نيوز يمننيوز يمن

الأهدل والشقدوف.. خفايا التنسيق الاستخباراتي بين ذراعي إيران وقطر في تعز

الأهدل والشقدوف.. خفايا التنسيق الاستخباراتي بين ذراعي إيران وقطر في تعز

تحالف الإصلاح مع الحوثي


كل يوم يمر يظهر فيه جحم التنسيق الاستخباراتي والعسكري بين مليشيات الحوثي -ذراع إيران في اليمن- ومليشيا الحشد الشعبي، التي شكلها حزب التجمع اليمني للإصلاح الإخواني كذراع لقطر في محافظة تعز وسط اليمن.


رصد موقع (نيوزيمن) حدثين مهمين، خلال الساعات الماضية، يثبتان حقيقة العلاقة المتينة بين أدوات قطر وإيران في تعز، ويكشفان جزءاً من خفايا المأساة التعزية بين مطرقة تنظيم الإخوان وسندان جماعة الحوثي.


الحدث الأول كان ظهور ضياء الحق الأهدل، القيادي الإخواني ونائب رئيس مجلس تنسيق المقاومة، مع قيادات حوثية في مركز امتحاني بمديرية سامع الخاضعة بشكل كامل لسيطرة الجماعة الحوثية.


حاول ضياء الحق إدريس الأهدل، المعروف بتنسيقه ولقاءاته مع القيادات العسكرية والأمنية الحوثية، تبرير فضيحة الظهور في سامع بتقديم مغالطات للرأي العام، في محاولة لامتصاص السخط المستمر للناشطين التعزيين.


> صورة مسرَّبة تكشف وجود الإصلاحي النافذ ضياء الحق الأهدل الأحد في منطقة تحت سيطرة الحوثيين


وبهذا الشأن، أكدت مصادر في أوقات سابقة لـ(نيوزيمن) عقد ضياء الحق الأهدل اجتماعات سرية مع قيادات حوثية مختلفة في منطقة الحوبان شرق تعز ومدينة إب، وتمخض عنها إطلاق أسرى وقيادات حوثية مقابل أموال.


الحدث الثاني تلخص في ظهور منير الشقدوف، قاتل العقيد رضوان العديني، قائد لواء العصبة، في قناة المسيرة الحوثية في إطار تحقيق عن إحراق ونهب المتحف الوطني في محافظة تعز.


نفذ منير الشقدوف أمر قيادات الإخوان بتصفية القائد رضوان العديني، العام الماضي شرقي مدينة تعز، واعتُقل عقب الحادثة من قبل اللواء الخامس حرس رئاسي، وسلمه العقيد عدنان رزيق للشرطة العسكرية، ودُفنت القضية تماماً.


معلومات حصل عليها (نيوزيمن) تؤكد توجيه ضياء الأهدل -المسؤول عن إدارة ملف الاغتيالات- بخروج منير الشقدوف من سجن الشرطة العسكرية تنفيذاً للاتفاق المسبق بينهم، وقام بتأمين عملية نقله إلى الحوبان، وإبلاغ مليشيات الحوثي عن مكان تواجده للتخلص منه، وتنفيذاً للتنسيق السري بينهم.


> فضيحة جديدة.. الإصلاح يهرب قاتل قائد لواء العصبة إلى الحوبان ويسلمه للحوثيين


الحدثان ليس أولى علامات التنسيق بين الطرفين، فقد سبق للواء 35 مدرع ضبط عشر شحنات أسلحة وذخائر في مديريتي المسراخ والمواسط، خلال العام الجاري 2019، وكانت الشحنات متجهة إلى مديرية خدير الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ سنة

-

162 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أحدثكم عن "رشيد الجبري" الشاب الإبي الذي قال لي "إذا استشهدت فأنت ستكتب ما يبقيني حياً".. واستشهد

في مايو قبل الماضي تحدثت مع الشاب، الجندي المقاتل في جبهة الضالع- محور إب، جبهة مريس قعطبة، رشيد محمد عبدالله الجبري، وطلب منه تصريحاً حول تجربته، لكنه اعتذر وأرجأ الموعد إلى وقت لاحق. كان يومها منشغلاً بمتابعة حالة والده الذي أصيب ويصر على العودة السريعة للجبهة، واكتفيت بالإشارة إليه عرضاً في خبر تضمن تصريحاً لوالده.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعة

-

4 مشاهدة

في الغزو الثاني للحجرية.. ماذا يقول الشهيد الحمادي في الإخوان؟(1) - فيديو

أعادت تحركات حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، لغزو الحجرية جنوبي تعز، للمرة الثانية، التذكير بتصريحات العميد عدنان الحمادي، قائد اللواء 35 مدرع، عن الإخوان، قبل اغتياله.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعتين

-

4 مشاهدة

نبراس عامر.. ومضة الضوء في زمن العتمة (فيديو)

لا يخسف القمر إلا عند اكتماله، كمال الضوء والبهاء الذي ينير الدنيا ويشغل الناس، ليكون الخسوف موعداً للعتمة التي تدركها الأرواح قبل العيون، وهذا ينطبق على قمر الأرض التي انطفأت ذبالة روحها وهي في عز رونقها المكتمل جمالاً وبهاءً وألقاً.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 ساعات

-

5 مشاهدة

الحجرية.. معركة الإخوان المقدسة ضد القوى المدنية والجيش الوطني

يرى حزب الإصلاح أن معركته في الحجرية والهادفة لاجتياحها والسيطرة على اللواء 35 مدرع والاستحواذ عليه والقضاء على وطنيته ليصبح تابعاً للحزب كبقية ألوية محور تعز التي تتلقى التوجيهات من المقر

نيوز يمن - محليات -

منذ 14 ساعة

-

13 مشاهدة

«الهلال الإماراتي» يسطع في اليمن.. إنجازات النصف الأول من 2020

أصدرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تقريراً عن المشاريع والأعمال الانسانية المنفذة في اليمن، خلال النصف الأول من العام الجاري.

نيوز يمن - محليات -

منذ 14 ساعة

-

10 مشاهدة

"إخوان اليمن" إخوان والا مش إخوان: اليدومي يرد بأثر رجعي على العديني (فيديو)

جدد المتحدث الرسمي باسم حزب التجمع اليمني للإصلاح، إنكار أي علاقة للحزب بجذوره الفكرية والأيديولوجية كامتداد لجماعة الإخوان المسلمين من وقت مبكر جدا في اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 16 ساعة

-

14 مشاهدة

صالح هبرة يفتح النار على رأس جماعته: فاسدة ومتسلطة

هاجم القيادي البارز في جماعة الحوثيين، والرئيس السابق لمكتبها السياسي، صالح هبرة، قيادة الجماعة، مؤكداً بأنها تمكن الفاسدين وتمارس الظلم على أبناء الشعب اليمني وتزج بهم في السجون.

نيوز يمن - محليات -

منذ 16 ساعة

-

15 مشاهدة

تركيا وقطر.. علاقة حميمية تسعى للسيطرة على العالم الإسلامي

من سوريا إلى ليبيا، تُثير الشراكة التركية – القطرية التي تتمحور حول الدفاع عن "الإسلام السياسي" القلق.

نيوز يمن - محليات -

منذ 18 ساعة

-

13 مشاهدة

أمين اليافعي منبهاً من خطورة ما يحدث في الحجرية: مقتل عدنان الحمادي خسارة للجنوب

نبه الباحث والناشط الجنوبي أمين اليافعي، من خطورة ما يحدث في الحجرية، وخطورة انتظار الجنوبيين لما بعد افتراس الإصلاح لها.

نيوز يمن - محليات -

منذ 19 ساعة

-

11 مشاهدة

عودة الرسم العثماني من بوابة قطر.. استعمار مدفوع الأجر واستدعاء له دلالاته (4)

من يعتقد أن ما يحدث في الشرق الأوسط تحديدًا صدفة فهو شبه تائه، إذ لا يمكن لهذه الدقة في تقطيع الأوصال وتفتيت المشتركات

نيوز يمن - محليات -

منذ 23 ساعة

-

13 مشاهدة

نبيل الصوفي

ناهي لك

منذ 3 أسابيع

-

184 مشاهدة