اهم الأخبار

عين العرب(وكالات)عين العرب(وكالات)

ابنة شقيق الفلسطيني القتيل بتركيا تتعرض للطعن على يد مجهولين

تعرضت ابنة شقيق زكي مبارك القتيل الفلسطيني بتركيا - الذي زعمت السلطات التركية انتحاره شنقا - لمحاولة اغتيال من جانب مجهولين بالقرب من منزل الأسرة بالعاصمة البلغارية صوفيا.

وهاجم شخصان مجهولان ابنة زكريا مبارك حسن، شقيق الفلسطيني المقتول في تركيا، زكي، بالقرب من منزلها في العاصمة صوفيا.

  • وقال زكريا مبارك شقيق القتيل لـ"العين الإخبارية": إن ابنته نرمين (21 عاما) تعرضت للطعن من شخصين مجهولين بالقرب من منزلهم بالعاصمة البلغارية.

وأضاف أن ابنته تعرضت للاعتداء الساعة العاشرة مساء الجمعة، أثناء عودتها من عملها في شركة إنترنت خاصة، مبينا أن الاعتداء وقع بعد نزولها من سيارة أجرة ودخولها إلى حديقة في طريقها للمنزل الذي يبعد 100 متر عن المكان.

وأوضح أن ابنته روت له تفاصيل الاعتداء لاحقا، مبينة أن أحد الجناة استغل العتمة في المكان وقام بتكميمها ومحاولة كسر رقبتها وتقييد يديها، وعندما دفعته طعنها في بطنها بآلة حادة.

وأكد أنهم حقنوها بمادة غريبة، وألقوا بها في حديقة مجاورة للمنزل بعد أن صوروا الواقعة بالفيديو، مشيرا إلى أن ابنته أبلغته أنها سمعت أحدهم يتحدث بلهجة عربية عبر الهاتف مع شخص آخر ويبلغه بما تم، وقال لها إن هذه رسالة لوالدك.

وأشار إلى أن الجناة قالوا لابنته إنهم سيقتلون كل أفراد الأسرة، مؤكدا أنهم قالوا لها نصا: "أبلغي والدك أننا سنقتلكم جميعا".


وأكد أنه تم تقديم شكوى للشرطة البلغارية في الحادثة التي بدورها فتحت تحقيقا في الحادث.

ويتولى زكريا متابعة ملف شقيقه زكي الذي قتل في السجون التركية ويدعي نظام أردوغان أنه انتحر، بينما تؤكد العائلة ونتائج تشريح الجثة أنه تعرض للتعذيب والتنكيل.

وفي مقابلة سابقة مع "العين الإخبارية" كشف زكريا مبارك عن تعرض منزله في بلغاريا لمحاولة اعتداء من مجهولين، متهما تركيا بالوقوف وراء ذلك لإرهابه وتخويفه عن الاستمرار في الدفاع عن قضية شقيقه.

وأكد أن بعض المجرمين حاولوا دخول المنزل، إلا أن أبناءه استدعوا الشرطة التي حضرت خلال 5 دقائق في حين هربت سيارة من المكان قبل وصول الشرطة.

وأضاف: "الكلاب تحاول إرهابي حتى بأبنائي، وأقول لو استشهدنا جميعا سأعيد حق الشهيد المغدور عميد دكتور زكي مبارك، لا أحد غير الأتراك يمكن أن يقوم بهذا العمل".

وأكد زكريا أنه مصمم على مواصلة مشواره القانوني لأخذ حق شقيقه القتيل، وأن هذه التهديدات لن تجدي معه.

وأشار إلى أنه لا يستطيع تحديد الجهة المعتدية، لكنه يضعها في إطارين السلطة الفلسطينية لأنه اتهمها بالتقصير في جريمة مقتل شقيقه لا سيما السفارة في تركيا، خاصة أن لهجة المعتدي كانت فلسطينية، والأمر الثاني هو تركيا التي اقترفت جريمة الخطف والقتل والتلفيق.

أكد زكريا مبارك، شقيق الفلسطيني المقتول في تركيا، زكي مبارك حسن، أن النتائج الأولية لتشريح جثمان شقيقه في مصر أظهرت تعرضه للإعدام، مبينا أن النتائج الرسمية تستغرق شهرا لإعلانها، في حين وصل الجثمان غزة تمهيدا إلى دفنه.

وكان زكريا مبارك، قال في مقابلة مع "العين الإخبارية": إن "النتائج الأولية من المعاينة العامة لجثة شقيقي أكدت أنه تعرض لإعدام وفق ما تبلغ من الجهات المصرية"، مشيرا إلى أن السلطات المصرية وبناءً على قرار النائب العام أخذت 30 عينة من جثة شقيقه، وبدأت عملية فحصها وتحليلها للوصول إلى السبب الرئيسي لقتل شقيقه.

وأضاف أن ثقته بكفاءة الجهات المصرية رغم ما اعترى الجثة من تشويه وانتزاع أعضاء، وهي أمور تعرقل الوقوف على السبب؛ لكن الرهان اليوم على الكفاءة والخبرة المصرية القادرة على الوصول لنتائج حقيقية وكشف أبعاد الجريمة.

ودفن جثمان الدكتور زكي مبارك حسن وسط هتافات غاضبة ومطالبات بمحاكمة نظام أردوغان على جريمة الخطف والقتل والتلفيق.

Powered by Froala Editor

عربي ودولي -

منذ شهرين

-

4 مشاهدة

اخبار ذات صلة

مصر تعتقل ابنة القرضاوي مجدداً بتهمة تمويل الارهابيين

ألقت السلطات المصرية القبض مجددا على علا القرضاوي ابنة الداعية القطري الجنسية المصري الأصل يوسف القرضاوي على ذمة قضية تتصل بتمويل الجماعات الارهابية وذلك بعد ساعات من قرار محكمة جنايات القاهرة بإطلاق سراحها بتدابير احترازية على ذمة التحقيقات في قضية سابقة تتصل بأمن الدولة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

15 مشاهدة

مؤسسة ميار للتنمية تدشن توزيع المواشي في مديرية مودية بأبين (صور)

دشنت مؤسسة ميار للتنمية مساء اليوم الخميس، مشروع توزيع المواشي والأعلاف للمستفيدين في مديرية مودية، التابعة لمحافظة أبين.

مدير مكتب الصحة بأحور يتسلم الأعمال المنجزة في مرفقي باساحم والمساني

قام فريق هندسي من منظمة صناع النهضة بتسليم الاخ احمد المدحدح مدير مكتب الصحه والسكان مديريه احور محافظه ابين الاعمال المنفذه في اعاده تاهيل الوحدتين الصحيتين في منطقتي باساحم(حناذ) والمساني بمديريه احور وبحضور الاخ علي احمد السيد مدير مكتب المدير العام المديرية والهندي صالح عوض رئيس لجنه الخدمات بالمجلس المحلي بالمديرية.

عين العرب(أحور / خاص) - محليات -

منذ 26 دقيقة

-

6 مشاهدة

المقاومة الوطنية: الإمارات شريك فاعل في التحالف العربي وبذلت الكثير لتحرير اليمن من ظلمة الكهنوت الحوثي

أشاد المتحدث باسم المقاومة الوطنية العميد صادق دويد، بأدوار دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة الكهنوت الحوثي وتحرير اليمن منه إلى جانب المملكة العربية السعودية.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 31 دقيقة

-

23 مشاهدة

البنك المركزي يوضح حقيقة إغلاق مقره الرئيسي بعدن

أعلن البنك المركزي اليمني، أنه مستمر في ممارسة مهامه وأعماله في مقرّه الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن، وفي كافة فروعه طيلة أيام الدوام الرسمي من "الأحد إلى الخميس".

عين العرب(عدن) - أخبار وتقارير -

منذ ساعة

-

32 مشاهدة

نشوب حريق في مطاحن البحر الأحمر إثر تعرضها للقصف من قبل الحوثيين (فيديو)

إستهدفت مليشيات الحوثي الموالية لإيران مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة غربي اليمن ، مستخدمة القذائف المدفعية .

عين العرب(الحديدة) - أخبار وتقارير -

منذ ساعة

-

8 مشاهدة

منظمة حقوقية ترصد 2726 جريمة ارتكبتها مليشيا الحوثي بمحافظة صنعاء خلال 6 أشهر

أصدرت منظمة شهود لحقوق الانسان اليوم الخميس٢٢-٨-٢٠١٩م تقريرا مفصلا عن الجرائم والانتهاكات بمحافظة صنعاء خلال النصف الأول من العام الجاري 2019م.

عين العرب(مأرب) - محليات -

منذ ساعتين

-

35 مشاهدة

مساعدات طبية إماراتية عاجلة لمستشفى حيس العام لمواجهة الأوبئة المنتشرة في مناطق الساحل الغربي

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الخميس 22 أغسطس دفعة جديدة من الأدوية، لمستشفى حيس العام في الساحل الغربي، تلبية لنداء القطاع الصحي للمساعدة في مواجهة الأوبئة المنتشرة وعلى رأسها الكوليرا والملاريا.

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ ساعتين

-

27 مشاهدة

الأمم المتحدة تحذر من احتمال وقف 22 برنامج مساعدات لليمن في غياب أموال المانحين

حذرت الأمم المتحدة يوم الأربعاء من أن 22 برنامج مساعدات ”لإنقاذ الحياة“ سيضطر للتوقف في اليمن خلال الشهرين المقبلين إذا لم تدفع دول ما يزيد على مليار دولار كانت تعهدت هذا العام بتوفيرها لصالح اليمن.

عين العرب(رويترز) - أخبار وتقارير -

منذ 4 ساعات

-

30 مشاهدة

قصف حوثي مكثف على مواقع القوات المشتركة في الجبلية بالحديدة

قصفت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، اليوم الخميس، مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بالحديدة بمختلف أنواع الأسلحة.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 6 ساعات

-

5 مشاهدة

Hiba Aidaroos

😂

منذ 6 ساعات

-

4 مشاهدة