اهم الأخبار

نيوز يمننيوز يمن

الزُبيدي يشكّل سادس ألوية الصاعقة وعتاده العسكري يصل الصبيحة

الزُبيدي يشكّل سادس ألوية الصاعقة وعتاده العسكري يصل الصبيحة

عيدروس الزبيدي


أصدر اللواء عيدروس الزبيدي، قائد المقاومة الجنوبية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، قراراً بتشكيل لواء عسكري جديد في محور الصبيحة ليكون اللواء السادس صاعقة، أحدث الوحدات العسكرية التابعة للمقاومة الجنوبية.


ونص القرار على تسمية قائد المقاومة الجنوبية في الصبيحة فاروق علي أحمد سعيد الكعلولي قائداً للواء السادس، ومحمود علي محمد الأغبري أركان حرب اللواء.


وقال رئيس الدائرة الإعلامية للانتقالي في مديرية المضاربة جميل الأغبري، إن قيادة اللواء تسلمت، صباح أمس، عتاداً عسكرياً متنوعاً خاصاً باللواء الذي سيتم تشكيله خلال الفترة القادمة ليكون نواة للوحدات العسكرية بمحور الصبيحة.


وأضاف الأغبري، إن اللواء الجديد سيشكل حماية للمحافظات الجنوبية من أي محاولات تشنها القوى المعادية ممثلة بالمليشيات الحوثية التي تحاول العودة جنوباً عبر شن الهجمات على مناطق الجنوب الحدودية.


يشار إلى أن الكعلولي والأغبري كانا من أوائل المناضلين في الحراك الجنوبي، كما كان لهما دور بارز في تحرير عدن ومعارك التصدي للمليشيات عند محاولاتها العودة مجدداً عبر بوابة الصبيحة في شمال غرب مضاربة لحج.


وتولى فاروق الكعلولي قيادة المقاومة الجنوبية في الصبيحة، فيما تولى الأغبري قيادة جبهة الأغبرة الحدودية في مضاربة لحج إبان هجوم الحوثيين عليها.


وكان اللواء عيدروس الزبيدي قائد المقاومة الجنوبية دفع باللواء الأول صاعقة للتصدي للمليشيات الحوثية التي هاجمت مناطق شمال الضالع، وشارك اللواء مع الحزام الأمني ووحدات العمالقة والمقاومة السلفية في مواجهات ضارية انتهت إلى تحرير قعطبة والتوغل إلى مناطق الفاخر وماوية.


ووجه الزبيدي، أمس الأول، بتعزيز جبهات الضالع بأربعة ألوية هي الثاني والثالث والرابع والخامس صاعقة، وأعقب التوجيه قرار تشكيل اللواء السادس عمالقة في الصبيحة لتصل ألوية الصاعقة التابعة للمقاومة الجنوبية إلى 6 ألوية مجهزة بأسلحة نوعية.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ شهرين

-

14 مشاهدة

اخبار ذات صلة

اللواء الزُبيدي: توقف جبهات "الإخوان" المتعمد لن يثنينا عن هزيمة الحوثي ودعم المقاومة الوطنية

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، الأربعاء، أن المجلس وقوات المقاومة الجنوبية لن يخذلوا التحالف العربي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

9 مشاهدة

نزوح جماعي من حمر.. ولقاء موسع لقيادات المقاومة الجنوبية بدعوة من الزُبيدي

وجّه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، الثلاثاء 14 مايو/أيار 2019، دعوة لعقد لقاء موسع لقيادات المقاومة التي تخوض معارك ضارية لنحو ثلاثة أسابيع مع المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، في جبهة قعطبة، الأطراف الشمالية لمحافظة الضالع، جنوب البلاد.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

5 مشاهدة

الزُبيدي يهنئ المقاومة الجنوبية بتحرير قعطبة ويدعو إلى تفويت الفرصة على المتربصين

بعث رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي برقية تهنئة بانتصارات القوات الجنوبية على مليشيات الحوثي الانقلابية وتحرير كامل مدينة قعطبة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

6 مشاهدة

الزُبيدي يشيد بمستوى عمل هيئات المجلس الانتقالي ويشدد على تفعيل اللوائح لتحقيق مستويات افضل

أشاد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بمستوى عمل هيئات المجلس المختلفة.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ شهرين

-

3 مشاهدة

الزُبيدي: النقابات الجنوبية لها دور هام في تطوير أداء مؤسسات الدولة

أشاد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بدور النقابات الجنوبية وتفعيل عملها داخل مؤسسات الدولة .

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ شهرين

-

1 مشاهدة

الزُبيدي يؤكد على أهمية وجود إعلام هادف وايجابي يعزز ثقافة الانتماء للجنوب ويحفز المجتمع للعمل للمستقبل

أكد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على أهمية وجود إعلام جنوبي مُلتزم وهادف وإيجابي ، يعزز ثقافة الانتماء للجنوب كوطن وهوية، ويُحفز المجتمع على العمل والمساهمة الفاعلة في بناء المستقبل وتشييد مداميك الدولة المنشودة.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ شهرين

-

1 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ شهرين

-

1 مشاهدة

الزُبيدي من خط النار في الضالع: لقنَّا ميليشيا الحوثي هزائم لن تنساها

قال اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الثلاثاء، إن غرور وغطرسة ميليشيا الحوثي انكسر أمام جبروت القوات الجنوبية المشتركة، في محافظة الضالع، جنوبي اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

2 مشاهدة

الزُبيدي: قواتنا هي السيّاج القوي والأمين لحدودنا في مواجهة مطامع الحوثيين وحلفائهم

أشاد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى لقوات المقاومة الجنوبية، بالروح المعنوية العالية التي يتمتع بها منتسبو مختلف الوحدات العسكرية والأمنية الجنوبية المرابطة في عدد من مديريات محافظة الضالع.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ شهرين

-

3 مشاهدة