اهم الأخبار

نيوز يمننيوز يمن

الخارجية الأمريكية لـ"الشيوخ": الحوثيون يعمقون الأزمة الإنسانية في اليمن

الخارجية الأمريكية لـ"الشيوخ": الحوثيون يعمقون الأزمة الإنسانية في اليمن

الرئيسية السياسية الخميس 11 يوليو 2019 - الساعة (7:31) مساءً

عدن، نيوزيمن:

أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكية، للشؤون السياسية والعسكرية آر كلارك كوبر، أن الحوثيين المدعومين من إيران يعمقون الأزمة الإنسانية في اليمن".

وأشار "كوبر" في إحاطة قدمها للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، إلى أن الحوثيين "استهدفوا مطارا مدنيا تجاريا في السعودية بصاروخ كروز مجنح".

جولة خليجية من دون "معطيات".. غريفيث في واشنطن "يعوِّل" على وقود الضغوط الأمريكية

وأضاف إن هذا العمل بالإضافة إلى الأحداث الأخيرة في مضيق هرمز وخليج عمان تقف وراء قرار الإدارة الأمريكية بالإسراع في إرسال الأسلحة والمعدات العسكرية التي طلبتها السعودية والإمارات، بسبب المخاطر التي يواجها حلفاء أمريكيا في المنطقة.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكية: "أعلم أن العديد من السيناتورات وكذا كثير من الأمريكيين قلقين بشأن تصاريح الاستخدام النهائي للأسلحة التي نصدرها للخارج، بما في ذلك تلك الواقعة داخل أطار الحرب الأهلية اليمنية".

وأردف: "نشارككم هذه المخاوف الملموسة. ولقد أكدنا منذ بداية الصراع الدائر أننا في أمس الحاجة إلى حل سياسي، وكذا دعم للجهود التي تقودها الأمم المتحدة للعمل على تحقيق الأهداف الموضوعية. بالإضافة إلى ذلك، لقد عملنا مع التحالف الذي تقوده السعودية على مدار فترة العمليات للحد من وقوع إصابات في أوساط المدنيين".

وذكر المسؤول الأمريكي، أن "دعم واشنطن للتحالف قد تغير من توفير برامج التدريب على الاستهداف وإرسال ذخائر ذات دقة عالية، إلى تقديم المشورة للتحالف حول أفضل الممارسات للحد من الخسائر المدنية".

ونوه إلى تأسيس وتشغيل الفريق المشترك لتقييم الحوادث والتدريب على القوانين الإنسانية الدولية، وكذا المناقشات المباشرة مع القيادات السياسية حول هذا الموضوع.

وقال "كوبر" إن هناك الحاجة إلى المزيد من العمل في هذا الإطار، نرى أن انخراطنا مع التحالف قد حسن من قدرات التحالف في تجنب المدنيين خلال العمليات.


قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 6 أشهر

-

44 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الحديدة تطيح باليماني من وزارة الخارجية.. خيار "الفشل المركب"

تسارعت التطورات السياسية على صلة بأزمة الثقة المتفاقمة بين السلطات اليمنية الشرعية والمبعوث الأممي إلى اليمن، البريطاني، مارتن غريفيث، عقب تسرب مسودة بيان بريطانية لمجلس الأمن وتقدم وزير الخارجية اليمني خالد اليماني باستقالته.

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 أشهر

-

77 مشاهدة

الخارجية اليمنية تستبق غريفيث بتسخيف "المسرحية".. وتؤكد: "لامجال لمشاورات"

قالت وزارة الخارجية اليمنية، يوم الأحد، انه لامجال للحديث في الوقت الراهن عن مشاورات سلام قادمة مع المليشيات الحوثية الإنقلابية التي تؤكد انخراطها في تنفيذ أجندة وأوامر إيران.

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 أشهر

-

76 مشاهدة

الخارجية السعودية: الإخوان ”تنظيم إرهابي“ يقوض الاستقرار

قالت وزارة الخارجية السعودية، إن جماعة الإخوان المسلمين "أصل الإرهاب ولا تمثل الإسلام وتضر باستقرار المجتمعات"، في أول تعليق رسمي سعودي غير مباشر على وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 أشهر

-

88 مشاهدة

وزير الخارجية المستقيل يتهم الأمم المتحدة بشأن الحديدة

قال وزير الخارجية المستقيل في حكومة الشرعية، خالد اليماني، إن الأمم المتحدة ارتكبت أخطاء كبيرة في الملف اليمني.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

32 مشاهدة

غريفيث يتحدث عن ”لقاء مثمر“ مع وزير الخارجية الروسي بشأن اليمن

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث إنه عقد، الاثنين، لقاء مثمرا مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف حول الأزمة اليمنية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

56 مشاهدة

تدشين العيادات الخارجية بمستشفى الجمهورية بعدن لاستقبال جرحى الحرب (صور)

افتتح الهلال الأحمر الإماراتي وقيادة الدعم والإسناد صباح اليوم عيادتين بمستشفى الجمهورية بعدن خاصة لاستقبال وعلاج جرحى الحرب.

عين العرب(عدن) - محليات -

منذ 6 أشهر

-

53 مشاهدة

غريفيث يريد القفز إلى المرحلة الثانية.. الخارجية اليمنية: إنهاء "مسرحية الانسحاب الأحادي" أولاً

تصريحات وموقف حكومي لافت استمعت إليه القائم بأعمال السفارة البريطانية لدى اليمن فيونا ووكر، يوم الثلاثاء، أعادت التأكيد على إلغاء كافة مفاعيل مسرحية الانسحاب الأحادي وتغيير الأزياء في موانئ الحديدة والتمسك بنص اتفاق السويد في شأن السلطة المحلية وقوات الأمن في الحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

40 مشاهدة

عقوبات أمريكية ضد وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف

قال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية على موقعه الإلكتروني، إن الولايات المتحدة فرضت يوم الأربعاء عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

47 مشاهدة

الخارجية الأمريكية: لم نتحدث مع الحوثيين لكننا نتواصل معهم

أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر، أهمية أن تتحدث بلاده مع جميع الأطراف في اليمن، بمن فيهم الحوثيون، الذين اعتبرهم جزءاً كبيراً من المشكلة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

38 مشاهدة

الخارجية الكويتية: مستعدون لاستضافة أى مباحثات تؤدى لحل عاجل للقضية اليمنية

أكد نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجارالله، استعداد بلاده لاستضافة أى مباحثات، من

عين العرب(وكالات) - محليات -

منذ 3 أشهر

-

67 مشاهدة