نيوز يمننيوز يمن

مقاومة تهامة: تشكيل قيادة موحدة في الساحل الغربي ”قرار تاريخي"

مقاومة تهامة: تشكيل قيادة موحدة في الساحل الغربي ”قرار تاريخي"

مقاومة تهامة: تشكيل قيادة موحدة في الساحل الغربي ”قرار تاريخي"


أعلنت مقاومة تهامة (ألوية الزرانيق) مباركتها تشكيل قيادة مشتركة للمقاومة المشتركة في الساحل الغربي وغرفة عمليات مرتبطة بقوات التحالف العربي، مؤكدة تأييدها لما صدر في بيان التشكيل.


واعتبر بيان حمل توقيع قائد ألوية مقاومة الزرانيق، سليمان يحيى منصر، الأربعاء 10 يوليو/تموز 2019م، أنه "سيكون لهذه القيادة المشتركة دور كبير ومحوري في استكمال عملية تحرير الحديدة وكافة الوطن من طغيان وبغي الميليشيا الحوثية المتمردة والانقلابية".


وقال البيان: "نبارك ونؤيد هذا القرار التاريخي والشجاع للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الذي يأتي في إطار التصدي للمخطط الإيراني التآمري المتمثل في ذراعه المليشيات الحوثية الانقلابية."


> تشكيل قيادة مشتركة للقوات المرابطة في الساحل الغربي (بيان)


وأوضح أن قرار تشكيل هذه القيادة المشتركة يأتي كمرحلة جديدة من مراحل عاصفة الحزم التي كان لها دور بارز في سند المقاومة اليمنية ومهدت لها الطريق للتصدي لميليشيا الحوثي المتمردة التي تمثل هذا المخطط الإيراني الخبيث للسيطرة على ممر باب المندب الاستراتيجي الذي يعد من أهم الممرات المائية في العالم."


وشدد "أن تشكيل قيادة موحدة وبغرفة عمليات مشتركة مرتبطة بقوات التحالف العربي يضعنا أمام تحدٍ كبير لاستكمال عملية تحرير ما تبقى من محافظة الحديدة ودحر سرطان المليشيات الحوثية الإيرانية المهدد لاستقرار وأمن المنطقة ككل“.


ودعا البيان الجميع لنبذ الخلافات والمكايدات والمتاجرة بالقضايا المصيرية لأجل مصالح شخصية ضيقة، والعمل بروح الفريق الواحد ويداً بيد مع الأشقاء في التحالف العربي لأجل المصلحة العامة لوطننا اليمني الغالي..


وثمنت ألوية الزرانيق "الدور الفعال والأساسي والمهم الذي تقوم به دول التحالف العربي بقيادة مملكة الحزم وإمارات الخير وجميع دول التحالف، شاكرين لهم أدوارهم التي ستظل منقوشة في صدور أحرار وشرفاء اليمن عموماً".



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 6 أيام

-

17 مشاهدة

اخبار ذات صلة

اللواء الزُبيدي: توقف جبهات "الإخوان" المتعمد لن يثنينا عن هزيمة الحوثي ودعم المقاومة الوطنية

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، الأربعاء، أن المجلس وقوات المقاومة الجنوبية لن يخذلوا التحالف العربي.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

53 مشاهدة

المقاومة الجنوبية تعلن آخر التطورات بصدد الإفراج عن الأسير المرقشي

أعلن، فجر السبت 4 مايو/أيار 2019، مسؤول ملف الأسرى في مجلس المقاومة الجنوبية ياسر الحدي أبو صهيب، عن إنهاء كافة الإجراءات وإغلاق ملف قضية الأسير الجنوبي أحمد عمر المرقشي، نهائياً، المعتقل لدى سلطات الانقلابيين الحوثيين، ولم يعد للقضاء أي صلة - قبل حلول موعد الإجازة القضائية.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

36 مشاهدة

مصدر في المقاومة الوطنية: لا نعرف "سبعة".. و"الهتاري" لم يتم تسجيله وذهب إلى مأرب

أوضح مصدر في قوات المقاومة الوطنية (حراس الجمهورية)، أن ما روجت له مواقع إليكترونية حول ما أسمته “انضمام أفراد من الحراس للحوثيين" شائعات مختلقة لا أساس لها من الصحة "رافضاً الانجرار إلى مكايدات من أي نوع، فلدينا واجبات أحق بالاهتمام والوقت".

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

28 مشاهدة

رئيس المركز الإعلامي للمقاومة الوطنية يوضح حقيقة انشقاق ضباط من قوات طارق وانضمامهم للحوثيين

ضباط طارق صالح رجال ولدوا من معاناة الشعب ، ويحملون قضية وطنية

متابعات - محليات -

منذ شهرين

-

42 مشاهدة

المقاومة الجنوبية تكبد الحوثيين خسائر فادحة بعد محاولتهم التقدم باتجاه عقبة ثره

أعلن قائد جبهة ثره في لودر أبين طه حسين ، كسر المقاومة الجنوبية تسللا للمليشيات الحوثية قامت به

عين العرب : خاص - محليات -

منذ شهرين

-

69 مشاهدة

في الزاهر.. مقاومة آل حميقان مسنودة بالعمالقة تكبد الحوثيين 40 قتيلاً وجريحاً

صدت مقاومة آل حميقان وقوات العمالقة هجوماً للمليشيات الحوثية، الثلاثاء 7 مايو/أيار 2019م، وكبدتها عشرات القتلى والجرحى في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

41 مشاهدة

العمالقة تدفع بقوات جديدة إلى الزاهر بالبيضاء لإسناد مقاومة آل حميقان

دفعة جديدة من قوات ألوية العمالقة وصلت لمساندة مقاومة قبائل آل حميقان في معاركها ضد مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، بمديرية الزاهر محافظة البيضاء وسط البلاد.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

23 مشاهدة

بعد انكسار أمام العمالقة والمقاومة.. قصف حوثي عشوائي على المناطق الآهلة في الزاهر

عاودت الميلشيات الحوثية، اﻷحد، قصف المناطق اﻵهلة بالسكان بقذائف المدفعية والعيارات النارية، ما أدى إلى إصابة أحد اﻷطفال في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

36 مشاهدة

نزوح جماعي من حمر.. ولقاء موسع لقيادات المقاومة الجنوبية بدعوة من الزُبيدي

وجّه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، الثلاثاء 14 مايو/أيار 2019، دعوة لعقد لقاء موسع لقيادات المقاومة التي تخوض معارك ضارية لنحو ثلاثة أسابيع مع المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، في جبهة قعطبة، الأطراف الشمالية لمحافظة الضالع، جنوب البلاد.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

21 مشاهدة

فيديو- القيادي الحوثي عبدالواحد الراعي في قبضة المقاومة الجنوبية

عرضت المقاومة الجنوبية مقطع فيديو يظهر فيه متحدثاً قيادي كبير في المليشيا الحوثية وقع في الأسر ضمن مئات الأسرى الآخرين من مقاتلي وعناصر المليشيا في جبهات قعطبة وشمال الضالع.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

24 مشاهدة

The Fields of Death

عين العرب

منذ 6 أيام

-

35 مشاهدة