نيوز يمننيوز يمن

افطار بدون عيد، والذراع الايرانية تعمم على المساجد: “التعاون مع الامن بحزم وضبط أي قيم مسجد أو شخص يقوم بأداء صلاة العيد”

افطار بدون عيد، والذراع الايرانية تعمم على المساجد: “التعاون مع الامن بحزم وضبط أي قيم مسجد أو شخص يقوم بأداء صلاة العيد”

صنعاء


أصدر الحوثي بلاغا أمنيا الى “الخطباء المرشدين” طالبهم فيه “التعاون مع اخوانكم في المراكز الأمنية” “والنزول فجر يومنا هذا الثلاثاء الى جميع المساجد والتعامل بحزم وضبط أي قيم مسجد أو شخص يقوم بأداء صلاة العيد”.


التعميم الذي حصل نيوزيمن على نسخا منه من خطباء في محافظات صعده وحجة وعمران والمحويت اعتبر “عدم التزام بيان دار الافتاء” مخالفة تستحق العقوبة الامنية.


ويعيش شمال اليمن الغربي الذي يقع تحت سيطرة الحوثي ارباكا شديدا حيث رفضت الذراع الايرانية في اليمن اعلان العيد الذي صدر عن سلطات الشرعية.


مصادر نيوزيمن قالت ان التعميم جاء بعد أن احتفى المواطنين وبخاصة في المناطق الحدودية مع السعودية باعلان العيد، وشهدت مناطق عديدة في مناطق سيطرة الحوثي ترتيبات باعتبار اليوم عيدا..


وشهدت بعض المناطق اشعال نيران اطفال وتعالت تكبيرات العيد من مآذن المساجد، وتدافع الاهالي الى االاسواق لشراء “جعالة” ومقاضي العيدية.


وجاء اعلان الذراع الايرانية صادما لهم، وقال باعة للقات في صعده وعمران ان باعة القات “نزل عليهم الخبر كالصاعقه حيث سيكبدهم خسائر بملايين الريالات، حيث اشتروا قات من اسواق بيع القات جملة ليكون بين يدي المشترين لقضاء يوم العيد”.


ورغم التعميم الامني، شهدت مناطق الحوثي افطارا، بل واقامت بعض المساجد في مناطق مختلفة صاة العيد خاصة في محافظتي تعز وحجة..



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 4 أشهر

-

35 مشاهدة

اخبار ذات صلة

رؤساء أركان 17 دولة عربية وأجنبية يبحثون في الرياض التهديدات الإقليمية

تدارس رؤساء الأركان في دول الخليج العربية و11 دولة عربية وإسلامية وأجنبية في مؤتمر الأمن والدفاع المنعقد بالرياض، اليوم الاثنين، التحديات الأمنية المحدقة بالمنطقة وسبل تعزيز الحماية البحرية والجوية من الهجمات الإرهابية الإيرانية وضمان سلامة الملاحة البحرية.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعة

-

5 مشاهدة

مصادر: إطلاق متهمي تفجير جامع الرئاسة كشف عن صفقة إخوانية حوثية لقيادات كبار بينها علي محسن

كشفت عملية الإفراج عن المتهمين بقضية تفجير جامع دار الرئاسة التي استهدفت رئيس الجمهورية، آنذاك، علي عبدالله صالح وكبار قيادات الدولة من قبل المليشيات الحوثية، الذراع الايرانية في اليمن، عن مشهد جديد في مسار التعاون الخفي الذي يدار من وراء الكواليس بين الطرفين اللذين يزعمان أنهما عدوان لبعضهما: مليشيات الحوثي وحزب الإصلاح.

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 ساعات

-

12 مشاهدة

موشن جرافيك: خارطة وفاق جديدة يرسمها العميد طارق

وضع العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، قائد المقاومة الوطنية (حراس الجمهورية)، خارطة وفاق جديدة، أعلن عنها في كلمته الأخيرة من الساحل الغربي لليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 11 ساعة

-

13 مشاهدة

المأزق السعودي في حوار جدة: “إصلاح الشرعيّة” أم مراضاة “هادي” و“الانتقالي”؟

يمر “حوار جدة” بمأزق غير واضح المعالم، ففيما تواصل سلطة عبدربه منصور هادي حديثها عن “ما يسمّى بالانتقالي”، نافية أىَّ توصّل لأيّ اتفاق، يسرّب الإعلام السعودي باستمرار التوصُّل إلى اتفاقات وانتظار التوقيع بين سلطات هادي والمجلس الانتقالي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 23 ساعة

-

26 مشاهدة

الجعدي: وفاؤنا للتحالف لن يمنعنا من اتخاذ قرار.. وابن بريك أشّر على "عودة" الميسري والجبواني

تترقب الأوساط السياسية الجنوبية والشمالية على السواء إعلاناً وشيكاً بمصير اتفاق مفترض صاغته حوارات شهر في جدة بين وفدي حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي بعد طروء شروط في اللحظات الأخيرة من قبل ممثلين في الوفد الحكومي المنقسم حيالها ورفضها وفد الانتقالي وحالت دون إتمام التوقيع والإعلان عن اتفاق ناجز من الرياض، حيث انتقل المتحاورون من جدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 23 ساعة

-

20 مشاهدة

العميد طارق صالح: همنا الرئيس النصر واستعادة اليمن المختطفة (فيديو)

شدد العميد طارق محمد عبدالله صالح، السبت، على الصيغة الوطنية الواسعة والجامعة لقوات المقاومة الوطنية، مؤكداً على أولوية استعادة اليمن والتخلص من الكهنوت الحوثي.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

26 مشاهدة

القربي: إطلاق المتهمين بتفجير دار الرئاسة تستر على الجريمة

قال الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي، ووزير الخارجية الأسبق الدكتور أبو بكر القربي، إن "المسؤولين عن الإفراج عن الموقوفين بجريمة جامع الرئاسة قبل محاكمتهم يضعون أنفسهم محط المساءلة القانونية وطائلة التستر على الجريمة.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

16 مشاهدة

نبيل الصوفي مودعاً العم "علي سليمان": متنا واختار الحياة

شائب، يبيع "عجور" في المخا، وأب وخال لزملاء أعزاء لا يعرفون أنّا نعرفه ويعرفنا.. يجلس في عشته جوار السوق، وترى الناس يتوافدون إليه، تقترب فتراه خبيراً بالأعصاب، يضع أصابعه حول كتفك أو رقبتك أو أيّ مكان من جسدك فيحدّد مكان العصب المرهق.. كأنّه خبير مساج وتدليك، وفي ثوانٍ يرد لك العافية.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

13 مشاهدة

ذَكَّر بقتال "2 ديسمبر" وتوعّد "سنحرم الحوثي النوم".. طارق صالح: نستعيد كرامتنا باستعادة صنعاء (فيديو)

نحن امتداد للثورة اليمنية وللثاني من ديسمبر. قال طارق صالح قائد قوات المقاومة الوطنية، مؤكداً: نستعيد كرامتنا باستعادة صنعاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

19 مشاهدة

ميليشيا الحوثي تحاصر الجنرال "جوها" داخل السفينة الأممية قبالة الحديدة

منعت ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، اليوم الأحد، الجنرال الهندي ابهيجيت جوها، رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، غربي البلاد، من مغادرة السفينة الأممية والوصول الى نقطة التقاء اللجنة.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

13 مشاهدة

Who is Abdul Majid Al-Zindani

عين العرب

منذ 3 أسابيع

-

49 مشاهدة