اهم الأخبار

نيوز يمننيوز يمن

عرضت اتفاق ”عدم اعتداء“.. إيران: مستعدون للحوار مع دول الخليج

عرضت اتفاق ”عدم اعتداء“.. إيران: مستعدون للحوار مع دول الخليج

عرضت اتفاق ”عدم اعتداء“.. إيران: مستعدون للحوار مع دول الخليج


أعلن مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية والدولية، عباس عراقجي، الاثنين، أن بلاده ترحب بالحوار مع أي من دول الخليج، وذلك بعد عرض طهران توقيع اتفاق عدم اعتداء مع جيرانها.


وغرد عراقجي على حسابه في "تويتر" قائلاً: "ترحب إيران بالحوار مع أي من دول الخليج لإيجاد علاقات متوازنة ونظام مبني على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة".


في حين نقلت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية عن عراقجي في بيان على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الإيرانية، أثناء زيارة يقوم بها حاليا للكويت، قوله "إن سياسة العقوبات الأميركية تهدد أمن الشرق الأوسط".


يأتي ذلك بعد يوم من تصريحات لوزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قال فيها " إن إيران عرضت توقيع اتفاق عدم اعتداء مع جيرانها في الخليج"، في أعقاب تصاعد التوترات بين طهران وواشنطن.


وقال ظريف خلال مؤتمر صحافي جمعه مع نظيره العراقي محمد الحكيم، أمس في بغداد، إن طهران "عرضت توقيع اتفاق عدم اعتداء مع جيرانها في منطقة الخليج".


وأعرب ظريف عن رغبة طهران في بناء "علاقات متوازنة" مع جميع الدول الخليجية.


ولفت إلى أن "بلاده لا تريد أي تصعيد عسكري، وهي على استعداد لتلقي أي مبادرة تساعد على خفض التصعيد وتكوين علاقات بنَّاءة مع جميع دول الجوار".


وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في 2015، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران.


وتزايد التوتر، مؤخراً، بعدما أعلن البنتاغون إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة، واعتزامه إرسال مئات الجنود إلى الشرق الأوسط، في ضوء معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأميركية في المنطقة.


ودعت الرياض لقمتين بنهاية مايو الجاري، لبحث تلك التهديدات بعد وقت قصير من استهداف 4 سفن تجارية بالمياه الإقليمية للإمارات، بينهما سفينتان سعوديتان، فضلاً عن استهداف جماعة الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- لمحطتي ضخ تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ شهرين

-

5 مشاهدة

اخبار ذات صلة

ما هي جنسيات السفن التي تعرضت لـ"هجمات تخريبية" قرب الإمارات؟

تعرضت 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات لهجمات "تخريبية" في خليج عمان، قرب المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية الإماراتية قبالة سواحل إمارة الفجيرة، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الإماراتية، الأحد.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

3 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ شهرين

-

6 مشاهدة

محافظ تعز السابق يحذر معياد: تعرضت 3 مرات لمحاولات إغتيال

نصح محافظ تعز السابق، الدكتور أمين محمود، محافظ البنك المركزي اليمني، حافظ معياد بـ”الحذر“، بالتزامن كشف ”معياد“ عن رفض شخصيات إخوانية في هرم الشرعية لربط فرعي البنك المركزي في مأرب والمهرة، بالمركز الرئيسي في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

11 مشاهدة

ثروة قومية تعرضت للنهب.. بحث تاريخي: ساحل رجيمة.. مملكة الذهب والرمال السوداء

يقع ساحل رجيمة في ميفع التابعة لمديرية بروم ميفع و...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ شهرين

-

2 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 4 أسابيع

-

10 مشاهدة

إلى الصامتين من رجال المال والأعمال: أنتم الخاسر الأول والغائب الأخير.. إلى متى؟!

ومن الحديث عن الأخوة الأعداء في القبيلة المصطنعة؛ فالمعارضة الفاسدة العاجزة المتعاجزة، ثم منظمات المجتمع المدني الشريك المُرتَهَن المُغيّب؛ وصولاً إلى كل الألوان التي يزخر بها المشهد السياسي والوطني العام، والذي يتسع صدره اليوم حتى للغثاء من دعاة المناطقية والمذهبية والإمامية وتجار الدين والدنيا من دعاة الإسلام السياسي وغيرهم، وحتى القاعدة وداعش، والتي نُشرت هنا في "نيوزيَمن" بشجاعة مهنية ملحوظة؛ تبقى محل تقدير وجديرة بالاقتداء.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 ساعات

-

9 مشاهدة

مصدر مطلع : عبدالله العليمي يحرف بيان رئاسة البرلمان ويغلق آخر قنوات التواصل مع الإمارات

كشف مصدر مطلع لـ( نيوزيمن) عن تدخل مدير مكتب رئاسة الجمهورية في تغيير فحوى البيان الصادر عن هيئة رئاسة مجلس النواب، والتلاعب ببعض الفقرات الواردة فيه قبل نشره في وكالة سبأ.

نيوز يمن - محليات -

منذ 10 ساعات

-

13 مشاهدة

فعاليات "ولاية" الحوثي الباهتة عبرت عن رفض اليمنيين

فشلت فعاليات "الولاية" الحوثية في صنعاء بشكل واضح، حشود محدودة لم تصمد ساعة واحدة. لقد كانت باهتة بالقدر الكافي لتعبر عن تمسك اليمنيين بجمهوريتهم أكثر من تعبيرها عن حمق التشبث بالماضي وخزعبلات السيادة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 10 ساعات

-

13 مشاهدة

احتلال "عربستان".. خطيئة واشنطن التي مكنت إيران من الهيمنة وقمع العرب والاستقواء بثرواتهم (ترجمة)

تتشدق القيادات الإيرانية بخطابات إنسانية نبيلة، بشأن تعرض أقليات شيعية في بلدان مجاورة للاضطهاد، لكنهم في نفس الوقت يمارسون القمع والتمييز بل أسوأ، ضد السكان العرب الذين تقوم طهران باستغلال أراضيهم الثرية بالنفط على مدار عقود.

نيوز يمن - محليات -

منذ 20 ساعة

-

18 مشاهدة

نائب وزير الدفاع السعودي يلتقي وفد "الانتقالي".. ويؤكد: الحوثي العدو الرئيسي لليمن

شدد نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، الأربعاء، على توحيد الصفوف لمواجهة خطر الميليشيا الحوثية، المهدد والعدو الرئيسي لليمن، أرضاً وشعباً، مؤكداً عدم القبول بتسليم اليمن لولاية الفقيه.

نيوز يمن - محليات -

منذ 22 ساعة

-

16 مشاهدة

Hiba Aidaroos

😂

منذ 6 ساعات

-

4 مشاهدة