نيوز يمننيوز يمن

مسرحية "تغيير الأزياء" تتمدَّد.. مليشيا الحوثي حولت مجمع الأحوال المدنية بالحديدة معسكراً خاصاً

مسرحية "تغيير الأزياء" تتمدَّد.. مليشيا الحوثي حولت مجمع الأحوال المدنية بالحديدة معسكراً خاصاً

مسرحية "تغيير الأزياء" تتمدَّد.. مليشيا الحوثي حولت مجمع الأحوال المدنية بالحديدة معسكراً خاصاً


المليشيات الحوثية حولت مجمع الأحوال المدنية إلى معسكر خاص بقوات الأمن (المنشآت)، وتم توافد العساكر إليه من صنعاء ومحافظات أخرى، وصرفت لهم بدلات عسكرية "زي الصاعقة"، بالإضافة إلى تمركز مدرعة وأطقم أمام المجمع.


حولت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، منشأة حكومية جديدة في مدينة الحديدة إلى معسكر خاص بمسلحيها الذين وزعت عليهم أزياء جديدة لقوة أمنية واستقدمت إليه مجاميع من محافظات عدة.


> تقرير- المستجدات الميدانية في جبهات الحديدة والساحل الغربي خلال 24 ساعة


وكشف لنيوزيمن مصدر عامل في الهيئة، أن المليشيات الحوثية حولت مقر المجمع الخاص بالأحوال المدنية والسجل المدني بمدينة الحديدة إلى معسكر خاص استقدمت إليه مسلحين من صنعاء ومحافظات أخرى، ويتوافد مسلحون ومجندون جدد تباعاً إلى المجمع.


وتتمركز مدرعات وأطقم أمام مقر المجمع الذي بات ثكنة كبيرة للمليشيات ووكراً تدفع إليه تعزيزات جديدة ومسلحين من مناطق مختلفة.


ووفقاً لمصادر نيوزيمن، تقوم المليشيات بتوزيع بدلات عسكرية خاصة بقوات الصاعقة وأخرى خاصة بقوات أمنية للمسلحين المستقدمين إلى المعسكر المستحدث في مقر الأحوال المدنية.


> مليشيا الحوثي تستأنف من "صنعاء" و"جيزان" مفاعيل مسرحية "تغيير الأزياء"


معلومات خاصة وعلى صلة تربط بين المعسكر المستحدث وتحركات المليشيات الحوثية على صلة بإجراءات "مسرحية تغيير الأزياء" بموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، في إطار ما أسمي "انسحاب من طرف واحد" واستبدال مسلحين بآخرين يرتدون أزياء الأمن وخفر السواحل وتنوي المليشيات تعميم المسرحية نفسها في الأمن العام والداخلي.


وفي وقت سابق -أواخر الشهر الماضي- ارتدت العناصر الحوثية، المنتشرة في جولات وتقاطعات في شارعي صنعاء وجيزان بمدينة الحديدة أزياء الأمن.


وهي الخطوة التي فسرتها مصادر نيوزيمن بتوصية من بعثة المراقبين ولجنة التنسيق الأممية في المدينة برئاسة لوليسغارد تزامناً مع جولة جديدة كان استهلها المبعوث الأممي مارتن غريفيث من الرياض واعتزام لجنة لوليسغارد استئناف اتصالاتها ولقاءاتها - المتعثرة حتى الآن.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ أسبوع

-

23 مشاهدة

اخبار ذات صلة

ذراع إيران توسع القصف العنيف في الحديدة على وقع مسرحية الانسحاب الأحادي

بينما تناور المليشيات الحوثية مستفيدة من تواطؤ أممي، بحسب مصادر واتهامات رسمية وميدانية، بالإعلان عن حركة انسحاب أحادي ومبدئي قبيل موعد 15 مايو، ويبدأ السبت، وسط رفض وتشكيك رسمي، تصاعدت الهجمات وأعمال القصف العنيف في محاور وجبهات مختلفة بالحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

34 مشاهدة

محافظ الحديدة: انسحاب الحوثيين مسرحية لتغطية فشل غريفيث

أكد محافظ الحديدة الحسن الطاهر، السبت، أن انسحابات الحوثي الحالية في الحديدة لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه من خطوات.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

42 مشاهدة

هنت يرد على المغردين اليمنيين ويصفق من "تويتر" لمسرحية الحوثيين في الحديدة

دافع وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هنت، السبت، ضمنياً، عن المسرحية الهزلية الجديدة، لانسحاب ميليشيا الحوثي من موانئ الحديدة غربي اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

19 مشاهدة

في الحديدة.. سريان القصف الحوثي ومسرحية الانسحاب الجزئي

قصفت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، مواقع قوات العمالقة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بالقذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة. ويأتي هذا التصعيد العسكري وعمليات القصف والاستهداف الحوثي في مختلف جبهات القتال في إطار خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

89 مشاهدة

شراكة الشرعية والحوثيين في مسرحية الحديدة.. ومتغيرات ما بعد الهجوم على أرامكو

باتجاه الحديدة.. على صلة بمخفيات ومغيبات الاتفاقيات الجانبية والتوافقات الخاصة، بين طرفي الشرعية والانقلابيين الحوثيين، والتي يهندسها ويرعاها الجانب البريطاني وبإدارة المبعوث الخاص مارتن غريفيث.. تبدأ جولة مفاوضات (بغطاء اقتصادي، وفي مضامينها الإدارة المالية والمحلية وصلاحيات التحصيل والإنفاق والتصرف لإيرادات ميناء الحديدة.).

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

23 مشاهدة

الحديدة بعد "جلسة 15" و"مسرحية 2".. تصعيد شامل وقصف بصواريخ أرض أرض ونشر دبابات (موسع)

أطلقت المليشيات الحوثية 7 صواريخ أرض- أرض ومختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في قصف واستهداف مواقع المقاومة المشتركة داخل مدينة الحديدة، ونفذت عملية إرهابية استهدفت المطار، علاة على تصعيد القصف والاستهداف والتحركات باتجاه مديريتي حيس والتحيتا جنوب وجنوب شرق الحديدة، ونشر منصات كاتيوشا وتعزيزات جديدة، بينما نشرت دبابة ومضادات باتجاه الكورنيش، في مظاهر متزايدة للتصعيد عقب انقضاء موعد 15 مايو وجلسة الأمن الدولي بإثناء غريفيث على الحوثيين وزعيمهم.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

20 مشاهدة

رئيس المكتب الفني للمشاورات يفضح "مسرحية المبعوث" في الحديدة: "غريفيث غير نزيه"

"‏‏اعترف الجنرال الدنماركي مايكل لويسغارد أكثر من مرة أنه لا يوجد لدى الأمم المتحدة آلية لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة".. "إذا كانت القرارات الدولية حبراً على ورق كما يتعامل معها المبعوث الأممي فلماذا نحن ملزمون بهذه القرارات؟!".

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

20 مشاهدة

أحد أبطال مسرحية موانئ الحديدة لقي مصرعه في الضالع وصاروخ على سناح

أحد أبطال مسرحية الالتفاف الحوثي على اتفاق السويد وتسليم الموانئ في الحديدة لقي مصرعه في الضالع، واستهدفت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، ظهر الأربعاء، سوق سناح المركزي بصاروخ.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

34 مشاهدة

الصرخة تفضح مسرحية إعادة الانتشار الحوثية بموانئ الحديدة (صور)

مضى على مسرحية الانسحاب الهزلية التي نفذها ال

خاص - أخبار وتقارير -

منذ شهر

-

47 مشاهدة

The Fields of Death

عين العرب

منذ 6 أيام

-

35 مشاهدة