نيوز يمننيوز يمن

الغضب يخرج مجدداً إلى شوارع سقطرى رفضاً لمحافظ الإخوان

الغضب يخرج مجدداً إلى شوارع سقطرى رفضاً لمحافظ الإخوان

ارشيف


دفعت ممارسات محافظ سقطرى الموالي لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، أبناء الجزيرة إلى الخروج في تظاهرات احتجاجية سلمية، للمطالبة بعزله.


وخرجت، الخميس 11 يوليو/ تموز 2019م، مسيرة سلمية حاشدة، دعا إليها المؤتمر الشعبي العام، في سقطرى، للمطالبة بإقالة المحافظ الموالي لجماعة الإصلاح، رمزي محروس.


وردد المتظاهرون في الساحات شعار "بالروح بالدم.. نفديك يايمن" وهتافات أخرى تندد بممارسات حزب الإصلاح وسياسته الإقصائية على أبناء جزيرة سقطرى جنوبي البلاد.


وتأتي التظاهرات الجماهيرية المناوئة للإخوان، بعد سلسلة إقرارات تعسفية اتخذتها الجماعة عبر المحافظ "محروس" أقصت بموجبها عديد مدراء مكاتب تنفيذية من المنتمين لأحزاب ومكونات سياسية أخرى، وأحلت آخرين موالين لحزب الإصلاح مكانهم.


ويعمل محافظ سقطري رمزي محروس، على تمكين تجمع الإصلاح من السيطرة على مرافق الحكومة بالجزيرة، وتفرده بالسلطة على حساب باقي المكونات والأحزاب السياسية.


وتسببت قرارات للمحافظ الإخواني في إعاقة العديد من المشاريع التنموية بأرخبيل سقطرى، أهمها مشروع الكيبل الأرضي للكهرباء، الذي أوقفه "محروس" ونتج عنه انقطاعات متواصلة للتيار، في وقت فجر غضباً شعبياً كبيراً، في أوساط الأهالي.


وفي 20 يونيو/ حزيران الماضي، شهدت سقطرى تظاهرات شعبية حاشدة طالبت بطرد مسلحي الإصلاح بالتزامن مع حادثة محاولة اغتيال قائد الحزام الأمني عصام الشزابي.


واستنكر المتظاهرون ما أسموها "الأعمال الإجرامية التي تقوم بها مليشيا الإصلاح الممولة من قطر"، على خلفية الاعتداء على قائد الحزام الأمني بالجزيرة ومحاولة اغتياله.


وواصل أبناء جزيرة سقطرى احتجاجاتهم في الـ 27 من يونيو/ حزيران، حيث خرجت مظاهرة حاشدة كانت الثالثة من نوعها خلال شهر، لرفض الوجود الإخواني عبر الميليشيا المسلحة في الجزيرة.


وفي 30 يونيو/ حزيران المنصرم، خرجت تظاهرة نسائية حاشدة في سقطرى طالبت بتعيين محافظ جديد للأرخبيل، بعد تفرغ المحافظ الحالي لخدمة أجندة جماعته علناً.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 3 أشهر

-

33 مشاهدة

اخبار ذات صلة

سفير بريطانيا يقترف سقطة جديدة ويشعل الغضب: "ممثل المصالح الحوثية"!

سقطة جديدة وقع فيها السفير البريطاني لدى اليمن مايكل أرون، خروجاً عن مقتضى اللياقة والواجبات الرسمية لسفير لندن لدى الشرعية اليمنية، وليس المليشيات الحوثية الانقلابية، كما يكرس تباعاً وعبر حسابه في تويتر.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

50 مشاهدة

محطات من ذاكرة زيارة ناصر لليمن: الغضب من مشايخ "طوق صنعاء" والعريقي الذي أحنى له الزعيم رأسه والفتى الحائز على منحة الفنون!

بينما وقف الرئيس عبدالله السلال يحيي الجموع القبلية الوافدة من صنعاء والمناطق المجاورة بصحبة الزعيم جمال عبدالناصر، وكانت المجاميع تصيح "بالروح بالدم نفديك يا يمن"، همس الزعيم جمال في أذن السلال: ما فيش خوف يا عبدالله على الجمهورية في ظل هذا الكم المناصر للثورة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

26 مشاهدة

قمع تظاهرة في شبوة يشعل شرارة الغضب على الإصلاح.. والصوفي: الحزب يقتل الناس باسم الوحدة

أدى مقتل مواطن وقمع تظاهرة بمدينة عزان في محافظة شبوة، الخميس، إلى إشعال شرارة الغضب على حزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان اليمن) المدعوم من قطر والذي تواليه القوات العسكرية في المحافظة.

نيوز يمن - محليات -

منذ أسبوعين

-

33 مشاهدة

أثناء قمع تظاهرة.. مقتل المواطن القميشي..."إخوان اليمن" تشعل شرارة الغضب في شبوة

أدى مقتل مواطن وقمع تظاهرة بمدينة عزان في محافظة ش...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ أسبوعين

-

32 مشاهدة

تزايد الغضب ضد حلفاء الدوحة.. جرحى في اطلاق مليشيات الإخوان النار على تظاهرة شبوة

قمعت مليشيات إخوان اليمن المدعومة قطرياً تظاهرة اح...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ أسبوع

-

11 مشاهدة

الأمم المتحدة تنشر خامس نقطة لمراقبة وقف النار بالحديدة

نشرت لجنة إعادة الانتشار، بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، الأربعاء، خامس نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعتين

-

5 مشاهدة

"سفينة إنقاذ".. تقرير مصور يوجز دور الإمارات في عدن

"سفينة إنقاذ".. تقرير وثائقي مصور، يسلط الضوء على الدور الذي اضطلعت به الإمارات العربية المتحدة، عقب اجتياح ميليشيا الحوثي، مدينة عدن جنوبي اليمن، خلال عام 2015م.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 ساعات

-

5 مشاهدة

نازحون وفقراء يخشون فقدان الخبز.. من يملأ فراغ الإغاثة بعد مغادرة "هلال الإمارات" اليمن؟

قال ناشطون ومهتمون بالعمل الإنساني، إن مغادرة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ستترك فراغاً كبيراً في العمل الإنساني والإغاثي والتنموي في اليمن، فيما أبدى مستفيدون من معونات الإمارات قلقهم من فقدان المساعدات.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 ساعات

-

14 مشاهدة

Who is Abdul Majid Al-Zindani

عين العرب

منذ 3 أسابيع

-

57 مشاهدة