نيوز يمننيوز يمن

شلال الشوبجي، قائدا في النصر وفي الشهادة.. “الجنوب” يعيد الحرب الى “العود” شمالا

شلال الشوبجي، قائدا في النصر وفي الشهادة.. “الجنوب” يعيد الحرب الى “العود” شمالا

“الجنوب” يعيد الحرب الى “العود” شمالا


شلال الشوبجي، قائدا في النصر وفي الشهادة


تتواصل انتصارات المقاومة الجنوبية بتشكيلاتها المختلفة اللواء الاول صاعقة والحزام الامني ووحدات مختلفة شمال الضالع.


وقال مراسل نيوزيمن ان القوات المشتركة اقتحمت اليوم منطقة الفاخر من ثلاث اتجاهات، وسط انهيار دفاعات الحوثي وفرار العشرات منهم باتجاه إب.


وحررت القوات قرداح وجبل وعل وحمر ابو هدال وحمر الشعب والقرنعة والقوز ودار السقمة وحمر السادة ومعسكر العللة والعبارى والمزرعة وكانت تحتوي عشرات المواقع التي يتحصن فيها مقاتلي الحوثي الذين توزعوا بين قتيل واسير وهارب.


وبعد معركة ملتهبة وصلت القوات الجنوبية الى هجار، فيما تواصل تقدمها ممشطة شجب القفلة وباب غلق مستعدة لاعلان استعادة “العود” داخل محافظة الضالع وعود محافظة إب.


 


شهداء الجنوب


وأعلن اليوم عن استشهاد القائد شلال الشوبجي قائد امن ميناء عدن الدي كان يقود افرادا من الحزام الامني في عدن انضموا الى منطقتهم التي ينتمون اليها “العبارى” وتمكنوا من تحريرها من الحوثي واستعادتها للمقاومة الجنوبية.


كما استشهد محمد مانع الهدالي وصالح محم الدغفلي.


ونشر الكاتب والصحفي نبيل الصوفي، صورا للقائد الشوبجي مع مقال يعيد نيوزيمن نشره:


شلال الشوبجي، في الصورة الاولى له قبل عام واشهر قليلة وهو في حفل عقد قرانه.. اشتعلت معركة الضالع وهو لم يمضي على زواجه الا اقل من شهرين.. شاب في اول عمره.


‏كان مديرا لامن ميناء عدن، واليوم شهيدا في معركة الضالع شمالا، حيث ترك كل ماكنا نتحدث عنه في منصبه، وعاد الى قريته العبارى.. قاد حربها وانتصر..


لكأنه بعد النصر اصر على اللحاق بزملائه الذين افتتح معهم اولى نداءات الواجب في حجر ولم تمر يوم الا وهم يحققون انتصارا.. لكأنهم كانوا يسابقون العمر، وينتصرون. مالم تصبح الحوثية، عقيدة الموت التي يجب أن تموت فلاقيمة لكل اكاذيب اليمنيين عن الحرب والجبهات.. السياسيون والاعلاميون، المشغولون بحرب الهاشتاجات والصور ومآدب الولائم، يتركون المقاتل وحيدا يقدم روحه في وجه النار، يذهب لخط الموت ليقاتله.. وهم يعجزون عن مجرد مواكبة بطولاته.. لا اعرف هذا الشاب، لهذا اعاتب نفسي بصوت مسموع: ان لم يكن قلمنا وصورنا تواكب هذه الرجولة المقدامة، فنحن حوثيون اذا، وان ادعينا غير ذلك.. لا ننعيه، فهو تحرك صوب قدره مريدا فاستسلم الموت امامه.. جمعت صوره وهو يبدأ حربه، وهو يودع رفاقه الذين سبقوه، وهو يواصل التقدم.. ثم وهو شهيد، كلما اقترب الانسان من الموت في معركة حربية كلما ازداد فيه اليقين بان الحياة هذه ليست شيئا، يصبح الموت خلودا تتذوقه، لايقتلك القاتل حينها بل انت تستحث الموت كي يطلق لروحك العنان.. الفاتحة لروحك.. والتعازي لنا.. والخزي للجالسين على قارعة الطريق يخذلون السير الى مقارعة المخاطر..



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 3 أشهر

-

65 مشاهدة

اخبار ذات صلة

شلال شايع وقائد التحالف تفقدا قعطبة.. صاروخ حوثي يقتل 7 مدنيين

تفقد قائد التحالف العربي بعدن رفقة مدير أمن عدن شلال شايع، مساء الأربعاء 15 مايو 2019، مدينة قعطبة شمال محافظة الضالع، جنوب البلاد، بعد تأمينها وتطهيرها من مليشيات الذراع الإيرانية وطرد الحوثيين صباحاً.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

26 مشاهدة

قعطبة تستعيد مظاهر الحياة والأنظار تتجه إلى الفاخر.. واستشهاد مرافق شلال شائع

تستعيد مدينة قعطبة مظاهر الحياة شيئاً فشيئاً في اليوم الثاني من تحريرها وتطهيرها من المليشيات الحوثية، وعاودت الأسواق عملها بصدد استعادة النشاط السابق مع بدء عودة السكان والأهالي وتفتح المحال أبوابها.. وأقيمت مساء السبت صلاة التراويج بمساجد المدينة، وكان الحوثيون منعوا أئمة المساجدمن إقامة صلاة التراويح خلال أيام تواجدهم في قعطبة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

8 مشاهدة

استشهاد قائد قوة حماية امن ميناء المعلا شلال الشوبجي في معارك الضالع

استشهد قائد قوه حمايه امن ميناء المعلا شلال الشوبجي

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 3 أشهر

-

58 مشاهدة

مدير أمن عدن في برقية تعزية باستشهاد المقدم شلال الشوبجي: كان شجاعا وخسارتنا فيه لاتعوض إلا باستئصال الميليشيات

بعث اللواء الركن/ شلال علي شائع مدير امن العاصمة عدن برقية عزاء ومواساة إلى أسرة الشهيد المقدم "شلال الشوبجي" وأبناء الجنوب كافة باستشهاد القائد البطل المقدم شلال الشوبجي مدير امن ميناء المعلا الذي استشهد يوم الجمعة في جبهة العبارى حجر الضالع وهو يذود عن الوطن بعد ان اقتحم موقع للحوثيين .

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 3 أشهر

-

37 مشاهدة

الشوبجي في عزاء ولده الشهيد شلال: أنا يحيى ماناش حق شبحة تشييع.. نحن في حالة حرب

المقاوم الثائر العم يحيى الشوبجي، والد الشهيد القائد شلال.. بعد أن استشهد ابنه.. وَرَدَ إليه اتصال هاتفي من المدير، يترجاه بأن يؤجل دفن الشهيد إلى اليوم التالي.. ليتسنى له وقيادة التحالف المشاركة في مراسيم التشييع والدفن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

10 مشاهدة

ماذا قال والد الشهيد الشوبجي في عزاء ولده شلال؟

المقاوم الثائر العم يحيى الشوبجي، والد الشهيد القائد شلال.. بعد أن استشهد ابنه.. وَرَدَ إليه اتصال هاتفي من المدير، يترجاه بأن يؤجل دفن الشهيد إلى اليوم التالي.. ليتسنى له وقيادة التحالف المشاركة في مراسيم التشييع والدفن.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 3 أشهر

-

14 مشاهدة

صيد حوثي ثمين بيد رجال شلال الشوبجي في حجر الضالع

أسرت المقاومة الجنوبية قياديا حوثيا وعددا من مرافقيه في شمال الضالع وبحوزته وثائق ورقية واليكترونية مهمة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

28 مشاهدة

ملاحم الضالع - حفر له قبراً إلى جوار شلال الشوبجي وقاد كتائبه.. النقيب رزاز منيف أوفى بالوعد شهيداً

قائد كتائب الشهيد شلال الشوبجي أوفى بالوعد والنذر، والتحق برفيقه وقائده شلال شهيداً، ليدفن ويوارى في القبر الذي كان حدّد بنفسه موضعه، وأمر أن يحفر له بجوار قبر ومرقد شلال الشوبجي الأخير.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

57 مشاهدة

الضالع تزف الشهيدين مازن الشوبجي (شقيق شلال) ومسعد الجبني

شيعت جموع غفيرة من أبناء الضالع، صباح الأحد 30 يونيو/حزيران 2019، جثمان الشهيد البطل مازن يحيى الشوبجي، وزميله مسعد محمد الجبني، اللذين استشهدا مساء أمس وهما يخوضان معارك الشرف والبطولة ضد المليشيات الحوثية الباغية في جبهة شخب.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

68 مشاهدة