نيوز يمننيوز يمن

افطار بدون عيد، والذراع الايرانية تعمم على المساجد: “التعاون مع الامن بحزم وضبط أي قيم مسجد أو شخص يقوم بأداء صلاة العيد”

افطار بدون عيد، والذراع الايرانية تعمم على المساجد: “التعاون مع الامن بحزم وضبط أي قيم مسجد أو شخص يقوم بأداء صلاة العيد”

صنعاء


أصدر الحوثي بلاغا أمنيا الى “الخطباء المرشدين” طالبهم فيه “التعاون مع اخوانكم في المراكز الأمنية” “والنزول فجر يومنا هذا الثلاثاء الى جميع المساجد والتعامل بحزم وضبط أي قيم مسجد أو شخص يقوم بأداء صلاة العيد”.


التعميم الذي حصل نيوزيمن على نسخا منه من خطباء في محافظات صعده وحجة وعمران والمحويت اعتبر “عدم التزام بيان دار الافتاء” مخالفة تستحق العقوبة الامنية.


ويعيش شمال اليمن الغربي الذي يقع تحت سيطرة الحوثي ارباكا شديدا حيث رفضت الذراع الايرانية في اليمن اعلان العيد الذي صدر عن سلطات الشرعية.


مصادر نيوزيمن قالت ان التعميم جاء بعد أن احتفى المواطنين وبخاصة في المناطق الحدودية مع السعودية باعلان العيد، وشهدت مناطق عديدة في مناطق سيطرة الحوثي ترتيبات باعتبار اليوم عيدا..


وشهدت بعض المناطق اشعال نيران اطفال وتعالت تكبيرات العيد من مآذن المساجد، وتدافع الاهالي الى االاسواق لشراء “جعالة” ومقاضي العيدية.


وجاء اعلان الذراع الايرانية صادما لهم، وقال باعة للقات في صعده وعمران ان باعة القات “نزل عليهم الخبر كالصاعقه حيث سيكبدهم خسائر بملايين الريالات، حيث اشتروا قات من اسواق بيع القات جملة ليكون بين يدي المشترين لقضاء يوم العيد”.


ورغم التعميم الامني، شهدت مناطق الحوثي افطارا، بل واقامت بعض المساجد في مناطق مختلفة صاة العيد خاصة في محافظتي تعز وحجة..



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 11 شهر

-

176 مشاهدة

اخبار ذات صلة

ضابط الارتباط المغدور والحديدة المغدورة.. قضية رأي عام!

اعتبرت جريمة المليشيات الإرهابية باستهداف ضابط ارتباط ومراقبة وقف إطلاق النار ضمن عمل لجنة تنسيق إعادة الانتشار الأممية في الحديدة، ومن ورائها الرعاية الأممية الفعلية لانتهاكات وخروقات وجرائم مليشيا الذراع الإيرانية

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

130 مشاهدة

مصادر أميركية: واشنطن تتمسك بالتهدئة في اليمن والحوثيون يصعِّدون

كشفت مصادر في الحكومة الأميركية وتقديرات الموظفين فيها من أمنيين ودبلوماسيين، أن إيران دأبت منذ شهرين على الرد على قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، عبر تسليح الميليشيات التابعة لها، وحثها على تخريب أي عملية سياسية، خصوصاً في اليمن من قبل ميليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

127 مشاهدة

مليشيا الحوثي تغلق المنافذ الرئيسية المؤدية إلى تعز بحُجة كورونا

أغلقت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، المنافذ الرئيسية المؤدية إلى مدينة تعز.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

161 مشاهدة

بعد أطماعه بلقاح ألماني لكوفيد-19.. حكومة ألمانيا لـ ترامب: "ألمانيا ليست للبيع"

اتهمت الحكومة الألمانية، اليوم الاثنين، رسمياً الولايات المتحدة بالسعي لوضع اليد على مشروع لقاح ضد فيروس كورونا المستجدّ طوّره مختبر الماني، محذرة بأنها ستبذل كل ما بوسعها حتى ينجح المشروع في أوروبا.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

153 مشاهدة

انقلاب شاحنة نقل في حضرموت.. وخبراء طقس يُحذِّرون

انقلبت شاحنة نقل، بأعلى عقبة "عبدالله غريب" في محافظة حضرموت، نتيجة للضباب الكثيف الذي شهدته الأجواء في المرتفعات الجبلية منذ صباح اليوم.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

138 مشاهدة

سلطات تعز تقر إنشاء محجر صحي في التربة وتغلق القاعات والحدائق

أقرت السلطة المحلية في محافظة تعز، خلال اجتماع طارئ اليوم، اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

133 مشاهدة

سفارة اليمن بالقاهرة تحسم الجدل حول إصابة مواطنة بـ"كورونا"

أكدت السفارة اليمنية لدى القاهرة، خلو جميع اليمنيين المقيمين في جمهورية مصر العربية من أي حالة إصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد أنباء ترددت عن إصابة امرأة يمنية.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

130 مشاهدة

الصحة العالمية: وفاة 6470 وإصابة 165 ألف شخص بفيروس كورنا في 146 دولة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا، حتى اليوم الاثنين بلغ 164837، بينما توفي بهذا الفيروس القاتل 6470 شخصاً.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

120 مشاهدة

أزمة "كمامات" في صنعاء.. صحة الحوثي تدير سوقاً سوداء للأدوية

برزت أزمة "كمامات" طبية، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، مع اجتياح فايروس "كورونا" أكثر من 100 دولة حول العالم، موديا بحياة الآلاف من الأشخاص.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

124 مشاهدة

ابن بريك: القاعدة ينتشر مجدداً في شبوة وأبين تحت غطاء "الشرعية"

عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، عادوا للانتشار في محافظتي شبوة وأبين

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

137 مشاهدة