نيوز يمننيوز يمن

الزُبيدي يشكّل سادس ألوية الصاعقة وعتاده العسكري يصل الصبيحة

الزُبيدي يشكّل سادس ألوية الصاعقة وعتاده العسكري يصل الصبيحة

عيدروس الزبيدي


أصدر اللواء عيدروس الزبيدي، قائد المقاومة الجنوبية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، قراراً بتشكيل لواء عسكري جديد في محور الصبيحة ليكون اللواء السادس صاعقة، أحدث الوحدات العسكرية التابعة للمقاومة الجنوبية.


ونص القرار على تسمية قائد المقاومة الجنوبية في الصبيحة فاروق علي أحمد سعيد الكعلولي قائداً للواء السادس، ومحمود علي محمد الأغبري أركان حرب اللواء.


وقال رئيس الدائرة الإعلامية للانتقالي في مديرية المضاربة جميل الأغبري، إن قيادة اللواء تسلمت، صباح أمس، عتاداً عسكرياً متنوعاً خاصاً باللواء الذي سيتم تشكيله خلال الفترة القادمة ليكون نواة للوحدات العسكرية بمحور الصبيحة.


وأضاف الأغبري، إن اللواء الجديد سيشكل حماية للمحافظات الجنوبية من أي محاولات تشنها القوى المعادية ممثلة بالمليشيات الحوثية التي تحاول العودة جنوباً عبر شن الهجمات على مناطق الجنوب الحدودية.


يشار إلى أن الكعلولي والأغبري كانا من أوائل المناضلين في الحراك الجنوبي، كما كان لهما دور بارز في تحرير عدن ومعارك التصدي للمليشيات عند محاولاتها العودة مجدداً عبر بوابة الصبيحة في شمال غرب مضاربة لحج.


وتولى فاروق الكعلولي قيادة المقاومة الجنوبية في الصبيحة، فيما تولى الأغبري قيادة جبهة الأغبرة الحدودية في مضاربة لحج إبان هجوم الحوثيين عليها.


وكان اللواء عيدروس الزبيدي قائد المقاومة الجنوبية دفع باللواء الأول صاعقة للتصدي للمليشيات الحوثية التي هاجمت مناطق شمال الضالع، وشارك اللواء مع الحزام الأمني ووحدات العمالقة والمقاومة السلفية في مواجهات ضارية انتهت إلى تحرير قعطبة والتوغل إلى مناطق الفاخر وماوية.


ووجه الزبيدي، أمس الأول، بتعزيز جبهات الضالع بأربعة ألوية هي الثاني والثالث والرابع والخامس صاعقة، وأعقب التوجيه قرار تشكيل اللواء السادس عمالقة في الصبيحة لتصل ألوية الصاعقة التابعة للمقاومة الجنوبية إلى 6 ألوية مجهزة بأسلحة نوعية.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ سنة

-

287 مشاهدة

اخبار ذات صلة

التحالف ينفذ عملية عسكرية ضد أهداف حوثية مشروعة

أعلن التحالف العربي، بقيادة السعودية، الأربعاء، عن بدء عملية عسكرية على أهداف مشروعة لميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 18 ساعة

-

11 مشاهدة

استعادة مواقع وإسقاط "مسيّرة" شمال قانية والمليشيا ترد بقصف صاروخي على ماهلية

شن رجال القبائل، هجوماً واسعاً على مليشيا الحوثي تمكنت على إثره من استعادة مناطق عدة بين محافظتي البيضاء ومأرب

نيوز يمن - محليات -

منذ 19 ساعة

-

11 مشاهدة

مصرع 4 وأسر اثنين من مليشيا الحوثي بمديرية باقم

لقي 4 من مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، بينهم قناص مصرعهم، وأسر اثنان، اليوم الأربعاء، بنيران الجيش في مديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 21 ساعة

-

8 مشاهدة

خسائر حوثية تكبدها هجوم آخر فاشل في "باب غلق" شمال الضالع

تمكنت القوات الجنوبية المشتركة خلال مواجهات ليل الثلاثاء/ الأربعاء وفجر اليوم الأربعاء 1 يوليو/تموز 2020م، من كسر هجوم واسع شنته مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، على جبهة باب غلق وحبيل الكلب، شمال الضالع.

نيوز يمن - محليات -

منذ 21 ساعة

-

10 مشاهدة

رفض قبلي وحقوقي واسع بمأرب لملاحقة الخصوم بوادي عبيدة

لاقت الحملة العسكرية التي أطلقتها السلطات في محافظة مأرب، مؤخراً، في وادي عبيدة شمال المحافظة، انتقادات واسعة، وصفها مراقبون بأنها "انتهاك للحرمات".

نيوز يمن - محليات -

منذ 22 ساعة

-

10 مشاهدة

النقيب: خروقات الإخوان استنساخ لسلوك مليشيا الحوثي في تقويض السلام

قال المتحدث الرسمي باسم محور أبين، محمد النقيب، إن استمرار خروقات الإخوان للتهدئة بوجود مراقبي التحالف العربي استنساخ لسلوك مليشيا الحوثي الذي يقوض السلام.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

16 مشاهدة

هجوم عنيف لذراع إيران على مواقع القبائل بين البيضاء ومأرب

شنت مليشيا الحوثي، هجوماً هو الأعنف على مواقع القبائل في الحدود الإدارية بين مديريتي ردمان البيضاء والعبدية التابعة لمحافظة مأرب.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

7 مشاهدة

وفاة قائد اللواء 103 مشاة بالمكلا متأثراً بمرض القلب

توفي، بمدينة المكلا محافظة حضرموت قائد اللواء 103مشاة العميد ركن علي القملي، بعد صراعه مع مرض القلب.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

16 مشاهدة

عودة المعارك إلى ردمان شمالي البيضاء

عودة المعارك بين رجال القبائل ومليشيا الحوثي، إلى مناطق أعلنت المليشيا في وقت سابق السيطرة عليها بمديرية ردمان شمالي المحافظة.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

12 مشاهدة

بالصور.. عتاد عسكري نوعي وأسلحة قادمة من إيران ضبطها التحالف ببحر العرب

عتاد عسكري وحربي، وأسلحة نوعية وحديثة، قادمة من إيران ووقعت بيد التحالف، يوم الأحد، وعرضت صور لها الاثنين.

نيوز يمن - محليات -

منذ يومين

-

19 مشاهدة

نبيل الصوفي

ناهي لك

منذ 3 أسابيع

-

143 مشاهدة