نيوز يمننيوز يمن

مستجدات الحديدة والساحل.. قصف المطاحن والجبلية وأسلحة ثقيلة بالحي التجاري

مستجدات الحديدة والساحل.. قصف المطاحن والجبلية وأسلحة ثقيلة بالحي التجاري

مستجدات الحديدة والساحل.. قصف المطاحن والجبلية وأسلحة ثقيلة بالحي التجاري


كثفت المليشيات الحوثية القصف والاستهداف لمواقع القوات المشتركة في التحيتا جنوب الحديدة ونشر أسلحة ثقيلة ومنصات إطلاق على أسطح المنازل والمحال التجارية بمدينة الحديدة واستهدفت مطاحن البحر الأحمر بالقذائف فيما أكد إعلام المقاومة المشتركة ما أورده نيوزيمن الثلاثاء حول القضاء على قناص حوثي في التحيتا.


عاودت مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، قصف مطاحن البحر الأحمر بمدينة الحديدة بأربع قذائف هاون سقطت على بعد أمتار من صوامع الغلال التي استكملت إدارة الشركة تنقية كميات القمح المخزنة داخلها والتابعة لبرنامج الأغذية العالمي على ما أفاد الإعلام العسكري للمقاومة الوطنية. 


وتعرضت مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا للقصف والاستهداف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة يوم الأربعاء 10 يوليو 2019.


مصادر عسكرية ميدانية في الجبلية، مركز ألوية العمالقة، أفادت أن المليشيات شنت قصفا عنيفا على مواقع القوات المشتركة بمدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 صباحا فيما تعرضت مواقع أخرى للاستهداف بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 وبالأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 وبالأسلحة القناصة .


وأكدت مصادر وإعلام القوات المشتركة الأربعاء، ما أروده نيوزيمن الثلاثاء، بشأن الإجهاز على قناص لمليشيا الحوثي في التحيتا كان يستهدف مواقع المقاومة والمواطنين.


مصدر عسكري ميداني أفاد أن جنود القوات المشتركة تمكنوا من رصد القناص الحوثي شمال مديرية التحيتا في الوقت الذي كان يقوم باستهداف المواطنين مهدداً حياة الأبرياء، وتم القضاء عليه فوراً . 


من جهة ثانية أشارت مصادر القوات المشتركة يوم الأربعاء إلى تكثيف المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، من نشر الأسلحة الثقيلة على أسطح المنازل مجبرة السكان على النزوح والفرار.


وقالت إن المليشيات نشرت منصات إطلاق صواريخ كاتيوشا على أسطح منازل مواطنين ومحلات في الحي التجاري وسط مدينة الحديدة الأمر الذي أجبر أصحابها على المغادرة في وقت حولت المليشيات العديد من المنازل إلى مخازن أسلحة.


وفي وقت سابق كشفت لنيوزيمن مصادر محلية وميدانية نزوح أسر من منازلها في حي 7 يوليو بمدينة الحديدة تحت طائلة الترويع والتهديد المباشر بالقذائف التي تساقطت وسط المنازل بهدف إخلاء السكان واستخدام المنازل عسكريا ولمسلحي المليشيات.


** المزيد من الحديدة والساحل:


> مسرحية "تغيير الأزياء" تتمدَّد.. مليشيا الحوثي حولت مجمع الأحوال المدنية بالحديدة معسكراً خاصاً


> العمالقة: تشكيل قيادة موحدة للمقاومة المشتركة "مكسب كبير"


> خطوة متقدمة لقوات الساحل الغربي وهستيريا حوثية تحرق منزلاً بالمدفعية


> "إنجاز تاريخي" في الساحل الغربي


> تشكيل قيادة مشتركة للقوات المرابطة في الساحل الغربي (بيان)



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 3 أشهر

-

15 مشاهدة

اخبار ذات صلة

مستجدات الجبهة.. مصرع قيادات حوثية شمالي الضالع وصغار السن ضحايا التجنيد الإجباري

لقيت قيادات حوثية مصرعها، الجمعة 3 مايو/أيار 2019م، على جبهة قعطبة، من بينها القيادي محمد علي الحيمي، قائد كتيبة الصماد، والذي قُتل في أطراف منطقة حمر.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

35 مشاهدة

تصعيد حوثي مفتوح في الجبهات الجنوبية للحديدة (مستجدات)

تجدد قصف واستهداف المليشيات الحوثية على مركز مدينة حيس والأحياء السكنية وعلى مواقع قوات ألوية العمالقة، يوم الأربعاء، بعد إحباط هجوم كبير على المديرية من الجهة الشمالية وإيقاع قتلى وجرحى في المهاجمين.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

46 مشاهدة

النائب المقيم في الرياض اطلع من المحافظ المتواجد في القاهرة على المستجدات في تعز

اطلع نائب الرئيس، من مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، من محافظ تعز المتواجد في العاصمة المصرية القاهرة، على مجريات الجبهات وسير العمليات العسكرية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

21 مشاهدة

مصدر: التعامل مع تحركات حوثية نحو حيس.. ومستجدات جبهات الساحل

تعاملت القوات المشتركة وألوية العمالقة مساء السبت مع تحركات تصعيدية للمليشيات الحوثية في أقصى جنوب محافظة الحديدة على الأطراف الجنوبية الشرقية لمديرية حيس، وفقا لمصادر ميدانية أكدت لنيوزيمن إخماد وتكبيد مجاميع ومحاولات تسلل حوثية وتدمير عتاد وأسلحة ثقيلة وسمعت أصوات الانفجارات والاشتبكات عن بعد.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

39 مشاهدة

ناقش مستجدات الأمن القومي.. "البرلمان العربي" يستعرض القمتين "الخليجية والعربية"

عقد مكتبالبرلمان العربياجتماعاً له السبت، بمقر جام...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 4 أشهر

-

31 مشاهدة

غريفيث يقدم إحاطته لمجلس الأمن حول مستجدات تنفيذ اتفاق ستوكهولم .. أبرز ما ورد في الإحاطة

قال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، إن العمل مستمر من أجل تنفيذ اتفاقية استوكهولم، والتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في اليمن استنادا على المرجعيات الثلاث.

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ 4 أشهر

-

21 مشاهدة

تقرير- المستجدات الميدانية في جبهات الحديدة والساحل الغربي خلال 24 ساعة

عاودت المليشيات الحوثية القصف والاستهداف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وأسلحة القناصة على مناطق الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة ومواقع القوات المشتركة في التحيتا والدريهمي ومدينة الحديدة تزامناً مع الدفع بتعزيزات جديدة إلى داخل المدينة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

28 مشاهدة

انتقالي لحج يناقش المستجدات الميدانية في المحافظة

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج لقاء اعتياديا صباح اليوم الاثنين برئاسة نائب القيادة المحلية بالمحافظة الاستاذ محمد العماد العديني .

عين العرب(متابعات) - محليات -

منذ شهر

-

45 مشاهدة

Who is Abdul Majid Al-Zindani

عين العرب

منذ 3 أسابيع

-

49 مشاهدة