نيوز يمننيوز يمن

10 وفيات وتهدّم 8 منازل.. أمطار صنعاء تُهدّد بإنهيار مبانيها الأثرية

10 وفيات وتهدّم 8 منازل.. أمطار صنعاء تُهدّد بإنهيار مبانيها الأثرية

@ صنعاء، نيوزيمن، أحمد فؤاد: السياسية

2020-07-30 17:06:13

 يهدد إستمرار هطول الأمطار الغزيرة على العاصمة صنعاء، للإسبوع الثاني على التوالي بانهيار عدد كبير من منازل المواطنين على رؤوس ساكنيها، في ظل حالة الشلل والعجر التام التي تعانيها أجهزة ومؤسساتها الخدمية، منذ انقلاب مليشيا الحوثي -الذراع الايرانية في اليمن- في سبتمبر 2014م.

وخلال الأيام القليلة الماضية رصد المئات من مُلاك المنازل والسكان في مديريات صنعاء، ظهور تشقّقات وتسرّب للمياه في جدران وأسطح منازلهم، دفع بعضهم للنزوح إلى منازل أقارب لهم في أحياء سكنية أخرى، فيما لجأ بعض سكّان صنعاء لتغطية سطوح منازلهم بـ(طرابيل) وهي أغطية مصنوعة لتغطية البضائع المنقولة على متن شاحنات النقل.

وكشفت مصادر رسمية لـ(نيوز يمن) وفاة 7 اشخاص وإصابة آخرين إثر انهيار 7منازل في عدد من مديريات أمانة العاصمة خلال الأيام القليلة الماضية من موسم الأمطار الحالي. 

وقد طالت أضرار الأمطار منشئات خاصة حيث توفي 3 أشخاص واصيب 4 اخرين يوم الأثنين 27 يوليو، إثر انهيار مبنى فندق الثورة، الواقع بشارع خولان قرب مبنى مستشفى الثورة بالعاصمة صنعاء. 

وحسب مصادر محلية وشهود عيان، فقد انهار الجزء الأمامي والوسطي من المبنى المكون من 4 طوابق على رؤوس العاملين في الطابق الأول من عمال السوبرماركت والبوفيه، وأشارت المصادر إلى فرار سكان المنازل المجاورة ونزوحهم إلى منازل أخرى لأقارب لهم. 

وفي مايو الماضي تهدمت 3 منازل وتضررت العشرات من مباني مدينة صنعاء القديمة المسجلة ضمن التراث العالمي لدى اليونسكو، بسبب تساقط الأمطار الغزيرة دون أي تدخل لحمايتها وترميم الانهيارات.

وأعلنت مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة صنعاء دعوة للمواطنين لتفقد أسطح منازلهم وفتح قنوات تصريف المياه فيها، "لما قالت أنه " تجنبا لأي حوادث تهدم وسقوط مفاجئ نتيجة لما تحدثه المياه من خلل في تماسك أساساتها". 

ومنذ الأسبوع الماضي تتوقع الأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة مصحوبة برياح شديدة وعواصف رعدية على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى محافظتي تعز ولحج جنوباً، والسواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها..


قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 4 أيام

-

21 مشاهدة

اخبار ذات صلة

نيوزيمن يعيد التذكير بأرشيف الحشد الشعبي.. قطر ترسم الحدود في تعز بين الحوثي والإخوان

يواصل حزب الإصلاح، فرع تنظيم الاخوان، حروبهم الخاصة في الحجرية جنوب محافظة تعز، ضمن مخطط استراتيجي تموله تركيا وقطر هدفه بسط سيطرتهم على المحافظة من باب موسى إلى باب المندب.

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 ساعات

-

12 مشاهدة

محافظ تعز السابق: تحالف الإخوان غير المعلن مع الحوثيين أعاق استعادة الدولة

واعتبر الدكتور أن "تحالف الإخوان الواضع والغير معلن مع الحوثيين كان العائق الوحيد أمامنا لاستعادة الدولة والجمهورية".

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 ساعات

-

13 مشاهدة

أدباء وسياسيون يمنيون يعلنون وقوفهم ضد التهديدات التي تواجه مصر في ليبيا ومياه النيل

أصدر نخبة من الأدباء والمثقفين والسياسيين اليمنيين، بيانا أعلنوا فيه تضامنهم الكامل مع جمهورية مصر العربية وحقها في حماية الأمن القومي المصري.

نيوز يمن - محليات -

منذ 12 ساعة

-

16 مشاهدة

مصدر عسكري: الطقم الذي انفجر جوار محور تعز استهدف قائد موالي لخالد فاضل

قال مصدر عسكري لـ "نيوزيمن" أن الانفجار الذي وقع جوار محور تعز قبل يومين واستهدف طقم عسكري يتبع اللواء 145 كان يتبع شكيب خالد فاضل نجل قائد محور تعز.

نيوز يمن - محليات -

منذ 13 ساعة

-

18 مشاهدة

اليمن: 5 اقتصاديات جديدة نشأت في ربوع البلاد

بعد 5 سنوات حرب، انقسم اليمن اليوم، إلى 5 اقتصاديات مختلفة من حيث القوة والموارد، ومستويات الجوع والبطالة

نيوز يمن - محليات -

منذ 18 ساعة

-

16 مشاهدة

مسؤول حكومي: نائب الرئيس يمول عناصر إخوانية تشتم السعودية

أكد مستشار وزير الإعلام، في حكومة الشرعية بأن مكتب علي محسن صالح نائب الرئيس، يمول كتابا من حزب الإصلاح الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، لمهاجمة السعودية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 20 ساعة

-

12 مشاهدة

تسريب "سالم" يعيد التذكير بتسجيل سري لـ علي محسن هاجم فيه السعودية (فيديو)

أعاد التسجيل المسرب للمدعو عبده فرحان (سالم) قائد الجناح العسكري لحزب الإصلاح الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، في تعز، التذكير بحديث سري مسرب للجنرال علي محسن الأحمر، هاجم فيه المملكة العربية السعودية بحدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

20 مشاهدة

إعلاميون.. هل تسمح السعودية للإخوان وتركيا بالسيطرة على باب المندب

أثار الفيديو المسرب للقيادي الإخواني البارز والقائد العسكري لجيش الشرعية في تعز " سالم " نقاشات ساخنة على منصات التواصل الاجتماعي حذرت جميعها من خطورة السكوت على مخططات الإخوان التي تحاك ضد المنطقة.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

20 مشاهدة

توكل كرمان: ما قاله "سالم" يمثل موقف الإصلاح بقياداته وقطاعه الواسع

قالت الناشطة الإخوانية توكل كرمان، إن ما قاله قائد الجناح العسكري لحزب الإصلاح الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، في تعز، عبده فرحان (سالم) في التسجيل المسرب، يمثل موقف الإصلاح بقياداته الميدانية وقطاعه الواسع.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

18 مشاهدة

العميد الشعوري.. مؤامرة الإخوان قطر تركيا بدأت في العود نهم الجوف شقره ووصلت الحجرية

قال العميد فيصل الشعوري قائد المقاومة الشعبية في محافظة إب، أن ما قاله "سالم " ليس بالأمر الهين من حيث الأهمية والدلالات ولو أن مثل قوله جديداً أو غريباً على قيادات الإخوان أن تقول مثل هذا الكلام فهو ديدنهم الذي يعملون من أجله ليل نهار ولم يعد مشروعهم يخفى على أحد.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

15 مشاهدة

نبيل الصوفي

ناهي لك

منذ شهر

-

489 مشاهدة