نيوز يمننيوز يمن

المقاومة الجنوبية تعزِّز إلى "باب غلق" استعداداً لاقتحام العود.. والقبة في الصفوف الأمامية

المقاومة الجنوبية تعزِّز إلى "باب غلق" استعداداً لاقتحام العود.. والقبة في الصفوف الأمامية

قائد الحزام الأمني بالضالع في الصفوف الأمامية بجبهة باب غلق


عززت قوات الحزام الأمني بالضالع والقوات المشتركة، السبت 15 يونيو/حزيران 2019، إلى جبهة باب غلق لاستكمال التطهير والانتقال إلى العود.


وظهر العقيد أحمد قائد القبة، قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع، في مقدمة خطوط القتال في جبهة باب غلق شمال شرق مديرية قعطبة. وكان استشهد علي قائد القبة، شقيق قائد الحزام الأمني بمحافظة الضالع أحمد قائد القبة، في خطوط المواجهات الأمامية والمتقدمة في جبهة حجر شمال غرب الضالع.


ودفعت القوات المشتركة وقوات الحزام الأمني في الضالع بتعزيزات جديدة إلى جبهة باب غلق لاستكمال تطهير وتحرير ما تبقى من مناطق والتقدم باتجاه مناطق شليل وهجار بالعود.


وكانت القوات المشتركة حررت، خلال الساعات الماضية، مواقع غول مروان، والحلوة، ولكام الدار، بجبهة باب غلق، وقتلت وجرحت العشرات من ميليشيات الحوثي ذراع إيران في اليمن.


و"باب غلق" حيث تدور المعارك هناك حالياً، يحدها من الجنوب منطقة الخراز، ومن الشرق القفلة، ومن الشمال هجار، ومن الغرب حبيل العبدي.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 3 أشهر

-

9 مشاهدة

اخبار ذات صلة

اللواء الزُبيدي: توقف جبهات "الإخوان" المتعمد لن يثنينا عن هزيمة الحوثي ودعم المقاومة الوطنية

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، الأربعاء، أن المجلس وقوات المقاومة الجنوبية لن يخذلوا التحالف العربي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

52 مشاهدة

المقاومة الجنوبية تعلن آخر التطورات بصدد الإفراج عن الأسير المرقشي

أعلن، فجر السبت 4 مايو/أيار 2019، مسؤول ملف الأسرى في مجلس المقاومة الجنوبية ياسر الحدي أبو صهيب، عن إنهاء كافة الإجراءات وإغلاق ملف قضية الأسير الجنوبي أحمد عمر المرقشي، نهائياً، المعتقل لدى سلطات الانقلابيين الحوثيين، ولم يعد للقضاء أي صلة - قبل حلول موعد الإجازة القضائية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

40 مشاهدة

مصدر في المقاومة الوطنية: لا نعرف "سبعة".. و"الهتاري" لم يتم تسجيله وذهب إلى مأرب

أوضح مصدر في قوات المقاومة الوطنية (حراس الجمهورية)، أن ما روجت له مواقع إليكترونية حول ما أسمته “انضمام أفراد من الحراس للحوثيين" شائعات مختلقة لا أساس لها من الصحة "رافضاً الانجرار إلى مكايدات من أي نوع، فلدينا واجبات أحق بالاهتمام والوقت".

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

24 مشاهدة

المقاومة الجنوبية تكبد الحوثيين خسائر فادحة بعد محاولتهم التقدم باتجاه عقبة ثره

أعلن قائد جبهة ثره في لودر أبين طه حسين ، كسر المقاومة الجنوبية تسللا للمليشيات الحوثية قامت به

عين العرب(عين العرب : خاص) - محليات -

منذ 4 أشهر

-

35 مشاهدة

بعد انكسار أمام العمالقة والمقاومة.. قصف حوثي عشوائي على المناطق الآهلة في الزاهر

عاودت الميلشيات الحوثية، اﻷحد، قصف المناطق اﻵهلة بالسكان بقذائف المدفعية والعيارات النارية، ما أدى إلى إصابة أحد اﻷطفال في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

24 مشاهدة

نزوح جماعي من حمر.. ولقاء موسع لقيادات المقاومة الجنوبية بدعوة من الزُبيدي

وجّه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، الثلاثاء 14 مايو/أيار 2019، دعوة لعقد لقاء موسع لقيادات المقاومة التي تخوض معارك ضارية لنحو ثلاثة أسابيع مع المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، في جبهة قعطبة، الأطراف الشمالية لمحافظة الضالع، جنوب البلاد.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

20 مشاهدة

فيديو- القيادي الحوثي عبدالواحد الراعي في قبضة المقاومة الجنوبية

عرضت المقاومة الجنوبية مقطع فيديو يظهر فيه متحدثاً قيادي كبير في المليشيا الحوثية وقع في الأسر ضمن مئات الأسرى الآخرين من مقاتلي وعناصر المليشيا في جبهات قعطبة وشمال الضالع.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

36 مشاهدة

المقاومة الوطنية تحصي خروقات المليشيات الحوثية في الحديدة خلال 24 ساعة

واكبت المليشيات الحوثية إحاطة المبعوث الأممي وانعقاد مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن والمؤتمر الصحفي لكبير المراقبين ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة حول إجراءات "تسليم أمن الموانئ الثلاثة لقوات حوثية مستحدثة بتصعيد لافت لأعمال القصف والاعتداءات والاستهداف للمناطق والأحياء السكنية المحررة داخل مدينة الحديدة وجنوب المحافظة في التحيتا وحيس والجاح.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

23 مشاهدة

المقاومة الجنوبية توسع مكاسب ما بعد قعطبة و الأول صاعقة يتقدم صوب الفاخر

وسعت قوات المقاومة الجنوبية مكاسبها الميدانية وتقدمها على الأرض في جبهات ما بعد قعطبة شمالا وغربا وتتوغل كتاب من الأول صاعقة صوب الفاخر الاستراتيجية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

19 مشاهدة

المقاومة الجنوبية تستعيد كامل قعطبة وتؤمن خط عدن - صنعاء ومقتل وأسر عشرات الحوثيين

استكملت المقاومة الجنوبية تطهير وتحرير كافة قرى ومناطق وأطراف قعطبة المترامية بما فيها حمر والمعزوب وتأمين خط السير بين صنعاء وعدن ونقيل الشيم.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

19 مشاهدة