نيوز يمننيوز يمن

الملياردير الشلفي يتواجد في تعز لتنسيق الدعم القطري لمشاريع الإصلاح

الملياردير الشلفي يتواجد في تعز لتنسيق الدعم القطري لمشاريع الإصلاح

الملياردير الشلفي يتواجد في تعز لتنسيق الدعم القطري لمشاريع الإصلاح


أكدت مصادر مطلعة لنيوزيمن، أن الملياردير الإخواني عبدالعليم الشلفي، المسؤول عن غسيل الأموال في جماعة الإخوان المسلمين، يتواجد في تعز منذ بداية شهر مايو الماضي لتنسيق عمليات تمويل أنشطة الإخوان في المحافظة.


ويعد الشلفي أحد قيادات الإخوان المسلمين التي تتولى مهمة نقل الأموال للإخوان بالتعاون مع جهات في قطر وتركيا ومصر وماليزيا.


ويُلاحق الشلفي دولياً بتهمة ممارسة أنشطة مالية مشبوهة في بريطانيا ومصر ودول أخرى، ويتواجد حالياً في مدينة تعز لتنفيذ مهام مالية مختلفة لجماعة الإخوان في المحافظة.


وكان الشلفي عمل هو والقيادي في جماعة الإخوان المسلمين في مصر إبراهيم منير على تحويل مبالغ مالية كبيرة إلى مصر واليمن لتمويل أنشطة الإخوان المسلمين منذ بدايات أحداث يناير في مصر وفبراير في اليمن عام 2011م.


واعتُقل الشلفي في الإمارات أثناء سفره إلى ماليزيا، وتم إطلاق سراحه بتدخل من قبل الخارجية اليمنية في أيام عبد الملك المخلافي بتوجيه من الرئيس هادي.


ويتولى الشلفي ملف عناصر وقيادات إخوان اليمن ونشطائها في الخارج، حيث يقوم بدفع مرتبات لهم وتمويل بناء مشاريع استثمارية صغيرة من أموال تتكفل قطر بتوفيرها مستخدمة أذرعاً في القطاع الخاص القطري والتركي ومنظمات إغاثية.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ أسبوع

-

35 مشاهدة

اخبار ذات صلة

بتمويل قطري.. تدريب 300 من قيادات الإخوان بمعسكر الرويك بمأرب

يتلقى قرابة 300 من تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن تدريبات عسكرية مكثفة في معسكر الرويك بمحافظة مأرب بتمويل من دولة قطر.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 دقائق

-

1 مشاهدة

العولقي: عملية تحرير صنعاء لم تعد هدفاً حقيقياً للإخوان المسلمين بل الهدف إسقاط عدن

قال عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي: "إن عملية تحرير صنعاء وإسقاط الانقلاب، لم تعد هدفاً حقيقياً للإخوان المسلمين ومن دار في فلكهم".

نيوز يمن - محليات -

منذ 25 دقيقة

-

2 مشاهدة

اللواء ابن بريك يحمّل "أبو عوجا" مسؤولية الانتهاكات بوادي حضرموت.. ويلوح بـ"بركان"

اتهم رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء أحمد سعيد بن بريك، الأربعاء، العميد يحيى أبو عوجا قائد اللواء 135 مشاه بممارسة أعمال قمع بحق أبناء وادي حضرموت، جنوب شرقي اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعة

-

4 مشاهدة

ما وراء احتجاج أبناء إب على دار إيواء مهاجرين أفارقة..

عندما طرقت المعارك أبواب الحديدة قبل أكثر من سنة احتمت المليشيا الانقلابية بالمنشآت المدنية والأحياء السكنية ما اضطر الآلاف إلى النزوح إلى محافظات أخرى، أهمها محافظة إب. وقتها اقترح ناشطون على قيادة المحافظة تخصيص مراكز إيواء في مدينة إب استعداداً لاستقبال نازحي الحديدة، غير أن السلطات رفضت المقترحات بمبرر ازدحام المدينة بنازحين جاءوا من محافظات تعاني مواجهات عسكرية على رأسها تعز شكلوا ضغطاً على الخدمات الأساسية.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعتين

-

5 مشاهدة

اشتراكي تعز يدين محاولة اغتيال القيادي صبر ويطالب بالقبض على الجماعات المسلحة وكشف داعميها

أدانت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز ما تعرض له القيادي محمد أحمد صبر، مدير ميناء المخا، عضو اللجنة المركزية في الحزب الاشتراكي، من محاولة اغتيال أمس الثلاثاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 ساعات

-

8 مشاهدة

حرب اليمن تسقط قناع حزب الإصلاح.. انحراف علني من هدف إسقاط انقلاب الحوثي إلى حرب على الجنوب

أسقطت الحرب الدائرة في اليمن الأقنعة المصطنعة التي كانت تتغطى بها الأحزاب الدينية كذباً، وأظهرت واقعاً مغايراً عما كان يُرى في السابق.

نيوز يمن - محليات -

منذ 21 ساعة

-

14 مشاهدة

ترامب يدعو إيران للخروج من اليمن

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، إيران إلى الخروج من اليمن، في إشارة إلى دعم طهران لميليشيات الحوثي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 21 ساعة

-

17 مشاهدة

الإمارات تنفي ملكية ناقلة نفط يعتقد اختفاؤها في مضيق هرمز

قال مصدر مسؤول إماراتي، الثلاثاء، إن ناقلة النفط التي يدور الحديث عن اختفائها في مضيق هرمز، غير مملوكة لدولة الإمارات، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

نيوز يمن - محليات -

منذ 22 ساعة

-

12 مشاهدة

مقتل "الوروري" بنيران صديقة.. صراع قيادات الحوثي يدخل مرحلة التصفيات

لقي قيادي ميداني في ميليشيا الحوثي مصرعه، على أيدي مسلحين حوثيين، في تحول لافت للصراع بين قيادات الميليشيا، وبلوغه مرحلة التصفيات المتسارعة، على خلفية صفقات فساد أو استحواذ على موارد مالية وجبايات.

نيوز يمن - محليات -

منذ 23 ساعة

-

20 مشاهدة

الدروس القاسية جعلت العمق الاستراتيجي لدى الروس أهم من الأطراف

حتى اللحظة؛ يبدو أن الدب الروسي لا يتحرك ببطء نحو فريسة سمينة، وإنما من أجل الحفاظ على قطبية سليمة من الهزات والانهيارات التي لا يغفل ولا يغفرها التاريخ أبداً.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

12 مشاهدة

The Fields of Death

عين العرب

منذ 6 أيام

-

35 مشاهدة