خاصخاص

البنك المركزي يطمأن الشركات والمنشئات الصغيرة: نرفض أي تعسفات بحقكم وسنعمل على تذليل الصعوبات


أصدر البنك المركزي اليمني اليوم إعلاناً تضمن ردّا على ما تم تناقله مؤخرا من بيانات منسوبة لجمعية الصرافين اليمنيين، حول الصعوبات والمعوقات التي تعترض عمل بعض الشركات والمنشئات الصغيرة.


وقال البنك إنه يعمل مستمر على تنظيم سوق الصرف وتطوير معايير العمل في قطاع الصرافة، بما يسهم في نمو وازدهار المؤسسات المالية العاملة في نشاط الصرافة والتحويلات المالية بشكل منظم وبضوابط ملائمة .


كما أوضح البنك المركزي أنه يسعى إلى تذليل الصعوبات والعقبات التي يواجهها قطاع الصرافة والقطاع المصرفي اليمني بشكل عام ، وكذا تأهيل كافة المؤسسات المصرفية ومؤسسات الصرافة للعمل وفقاً للضوابط والمعايير الدولية ذات العلاقة، والحد من المخاطر التي قد يواجهها هذا القطاع الاقتصادي الهام، وتنقيته من أي كيانات غير قانونية لا تقوم بالعمل بشكل قانوني وبحسب التعليمات التنظيمية النافذه .


ودعا البنك شركات ومنشآت الصرافة المحلية التي قد تواجه أي تحديات أو معوقات أي كيان يمثلهم، إلى تقديم ذلك إلى القطاع المعني في البنك المركزي-المركز الرئيسي -عدن ، حيث سيتم التعامل معها بكل مسؤولية، وفقاً للقانون والتعليمات الصادرة وبما يحقق المصلحة العامة .


وأكد البنك المركزي رفضه أي أعمال تعسفية تستهدف البنوك وشركات ومنشاة الصرافة المرخصة، خارج إطار القانون ومؤسسات إنفاذ القانون المخولة بالرقابة والإشراف على أنشطة البنوك وشركات الصرافة.

Powered by Froala Editor

أخبار وتقارير -

منذ 6 أيام

-

53 مشاهدة

اخبار ذات صلة

البنك المركزي: سنتخذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين والمضاربين بسعر الصرف

قال البنك المركزي انه لن يتهاون فيما يخص الارتفاع الغير مبرر لسعر الصرف وأنه على استعداد تام لاستخدام الادوات المتاحة بما في ذلك التدخل في السوق وايضا اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحق المتلاعبين والمضاربين بسعر الصرف.

خاص - محليات -

منذ شهر

-

34 مشاهدة

محافظ البنك المركزي اليمني يهدد بتقديم استقالتة " ويتهم الأخوان بعرقلة جهوده

هدد محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد بتقديم استقالته في بيان اصدره قبل قليل

خاص - أخبار وتقارير -

منذ شهر

-

176 مشاهدة

عاجل : الإخوان يوافقون على ربط بنك مأرب بالبنك المركزي بعدن

اعلن قبل قليل محافظ البنك المركزي حافظ معياد موافقة الإخوان على ربط بنك مأرب بالمركزي اليمني في عدن.

خاص - محليات -

منذ شهر

-

57 مشاهدة

صحيفة دولية: أزمة فرع البنك المركزي بمأرب سلّطت الضوء على فساد الإخوان

قالت صحيفة "العرب" الدولية، إن التصريح الذي أدلى به محافظ البنك المركزي حافظ معياد، سلّط الضوء على إيرادات المناطق المحررة، وخاصة تلك الواقعة تحت سيطرة حزب الإصلاح "الإخوان".

خاص - أخبار وتقارير -

منذ شهر

-

55 مشاهدة

حقائق تؤكد فساد التنظيم.. تقرير: هل يستطيع محافظ البنك المركزي مواجهة الإخوان؟

مع تزايد الخلافات بين محافظ البنك المركزي ورئيس ال...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ شهر

-

22 مشاهدة

البنك المركزي يعتمد شركة عالمية للتدقيق في حساباته المالية

أعلن البنك المركزي اليوم الثلاثاء، أنه اعتمد شركة "أرنست أند يونغ" كمدقق حسابات المركز المالي للبنك للأعوام "2019،2018،2017".

خاص - محليات -

منذ شهر

-

85 مشاهدة

البنك المركزي يقول إنه نجح في عملية ربط فرعه في مأرب بعدن

تمكن الفنيون من فريقي عمل البنك المركزي في المركز الرئيسي عدن ، وفرع مأرب من تنفيذ عملية ربط نظام فرع مأرب بالمركز الرئيسي للبنك في العاصمة عدن . وتم تنفيذ بعض العمليات التجريبية الناجحة للتأكد من سلامة الربط . وتمت عملية الربط تنفيذا لمحضر الاتفاق الذي تم في وقت سابق من هذا الشهر بين اللواء سلطان العرادة محافظ محافظة مأرب والأستاذ حافظ معياد محافظ البنك المركزي اليمني المتضمن ربط فرع البنك المركزي بمحافظ مأرب بالمركز الرئيسي للبنك في العاصمة المؤقتة عدن .

خاص - محليات -

منذ شهر

-

56 مشاهدة

The Fields of Death

عين العرب

منذ 6 أيام

-

35 مشاهدة