نيوز يمننيوز يمن

مصدر حذَّر عبر نيوزيمن: مدفعية طويلة المدى في الزقما بالحُشاء لاستهداف حجر

مصدر حذَّر عبر نيوزيمن: مدفعية طويلة المدى في الزقما بالحُشاء لاستهداف حجر

منطقة الزقماء، مديرية الحشاء


وقال المصدر، لنيوزيمن، مساء الاثنين 10 يونيو 2019، إن المليشيات الحوثية تتجه إلى نشر مدفعية طويلة المدى (إذا لم تكن قد نشرتها بالفعل) في منطقة الزقماء، مديرية الحشاء، أقصى الشمال الغربي لمحافظ الضالع.


مشيراً إلى أن نصب المدفعية في المنطقة المذكورة يهدف إلى استهداف مناطق حجر، في غرب الضالع، حيث منيت مليشيا الذراع الإيرانية بهزائم مذلة، وطهرت القوات الجنوبية معظم المناطق، وصولاً إلى معارك الأيام الأخيرة في جنوب غرب باجة على خط واحد مع معركة تطهير شخب والتوغل في الفاخر.


وأشارت مصادر نيوزيمن المحلية في الحشاء، إلى أن التوجه الحوثي لاستخدام الزقما موقعاً للمدفعية طويلة المدى، يتزامن مع وصول معدات شق طرقات، إلى منطقة بلاد الحيقي في المشواس، تمهيداً لاستقدام آليات ومعدات عسكرية، لفتح جبهة جديدة من تلك النواحي.


إلى هذا نبه مصدر محلي وآخر ميداني، أبناء حجر، من استخدام طريق (باجة - حجر)، مؤكداً عدم صحة أنباء فتح الطريق المذكور وإسقاط موقع المقلب، كما تداول وأشاع البعض.


مستجدات جبهات شمال الضالع:


> القوات الجنوبية تتوغل في الفاخر من بوابة "القفلة" وسط انهيارات حوثية


> المقاومة الجنوبية طهرت شخب والدوير وأشرفت نارياً على شليل وهجار


> أسماء قيادات حوثية لقيت مصرعها والعشرات في الضالع وفرار مجاميع إلى إب


> الانتقالي يدفع بأربعة ألوية صاعقة إلى الضالع والعمالقة يعلن عن دخول ماوية تعز



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 5 أيام

-

10 مشاهدة

اخبار ذات صلة

مصدر في المقاومة الوطنية: لا نعرف "سبعة".. و"الهتاري" لم يتم تسجيله وذهب إلى مأرب

أوضح مصدر في قوات المقاومة الوطنية (حراس الجمهورية)، أن ما روجت له مواقع إليكترونية حول ما أسمته “انضمام أفراد من الحراس للحوثيين" شائعات مختلقة لا أساس لها من الصحة "رافضاً الانجرار إلى مكايدات من أي نوع، فلدينا واجبات أحق بالاهتمام والوقت".

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

10 مشاهدة

مصدر: الإجهاز على تسللات حوثية تباعا في أطراف قعطبة 

اشتباكات متقطعة في أطراف قعطبة، في الأثناء، عقب فترة هدوء نسبي وحذر مساء الجمعة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

8 مشاهدة

مصدر ينبه من "خطورة الوضع" بمدينة الحديدة.. العمالقة والحراس أخمدوا هجومين لذراع إيران

قادت مغامرات حوثية جديدة ومتهورة المليشيات الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، إلى مقتلة في صفوفها كلفتها العشرات، داخل مدينة الحديدة، في وقت واحد مع استمرارية سريان المسرحية الحوثية الأممية باسم الانسحاب الأحادي من الموانئ وتسليمها أمنيا لقوات حوثية باسم خفر السواحل بحسب بيان البعثة ألأممية.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

11 مشاهدة

غموض اكتنف نتائج مفاوضات تقاسم إيرادات ميناء الحديدة.. ومصدر: "تساوي بين شريكين"

كشفت مصادر يمنية لنيوزيمن عن مراوحة المفاوضات (انتهت الخميس) التي يشرف عليها المبعوث الخاص مارتن غريفيث في العاصمة الأردنية عمان بين ممثلين عن الحكومة الشرعية والانقلابيين الحوثيين، ذراع إيران في اليمن، حول أفكار وخطط تقاسم إيرادات ميناء الحديدة، على أساس سيرورة مسرحية التسليم لأمن الموانئ من الحوثيين إلى قواتهم المستحدثة باسم خفر السواحل.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أسابيع

-

6 مشاهدة

التصعيد الحوثي تواصل في الحديدة ومصدر يندّد بتجاهل وصمت البعثة الأممية

ندد مصدر عسكري، الجمعة 17 مايو 2019، بالصمت والتجاهل الأممي من قبل لجنة التنسيق المشتركة وكبير المراقبين الدوليين في الحديدة تجاه التصعيد العسكري الخطير والتحركات والخروقات الواسعة على كافة الجبهات والمحاور داخل مدينة الحديدة وجنوب المحافظة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أسابيع

-

5 مشاهدة

مصدر قبلي: الإصلاح يستثمر قضية جنائية لتفتيت أهم قبائل المسراخ

قال مصدر قبلي في المسراخ لنيوزيمن، إن حزب الإصلاح دشن الليلة الماضية مؤامرته الجديدة خارج مدينة تعز، وكانت البداية من مديرية المسراخ التي شهدت الليلة الماضية جولة قتال عنيفة أوقعت عدداً من القتلى والجرحى.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أسابيع

-

8 مشاهدة

مصدر: مدفعية نشطة بشارعي جمال والنصر.. أعمال عدائية واسعة للحوثيين في الحديدة

استأنفت الأعمال العدائية العنيفة بواسطة مجاميع وتمركزات المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، بالقصف المكثف في جبهات متفرقة بمحافظة الحديدة غرب البلاد يوم السبت ومساء اليوم نفسه وسجلت إصابات لمدنيين بالتحيتا وحيس وتدمير وتضرر منازل، بالوقت نفسه قامت بنشر مدفعية جديدة في أحياء ومواقع بين المساكن داخل مدينة الحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أسابيع

-

14 مشاهدة

مصدر: التعامل مع تحركات حوثية نحو حيس.. ومستجدات جبهات الساحل

تعاملت القوات المشتركة وألوية العمالقة مساء السبت مع تحركات تصعيدية للمليشيات الحوثية في أقصى جنوب محافظة الحديدة على الأطراف الجنوبية الشرقية لمديرية حيس، وفقا لمصادر ميدانية أكدت لنيوزيمن إخماد وتكبيد مجاميع ومحاولات تسلل حوثية وتدمير عتاد وأسلحة ثقيلة وسمعت أصوات الانفجارات والاشتبكات عن بعد.

نيوز يمن - محليات -

منذ 21 ساعة

-

9 مشاهدة

التصعيد الحوثي من الساحل إلى السعودية في لقاء هادي بسفيري واشنطن والرياض.. مصدر: "لن يمر هذه المرة"

التصعيد الذي درجت عليه سراعاً وبتصاعد منفلت للعنف تجاوباً مع التوجهات والتوجيهات الإيرانية وبلغ ذروته في إشعال جبهات الحديدة والساحل وقدح نيران لا شرارة حرب واحدة، وتكثيف الاستهداف للمطارات والأهداف المدنية السعودية "لن يمر هذه المرة" تقول دوائر سياسية يمنية وثيقة الاطلاع لنيوزيمن من العاصمة السعودية الرياض.

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 ساعات

-

9 مشاهدة

الحوثي يلهب طبول الحرب في الحديدة.. خنادق ومتاريس وحمولات أسلحة وتعزيزات ضخمة

دفعت المليشيات الحوثية تعزيزات جديدة جنوب الحديدة، وباشرت حفر مزيد من الخنادق والأنفاق عبر خطوط التماس داخل المدينة في أجواء من التصعيد العسكري غير المسبوق على امتداد جبهات الحديدة والساحل الغربي.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعة

-

4 مشاهدة