نيوز يمننيوز يمن

الأهدل والشقدوف.. خفايا التنسيق الاستخباراتي بين ذراعي إيران وقطر في تعز

الأهدل والشقدوف.. خفايا التنسيق الاستخباراتي بين ذراعي إيران وقطر في تعز

تحالف الإصلاح مع الحوثي


كل يوم يمر يظهر فيه جحم التنسيق الاستخباراتي والعسكري بين مليشيات الحوثي -ذراع إيران في اليمن- ومليشيا الحشد الشعبي، التي شكلها حزب التجمع اليمني للإصلاح الإخواني كذراع لقطر في محافظة تعز وسط اليمن.


رصد موقع (نيوزيمن) حدثين مهمين، خلال الساعات الماضية، يثبتان حقيقة العلاقة المتينة بين أدوات قطر وإيران في تعز، ويكشفان جزءاً من خفايا المأساة التعزية بين مطرقة تنظيم الإخوان وسندان جماعة الحوثي.


الحدث الأول كان ظهور ضياء الحق الأهدل، القيادي الإخواني ونائب رئيس مجلس تنسيق المقاومة، مع قيادات حوثية في مركز امتحاني بمديرية سامع الخاضعة بشكل كامل لسيطرة الجماعة الحوثية.


حاول ضياء الحق إدريس الأهدل، المعروف بتنسيقه ولقاءاته مع القيادات العسكرية والأمنية الحوثية، تبرير فضيحة الظهور في سامع بتقديم مغالطات للرأي العام، في محاولة لامتصاص السخط المستمر للناشطين التعزيين.


> صورة مسرَّبة تكشف وجود الإصلاحي النافذ ضياء الحق الأهدل الأحد في منطقة تحت سيطرة الحوثيين


وبهذا الشأن، أكدت مصادر في أوقات سابقة لـ(نيوزيمن) عقد ضياء الحق الأهدل اجتماعات سرية مع قيادات حوثية مختلفة في منطقة الحوبان شرق تعز ومدينة إب، وتمخض عنها إطلاق أسرى وقيادات حوثية مقابل أموال.


الحدث الثاني تلخص في ظهور منير الشقدوف، قاتل العقيد رضوان العديني، قائد لواء العصبة، في قناة المسيرة الحوثية في إطار تحقيق عن إحراق ونهب المتحف الوطني في محافظة تعز.


نفذ منير الشقدوف أمر قيادات الإخوان بتصفية القائد رضوان العديني، العام الماضي شرقي مدينة تعز، واعتُقل عقب الحادثة من قبل اللواء الخامس حرس رئاسي، وسلمه العقيد عدنان رزيق للشرطة العسكرية، ودُفنت القضية تماماً.


معلومات حصل عليها (نيوزيمن) تؤكد توجيه ضياء الأهدل -المسؤول عن إدارة ملف الاغتيالات- بخروج منير الشقدوف من سجن الشرطة العسكرية تنفيذاً للاتفاق المسبق بينهم، وقام بتأمين عملية نقله إلى الحوبان، وإبلاغ مليشيات الحوثي عن مكان تواجده للتخلص منه، وتنفيذاً للتنسيق السري بينهم.


> فضيحة جديدة.. الإصلاح يهرب قاتل قائد لواء العصبة إلى الحوبان ويسلمه للحوثيين


الحدثان ليس أولى علامات التنسيق بين الطرفين، فقد سبق للواء 35 مدرع ضبط عشر شحنات أسلحة وذخائر في مديريتي المسراخ والمواسط، خلال العام الجاري 2019، وكانت الشحنات متجهة إلى مديرية خدير الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 5 أشهر

-

69 مشاهدة

اخبار ذات صلة

صورة مسرَّبة تكشف وجود الإصلاحي النافذ ضياء الحق الأهدل الأحد في منطقة تحت سيطرة الحوثيين

كشفت صورة سُربت إلى مواقع التواصل الاجتماعي عن تواجد القيادي الإصلاحي البارز ضياء الحق الأهدل، مهندس جرائم إخوان تعز، في مناطق تحت سيطرة مليشيات الحوثي يوم أمس الأحد.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

115 مشاهدة

لماذا أوكلت جماعة الاخوان مهمة اجتياح الحجرية للقيادي ضياء الحق الأهدل؟

أوكلت جماعة الاخوان المسلمين ”حزب الاصلاح” إلى القيادي فيها ضياء الحق الأهدل

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ شهرين

-

137 مشاهدة

دور ثوار الساحل التهامي في 26 سبتمبر (7): الشهيد العلامة عبد القادر الأهدل

مثّلت ظاهرة رجال الدين التابعين للسلطات الحاكمة باليمن أحد الأسس التي انتهجها الحكام في كل زمان، وأصبح من المسلم به أن رجال الدين بتهامة يفضلون الصبر والتصبر ودعوة الناس إلى ذلك بدلاً عن الثورات، لكن هذه الظاهرة ليست بثابتة ودائمة، فكثيراً ما خرج من هؤلاء العلماء من دعا الناس للثورة بل وحمل راية الكفاح ضد حكام اليمن الغاصبين لها، وخلال حكم الأئمة ورغم الخلاف المذهبي والعقائدي إلا أن بعض علماء تهامة فضّل الثورة ومنهم العلامة الخطيب عبد القادر الأهدل.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

36 مشاهدة

دور ثوار الساحل التهامي في 26 سبتمبر (14): الشيخ العلامة محمد الأهدل

(إن واجب العلماء تقديم النصيحة للملك والسلطان والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، هذا إذا توفر العدل وأمن المرء على سربه... أما إذا انتشر الظلم وعم الفساد فإن ضرر العلماء في الشعب الجاهل يكون عظيماً وسيئاً، وعلماء اليمن اليوم اتخذوا علمهم وسيلة للنهب والسلب وإشباع نهمهم وجشعهم (قُتِلَ الإِنسَانُ مَا أَكْفَرَهُ)، ولهذا أصبح المرء يؤخذ بالنواصي بجريرة غيره مخالفة لدين الله (وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى)، وهكذا فإن الولد يؤخذ بذنب أبيه وبالعكس، والأطفال يسجنون رهائن وينشأون مثل السوائم أضرَّ على الإنسانية من الوحوش الضارية وأدهى وأمر، إن القبيلة بأصلها تغرم وتعاقب بجريرة غيرها، فتخطط عندها العسكر، وترهق كواهل النساء بخدمة الجيش، ونقل الماء مسافة طويلة، وحمل الحطب إلى الجبال حيث يرابط الجيش إلا أن تسلم القبيلة صاغرة خوفاً من شنق مشايخهم وقتلهم ورهن أفلاذ أكبادهم ودفع الغرامات التي تقصم الظهور... وهكذا فإن هذا الحال قد سّهل لذوي النفوس المريضة الكسب الكبير بطريق الرشوة والفساد والفتك بالناس بأنواع التعذيب، وتعرضت كرائم النساء لبيع ماء الوجوه وبيع حلاهن إذا بقي منه شيء لتخفيف وطأة الخطاط على بيوتهن)..

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

35 مشاهدة

الإصلاح يقر تعيين خالد فاضل قائداً للواء 35 مدرع والأهدل للواء 146

قالت مصادر مطلعة لنيوزيمن، إن القيادات السياسية والعسكرية للإخوان المسلمين في تعز بحثت مقترحات لتسمية قائد للواء 35 مدرع بدلاً عن القائد الشهيد عدنان الحمادي الذي تعرض لعملية اغتيال مدبَّرة ولم يوارَ جثمانه، في حين انتهى الإصلاح من تحديد خليفته.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أيام

-

72 مشاهدة

خفايا مافيا تهريب الأسلحة للحوثيين بتعز على لسان العميد عدنان

منذ نهاية 2018، تمَّ إيقاف ست عمليات لتهريب أسلحة إلى مليشيات الحوثي في إحدى العمليات تمَّ إيقاف 60 مليار خرزة حديدية قاتلة تستخدم في صناعة المتفجرات

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 ساعات

-

11 مشاهدة

محكمة للحوثيين تؤيد إعدام 4 مختطفين بتهمة "التخابر" مع التحالف

أصدرت ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، أحكاماً قضائية، عبر محكمة تسيطر عليها في صنعاء، بإعدام أربعة مختطفين في سجونها بتهم ملفقة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 ساعات

-

11 مشاهدة

الحوثي يفرض ضريبة على كل عملية جراحية بالمستشفيات الخاصة (وثيقة)

فرضت ميليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- ضريبة دخل جديدة على كل عملية جراحية وعلى مستحقات الأطباء العاملين في المستشفيات الخاصة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 ساعات

-

9 مشاهدة

كرَّم القوات السودانية التي سلمت مهامها.. العميد طارق: المشتركة جاهزة للمعركة

كرَّم القوات السودانية التي سلمت مهامها.. العميد طارق: المشتركة جاهزة للمعركة

نيوز يمن - محليات -

منذ 15 ساعة

-

13 مشاهدة

الحوثيون والأمم المتحدة.. صراع لإدارة أموال لا تخضع للمساءلة والمحاسبة!

تصارع الأمم المتحدة مليشيا الحوثي -التي مكنتها من العبث والفساد بالمساعدات المقدمة من المانحين للجياع في اليمن على مر السنوات الأربع الماضية

نيوز يمن - محليات -

منذ 18 ساعة

-

18 مشاهدة