نيوز يمننيوز يمن

معين عبدالملك: المليشيات الحوثية لن تتورع عن إبادة اليمنيين

معين عبدالملك: المليشيات الحوثية لن تتورع عن إبادة اليمنيين

معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء


قال معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء، إن المليشيات الحوثية لن تتورع عن إبادة اليمنيين في سبيل مشروعها الطائفي وأجنداته الإقليمية المعروفة.


واستنكر رئيس الوزراء الصمت الأممي والدولي تجاه استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية (الذراع الإيرانية في اليمن) في تعميق الماسأة الإنسانية التي تسببت فيها جراء اشعالها للحرب ضد الشعب اليمني، واستخدام الورقة الإنسانية لتحقيق مكاسب تطيل من أمد انقلابها دون ادنى اعتبار لمعاناة اليمنيين.


واطلع رئيس الوزراء، خلال اللقاء يوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي أمير عبدالله، على دخول الدفعة الأولى من فريق البرنامج إلى صوامع مطاحن البحر الأحمر في الحديدة، يوم الأحد، بعد أشهر من رفض وتعنت مليشيا الحوثي واصرارها على استهداف الفرق الأممية لمنع وصولها، اضافة إلى التعاون والتسهيلات التي قدمتها الحكومة لفريق البرنامج للدخول للصوامع لانقاذ كميات القمح المتبقية تمهيدا لتوزيعها على المستفيدين.


وجدد حرص الحكومة على ضمان وصول المساعدات الغذائية إلى كافة الفئات المستحقة ومواصلة دعم برنامج الغذاء العالمي بما يحقق الهدف المشترك في التخفيف من المعاناة الانسانية التي مثلت احدى تداعيات الانقلاب على الدولة، بالاضافة الى التداعيات الاخرى الخطيرة على كافة الأصعدة.


وأثنى رئيس الوزراء، على تصريحات وبيانات برنامج الغذاء العالمي التي حددت بوضوح ان المليشيا الانقلابية هي الطرف المعرقل لعمله في الميدان وانها تقوم بسرقة الغذاء من افواه الجوعى، وتعرية الانتهاكات التي تقوم بها في تسييس العمل الإنساني من اجل تحقيق مصالح سياسية، مشيدا بإلاجراءات التي اعلن عنها البرنامج لتعزيز آلية الرصد والمراقبة، وفي مقدمتها إجراءات تطبيق نظام البصمة والذي وافقت الحكومة على تطبيقه في المناطق المحررة، وأهمية تطبيقه في المناطق التي تقع تحت سيطرة الطرف الانقلابي من أجل الحد من عملية التلاعب بالمساعدات الانسانية التي يقوم بها وعرقلة وصولها الى الفئات المتضررة.


وناقش اللقاء، اهمية انتقال برنامج الغذاء العالمي للمرحلة الثانية من العمل الإنساني الطارئ بصورة تدريجية والمتعلقة بربط المشاريع التنموية بالعمل الإغاثي بما يحقق استدامة النتائج، اضافة إلى سير عمل مشروع التغذية المدرسية الذي ينفذه البرنامج في اليمن ويستفيد منه حاليا 600 الف طالب، والخطط الموضوعة لرفع عدد المستفيدين خلال العام الجاري والمقبل.


وطالب رئيس الوزراء بهذا الخصوص رفع عدد المستفيدين من المشروع الى 3 ملايين طالب نظرا لاهميته وحيويته في مواجهة عدة مشاكل مثل تحفيز بقاء المدارس مفتوحة وضمان استمرار الفتيات في الالتحاق بالمدارس.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ سنة

-

197 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الانسحاب الوهمي.. مسرحية الإخوان للسيطرة على التربة

إن ما حدث هو مغادرة قائد الشرطة العسكرية العميد محمد سالم برفقة 12 طقماً عسكرياً، خلافاً للاتفاق الذي رعاه محافظ

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 ساعات

-

8 مشاهدة

البنك المركزي عدن يوقف التحويلات المالية إلى مناطق الحوثيين

شكا مواطنون رفض محال الصرافة تحويل الأموال من عدن إلى صنعاء وتعز، مرجعة السبب إلى أوامر البنك المركزي بعدن، بينما بقت الحوالات بين المحافظات المحررة مفتوحة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 ساعات

-

15 مشاهدة

هل يدرك التحالف مخطط أردوغان في مثلث "تعز، عدن، باب المندب"؟

سر تركيز الإخوان على أبين وتعز بعد التخلي عن الجوف، والخذلان في مأرب؟

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 ساعات

-

16 مشاهدة

الإخوان يطلقون سراح قيادي بالانتقالي في شبوة بعد 5 أيام من اعتقاله

أطلقت مليشيا الإخوان، المدعومة قطرياً، سراح عضو قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الصعيد، إياد السليماني

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 ساعات

-

14 مشاهدة

تركيا ترسل أول دفعة مرتزقة إلى اليمن (فيديو)

أكد مرتزقة سوريون جندتهم أنقرة للقتال إلى جانب حكومة تنظيم الإخوان في ليبيا، بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جند مرتزقة وأرسل دفعة منهم إلى اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 ساعات

-

18 مشاهدة

قوات المخلافي المدعومة من قطر تعزز تواجدها في التربة

قوات حمود المخلافي المدعومة من قطر، ما زالت تتموضع في جبل صبران

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 ساعات

-

10 مشاهدة

حملة الشرطة العسكرية تنسحب من التربة وتعود إلى مدينة تعز

غادرت أطقم قوات الشرطة العسكرية، مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين باتجاه مدينة تعز وسط اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 10 ساعات

-

10 مشاهدة

صحيفة: توافق يمني على حكومة مناصفة ونقاش لتعيين نائبين لـ "هادي"

الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي سيصدر عددا من القرارات الرئاسية في الأيام المقبلة لتكليف عبدالملك بتشكيل الحكومة الجديدة، إضافة إلى تعيين محافظ لعدن من المجلس الانتقالي الجنوبي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 10 ساعات

-

9 مشاهدة

هاني بن بريك: تحرك إخواني للإطباق على عدن عبر الحجرية

اتهم القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، فرع تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن بالسعي للسيطرة على عدن عبر تحركاته الأخيرة في مديريات الحجرية في جنوب وغرب تعز.

نيوز يمن - محليات -

منذ 10 ساعات

-

10 مشاهدة

استغلال مليشيا الحوثي "كورونا" ضد اليمنيين في ندوة دولية بجنيف

نظمت المؤسسات المتحالفة عن السلام في اليمن ندوة موسعة عن الصحة وجائحة كورونا في جنيف بسويسرا بمشاركة عدد من الناشطين والحقوقيين اليمنيين.

نيوز يمن - محليات -

منذ 11 ساعة

-

11 مشاهدة

نبيل الصوفي

ناهي لك

منذ 3 أسابيع

-

167 مشاهدة