اهم الأخبار

اليوم الثامناليوم الثامن

في احدث عملية إرهابية.. جماعة الحوثي تقصف مطار أبها وأنباء عن خسائر

في احدث عملية إرهابية..  جماعة الحوثي تقصف مطار أبها وأنباء عن خسائر

أعلنت جماعة الحوثي الموالية لإيران قبل ساعات عن استهداف مطار أبها بصاروخ كروز وأن الصاروخ بلغ هدفه بنجاح وفي هذا الشأن قد أصدرت جماعة الحوثي بيانا عبر قناة المسيرة الناطقة باسم "الجماعة" أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخا من نوع كروز على مطار أبها في عسير، في أحد عملية ارهابية تشنها الجماعة ضد اهداف مدنية في السعودية.

ونقلت القناة الحوثية عن مصدر في القوة الصاروخية، أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة، مضيفا أن القصف أدى إلى توقف الملاحة الجوية في المطار. وقد أعلنت الجماعة أن الصارخ دمر برج المراقبة وعطل الملاحة.

وقد أظهرت معلومات موقع فلايت رادار 24 عن عدم وجود أية رحلات جوية لحظة استهداف المطار وأن المطار عادة وبعد منتصف الليل يخلو من أي رحلات جوية.

هذا وقد أعلن التحالف العربي وعلى لسان ناطقه الرسمي في اليمن العقيد تركي المالكي بسقوط مقذوف معاد بصالة القدوم وأصابة 26 مدنيا ولكن لم يتم إلى الأن أي صورة أو معلومات اضافية حول الحادث من الجانب السعودي أو صور ومعلومات للدمار أو الجرحى المدنيين.

وقد اشتدت في الأونة الاخيرة الحرب اليمنية وأخذت منحى جديدا بعد ما بدأت جماعة الحوثي بقصف السعودية، البلد التي تقود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


قرائة الخبر من اليوم الثامن
أخبار وتقارير -

منذ شهرين

-

5 مشاهدة

اخبار ذات صلة

تطورات متسارعة في عدن.. قوات الانتقالي تسيطر على معسكرات بدر والرابع والثالث حماية رئاسية

تطورات عسكرية وميدانية متسارعة خلال الساعات الماضية في عدن مع تجدد وتواصل الاشتباكات العنيفة والحسم الكبير في ثلاث جولات ومعارك مهمة انتهت إلى سيطرة القوات الجنوبية وقوات المجلس الانتقالي على معسكرات مهمة ورئيسية.

نيوز يمن - محليات -

منذ أسبوع

-

29 مشاهدة

كشف عن جهود للتوصل لاتفاق "قوبلت بالرفض".. المجلس الانتقالي الجنوبي: مكاسب كبيرة تحققت على الأرض في عدن

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن اليوم السبت أن قواته حققت "خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مكاسب كبيرة على الأرض"، مؤكدا سعيه "إلى استقرار الوضع واستعادة السلام والحياة الطبيعية قريبا".

نيوز يمن - محليات -

منذ أسبوع

-

25 مشاهدة

معركة الشرعية والتحالف في اليمن: "قادمون يا عدن"!!

>> بعد أزيد من أربعة أعوام، وفي أغسطس 2019، تجد الشرعية ويجد التحالف (..) نفسيهما أبعد ما يكونان عن الهدف والشعار الذي رفعه كل منهما براً وجواً مع انطلاق عاصفة الحزم في 25 مارس 2015، ولخَّصه الشعار "قادمون يا صنعاء"، وأمسى الشعار، للمفارقة والمفاجأة: "قادمون يا عدن"!!

نيوز يمن - محليات -

منذ أسبوع

-

22 مشاهدة

القوات المشتركة أحبطت هجوما ليليا في جنوب الحديدة وكبدت الحوثيين خسائر

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجوما ليليا شنته مليشيا الحوثي في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة في وقت متأخر من مساء الجمعة و

نيوز يمن - محليات -

منذ أسبوع

-

17 مشاهدة

المليشيات الحوثية تصعد عسكريا في كافة جبهات جنوب الحديدة

أكدت مصادر عسكرية ميدانية تعرض مواقع القوات المشتركة للقصف والاستهداف المكثف من قبل مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، خلال الساعات الماضية ويوم الخميس 8 أغسطس 2019 في مديريتي حيس والتحيتا تزامنا مع تعرض مواقع القوات في الدريهمي للاستهداف.

نيوز يمن - محليات -

منذ أسبوع

-

15 مشاهدة

ترامب يأخذ الخطوة.. ويرى في تصنيف الإخوان كمنظمة إرهابية أمراً منطقياً

أعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة ساندرز، أن الإدارة الأمريكية تعمل على إدراج الإخوان المسلمين على قائمة التنظيمات الإرهابية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

8 مشاهدة

عودة إلى نبوءة كاميرت.. الحديدة في الفريزر البريطاني

ثلاث سمات بارزة يمكنها إجمال شخصية الجنرال الهولندي باتريك كاميرت: النزاهة، المهنية، واحترام الذات. وسوف تشهد له بذلك الفترة الزمنية القصيرة التي قضاها، ولكن الثرية والصاخبة -وكان قد بدأ فعلياً خطوات جادة للتبريد في منطقة ساخنة- في مدينة الحديدة بوجه خاص - غربي اليمن في نهاية 2018 وبداية 2019.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

6 مشاهدة

جبهة قانية بالبيضاء ثقب إصلاحي أسود.. أربعة ألوية و10 كتائب في كشوف مرتبات قوام وهمي

‏تمثل جبهة قانية، شرقي محافظة البيضاء، بؤرة فساد وثقباً أسودَ لاستنزاف الدعم المقدم من التحالف العربي والكوادر البشرية، وورقة للمساومات السياسية والابتزاز يمارسها حزب الإصلاح الذي تسيطر قياداته العسكرية على المنطقة العسكرية الثالثة، وأنموذجاً ماثلاً للحال التي وصل إليها الجيش الوطني.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

8 مشاهدة

ضحك يمني كالبكاء.. "ثلاث حكومات في فندق"!!

يقول الخبر الرسمي مرفقاً بصورة رسمية لفعالية اللقاء الوزاري/ الحكومي اليمني اليمني الرسمي، إن رئيس الوزراء الأستاذ محمد عبدالله جمع بمقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية هيثم الزامكي أثناء قدومه من العاصمة المؤقتة عدن لمناقشة مستجدات الأوضاع الداخلية التي تستهدف الشباب والأطفال.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

4 مشاهدة