نيوز يمننيوز يمن

قرقاش يطالب المجتمع الدولي بإدانة انتهاكات الحوثيين والضغط  عليهم  لتنفيذ اتفاق "ستوكهولم ".

قرقاش يطالب المجتمع الدولي بإدانة انتهاكات الحوثيين والضغط  عليهم  لتنفيذ اتفاق "ستوكهولم ".

قرقاش يطالب المجتمع الدولي بإدانة انتهاكات الحوثيين والضغط  عليهم  لتنفيذ اتفاق "ستوكهولم ".


قال وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية الدكتور "أنور قرقاش": "التحالف العربي يسعى إلى حل مستدام في اليمن يُعزز الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال دولة يمنية قادرة ومؤسسات دستورية راسخة“ .. جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء في "أبو ظبي " المبعوث الأممي إلى اليمن "مارتن غريفيث" في إطار جولته التشاورية التي استهلها بـ"روسيا" وتشمل "سلطنة عمان". 


وشدّد على أهمية تنفيذ بنود اتفاق "ستوكهولم" وضرورة ضغط المجتمع الدولي لتطبيق كافة الالتزامات الواردة فيها،  وإدانة الانتهاكات الممنهجة للحوثيين في هذه الفترة.


ووفقا لوكالة الأنباء الاماراتية فقد جرى خلال اللقاء "بحث سبل المضي قدما في الحل السياسي في اليمن ضمن برنامج أممي واضح، فضلا عن مناقشة  التطورات الحالية وعلى رأسها الاستفزازات الحوثية المتكررة" .


في حين قال ‏المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث، في بيان مقتضب نشره على حسابه الرسمي، في تويتر، ورصده (نيوزيمن) : "التقيت اليوم في ‎أبوظبي الوزير أنور قرقاش ‎والوزيرة ريم الهاشمي للتداول في سبل السير قُدماً  في عملية السلام في ‎اليمن والخطوات اللازمة لتنفيذ اتفاقية استوكهولم". 


وأضاف قائلا " إنّ التزام ‎الامارات العربية المتحدة ودعمها لجهودنا يشجّعنا على مواصلة السعي".



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 5 أشهر

-

24 مشاهدة

اخبار ذات صلة

قرقاش: سخط السودانيين يعكس رفضهم لحكم الإخوان العسكري الطويل

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، السخط السياسي الحالي في السودان، انعكاساً لرفض الشعب السوداني للحكم العسكري الطويل لجماعة "الإخوان المسلمين".

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 أشهر

-

90 مشاهدة

قرقاش يُكذِّب مزاعم اتهام اليمن للإمارات بإرسال جنود إلى سقطرى

كذّب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش ما نشرته وكالة رويترز منسوباً لمصادر يمنية مجهولة عن اتهام الحكومة اليمنية للإمارات بإرسال جنود انفصاليين إلى جزيرة سقطرى.

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 أشهر

-

53 مشاهدة

قرقاش: نتفق مع واشنطن على أن إيران سبب زعزعة المنطقة

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الأربعاء، إن بلاده تتفق مع واشنطن على أن إيران السبب الرئيسي في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، كما أن "الرياض تشاركنا الموقف".

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 أشهر

-

54 مشاهدة

قرقاش: المنطقة ضاقت ذرعاً بالتنمر الإيراني

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، السبت، إن المنطقة لا تريد الحرب أو التصعيد ولكنها ضاقت ذرعاً بالتنمر الإيراني.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

43 مشاهدة

قرقاش: قطر عمقت أزمتها مع محيطها والضحية الأكبر ”سيادتها“

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية في الإمارات، الدكتور أنور قرقاش، الجمعة، إن قطر عمقت أزمتها مع محيطها الخليجي والعربي نتيجة لسياسة سلبية بحثت عن المواجهات وارتهان قرارها السياسي لمجموعة من الاعتبارات الأمنية والاقتصادية، مؤكداً أنه لا حل لأزمة الدوحة بالأساليب التقليدية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

60 مشاهدة

قرقاش: الحوثيون يؤدون وظيفة الدمى باستهداف السعودية

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، إن ميليشيا الحوثي تؤدي أدواراً مختلفة عند التفاوض على عملية سياسية في اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

61 مشاهدة

المبعوث الأممي يصل الإمارات ويلتقي "قرقاش" و "الهاشمي" لبحث الملف اليمني

التقى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث اليوم الثلاثاء، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، والوزيرة الإماراتية ريم الهاشمي.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

76 مشاهدة

قرقاش: العقبات التي تفرضها قطر على حجاجها “أهم سقطاتها”

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الأحد، إن دعوة وزارة الحج والعمرة في السعودية لقطر إلى تسهيل إجراءات مواطنيها لأداء مناسك الحج واجبة وعاقلة، مضيفاً أن العقبات التي تفرضها قطر على حجاجها أهم سقطاتها في إدارتها لأزمتها، مؤكداً أن الأولوية ألا “تسيّس قطر الحج وهي تدرك ضعف منطقها وحجتها”.

عين العرب(متابعات) - عربي ودولي -

منذ 5 أشهر

-

45 مشاهدة

قرقاش: الإمارات والسعودية أكبر المانحين للمساعدات الإنسانية في اليمن

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، اليوم، إن الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تعدان أكبر الجهات المانحة الإنسانية في اليمن وستفي دائمًا بالتزاماتها".

عين العرب(متابعات) - محليات -

منذ 4 أشهر

-

60 مشاهدة