نيوز يمننيوز يمن

أسماء كوكبة من شهداء الضالع.. ملحمة تُكتب بالدم في تلال حمر وقردح وشخف

أسماء كوكبة من شهداء الضالع.. ملحمة تُكتب بالدم في تلال حمر وقردح وشخف

أسماء كوكبة من شهداء الضالع.. ملحمة تُكتب بالدم في تلال حمر وقردح وشخف


زفَّت الضالع، يوم الأحد 26 مايو 2019، ثلاثة عشر شهيداً من فلذاتها البررة ارتقوا في جبهات الدفاع عن الأرض والعرض والشرف والكرامة والتحقوا برفاقهم من أبطال المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة الذين خطوا بالدم ملحمة الضالع والنصر.


وحصل نيوزيمن على أسماء 13 شهيداً من أبناء الجنوب وأبطال معركة قطع النفس، وجميعهم أسهموا بأدوار ملحمية في صناعة الانتصارات العريضة وهزيمة المليشيات الحوثية الإرهابية (ذراع إيران في اليمن) وطردها من معظم الأراضي والمناطق الإدارية لقعطبة وغربي الضالع وصولا إلى انتصار كبير على جبهة شخف وباتجاه سليم والفاخر.


والشهداء هم:


1- فؤاد خالد - الحقل السيلة 2- عيسى عبدالحافظ - ذخار 3- عيسى فض لذخار 4- أيمن عبدالله البطل - ذخار 5- عبدالناصر الأهدل - شكع 6- صدام محمدحجر 7- عبدالله ناصر - المدسم 8- محمد عبدالفتاح غول سبولة 9- سالم محسن - الصرفه ١10- صلاح قايد الجنيد - السرافي 11- منصور قاسم  12- وضاح علي بن علي  13- جمجموم


تغمدهم الله برحمته ومغفرته وتقبلهم في المرضيين.


عن ملحمة الضالع.. اقرأ أيضا:


> خنساء الضالع تودِّع "عُبيد" ابنها الثالث شهيداً > شلال الشوبجي قائداً في النصر وفي الشهادة..  > الضالع منفردة.. "كالسيفِ عُرِّيَ متناهُ من الخَللِ" > الضالع الجنوب والشمال.. إعادة كتابة ملامح الحرب > شلال الشوبجي.. وانفراد الضالع > الضالع.. انتصار الأمهات وبطولة القيادة



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 5 أشهر

-

36 مشاهدة

اخبار ذات صلة

موسع- مجريات جبهات مشتعلة شمال الضالع.. وأسماء شهداء للمقاومة وضحايا مدنيين

تواصلت معركة ضارية استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة بين القوات المشتركة والمليشيات الحوثية (ذراع إيران في اليمن) في جبهة حجر، وسارت إليها تعزيزات بقيادة هادي العولقي قائد محور الضالع، وفي وادي البيضانية توغلت قوات المقاومة الجنوبية بمنطقة عويش، وعاودت المليشيا استهداف منازل قعطبة بالقذائف المدفعية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

41 مشاهدة

جبهات الضالع تسحق الحوثيين الذين قتلوا نساءً وأطفالاً في حجر (تفاصيل وأسماء)

الانتقام من المدنيين يتكرر ويتكرس سلوكاً إجرامياً لمليشيا الإرهاب الحوثية، ذراع إيران في اليمن، والتي تتلقى الهزائم في جبهات شمال الضالع لتتحول إلى القصف العشوائي على القرى الآهلة، واستشهدت امرأة وطفلة وأصيب اثنان بينهما طفلة في حالة حرجة، وعسكرياً تقدمت القوات المشتركة والمقاومة مطهرة مواقع ومناطق جديدة على ذات الجبهة - حجر، شمال غرب الضالع.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

39 مشاهدة

هوس الانتقام من المدنيين في الضالع واختطاف 6 من أسرة واحدة (أسماء)

اختطفت المليشيات الحوثية في الفاخر، شمال الضالع، ستة مواطنين من أسرة واحدة، ضمن حملة المداهمات والاختطافات والتنكيل التي تنفذها بحق المدنيين بذرائع واهية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

32 مشاهدة

أسماء قيادات حوثية لقيت مصرعها والعشرات في الضالع وفرار مجاميع إلى إب

قتل العشرات من عناصر ومسلحي المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، في معارك الساعات الثماني والأربعين الماضية في جبهات شمال الضالع، وبين القتلى عدد كبير من القيادات والمشرفين الميدانيين للمليشيات.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

78 مشاهدة

استشهاد وإصابة 8 مدنيين بينهم نساء بمدينة الحديدة جراء قصف حوثي (أسماء)

استشهد وأصيب 8 مواطنين بينهم نساء، في مدينة الحديدة غربي اليمن، الاثنين، بإحدى القذائف التي أطلقتها مليشيات الحوثي وسقطت على منازل في أحد أحياء المدينة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

34 مشاهدة

في الضالع.. إجرام حوثي بالصواريخ الحرارية ضد المدنيين (تقاصيل + أسماء)

ارتكبت المليشيات الحوثية جريمة جديدة بحق المدنيين في شمال الضالع، تزامنا مع هزائم تتلقاها في الجبهات والمواجهات العسكرية مع القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

21 مشاهدة

الإرهاب الحوثي يقصف أسرة في حيس بالحديدة (أسماء وصور)

قتل وأصيب مدنيون معظمهم نساء وأطفال في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بقصف المليشيات الحوثية المتجدد على الأحياء والتجمعات السكانية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

23 مشاهدة

قصف حوثي على القرى وإصابة أربعة أطفال في مريس (صور + أسماء)

أصيب أربعة أطفال من أسرة واحدة بجروح متفاوتة جراء مقذوف هاون أطلقته المليشيات الحوثية في مريس شمال الضالع جنوبي البلاد، الأربعاء 26 يونيو/حزيران 2019.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

17 مشاهدة

مقتل مسنين وطفل بانفجار لغم حوثي في الجوف (أسماء الضحايا)

قتل رجلان في الخمسين من العمر، وطفل، صباح اليوم السبت، بانفجار لغم أرضي زرعه الحوثيون في محافظة الجوف.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 4 أشهر

-

22 مشاهدة

إرهاب قناصة الحوثيين ينهي حياة ثلاثة أطفال في شمال الضالع (أسماء)

ارتفع عدد الضحايا الأطفال في شمال الضالع على جبهة حجر برصاص قناصة مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، خلال يومين إلى ثلاثة أطفال.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

18 مشاهدة