نيوز يمننيوز يمن

الملياردير الشلفي يتواجد في تعز لتنسيق الدعم القطري لمشاريع الإصلاح

الملياردير الشلفي يتواجد في تعز لتنسيق الدعم القطري لمشاريع الإصلاح

الملياردير الشلفي يتواجد في تعز لتنسيق الدعم القطري لمشاريع الإصلاح


أكدت مصادر مطلعة لنيوزيمن، أن الملياردير الإخواني عبدالعليم الشلفي، المسؤول عن غسيل الأموال في جماعة الإخوان المسلمين، يتواجد في تعز منذ بداية شهر مايو الماضي لتنسيق عمليات تمويل أنشطة الإخوان في المحافظة.


ويعد الشلفي أحد قيادات الإخوان المسلمين التي تتولى مهمة نقل الأموال للإخوان بالتعاون مع جهات في قطر وتركيا ومصر وماليزيا.


ويُلاحق الشلفي دولياً بتهمة ممارسة أنشطة مالية مشبوهة في بريطانيا ومصر ودول أخرى، ويتواجد حالياً في مدينة تعز لتنفيذ مهام مالية مختلفة لجماعة الإخوان في المحافظة.


وكان الشلفي عمل هو والقيادي في جماعة الإخوان المسلمين في مصر إبراهيم منير على تحويل مبالغ مالية كبيرة إلى مصر واليمن لتمويل أنشطة الإخوان المسلمين منذ بدايات أحداث يناير في مصر وفبراير في اليمن عام 2011م.


واعتُقل الشلفي في الإمارات أثناء سفره إلى ماليزيا، وتم إطلاق سراحه بتدخل من قبل الخارجية اليمنية في أيام عبد الملك المخلافي بتوجيه من الرئيس هادي.


ويتولى الشلفي ملف عناصر وقيادات إخوان اليمن ونشطائها في الخارج، حيث يقوم بدفع مرتبات لهم وتمويل بناء مشاريع استثمارية صغيرة من أموال تتكفل قطر بتوفيرها مستخدمة أذرعاً في القطاع الخاص القطري والتركي ومنظمات إغاثية.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 3 أشهر

-

136 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الأمم المتحدة تنشر خامس نقطة لمراقبة وقف النار بالحديدة

نشرت لجنة إعادة الانتشار، بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، الأربعاء، خامس نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعتين

-

5 مشاهدة

"سفينة إنقاذ".. تقرير مصور يوجز دور الإمارات في عدن

"سفينة إنقاذ".. تقرير وثائقي مصور، يسلط الضوء على الدور الذي اضطلعت به الإمارات العربية المتحدة، عقب اجتياح ميليشيا الحوثي، مدينة عدن جنوبي اليمن، خلال عام 2015م.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 ساعات

-

5 مشاهدة

نازحون وفقراء يخشون فقدان الخبز.. من يملأ فراغ الإغاثة بعد مغادرة "هلال الإمارات" اليمن؟

قال ناشطون ومهتمون بالعمل الإنساني، إن مغادرة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ستترك فراغاً كبيراً في العمل الإنساني والإغاثي والتنموي في اليمن، فيما أبدى مستفيدون من معونات الإمارات قلقهم من فقدان المساعدات.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 ساعات

-

14 مشاهدة

عبدالملك الحوثي بارك "الصّفقة مع الإصلاح" وأجاز إطلاق مفجري جامع الرئاسة

قال مصدران قضائيان، إن إطلاق سراح المتهمين في "جريمة القرن الإرهابية" في اليمن، تفجير جامع الرئاسة واستهداف قيادة الدولة في يونيو 2011، قرار سياسي منزوع الصلة والصفة العدلية والقضائية، ومسئوليته تقع على من يتملك سلطة القرار وألغى كافة السلطات والمؤسسات.

نيوز يمن - محليات -

منذ 18 ساعة

-

17 مشاهدة

الحوثيون والإخوان يلبسون الدّبل علانية في صفقة مشبوهة.. والمؤتمر يعلن حالة الطوارئ

لم يجف دم ضحايا تفجير جامع دار الرئاسة، حتى جاءت قصة إطلاق سراح أربعة متهمين بقضية التفجير التي راح ضحيتها أكثر من 12 مواطناً يمنياً من كبار رجال الدولة، كان أبرزهم الشهيد عبد العزيز عبد الغني، والشهيد الحي صادق أمين أبو رأس، حدث ذلك في يوم الجمعة الأول من شهر رجب الحرام الموافق 3 يونيو 2011م.

نيوز يمن - محليات -

منذ 19 ساعة

-

24 مشاهدة

تعرض لهجوم إخواني - حوثي.. العسلي: الإصلاح أثبت تورُّطه بجريمة دار الرئاسة

قال القيادي السابق في حزب الإصلاح، ووزير المالية الأسبق الدكتور سيف العسلي، إن التجمع اليمني للإصلاح كان ينكر ضلوعه في تفجير مسجد الرئاسة، لكن إصراره على إطلاق المتهمين بالتفجير بهذه الطريقة يثبت تورطه بذلك الحادث.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

17 مشاهدة

امتحان 14 يوماً يبدأ الآن: تثبيت رابع وآخر نقاط المراقبة جنوب مدينة الحديدة

أنهت لجنة الرقابة الأممية برئاسة الجنرال الهندي ابهيجيت جوها، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، نشر نقاط المراقبة لوقف إطلاق النار بمدينة الحديدة، بتثبيت النقطة الرابعة والأخيرة اليوم الثلاثاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

18 مشاهدة

الحوثيون يعيدون نظام خُمس السلالة على الرعية: العكفة والمشرفون.. اختلفت المسميات والإمامة واحدة!

"العكفة، الإمام، العامل، أمير المؤمنين"، مسميات كانت مقرونة بالرعب لدى الفلاحين والرعية من أبناء اليمن، نظراً لأعمال التجبر والابتزاز والظلم والطغيان الذي كان يمارس ضدهم من قبل هؤلاء الذين كانوا يسلطون عليهم العكفة لأجل جمع الجبايات وما تسمى بالزكاة ل"بيت مال المسلمين".

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

27 مشاهدة

مصر.. التحدي الذي صمد في وجه طوفان دوائر الاستخبارات والجماعات المتطرفة

لم يكن بمقدور بلد كمصر الوقوف أمام طوفان الربيع العربي ومساره المنحرف، وملحقاته وأدواته وأذرعه، لو لا وجود إنسان يصر على الحياة، ومؤسسات جبلت على الثبات، وتاريخ عريق يتجاوز 7 آلاف عام يأبى أن يستسلم لمناخات مضطربة وتعرية عابرة.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

14 مشاهدة

"الإخوان" و"الحوثي".. الرقص في المرحلة التراجيدية للسعودية

تدخل الحرب في اليمن منعطفاً أشد خطورة ليس على اليمنيين وحسب، بل والمملكة العربية السعودية التي لم تستوعب حجم الخطر الذي تتبناه في فنادقها "الإخوان" ويمتد إلى بدرومات صنعاء "الحوثي"، يتوسع كل يوم، ويشهد تطوراً ونمواً متسارعاً، ويتسلح بالفكرة الواحدة وهي استهداف السعودية وضربها بسلاحها وقرارها.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

15 مشاهدة

Who is Abdul Majid Al-Zindani

عين العرب

منذ 3 أسابيع

-

57 مشاهدة