عين العرب(خاص)عين العرب(خاص)

الحوثيون يعتدون على ناشط حقوقي في ذمار


تعرض الناشط الحقوقي محمد محمد صالح اليفاعي للضرب المبرح على يد ثلاثة ملثمين يعتقد أنهم من جماعة الحوثي في مدينة ذمار، جنوب صنعاء.


وقال شهود عيان، إن ثلاثة ملثمين كانوا يستقلون دراجات نارية، اعترضوا الناشط "اليفاعي" أثناء عودته إلى منزله في مدينة ذمار، مغرب الخميس، وقاموا بالاعتداء عليه بالهراوات ما أدى إلى حدوث كسور في يديه وأجزاء من جسده، تم نقله على إثرها إلى المستشفى.


وبحسب الشهود، فإن الجناة، أثناء الاعتداء عليه، أخبروه بأن هذا عقاب له على تحريضه المستمر للمواطنين في ذمار، للخروج والمطالبة بحقوقهم.


وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها اليفاعي لاعتداء على أيدي الحوثيين، بسبب مطالباته المستمرة بحقوق المواطنين، وتبنيه للقضايا الحقوقية في محافظة ذمار الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

Powered by Froala Editor

محليات -

منذ 6 أشهر

-

23 مشاهدة

اخبار ذات صلة

صحيفة: الحوثيون أغلقوا الطريق أمام تنفيذ اتفاق ستوكهولم

قالت صحيفة البيان الإماراتية، في مقال افتتاحي لعدد السبت، حمل عنون "اليمن والاستعداد للحرب"، إن صعوبة التوصل إلى تسوية سياسية مع ميليشيا الحوثي الانقلابية، باتت واضحة بعد نحو أربعة أشهر من اتفاق استوكهولم.

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 أشهر

-

75 مشاهدة

الحوثيون يستحدثون نقطة جمارك في سقم جنوب مديرية حيس

استحدثت مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، نقطة جمركية في منطقة سقم جنوب مدينة حيس، جنوبي مدينة الحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

94 مشاهدة

رويترز - شركات تأمين: الحوثيون أداة محتملة والحرس الثوري العقل المدبر للهجوم على ناقلات النفط 

كشف تقرير صادر عن شركات تأمين نرويجية اطلعت عليه رويترز أن الحرس الثوري الإيراني ”على الأرجح“ سهل تنفيذ هجمات يوم الأحد الماضي على ناقلات نفط بينها سفينتان سعوديتان قبالة ساحل إمارة الفجيرة في دولة الإمارات العربية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

66 مشاهدة

الحوثيون يطلقون صاروخاً بالستياً من قرب ميناء الحديدة

قال رئيس الفريق الحكومي في اللجنة الإشرافية المشتركة لإعادة الانتشار في الحديدة اللواء صغير بن عزيز، إن جماعة الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- أطلقت صاروخاً بالستياً من قرب ميناء الحديدة، معتبراً أن ذلك يدحض مزاعم المبعوث الأممي عن انسحاب الميليشيات الحوثية من موانئ الحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

91 مشاهدة

معين عبدالملك: الحوثيون سلموا موانئ الحديدة لأنفسهم برعاية غريفيث

في موقف رسمي استهجنت الحكومة اليمنية، وعلى لسان رئيسها الدكتور معين عبدالملك، الاثنين 20 مايو 2019، "الإعلان الهزلي" عن انسحاب أحادي من قبل الحوثيين من موانئ الحديدة، وتكرار "سيناريو تسليم الموانئ لعناصر أخرى تابعة لهم".

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

65 مشاهدة

ما بعد قعطبة وبصدد إيران.. الحوثيون في صنعاء يؤذنون بـ"الحرب الكبرى"

منذ بدأ انكسارهم بقعطبة، وارتفاع مستوى التوتر بين إيران وأمريكا، لم تتوقف مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، عبر كل منبر لها بالحديث عن الحرب الكبرى وعن "استهداف الإسلام والعرض والشرف والبلد من قبل القوى الغازية الأجنبية أمريكا وإسرائيل والتي تمثلها السعودية والإمارات وكل من يساندهما".

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

68 مشاهدة

الأغذية العالمي: الحوثيون خالفوا كل التأكيدات التي قدموها لنا ويمنعون وصول المساعدات للمحتاجين

شكا برنامج الأغذية العالمي، من مخالفة ميليشيا الحوثي، لكل الاتفاقيات والتأكيدات التي قدموها بخصوص السماح بوصول المساعدات إلى المحتاجين، خلال الفترات الماضية، مؤكداً أنه توصل على مضض إلى استنتاج مفاده: "ما لم يتم إحراز تقدم في الاتفاقات السابقة، فسيتعين اتخاذ القرار الصعب بتنفيذ تعليق تدريجي لعملياتنا في المناطق التي يسيطرون عليها".

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

62 مشاهدة

تحقيق سرِّي لـ"CNN": هكذا يسرق الحوثيون قوت اليمنيين

أجرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية تحقيقاً سرياً شاملاً، لتقصي اختلاسات وسرقة ونهب ميليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- للإغاثة الدولية وإساءتهم في معاملة ملايين اليمنيين الذين تفتك بهم المجاعة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

103 مشاهدة

عرض الصحف العربية.. هل يتخذ الحوثيون وضعا هجوميا ضد السعودية والإمارات؟

سلطت صحف عربية الضوء على الاتهامات التي وجهها التح...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 6 أشهر

-

62 مشاهدة

الحوثيون وطهران: كيف أصبح اليمن مجالاً لحركة النشاط الثوري الإيراني؟

أحدث نجاح الثورة الإسلامية في إيران، العام 1979، زلزالاً مدوياً في الشرق الأوسط؛ حيث كانت هذه هي المرة الأولى التي تُوضع

عين العرب(رامي شفيق) - أخبار وتقارير -

منذ 6 أشهر

-

68 مشاهدة