نيوز يمننيوز يمن

الحديدة.. شاحنات تنقل أسلحة وعتاداً للحوثيين إلى الربصة و7 يوليو

الحديدة.. شاحنات تنقل أسلحة وعتاداً للحوثيين إلى الربصة و7 يوليو

الحديدة.. شاحنات تنقل أسلحة وعتاداً للحوثيين إلى الربصة و7 يوليو


نقلت مليشيا الحوثي عتاداً عسكرياً وأسلحة جديدة إلى مدينة الحديدة على متن شاحنات نقل كبيرة، تزامناً مع نقل مزيد من الحواجز الخرسانية، وتقاطر مئات المسلحين من محافظات مختلفة إلى داخل المدينة.


تواصل مليشيا الحوثي نقل وتكديس الأسلحة في أحياء ومربعات سكنية بمدينة الحديدة، علاوة على آليات وعربات مدرعة قتالية انتشرت بصورة ملحوظة مؤخراً في أحياء محاذية لخطوط التماس.


> استشهاد وإصابة 8 مدنيين بينهم نساء بمدينة الحديدة جراء قصف حوثي (أسماء)


وعلم نيوزيمن، من مصادر محلية وراصدين، أن آخر شاحنتي نقل كبيرتين، عبرتا فجر الثلاثاء 11 يونيو 2019، نقطة الشام، المنفذ الشمالي للمدينة، وكانتا تحملان أسلحة مختلفة وعتاداً.


وقال لنيوزيمن، راصد ميداني، إن شاحنتين (نوع دينا) قدمتا من جهة خط الشام، في الرابعة فجراً، الأولى اتجهت الأولى إلى حي الربصة، بمحاذاة الكورنيش، والثانية تحركت جهة 7 يوليو.


> قصف على الأحياء المحررة بمدينة الحديدة ومتجدد على حيس والتحيتا


وتنقل المليشيا مزيداً من الحواجز الخرسانية والصبيات والقواطع الأسمنتية الكبيرة إلى شوارع وأحياء مختلفة بمدينة الحديدة، تنقلها عبر خط الشام أيضاً قاطرات نقل.


وخلال عيد الفطر استقدمت المليشيات، وفقاً لما كشفته مصادر نيوزيمن، مئات المسلحين من محافظتي ريمة والمحويت وتمركزوا في كل من فندق الشرق الأوسط، مدرسة عمر بن الخطاب، ومدرسة الصباح بشارع جمال.


وأكدت مؤخراً مصادر عسكرية استمرار أعمال الاستحداثات والحفريات، خنادق وأنفاق، خصوصاً بمحاذاة خطوط التماس في شارعي صنعاء والخمسين. علاوة على أخرى في الجهة الشمالية من مطار الحديدة ومحيطه.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 4 أيام

-

43 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الحديدة.. تعزيزات حوثية وأسلحة ثقيلة باتجاه التحيتا وقصف عنيف في الطور وحيس

رصد مراسل نيوزيمن ومصادر ميدانية تعزيزات وقوات جديدة للمليشيات الحوثية دفعت بها باتجاه مديرية التحيتا، التي تشهد تصعيداً وهجمات متواصلة من قبل ذراع إيران في اليمن، بالتوازي مع استهداف عنيف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة لمواقع متفرقة من المديرية، الخميس 9 مايو 2019.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

10 مشاهدة

الحديدة.. مليشيا الحوثي تنصب مدافع جديدة في قرى حيس وتحشد للتحيتا وتستنفر التجار لدعم الجبهات

تزامناً مع بدء ما أسمي انسحاباً من طرف واحد، يوم السبت، باشرت المليشيات الحوثية نصب مدفعية جديدة باتجاه مديريتي حيس والتحيتا جنوبي الحديدة، في وقت عززت بقوات وآليات وعتاد حربي ثقيل إلى محيط التحيتا، بينما استمر القصف العنيف على الجبلية جنوبي المديرية نفسها.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

13 مشاهدة

في الحديدة.. سريان القصف الحوثي ومسرحية الانسحاب الجزئي

قصفت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، مواقع قوات العمالقة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بالقذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة. ويأتي هذا التصعيد العسكري وعمليات القصف والاستهداف الحوثي في مختلف جبهات القتال في إطار خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

58 مشاهدة

شراكة الشرعية والحوثيين في مسرحية الحديدة.. ومتغيرات ما بعد الهجوم على أرامكو

باتجاه الحديدة.. على صلة بمخفيات ومغيبات الاتفاقيات الجانبية والتوافقات الخاصة، بين طرفي الشرعية والانقلابيين الحوثيين، والتي يهندسها ويرعاها الجانب البريطاني وبإدارة المبعوث الخاص مارتن غريفيث.. تبدأ جولة مفاوضات (بغطاء اقتصادي، وفي مضامينها الإدارة المالية والمحلية وصلاحيات التحصيل والإنفاق والتصرف لإيرادات ميناء الحديدة.).

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

8 مشاهدة

مصدر ينبه من "خطورة الوضع" بمدينة الحديدة.. العمالقة والحراس أخمدوا هجومين لذراع إيران

قادت مغامرات حوثية جديدة ومتهورة المليشيات الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، إلى مقتلة في صفوفها كلفتها العشرات، داخل مدينة الحديدة، في وقت واحد مع استمرارية سريان المسرحية الحوثية الأممية باسم الانسحاب الأحادي من الموانئ وتسليمها أمنيا لقوات حوثية باسم خفر السواحل بحسب بيان البعثة ألأممية.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

11 مشاهدة

غموض اكتنف نتائج مفاوضات تقاسم إيرادات ميناء الحديدة.. ومصدر: "تساوي بين شريكين"

كشفت مصادر يمنية لنيوزيمن عن مراوحة المفاوضات (انتهت الخميس) التي يشرف عليها المبعوث الخاص مارتن غريفيث في العاصمة الأردنية عمان بين ممثلين عن الحكومة الشرعية والانقلابيين الحوثيين، ذراع إيران في اليمن، حول أفكار وخطط تقاسم إيرادات ميناء الحديدة، على أساس سيرورة مسرحية التسليم لأمن الموانئ من الحوثيين إلى قواتهم المستحدثة باسم خفر السواحل.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أسابيع

-

6 مشاهدة

إشارة أممية نادرة إلى تصعيد في الحديدة.. الفريق الفني يحرز تقدماً في مطاحن البحر الأحمر

أعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الجمعة 17 مايو/أيار 2019، عن القلق إزاء "تصاعد العنف" في الحديدة، وقال إن الفريق الفني يحرز تقدماً جيداً في مطاحن البحر الأحمر بمدينة الحديدة، وأعلن عن انتهاء أعمال الإصلاح في الصوامع وآلات الطحن للبدء في تبخير مخزون القمح وطحنه وتوزيعه.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أسابيع

-

6 مشاهدة

المقاومة الوطنية: تحركات حوثية داخل مدينة الحديدة.. والعمالقة: تحشيد لتفجير الأوضاع

قالت المقاومة الوطنية حراس الجمهورية إنه تم رصد تجمعات وتحركات للمليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، داخل مدينة الحديدة واستحداثات قرب خطوط التماس. ضمن تصعيد متواصل "لنسف اتفاق السويد".

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أسابيع

-

28 مشاهدة

خاص- تتريس سردد وسهام بالحديدة.. صواريخ واتصالات عسكرية وطيران درون

حذرت مصادر محلية وميدانية وراصدون من طبيعة وأهداف تحركات مكثفة أمكن ملاحظتها ورصدها خلال الفترة الماضية وتزايدت بصورة ملحوظة مؤخراً، في مناطق متاخمة ومتوغلة في وديان ومزارع كثيفة الأشجار تتخلل مديريات شرق وشمال شرق الحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أسابيع

-

12 مشاهدة