نيوز يمننيوز يمن

البركاني يلتقي محمد بن سلمان.. ويطالب التحالف بمواصلة الدعم حتى تحرير اليمن

البركاني يلتقي محمد بن سلمان.. ويطالب التحالف بمواصلة الدعم حتى تحرير اليمن

البركاني يلتقي محمد بن سلمان.. ويطالب التحالف بمواصلة الدعم حتى تحرير اليمن


البركاني يلتقي محمد بن سلمان.. ويطالب التحالف بمواصلة الدعم حتى تحرير اليمن


التقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، رئيس البرلماني اليمني الشيخ سلطان البركاني، وأعضاء المجلس، في قصر اليمامة بالرياض.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن رئيس مجلس النواب سلطان البركاني ألقى كلمة قدم فيها الشكر والتقدير للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد، والدول المشاركة في التحالف العربي، على دعمهم الأخوي الصادق ونجدتهم أشقاءهم اليمنيين.


منوهًا بما قدم من تعاون لنواب الشعب لاستئناف أعمال مجلسهم بعد انقطاع دام أربع سنوات فرضته الظروف القاهرة الناتجة عن انقلاب العصابات الحوثية الغاشمة، والمساندة لافتتاح دور انعقاده في مدينة سيئون كتحية مقصودة لمحافظة حضرموت تقديرًا لقيمتها التاريخية.


وأكد البركاني أن هذه الخطوة مثلت إنجازًا تاريخيًا لاستعادة الدولة والتصدي لمشروع الانقلاب تمكن من خلاله نواب الشعب من كسر الحصار على أعضائه من قبل العصابات الانقلابية بغرض إعاقة المجلس عن استئناف مهامه الدستورية بما يترتب عليه من إعاقة هيئات الدولة الأخرى عن أداء وظائفها وإلحاق الضرر بالعمل الوطني العام.


وتطرق البركاني، إلى الخطر الإيراني الذي لا يهدد اليمن وحده وإنما دول الخليج العربي والمنطقة بأسرها، مبرزًا دور عاصفة الحزم وإعادة الأمل لرد هجمة الدم والنار القادمة من إيران، مطالبًا التحالف باستمرار دعم اليمن سياسياً واقتصادياً وعسكرياً حتى تتحرر من براثن المليشيا الحوثية.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 4 أشهر

-

34 مشاهدة

اخبار ذات صلة

البركاني في اختتام البرلمان العربي: اليمن يواجه أحلام فارس والأتراك ضد العرب

اختتمت، اليوم، بالقاهرة الجلسة الرابعة للبرلمان العربي، برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، وقد ألقى رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان سعيد البركاني كلمة مطولة، تحدث فيها عن القضية اليمنية، مشيداً بالأشياء الذين جعلوا منها حاضرة في كل المحافل من أجل تجاوز هذه الكارثة التي أتت من بوابة الانقلاب من قبل مليشيا الحوثي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

13 مشاهدة

البركاني يتحدث عن تعديل وزاري في حكومة معين عبدالملك

قال سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب، إن العمل جارٍ لاختيار أعضاء جدد في الحكومة برئاسة معين عبد الملك، مشدداً على أن اختيار الأعضاء سيعتمد الأكفاء، وذلك بعد عودة الرئيس عبدربه منصور هادي من رحلته العلاجية في أميركا.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

33 مشاهدة

المعافر في ذمة أبنائها.. رسالة للحمادي والبركاني

في تعز دعموا غزوان بكل الأسلحة تحت مسمى الحملة الأمنية للتخلص من أبو العباس، واليوم وفي المعافر يدعمون "نزيه" الملقب "بالطاهش" بكل الأسلحة أيضاً ضد أبو العباس، وتحت مسمى الدفاع عن الأرض والعرض، مع أن الجميع يعرف أن الهدف هو الحجرية.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

33 مشاهدة

القربي عن لقاء بالبركاني في أبو ظبي: استعصاء المؤتمر على محاولات الإقصاء وكشف ما يخطط

اتفق الأمينان المساعدان للمؤتمر الشعبي العام، سلطان البركاني وأبو بكر القربي، على الالتزام بالنظام الداخلي والتمسك بالميثاق الوطني وثوابت ووصايا الزعيم صالح. واستعصاء المؤتمر على محاولات التهميش والإقصاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

15 مشاهدة

تغريدات "أبو بكر القربي" تثير حفيظة "سلطان البركاني" وتدفعه للرد (تفاصيل)

عاد السجال مجددا بين القياديان بحزب المؤتمر الشعبي العام، الشيخ سلطان البركاني (رئيس مجلس النواب)، والدكتور أبو بكر القربي، عقب تغريدات للأخير حول لقاءه بالبركاني في أبو ظبي.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ شهرين

-

25 مشاهدة

البركاني معقباً على القربي: يريد أن يشكك الرئيس هادي بمواقفي.. وأعمل فوق الطاولة

قال الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب، الاثنين 15 يوليو/تموز 2019، إنه يعمل فوق -وليس تحت- الطاولة ويتعامل بلغة واحدة، متمنياً التزام الجميع بلائحة ونظام المؤتمر وليس مجرد شعار.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

30 مشاهدة

البركاني يغادر الإمارات ويشكرها على إسهامها في إسقاط الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة

غادر رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني اليوم الأربعاء دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد زيارة استمرت أربعة أيام.

سلطان البركاني يطلع الرئيس هادي على نتائج زيارته إلى الإمارات

أعلن الشيخ سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب عن لقاء عقده مساء أمس الأربعاء، مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، أطلعه خلاله على نتائج زيارته إلى الإمارات.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ شهرين

-

10 مشاهدة

البركاني: ستعود الأوضاع لطبيعتها بعدن خلال الساعات القادمة

قال رئيس البرلمان، سلطان البركاني، إن لحظات الفرج قد اقتربت، وإن ما يجري في عدن وبعض المحافظات سيتم تجاوزه خلال الساعات القادمة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

14 مشاهدة

صحيفة عربية: توافق بين الإصلاح والحوثييين للسيطرة على تعز والبركاني يقود جهود لإزالة التوتر في الحجرية

كشفت مصادر سياسية يمنية مطلعة لـ”العرب” عن جهود يبذلها رئيس مجلس النواب اليمني والقيادي في حزب المؤتمر سلطان البركاني لإنهاء التوتر الذي تشهده مناطق التربة والبيرين جنوبي مدينة تعز الذي تسببت فيه ميليشيات الحشد الشعبي التابعة لحزب الإصلاح والممولة من الدوحة ومسقط.

عين العرب(العرب) - أخبار وتقارير -

منذ شهر

-

53 مشاهدة