اليوم الثامناليوم الثامن

إنهاء معاناة الناس.. هل تنجح احتجاجات حضرموت في فتح مطار الريان؟

إنهاء معاناة الناس..  هل تنجح احتجاجات حضرموت في فتح مطار الريان؟

يعتزم المئات من شباب حضرموت، شرقي اليمن، تنفيذ وقفة احتجاجية، الخميس المقبل، أمام ديوان المحافظة في مدينة المكلا، للمطالبة بفتح مطار الريان.

وقال سالم بن الشببة، رئيس تكتل ”شباب حضرموت الأحرار“، إن المطالبة بفتح مطار الريان حق من حقوق أبناء المحافظة، وإن استمرار إغلاقه يضر بالحياة العامة ويؤدي لزيادة معاناة الناس.

وأشار ابن الشببة إلى أن الوقفة الاحتجاجية ستكون شعبية وحضارية، لافتاً إلى صدور وعود كثيرة بإعادة افتتاح المطار -الذي بات جاهزاً لتدشين رحلاته- لكنها لم تنفذ.

وعلى صعيد آخر، أكد شباب حضارم أنهم أجروا، أواخر الشهر المنصرم، تنسيقات جادة مع شخصيات هامة لتنظيم هبة حضرمية سلمية ضد ما يقولون إنه ”فساد متعمد بحضرموت“.

وقال الشباب أن أول مطالبهم سيكون وقف الممارسات العبثية الممنهجة في كهرباء ساحل حضرموت، مشيرين إلى أنهم سيعلنون عن أسماء اللجنة قريباً.

وهدد شباب الهبة الحضرمية الجهات بنصب خيام أمام شركة بترومسيلة، كخطوة أولى للتصعيد حتى يتم تحقيق المطالب، مؤكدين المضي في خطوات التصعيد حال لم يتحقق ذلك.

وأضافوا إنهم لقوا تجاوباً غير عادي، وتفاعلاً من كثير من المواطنين ووعدوهم بتوفير مواصلات واحتياجات تلبي مطلبهم المشرف.

وتوعد المنظمون بكشف الجهات المتواطئة والفاسدة للرأي العام قريباً، كما دعوا جميع المواطنين إلى الوقوف في صفهم ومؤازرتهم فور الإعلان عن أولى مراحل التصعيد.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


قرائة الخبر من اليوم الثامن
أخبار وتقارير -

منذ شهرين

-

2 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أكدت "إنهاء الانقلاب عسكرياً" سبيلاً وحيداً.. موقف قوي لحكومة معين من "مناورة" الحوثيين في الحديدة

قالت الحكومة اليمنية، الثلاثاء 14 مايو 2019، إنها حريصة على تنفيذ توجيهات الرئيس هادي، رغم تعنت وصلف المليشيات الحوثية الانقلابية، مشددة على "إنهاء الانقلاب عسكرياً" كخيار وحيد، ومؤكدة على خطأ الانخداع والمراهنة على سلام مع مليشيا الذراع الإيرانية في اليمن، واصفة بـ"المناورة المكشوفة" خطوة الانسحاب الأحادي من موانئ الحديدة، معبرة عن موقف قوي ولافت من الإجراءات والتسويات الأحادية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

4 مشاهدة

معين عبدالملك: حان الوقت لإنهاء التدخل الإيراني في اليمن

أكد رئيس الوزراء معين عبدالملك، أن الوقت قد حان من أجل التلاحم والتكاتف العربي من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة والوقوف في وجه التهديدات الإيرانية.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

4 مشاهدة

بن حبريش ينفي ماتم تداوله من أخبار عن إنهاء التعاقدات في المرافق الحكومية بحضرموت

نفى الوكيل الأول لمحافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، الأخبار التي تم تداولها مؤخراً، بشأن إنهاء جميع التعاقدات في المرافق الحكومية بساحل حضرموت.

"غريفيث" يلجأ للولايات المتحدة من أجل إنهاء النزاع في اليمن

أعلن مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن "مارتن غريفيث"، أنه سيزور الولايات المتحدة لعقد لقاءات بخصوص الأزمة اليمنية.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ شهر

-

1 مشاهدة

غريفيث: نسعى لإنهاء الحرب في اليمن وليس إجبار الأطراف على تنفيذ أي اتفاق

قال المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، أنه يسعى من أجل التوسط لإنهاء الحرب في اليمن والمساعدة في التوصل إلى اتفاق سياسي شامل يضع حداً للصراع، وليس الحكم على الأطراف أو إجبارها على تنفيذ أي اتفاق.

الإمارات: حريصون على إنهاء الخلافات الليبية

أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، على جهود الإمارات وحرصها على إنجاح دور الأمم المتحدة لإنهاء الخلافات بين الأطراف الليبية ووضع حد للمأساة الإنسانية.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

6 مشاهدة

مارتن غريفيث: إنهاء الحرب في اليمن بات وشيكا

قال مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفثس اليوم الثلاثاء إن الحرب في اليمن يمكن وقفها لأن الطرفين والتوافق الدبلوماسي الدولي يدعمون اتفاقا توسطت بشأنه الأمم المتحدة في ستوكهولم في ديسمبر الماضي.

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ 3 أسابيع

-

3 مشاهدة

غريفيث يريد القفز إلى المرحلة الثانية.. الخارجية اليمنية: إنهاء "مسرحية الانسحاب الأحادي" أولاً

تصريحات وموقف حكومي لافت استمعت إليه القائم بأعمال السفارة البريطانية لدى اليمن فيونا ووكر، يوم الثلاثاء، أعادت التأكيد على إلغاء كافة مفاعيل مسرحية الانسحاب الأحادي وتغيير الأزياء في موانئ الحديدة والتمسك بنص اتفاق السويد في شأن السلطة المحلية وقوات الأمن في الحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أسابيع

-

5 مشاهدة

السلام الحل الوحيد.. ما هي أولويات الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن؟

اعتبر المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن الس...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ أسبوعين

-

2 مشاهدة

صحيفة اماراتية : لابد من إنهاء إرهاب المليشيات الحوثية في اليمن

سلطت صحيفة "الوطن" الإماراتية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، الضوء على الجرائم التي ترتكبها المليشيات الحوثية ضد الشعب اليمني، مشيرة إلى أن المليشيات ترفض أي تعاون حقيقي مع الأمم المتحدة.

عين العرب(صحف) - محليات -

منذ 4 أيام

-

10 مشاهدة