اليوم الثامناليوم الثامن

حرب اليمن.. الخارجية الأمريكية: الحوثيون يعمقون الأزمة الإنسانية في اليمن

حرب اليمن..  الخارجية الأمريكية: الحوثيون يعمقون الأزمة الإنسانية في اليمن

أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكية، للشؤون السياسية والعسكرية آر كلارك كوبر، أن الحوثيين المدعومين من إيران يعمقون الأزمة الإنسانية في اليمن".

وأشار "كوبر" في إحاطة قدمها للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، إلى أن الحوثيين "استهدفوا مطارا مدنيا تجاريا في السعودية بصاروخ كروز مجنح".

وأضاف إن هذا العمل بالإضافة إلى الأحداث الأخيرة في مضيق هرمز وخليج عمان تقف وراء قرار الإدارة الأمريكية بالإسراع في إرسال الأسلحة والمعدات العسكرية التي طلبتها السعودية والإمارات، بسبب المخاطر التي يواجها حلفاء أمريكيا في المنطقة.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكية: "أعلم أن العديد من السيناتورات وكذا كثير من الأمريكيين قلقين بشأن تصاريح الاستخدام النهائي للأسلحة التي نصدرها للخارج، بما في ذلك تلك الواقعة داخل أطار الحرب الأهلية اليمنية".

وأردف: "نشارككم هذه المخاوف الملموسة. ولقد أكدنا منذ بداية الصراع الدائر أننا في أمس الحاجة إلى حل سياسي، وكذا دعم للجهود التي تقودها الأمم المتحدة للعمل على تحقيق الأهداف الموضوعية. بالإضافة إلى ذلك، لقد عملنا مع التحالف الذي تقوده السعودية على مدار فترة العمليات للحد من وقوع إصابات في أوساط المدنيين".

وذكر المسؤول الأمريكي، أن "دعم واشنطن للتحالف قد تغير من توفير برامج التدريب على الاستهداف وإرسال ذخائر ذات دقة عالية، إلى تقديم المشورة للتحالف حول أفضل الممارسات للحد من الخسائر المدنية".

ونوه إلى تأسيس وتشغيل الفريق المشترك لتقييم الحوادث والتدريب على القوانين الإنسانية الدولية، وكذا المناقشات المباشرة مع القيادات السياسية حول هذا الموضوع.

وقال "كوبر" إن هناك الحاجة إلى المزيد من العمل في هذا الإطار، نرى أن انخراطنا مع التحالف قد حسن من قدرات التحالف في تجنب المدنيين خلال العمليات.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


قرائة الخبر من اليوم الثامن
أخبار وتقارير -

منذ 6 أيام

-

16 مشاهدة

اخبار ذات صلة

من حرب الإمام 1922 إلى الإماميين الجدد 2015.. سيرة أحلاف الزاهر بالبيضاء والحد بيافع

تربط قبائل مديرية الزاهر (البيضاء) بقبائل حد يافع (لحج) المتجاورتين روابط وأحلاف قبلية قديمة قام ببعثها أحد مشايخ آل حميقان في سبعينيات القرن الماضي وهو الشيخ سالم عبدالقوي صالح الحميقاني أحد ثوار ثورة 26 سبتمبر والذي تولى مشيخة آل حميقان بعد مقتل والده..

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

52 مشاهدة

واشنطن تعلن تحرك قوات عسكرية وتستعد لحرب مع طهران

قال جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي، يوم الأحد، إن الولايات المتحدة حركت مجموعة حاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط كي تبعث برسالة واضحة لإيران مفادها أن أي هجوم على مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها سيقابل "بقوة شديدة".

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

27 مشاهدة

موقف خجول للشرعية تجاه الحرب في الضالع.. دعوة المجتمع الدولي "إلى تحمل مسؤولياته"

الموقف الحكومي الوحيد من قبل السلطات الشرعية تجاه الأحداث التي تشهدها جبهات شمال الضالع في جنوب البلاد، والحرب الطاحنة التي فرضتها المليشيات الحوثية على مدى أسابيع ثلاثة وتزداد ضراوتها ومعاناة المدنيين في المناطق والتجمعات السكانية في قعطبة وما جاورها.. جاء أخيراً عبر نداء إنساني إلى الأمم المتحدة لتسيير الإغاثات الإنسانية ودعوة المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته (...).

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

30 مشاهدة

الغارديان: إيران تطلب من ميليشيات الاستعداد لخوض حرب بالوكالة في الشرق الأوسط

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية، الجمعة، تقريرا عن الملف الإيراني لمراسلها لشؤون الشرق الأوسط مارتن تشِلوف حمل عنوان "إيران تطلب من ميليشيات الاستعداد لخوض حرب بالوكالة في الشرق الأوسط".

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

29 مشاهدة

طرد الحوثيين من مواقع في تورصة بالأزارق وأسرى من الإعلام الحربي في الفاخر

سيطرت تشكيلات القوات المشتركة على مواقع في جبهة تورصة بالأزارق غرب الضالع بعد هجوم عنيف، كما تم أسر عناصر من الإعلام الحربي واغتنام مركبات في الفاخر باتجاه قعطبة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

30 مشاهدة

ما بعد قعطبة وبصدد إيران.. الحوثيون في صنعاء يؤذنون بـ"الحرب الكبرى"

منذ بدأ انكسارهم بقعطبة، وارتفاع مستوى التوتر بين إيران وأمريكا، لم تتوقف مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، عبر كل منبر لها بالحديث عن الحرب الكبرى وعن "استهداف الإسلام والعرض والشرف والبلد من قبل القوى الغازية الأجنبية أمريكا وإسرائيل والتي تمثلها السعودية والإمارات وكل من يساندهما".

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

38 مشاهدة

قتال شرس في باجة بجبهة حجر بالضالع ومصرع القيادي الحوثي (أبو حرب)

سحقت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية مجاميع المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، في ناحية من باجة التي تعرضت لهجوم كبير ومستميت من قبل المليشيات، الثلاثاء 21 مايو 2019، بجبهة حجر شمال الضالع.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

50 مشاهدة

فضيحة مدوية للحوثي.. نهب معرض سيارات بقعطبة وعرضها كغنائم حرب 

تحولت الانتصارات المزعومة في قطعبة بمحافظة الضالع  التي روجت لها قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- في تقرير لإعلامها الحربي، أمس الثلاثاء،  إلى فضيحة مدوية كشف النهج الإجرامي لهذه العصابة الانقلابية ونهبها لممتلكات المواطنين.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

87 مشاهدة

مسؤول إيراني: لن نخوض حرباً مع أميركا تحت أي ظرف

بعكس خطب ملالي إيران النارية ومزايداتهم السياسية وشعارهم المرفوع منذ أواخر السبعينات (الموت لأمريكا)، أعلن مسؤول إيراني، الأربعاء، أن بلاده لن تخوض "تحت أي ظرف من الظروف" حرباً مع الولايات المتحدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

27 مشاهدة

The Fields of Death

عين العرب

منذ 6 أيام

-

35 مشاهدة