نيوز يمننيوز يمن

الأمم المتحدة: السعودية تدعم مارتن غريفيث

الأمم المتحدة: السعودية تدعم مارتن غريفيث

الأمم المتحدة: السعودية تدعم مارتن غريفيث


أعلنت الأمم المتحدة أنّ السعودية أكّدت، الاثنين، دعمها لمبعوث المنظمة الدولية إلى اليمن مارتن غريفيث الذي كان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اتّهمه بالانحياز للمتمرّدين الحوثيين.


ووفقاً لمركز أنباء الأمم المتحدة ووكالة فرانس برس، قالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة إيري كانيكو خلال مؤتمر صحافي في نيويورك، إنّ وزير الخارجية السعودي إبراهيم العسّاف، والأمين العام المساعد لمجلس التعاون الخليجي للشؤون السياسية والمفاوضات عبد العزيز حمد العويشق "عبّرا كلاهما عن دعمهما للعمل الذي تقوم به الأمم المتحدة في اليمن وللجهود التي يبذلها المبعوث" غريفيث لإنهاء النزاع الدائر في هذا البلد.


> الأمم المتحدة: هادي أكد التزامه بتنفيذ اتفاق ستوكهولم ودعم غريفيث


وأوضحت المتحدّثة أنّ هذا الموقف عبّر عنه المسؤولان السعوديان خلال لقائهما في الرياض، الاثنين، مساعدة الأمين العام للأمم المتّحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو في اليوم الأول من الزيارة التي تقوم بها إلى المملكة وتستمر يومين.


وأوفدت المنظمة الدولية ديكارلو إلى الرياض للبحث خصوصاً في الوضع في اليمن بعد الانتقادات الحادّة التي وجّهها الرئيس اليمني للمبعوث الأممي إلى بلاده مارتن غريفيث.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 5 أيام

-

9 مشاهدة

اخبار ذات صلة

رئيس الفريق الحكومي: عدوان حوثي والأمم المتحدة لم تقم بواجبها 

 جددت المليشيات الحوثية استهداف صوامع مطاحن البحر الأحمر في مدينة الحديدة بالأسلحة الرشاشة من عيار 23 في الوقت الذي كان عمال المطاحن يقومون بأعمال الصيانة من أجل إعادة تشغيلها مجدداً بعد توقف طويل عن العمل وعقب زيارة وفد الأغذية العالمي.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

36 مشاهدة

ابن عزيز يحذّر الأمم المتحدة من انسحاب حوثي بالحديدة دون رقابة مشتركة

حذر صغير بن عزيز، رئيس الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار، من أي تحايل على اتفاق إعادة الانتشار من خلال تنفيذ خطوات الاتفاق بشكل أحادي من قبل مليشيات الحوثي دون رقابة مشتركة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

12 مشاهدة

المخلافي: لا يتحقق السلام بانسحابات أحادية.. وتواطؤ ممثلي الأمم المتحدة مخجل

قال عبدالملك المخلافي، وزير الخارجية السابق، إن الانسحابات التي تهدف إلى السلام لا تتحقق بإعلانات أحادية الجانب، وإنما بحسن النية والتعاون والالتزام بالاتفاقات والمرجعيات التي قامت عليها والتي تحدد المراكز القانونية للأطراف.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

4 مشاهدة

الأمم المتحدة: الحكومة اليمنية اعترفت بالمرحلة الأولى من الانسحاب أحادي الجانب

أعلنت الأمم المتحدة موافقة الحكومة اليمنية على تنفيذ الجزء الخاص بها من المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار، معترفة بمسرحية الانسحاب الحوثي من طرف واحد.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

5 مشاهدة

الأمم المتحدة تُقايض ميليشيا الحوثي "موانئ الحديدة بنفط مأرب"

كشف مصدر مطلع في العاصمة صنعاء لـ"نيوزيمن"، أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، وافق في لقائه الأخير في السادس من مايو الجاري، بقيادة ميليشيا الحوثي بصنعاء، على عرض من ميليشيا الحوثي "تسليم موانئ الحديدة مقابل نفط مأرب".

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

4 مشاهدة

السفير البريطاني يعترف: قيادات حوثية تسلمت الموانئ.. والأمم المتحدة تراقب

اعترف السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون بوجود قيادات حوثية في صفوف قوات خفر السواحل التي تسلمت الإدارة الأمنية في الموانئ التي انسحبت منها المليشيات في الحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

8 مشاهدة

معزب: غياب للحكومة والأمم المتحدت في عملية تسليم الموانئ.. وخفر السواحل قوات حوثية

قال نائب رئيس كتلة المؤتمر البرلمانية عبد الرحمن معزب، إن المؤتمر الصحفي لرئيس لجنة المراقبين لولسغارد على هامش جلسة مجلس الأمن كشف أنه ليست فقط الحكومة الشرعية مغيبة عن إعلان انسحاب المليشيات من الموانئ بل حتى الأمم المتحدة مغيبة أيضاً.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

14 مشاهدة

التصعيد الحوثي تواصل في الحديدة ومصدر يندّد بتجاهل وصمت البعثة الأممية

ندد مصدر عسكري، الجمعة 17 مايو 2019، بالصمت والتجاهل الأممي من قبل لجنة التنسيق المشتركة وكبير المراقبين الدوليين في الحديدة تجاه التصعيد العسكري الخطير والتحركات والخروقات الواسعة على كافة الجبهات والمحاور داخل مدينة الحديدة وجنوب المحافظة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أسابيع

-

5 مشاهدة

الدكتور ياسين: ما يحدث في الحديدة لعبة كبيرة تحت سمع وبصر الأمم المتحدة

قال سفير اليمن لدى المملكة المتحدة الدكتور ياسين سعيد نعمان إن "ما يحدث في الحديدة من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية هي لعبة كبيرة غير مقبولة، فالحوثيون سلموا الموانئ لأنفسهم تحت سمع وبصر الأمم المتحدة، للأسف".

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أسابيع

-

9 مشاهدة

رئيس الوزراء يبلغ السفير البريطاني والأمم المتحدة رفض "المهزلة" وتسليم الحوثيين موانئ الحديدة لأنفسهم

أبلغ رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك كلاً من سفير المملكة المتحدة ومساعد أمين عام الأمم المتحدة رفض مسرحية الانسحاب الأحادي للمليشيات الحوثية من موانئ الحديدة و"الإعلان الصوري" وتسليم المليشيا الموانئ لنفسها.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أسابيع

-

18 مشاهدة