اهم الأخبار

نيوز يمننيوز يمن

آليات جديدة بالحديدة واستنفار المصلين لـ"الجهاد".. وإصابات مدنية في مواجهات الأربعاء

آليات جديدة بالحديدة واستنفار المصلين لـ"الجهاد".. وإصابات مدنية في مواجهات الأربعاء

آليات جديدة بالحديدة واستنفار المصلين لـ"الجهاد".. وإصابات مدنية في مواجهات الأربعاء


قوافل دعوية حوثية مهمتها التحريض على القتال والتحشيد للجبهات في مساجد مدينة الحديدة باسم الجهاد. والتصعيد العسكري متواصل على جبهات مختلفة وفي الجنوب نحو التحيتا وحيس، بينما شهادات محلية من داخل المدينة تحدثت عن نشر عربات مدرعة جديدة وسط الأحياء السكنية وإصابة مدنيين خلال اشتباكات.


قالت قوات العمالقة في الساحل الغربي، إن "تصعيداً واسعاً" تباشره مليشيا الذراع الإيرانية في اليمن يستمر بوتيرة عالية باتجاه مواقعها في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.


وفي الأثناء، يطوف مشرفون ومكلفون حوثيون على مساجد مدينة الحديدة لدعوة وتحريض المواطنين على المشاركة في الجهاد ورفد الجبهات.


وطبقاً لمصدر عسكري ميداني في ألوية العمالقة، الخميس، "تواصل مليشيات الحوثي ذراع إيران في اليمن عمليات التصعيد العسكري الواسع على مواقع العمالقة في حيس ودفعت الأعداد المتزايدة من المقاتلين".


ونقل مراسل محلي بمدينة الحديدة لنيوزيمن من أجواء فعاليات ما تسمى "قافلة دعوية" سيرتها المليشيات الحوثية باسم مكتب الأوقاف والإرشاد مهام النزول والطواف على مساجد المدينة، للدعوة والتحريض على القتال واستنفار الناس للمشاركة في برامج التجنيد والتدريب بالمعسكرات المؤقتة ورفد الجبهات بالمقاتلين أو "المجاهدين" بوصفها.


بينما تقوم وفود وحملات موازية بالتعبئة والتحشيد في مديريات شرق وشمال الحديدة، كما سيرت المليشيات عبر الأوقاف في الحديدة قافلة مشابهة إلى ذات المديريات علاوة على وفود نسائية موازية.


ميدانياً أكد راصدون وشهود محليون لنيوزيمن تباعاً قيام المليشيات الحوثية بنشر عربات مدرعة جديدة مزودة برشاشات ثقيلة في الأحياء السكنية المواجهة لخطوط التماس المباشرة مع قوات المقاومة المشتركة باتجاه الأحياء الشرقية والشمالية الشرقية المحررة وخصوصاً في محيطي شارعي صنعاء والخمسين وجولة يمن موبايل وبمحاذاة مدينة الصالح.


ووصلت ثلاث حالات لمدنيين إلى مستشفى الثورة بمدينة الحديدة نتيجة إصابتهم برصاص راجع للمليشيات المنتشرة، وتطلق أسلحة المضادات والرشاشات والقذائف المدفعية من سط الأحياء السكنية خلال الاشتباكات التي دارت عشية الأربعاء شرق المدينة بين المليشيات والمقاومة المشتركة، وأسعفت حالات أخرى إلى مراكز ومصحات قريبة.


هذا وأفاد مصدر عسكري ميداني، طبقاً للمركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة، الخميس 23 مايو 2019، أن المليشيات شنت قصفاً عنيفاً ومكثفاً انطلاقاً من مناطق سيطرتها نحو مواقع العمالقة مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والقذائف المدفعية.


مضيفاً إن قذائف مدفعية الهاون تساقطت على مواقع العمالقة مصحوبة بإطلاق نار مكثف من الأسلحة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح الدوشكا وسلاح البيكا.


وتعرضت مديرية التحيتا، الخميس، لقصف عنيف بأنواع القذائف على الأحياء السكنية. وقال مراسل نيوزيمن في وقت سابق، إن منازلَ تعرضت لأضرار متفاوتة وتدمير جراء سقوط القذائف خلال واحدة من أعنف نوبات القصف الهستيري على مدينة التحيتا.


تقوم المليشيات بحشد مئات المقاتلين وتستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة تتضمن آليات وعتاداً عسكرياً، وهو ما ينذر بسعي المليشيات لإرباك المشهد في مناطق متفرقة، نحو المدينة وهو ما لم يتحقق لها بفعل تصدي ألوية العمالقة لهجماتها وتسللاتها نحو مدينة حيس.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 8 أشهر

-

86 مشاهدة

اخبار ذات صلة

مقاتلات التحالف تدمر آليات عسكرية للحوثيين في حجة

واصلت مقاتلات التحالف العربي استهداف مواقع مليشيا الحوثي في مديريتي عبس ومستبا بمحافظة حجة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

96 مشاهدة

تدمير عتاد وآليات للمليشيا بغارات ومدفعية الجيش في حجة والجوف

استمرت مقاتلات التحالف العربي في دك وملاحقة أوكار مليشيا الحوثي، الذراع الايرانية في اليمن، بمحافظة حجة، كما دكت مدفعية الجيش مواقع المليشيا في محافظة الجوف.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

77 مشاهدة

تصعيد حوثي في الحديدة وقبض زارعي عبوات.. نشر درون ومنصات كاتيوشا وآليات

تحشد مليشيا الحوثي لشن هجمات جديدة جنوب مديرية التحيتا وتشن قصفاً على محيط مديرية حيس جنوب الحديدة بالتزامن مع نشر آليات ثقيلة في منطقة الربصة وكورنيش الحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

117 مشاهدة

تقدم للمقاومة الجنوبية على جبهة حجر والعمالقة يتصيدون آليات الحوثة

خاضت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية معارك عنيفة في جبهة حجر باتجاه الجب شمالي الضالع، مع المليشيات الحوثية (ذراع إيران في اليمن)، وأحكمت السيطرة على منطقة المقلب وعلى إحدى التباب المطلة على حبيل التنامي في منطقة الجب.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

53 مشاهدة

الحديدة- أحياء التماس معبأة بالأسلحة والآليات ومواقع قتال استُحدثت (تفاصيل)

لأكثر من عشر مرات في يوم واحد، عاودت مليشيا الذراع الإيرانية في اليمن، ارتكاب الخروقات والاستهداف المباشر بالقصف العنيف على الأحياء المحررة وقوات المقاومة المشتركة والعمالقة داخل مدينة الحديدة وفقاً لمصدر الإعلام العسكري بقوات المقاومة الوطنية حراس الجمهورية،

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 أشهر

-

86 مشاهدة

هدير المدافع في الحديدة رافق آليات واستحداثات على مشارف "التماس".. وتسجيل بجريمة يوم العيد (فيديو)

نشرت المليشيات الحوثية مجاميع جديدة على نقاط تموضع واستحداثات ميدانية بمحاذاة خطوط التماس في شارعي صنعاء والخمسين وقرب جولة يمن موبايل ودوار الحلقة، حيث استحدثت حفريات خنادق وسواتر ترابية وامتدادات نفقية، وفقا لراصدين محليين مع نيوزيمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 أشهر

-

70 مشاهدة

المقاومة الجنوبية تحرق وتدمر أطقما وآليات حوثية وتكبد متسللين تحت المطر

أفشلت قوات المقاومة الجنوبية محاولات تسلل حوثية في جبهة حجر يوم الاثنين خلال هطول الأمطار وقتل وأصيب عدد من المتسللين، كما قتل حوثيون على متن أطقم في شمال الضالع.

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 أشهر

-

83 مشاهدة

المقاومة الجنوبية تحرق وتدمر أطقماً وآليات حوثية وتكبد متسللين تحت المطر

أفشلت قوات المقاومة الجنوبية محاولات تسلل حوثية في جبهة حجر، الاثنين، خلال هطول الأمطار، وقتل وأصيب عدد من المتسللين، كما قُتل حوثيون على متن أطقم في شمال الضالع.

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 أشهر

-

78 مشاهدة

محور البيضاء يطلق عملية عسكرية في ”قانية“.. والتحالف يدمر آليات حوثية

أطلقت قيادة محور البيضاء، الأربعاء، عملية عسكرية ضد مليشيا الحوثي بجبهة قانية، شمال شرق المحافظة، بعد توقف العمليات العسكرية هناك لفترة تقارب عاماً كاملاً.

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 أشهر

-

45 مشاهدة

بالصور.. تدمير آليات عسكرية للجيش في شبوة إثر تجدد المواجهات

افاد سكان محليون بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة بتجدد المواجهات قبل قليل بين قوات النخبة ووحدات من الجيش

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 8 أشهر

-

111 مشاهدة