اهم الأخبار

عين العرب(متابعات)عين العرب(متابعات)

مجهولون يفجّرون أنبوباً للنفط في "رضوم" شبوة


أقدم مجهولون صباح اليوم الثلاثاء، على تفجير أنبوباً للنفط الخام في مديرية رضوم بمحافظة شبوة، شرق العاصمة عدن.


وقالت مصادر محلية، إن مجهولين، أقدموا على تفجير الأنبوب بالقرب من مفرق رضوم، وهو الأنبوب الذي ينقل النفط من حق العقلة النفطي، إلى منطقة عياذ بمديرية جردان، ومنها عبر أنبوب النفط في عياذ إلى النشيمة في مديرية "رضوم".


وبحسب المصادر، فإن الأنبوب يمتد قرابة 330 كيلومتر، ويضخ يومياً قرابة 15 إلى 17 ألف برميل نفط خام من حقول نفطية بشبوة.


ولم يتم حتى اللحظة الكشف عن هوية الفاعلين، علماً بأن اسئناف إنتاج وتصدير النفط من حقول شبوة، بدأ أواخر العام 2018، بعد توقف استمر منذ انقلاب مليشيا الحوثي الانقلابية.

Powered by Froala Editor

محليات -

منذ شهرين

-

0 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أبين.. مجهولون يطلقون النار على نقطة الحمراء والحزام الأمني يلقي القبض على الجناة

تمكنت قوة من الحزام الأمني والتدخل السريع في المنطقة الوسطى بقيادة / علي عوض المحوري قائد المنطقة الوسطى من القبض على شخصين أطلقوا النار على نقطة الحمراء بلودر بعد أشتباكات دارت لاكثر من ساعة أصيب فيها احد المطلوبين .

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ شهر

-

1 مشاهدة

عاجل: مجهولون يسطون على مبلغ 20 مليون رواتب مكتب الاتصالات بلحج

أقدم مسلحون مجهولون اليوم الثلاثاء على نهب مرتبات مكتب الاتصالات السلكية واللاسلكية بمحافظة لحج.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 4 أسابيع

-

4 مشاهدة

المطرب رمزي محمد يصل ساحل حضرموت بعد غياب دام لأعوام

وصل مؤخرًا المطرب رمزي محمد إلى مدينة المكلا عاصمة حضرموت قادمًا من مدينة جدة، ليحيي حفلات عرائسية بمدينتي الغيل والشحر الواقعتا شمال شرقي المكلا. ويأتي وصول المطرب رمزي إلى حضرموت بعد أن حُرِم منها إبّان سيطرة العناصر الإرهابية تأكيدًا على نجاح الحالة الأمنية والاستقرار الأمني الذي تشهده مناطق ساحل حضرموت بعد تحريرها من تلك العناصر. ويعد رمزي أحد المطربين الذين اشتهروا بغنائهم وإتقانهم للون الحضرمي واللحجي، إلى جانب مشاركته عدد من الفنانين والمطربين بحضرموت في الأعراس والمحافل والمناسبات. يذكر أن رمزي هو من مواليد مدينة عدن، وقد كانت آخر زيارة له لمدينة الغيل في العام 2003م.

عدن ... نقطة العلم تضبط كمية من الرصاص

عدن ... نقطة العلم تضبط كمية من الرصاص

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 6 ساعات

-

12 مشاهدة

بعد منع الغناء والانترنت.. جماعة الحوثي تضيق ذرعاً بمنتقديها وتهدد بسحبهم كالكلاب

قال ناشط سياسي مقرب من جماعة الحوثي إن القيادات الحوثية بصنعاء ضاقت بشدة في الفترة الأخيرة من النقد لدرجة استئجار ذباب إلكتروني لتهديد وإرهاب من ينتقدهم بصنعاء على مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف القاضي عبدالوهاب قطران إن الوقاحة وجنون العظمة وصلت بأزلام وذباب الحوثي الإلكتروني المأجورين حد المن على الناس أن الجماعة لا زالت تسمح لهم بالعيش بصنعاء تحت رحمتهم. وطالب قطران المجلس السياسي للجماعة بإصدار خطاب رسمي يأمر بمغادرة الناس (غير الحوثيين) صنعاء خيرا من توظيف عصاباتهم وذبابهم لتهديدهم. وكان قيادي حوثي يدعى فاروق الحرازي قد هدد قطران بقوله "إحمد الله إنك عايش بصنعاء وتنتقدنا، قادرين نجيبك ساع الكلب". وجاء رد القيادي الحوثي تعليقا على منشور لقطران انتقد فيه منع جماعة الحوثي للغناء بريف صنعاء، وانتقد كذلك ازالتهم لشبكات الانترنت اللاسلكية بمناطق همدان وبني مطر تحت ذريعة أنها تفسد الشباب وتلهيهم عن الجهاد في سبيل الله. وقال قطران ساخرا "القبيلي ممنوع يغني ويفرح ويقرأ ويستمتع بالحياة، خلقه الله فقط من أجل ولاية السادة والطاعة لهم كعبد ذليل". وقبل أيام كان القيادي الحوثي حسين الأملحي قد اتهم البرلماني أحمد سيف حاشد ورحمة حجيرة، وآخرين من الناقدين لفساد الجماعة، بالارتباط بقائد المقاومة الوطنية العميد ركن طارق محمد عبدالله صالح، ودعا إلى حملة أمنية للقبض عليهم. ومؤخرا ضيقت عناصر الجماعة الحوثية الخناق على المواطنين في مناطق سيطرتها وطالت ممارساتهم المدن وبالاخص صنعاء، بعد أن كانوا يحاولون التغاضي قليلا عن تقييد الناس ومنع الأغاني والانترنت، في العاصمة لتجميل صورتهم واستقطاب المزيد لصفوفهم.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 6 ساعات

-

34 مشاهدة

عاجل: قائد لواء في العمالقة يهدد بالتدخل في تعز لفك الحصار عن كتائب ابوالعباس

هدد قائد اللواء الثاني عمالقة حمدي شكري بالتدخل في تعز لفك الحصار عن كتائب ابوالعباس. وقال مصدر محلي لعين العرب، إن قائد اللواء الثاني ابلغ محور تعز بالتدخل في حال استمرت قوات المحور بقطع الإمداد على كتائب "أبو العباس" في جبهة الكدحة بهدف اسقاطها بيد جماعة الحوثي. وبحسب المصدر، فقد رفض شكري وساطة قادها عدنان رزيق. وتسعى ميليشيات تدعم قطريا وتوالي تنظيم الاخوان في اليمن للسيطرة على مناطق تسيطر عليها كتائب ابوالعباس.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 7 ساعات

-

95 مشاهدة

جوازات مطار عدن تقبض على متهم بالقتل حاول الدخول للبلاد

قبضت جوازات مطار عدن الدولي القبض على مسافر يمني، عصر يوم الاثنين الموافق ١٩/٨/٢٠١٩، يحمل جواز أجنبي قادما من احدى الدول العربية على متن الخطوط الجوية اليمنية. وقال المصدر أن جهاز جوازات مطار عدن عند فحص اجراءات دخوله اراضي الجمهورية وجد ضباط الجوازات أن اسمه مسجلا في القائمه السوداء لمنظومة الرقابة الحدودية لجوازات مطار عدن الدولي. واضاف المصدر أن الشخص مطلوب القبض عليه في قضية قتل عمد مشيرا الى أنه تم تسليم المتهم رسميا لشرطة المطار لاستكمال الاجراءات القانونية بذلك.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 7 ساعات

-

51 مشاهدة

مقاتلات التحالف تدمر معسكرا وعربات لمليشيا الحوثي بكتاف صعدة

قالت مصادر محلية لعين العرب، إن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات مكثفة اليوم الاثنين على مواقع المليشيا الحوثية الانقلابية في مديرية كتاف شرقي صعدة. وأكدت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، استهدفت معسكرا لمقاتلي الحوثي وأسفرت عن تدمير غرف عمليات ومصرع وجرح العديد من عناصر المليشيا قرب مركز المديرية. وبحسب المركز الاعلامي لمحور كتاف، فإن مقاتلات التحالف دمرت مساء اليوم شاحنة إمداد محملة بالأسلحة والذخائر في طريقها لعناصر الحوثي المتمترسة في المرتفعات الجبلية المطلة على وادي الفحلوين شمال شرق المديرية. وتشهد جبهة كتاف شرقي المحافظة معارك عنيفة وقصف شبه يومي، ما يشكل إرباك وتراجع للمليشيا الارهابية المدعومة من إيران.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 7 ساعات

-

36 مشاهدة

السفير البريطاني في اليمن: لا يحق للحوثيين تعيين سفراء

أكد سفير المملكة المتحدة في اليمن، مايكل أرون، أنه "يمكن فقط للحكومة الشرعية في اليمن تعيين السفراء". وأوضح السفير على "تويتر" أنه "لا يحق للحوثيين تعيين سفراء"، مشيرا إلى صورة الشخص الذي عينته الميليشيات الحوثية سفيرا لها في طهران بقوله: "هذا الشخص ليس لديه صفة رسمية، لن نجتمع معه". وأصدرت ميليشيات الحوثي، مساء السبت، قراراً بتعيين سفير لليمن لدى إيران، الأمر الذي اعتبرته الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً، "انتهاكاً سافراً للقوانين والأعراف الدولية". وشدد السفير على تأكيد "دعم المملكة المتحدة لحكومة اليمن الشرعية عندما التقى رئيس وزراء اليمن أمس (الأحد)".

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ 7 ساعات

-

12 مشاهدة

البنك المركزي اليمني يعلن وصول الدفعة الثانية من رواتب القوات المشتركة

أعلن قطاع العمليات المصرفية الخارجية في البنك المركزي اليمني عن وصول الدفعة الثانية من رواتب القوات المشتركة .

عين العرب(عدن) - أخبار وتقارير -

منذ 8 ساعات

-

35 مشاهدة