عين العرب(وكالات)عين العرب(وكالات)

ابنة شقيق الفلسطيني القتيل بتركيا تتعرض للطعن على يد مجهولين

تعرضت ابنة شقيق زكي مبارك القتيل الفلسطيني بتركيا - الذي زعمت السلطات التركية انتحاره شنقا - لمحاولة اغتيال من جانب مجهولين بالقرب من منزل الأسرة بالعاصمة البلغارية صوفيا.

وهاجم شخصان مجهولان ابنة زكريا مبارك حسن، شقيق الفلسطيني المقتول في تركيا، زكي، بالقرب من منزلها في العاصمة صوفيا.

  • وقال زكريا مبارك شقيق القتيل لـ"العين الإخبارية": إن ابنته نرمين (21 عاما) تعرضت للطعن من شخصين مجهولين بالقرب من منزلهم بالعاصمة البلغارية.

وأضاف أن ابنته تعرضت للاعتداء الساعة العاشرة مساء الجمعة، أثناء عودتها من عملها في شركة إنترنت خاصة، مبينا أن الاعتداء وقع بعد نزولها من سيارة أجرة ودخولها إلى حديقة في طريقها للمنزل الذي يبعد 100 متر عن المكان.

وأوضح أن ابنته روت له تفاصيل الاعتداء لاحقا، مبينة أن أحد الجناة استغل العتمة في المكان وقام بتكميمها ومحاولة كسر رقبتها وتقييد يديها، وعندما دفعته طعنها في بطنها بآلة حادة.

وأكد أنهم حقنوها بمادة غريبة، وألقوا بها في حديقة مجاورة للمنزل بعد أن صوروا الواقعة بالفيديو، مشيرا إلى أن ابنته أبلغته أنها سمعت أحدهم يتحدث بلهجة عربية عبر الهاتف مع شخص آخر ويبلغه بما تم، وقال لها إن هذه رسالة لوالدك.

وأشار إلى أن الجناة قالوا لابنته إنهم سيقتلون كل أفراد الأسرة، مؤكدا أنهم قالوا لها نصا: "أبلغي والدك أننا سنقتلكم جميعا".


وأكد أنه تم تقديم شكوى للشرطة البلغارية في الحادثة التي بدورها فتحت تحقيقا في الحادث.

ويتولى زكريا متابعة ملف شقيقه زكي الذي قتل في السجون التركية ويدعي نظام أردوغان أنه انتحر، بينما تؤكد العائلة ونتائج تشريح الجثة أنه تعرض للتعذيب والتنكيل.

وفي مقابلة سابقة مع "العين الإخبارية" كشف زكريا مبارك عن تعرض منزله في بلغاريا لمحاولة اعتداء من مجهولين، متهما تركيا بالوقوف وراء ذلك لإرهابه وتخويفه عن الاستمرار في الدفاع عن قضية شقيقه.

وأكد أن بعض المجرمين حاولوا دخول المنزل، إلا أن أبناءه استدعوا الشرطة التي حضرت خلال 5 دقائق في حين هربت سيارة من المكان قبل وصول الشرطة.

وأضاف: "الكلاب تحاول إرهابي حتى بأبنائي، وأقول لو استشهدنا جميعا سأعيد حق الشهيد المغدور عميد دكتور زكي مبارك، لا أحد غير الأتراك يمكن أن يقوم بهذا العمل".

وأكد زكريا أنه مصمم على مواصلة مشواره القانوني لأخذ حق شقيقه القتيل، وأن هذه التهديدات لن تجدي معه.

وأشار إلى أنه لا يستطيع تحديد الجهة المعتدية، لكنه يضعها في إطارين السلطة الفلسطينية لأنه اتهمها بالتقصير في جريمة مقتل شقيقه لا سيما السفارة في تركيا، خاصة أن لهجة المعتدي كانت فلسطينية، والأمر الثاني هو تركيا التي اقترفت جريمة الخطف والقتل والتلفيق.

أكد زكريا مبارك، شقيق الفلسطيني المقتول في تركيا، زكي مبارك حسن، أن النتائج الأولية لتشريح جثمان شقيقه في مصر أظهرت تعرضه للإعدام، مبينا أن النتائج الرسمية تستغرق شهرا لإعلانها، في حين وصل الجثمان غزة تمهيدا إلى دفنه.

وكان زكريا مبارك، قال في مقابلة مع "العين الإخبارية": إن "النتائج الأولية من المعاينة العامة لجثة شقيقي أكدت أنه تعرض لإعدام وفق ما تبلغ من الجهات المصرية"، مشيرا إلى أن السلطات المصرية وبناءً على قرار النائب العام أخذت 30 عينة من جثة شقيقه، وبدأت عملية فحصها وتحليلها للوصول إلى السبب الرئيسي لقتل شقيقه.

وأضاف أن ثقته بكفاءة الجهات المصرية رغم ما اعترى الجثة من تشويه وانتزاع أعضاء، وهي أمور تعرقل الوقوف على السبب؛ لكن الرهان اليوم على الكفاءة والخبرة المصرية القادرة على الوصول لنتائج حقيقية وكشف أبعاد الجريمة.

ودفن جثمان الدكتور زكي مبارك حسن وسط هتافات غاضبة ومطالبات بمحاكمة نظام أردوغان على جريمة الخطف والقتل والتلفيق.

Powered by Froala Editor

عربي ودولي -

منذ 6 أشهر

-

60 مشاهدة

اخبار ذات صلة

مصر تعتقل ابنة القرضاوي مجدداً بتهمة تمويل الارهابيين

ألقت السلطات المصرية القبض مجددا على علا القرضاوي ابنة الداعية القطري الجنسية المصري الأصل يوسف القرضاوي على ذمة قضية تتصل بتمويل الجماعات الارهابية وذلك بعد ساعات من قرار محكمة جنايات القاهرة بإطلاق سراحها بتدابير احترازية على ذمة التحقيقات في قضية سابقة تتصل بأمن الدولة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

98 مشاهدة

قيادة الدعم والاسناد تنعي استشهاد نائب مدير القوى البشرية

نعت قيادة قوات الدعم والاسناد استشهاد احد أبطالها الشهيد القائد محمد صالح محسن الردفاني نائب مدير القوى البشرية ،اثر استهدافه بعمليه إرهابية غادرة وجبانة عصر اليوم السبت في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن .

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 3 ساعات

-

25 مشاهدة

ثاني جريمة اغتيال تشهدها عدن خلال ساعات.. والمستهدف جندي

اغتال مسلح مجهول جندي بالقرب من سوق الحجاز بمديرية المنصورة.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 3 ساعات

-

33 مشاهدة

الخوخة تحتفي بذكرى تحريرها من ميليشيا الحوثي

شهدت صباح اليوم مدينة الخوخة الساحلية بمحافظة الحديدة احتفالاً جماهيرياً حاشداً بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير المدينة من سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 3 ساعات

-

22 مشاهدة

أبناء الجالية الجنوبية بمدينة تبوك السعودية يقيمون حفلاً فنياً وثقافياً بمناسبة ذكرى نوفمبر

أقام ابناء الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية بمدينة تبوك حفلا ثقافيا وفنيا بمناسبة عيد الإستقلال الأول 30 نوفمبر المجيد وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

عين العرب(حسين معشوق) - أخبار وتقارير -

منذ 3 ساعات

-

25 مشاهدة

عاجل: اغتيال مواطن بمديرية المنصورة بعدن

أقدم مسلح مجهول مساء اليوم السبت، على قتل أحد المواطنين في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، بعد ساعات من اغتيال العقيد محمد صالح، نائب مدير القوى البشرية للحزام الأمني بالمنصورة.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 4 ساعات

-

50 مشاهدة

الوزير الجبواني يوجه تهديد للسعودية والتحالف

يواصل وزير النقل بالحكومة الشرعية صالح الجبواني، استفزازاته ومحاولاته المستميتة لإفشال اتفاق الرياض، لكنه هذه المرة تجاوز الأمر إلى توجيه تهديد مباشر للسعودية، راعية الاتفاق.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 6 ساعات

-

43 مشاهدة

الشبكة العربية لحقوق الإنسان تستنكر الممارسات الإجرامية لحزب الإصلاح بحق صحيفة الشارع

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان (ANHRI)، قيام المسلحين "المنتمين إلى حزب الإصلاح اليمني" بمصادرة صحيفة الشارع، الأربعاء الفائت، "وتهديدهم أصحاب أكشاك بيع الصحف والمكتبات في مدينة تعز لمنعهم من بيع أو تعميم الصحيفة".

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ 6 ساعات

-

25 مشاهدة

مصدر: قناة الجزيرة تلقت توجيهات بالتوقف عن مهاجمة السعودية

أفاد موقع "إرم نيوز"، نقلا عن مصدر خاص، أن مسؤولين قطريين وجهوا قناة الجزيرة بالتوقف عن مهاجمة السعودية.

عين العرب(متابعات) - عربي ودولي -

منذ 6 ساعات

-

33 مشاهدة