اليوم الثامناليوم الثامن

التابعة للمقاومة الجنوبية.. الانتقالي يشكّل سادس ألوية الصاعقة بمحور الصبيحة

التابعة للمقاومة الجنوبية..  الانتقالي يشكّل سادس ألوية الصاعقة بمحور الصبيحة

أصدر اللواء عيدروس الزبيدي، قائد المقاومة الجنوبية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، قراراً بتشكيل لواء عسكري جديد في محور الصبيحة ليكون اللواء السادس صاعقة، أحدث الوحدات العسكرية التابعة للمقاومة الجنوبية.

ونص القرار على تسمية قائد المقاومة الجنوبية في الصبيحة فاروق علي أحمد سعيد الكعلولي قائداً للواء السادس، ومحمود علي محمد الأغبري أركان حرب اللواء.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية للانتقالي في مديرية المضاربة جميل الأغبري، إن قيادة اللواء تسلمت، صباح أمس، عتاداً عسكرياً متنوعاً خاصاً باللواء الذي سيتم تشكيله خلال الفترة القادمة ليكون نواة للوحدات العسكرية بمحور الصبيحة.

وأضاف الأغبري، إن اللواء الجديد سيشكل حماية للمحافظات الجنوبية من أي محاولات تشنها القوى المعادية ممثلة بالمليشيات الحوثية التي تحاول العودة جنوباً عبر شن الهجمات على مناطق الجنوب الحدودية.

يشار إلى أن الكعلولي والأغبري كانا من أوائل المناضلين في الحراك الجنوبي، كما كان لهما دور بارز في تحرير عدن ومعارك التصدي للمليشيات عند محاولاتها العودة مجدداً عبر بوابة الصبيحة في شمال غرب مضاربة لحج.

وتولى فاروق الكعلولي قيادة المقاومة الجنوبية في الصبيحة، فيما تولى الأغبري قيادة جبهة الأغبرة الحدودية في مضاربة لحج إبان هجوم الحوثيين عليها.

وكان اللواء عيدروس الزبيدي قائد المقاومة الجنوبية دفع باللواء الأول صاعقة للتصدي للمليشيات الحوثية التي هاجمت مناطق شمال الضالع، وشارك اللواء مع الحزام الأمني ووحدات العمالقة والمقاومة السلفية في مواجهات ضارية انتهت إلى تحرير قعطبة والتوغل إلى مناطق الفاخر وماوية.

ووجه الزبيدي، أمس الأول، بتعزيز جبهات الضالع بأربعة ألوية هي الثاني والثالث والرابع والخامس صاعقة، وأعقب التوجيه قرار تشكيل اللواء السادس عمالقة في الصبيحة لتصل ألوية الصاعقة التابعة للمقاومة الجنوبية إلى 6 ألوية مجهزة بأسلحة نوعية.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


قرائة الخبر من اليوم الثامن
أخبار وتقارير -

منذ شهرين

-

2 مشاهدة

اخبار ذات صلة

وكالة سبأ التابعة للحوثيين تتوقف للمرة الثانية وسط خلافات حادة بين المشاط ومحمد الحوثي

خرج موقع وكالة سبأ التابعة للحوثيين اليوم الجمعة عن الخدمة، وتظهر منذ ساعات بالصفحة رسالة "الموقع تحت الصيانة، لمتابعة آخر أخبار الوكالة يرجى متابعة رابط موقع السياسية التابع للوكالة

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ أسبوعين

-

2 مشاهدة

عاجل: السعودية تعلن قصف أحد المواقع التابعة للقوات الجنوبية بعدن

أعلن مصدر في التحالف الذي تقوده السعودية، أنه شن فجر اليوم أول عملية استهداف لأحد المواقع التابع للقوات الجنوبية في العاصمة عدن.

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ أسبوع

-

3 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ ساعة

-

5 مشاهدة