نيوز يمن - محليات -

منذ 17 ساعة

-

15 مشاهدة

التحالف يتوعد قيادات مليشيا الحوثي بمصير مشابه لمصير الصريع "الصماد"

أعلن التحالف العربي، بقيادة السعودية، انطلاق عملية عسكرية نوعية ضد ميليشيات الحوثي، لمواجهة استمرار الاستهداف المتعمد والممنهج للسعودية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 20 ساعة

-

18 مشاهدة

على ذمة حضرموت.. مستشار الرئيس هادي يفجِّر قنبلة "تأزيم" خارج غرفة "انفراجة الرياض"

بدأت أصوات رسمية في الشرعية، جناح المتشددين تجاه اتفاق الرياض، أخذ مواقف مثيرة للانقسامات وإشاعة القلق عبر تسريبات بالتشديد على حتمية إمضاء خيارات محددة لجهة شخص وانتماء رئيس الوزراء المكلف (المفترض).

نيوز يمن - محليات -

منذ 20 ساعة

-

18 مشاهدة

العولقي: ‏مشروع قنا السياحي بشبوة غطاء لتهريب الأسلحة التركية والقطرية

قال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي صالح عامر العولقي، إن ‏مشروع قنا السياحي هو مجرد غطاء لتهريب الأسلحة والإرهابيين وأموال تركيا وقطر.

نيوز يمن - محليات -

منذ 21 ساعة

-

13 مشاهدة

يجدد لآلية سيطرة الحوثيين على موانئ الحديدة.. غريفيث يدعو الأحزاب لتأييد مقترح وقف القتال

وكان غريفيث قال إنه عرض على الرئيس هادي مسودة اتفاق مفترض لإعلان وقف إطلاق النار مع المليشيات الحوثية ومسودة أخرى تتعلق بعدد من الإجراءات الإنسانية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 21 ساعة

-

9 مشاهدة

«الشرق الأوسط»: الاستخبارات التركية «ترعى وصول» عناصر من «الإصلاح» اليمني إلى ليبيا

أصبح كثير من الليبيين، وخصوصاً (التيار الليبرالي) بمدن غرب البلاد، يعبرون هذه الأيام عن مخاوفهم من اتساع جبهة «التدخلات الخارجية»، على خلفية الاستعدادات الجارية لمعركة سرت

نيوز يمن - محليات -

منذ 22 ساعة

-

18 مشاهدة

سيناريو الجوف يتكرر في قانية البيضاء.. أداء الإخوان في خدمة الحوثي

أعلن الحوثيون الموالون لإيران في اليمن، سيطرتهم على بلدة قانية الجبلية الاستراتيجية في محافظة البيضاء، والاستحواذ على كمية كبيرة من الأسلحة والصواريخ الموجهة

نيوز يمن - محليات -

منذ 23 ساعة

-

14 مشاهدة

تفاصيل معارك "قانية" في البيضاء و"ماهلية والعبدية" بمأرب

استعادت قوات الجيش والقبائل، اليوم الأربعاء، مواقع كانت قد خسرتها بجبهة قانية شمال محافظة البيضاء وسط اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

20 مشاهدة

شعر

شعر : مع الحوثي

نيوز يمن -

منذ 22 ساعة

-

10 مشاهدة

نبيل الصوفي

ناهي لك

منذ 3 أسابيع

-

149 مشاهدة