نيوز يمننيوز يمن

الغضب يخرج مجدداً إلى شوارع سقطرى رفضاً لمحافظ الإخوان

الغضب يخرج مجدداً إلى شوارع سقطرى رفضاً لمحافظ الإخوان

ارشيف


دفعت ممارسات محافظ سقطرى الموالي لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، أبناء الجزيرة إلى الخروج في تظاهرات احتجاجية سلمية، للمطالبة بعزله.


وخرجت، الخميس 11 يوليو/ تموز 2019م، مسيرة سلمية حاشدة، دعا إليها المؤتمر الشعبي العام، في سقطرى، للمطالبة بإقالة المحافظ الموالي لجماعة الإصلاح، رمزي محروس.


وردد المتظاهرون في الساحات شعار "بالروح بالدم.. نفديك يايمن" وهتافات أخرى تندد بممارسات حزب الإصلاح وسياسته الإقصائية على أبناء جزيرة سقطرى جنوبي البلاد.


وتأتي التظاهرات الجماهيرية المناوئة للإخوان، بعد سلسلة إقرارات تعسفية اتخذتها الجماعة عبر المحافظ "محروس" أقصت بموجبها عديد مدراء مكاتب تنفيذية من المنتمين لأحزاب ومكونات سياسية أخرى، وأحلت آخرين موالين لحزب الإصلاح مكانهم.


ويعمل محافظ سقطري رمزي محروس، على تمكين تجمع الإصلاح من السيطرة على مرافق الحكومة بالجزيرة، وتفرده بالسلطة على حساب باقي المكونات والأحزاب السياسية.


وتسببت قرارات للمحافظ الإخواني في إعاقة العديد من المشاريع التنموية بأرخبيل سقطرى، أهمها مشروع الكيبل الأرضي للكهرباء، الذي أوقفه "محروس" ونتج عنه انقطاعات متواصلة للتيار، في وقت فجر غضباً شعبياً كبيراً، في أوساط الأهالي.


وفي 20 يونيو/ حزيران الماضي، شهدت سقطرى تظاهرات شعبية حاشدة طالبت بطرد مسلحي الإصلاح بالتزامن مع حادثة محاولة اغتيال قائد الحزام الأمني عصام الشزابي.


واستنكر المتظاهرون ما أسموها "الأعمال الإجرامية التي تقوم بها مليشيا الإصلاح الممولة من قطر"، على خلفية الاعتداء على قائد الحزام الأمني بالجزيرة ومحاولة اغتياله.


وواصل أبناء جزيرة سقطرى احتجاجاتهم في الـ 27 من يونيو/ حزيران، حيث خرجت مظاهرة حاشدة كانت الثالثة من نوعها خلال شهر، لرفض الوجود الإخواني عبر الميليشيا المسلحة في الجزيرة.


وفي 30 يونيو/ حزيران المنصرم، خرجت تظاهرة نسائية حاشدة في سقطرى طالبت بتعيين محافظ جديد للأرخبيل، بعد تفرغ المحافظ الحالي لخدمة أجندة جماعته علناً.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 5 أيام

-

17 مشاهدة

اخبار ذات صلة

سفير بريطانيا يقترف سقطة جديدة ويشعل الغضب: "ممثل المصالح الحوثية"!

سقطة جديدة وقع فيها السفير البريطاني لدى اليمن مايكل أرون، خروجاً عن مقتضى اللياقة والواجبات الرسمية لسفير لندن لدى الشرعية اليمنية، وليس المليشيات الحوثية الانقلابية، كما يكرس تباعاً وعبر حسابه في تويتر.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

115 مشاهدة

خاص - أخبار وتقارير -

منذ أسبوعين

-

48 مشاهدة

بتمويل قطري.. تدريب 300 من قيادات الإخوان بمعسكر الرويك بمأرب

يتلقى قرابة 300 من تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن تدريبات عسكرية مكثفة في معسكر الرويك بمحافظة مأرب بتمويل من دولة قطر.

نيوز يمن - محليات -

منذ 17 دقيقة

-

3 مشاهدة

العولقي: عملية تحرير صنعاء لم تعد هدفاً حقيقياً للإخوان المسلمين بل الهدف إسقاط عدن

قال عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي: "إن عملية تحرير صنعاء وإسقاط الانقلاب، لم تعد هدفاً حقيقياً للإخوان المسلمين ومن دار في فلكهم".

نيوز يمن - محليات -

منذ 37 دقيقة

-

3 مشاهدة

اللواء ابن بريك يحمّل "أبو عوجا" مسؤولية الانتهاكات بوادي حضرموت.. ويلوح بـ"بركان"

اتهم رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء أحمد سعيد بن بريك، الأربعاء، العميد يحيى أبو عوجا قائد اللواء 135 مشاه بممارسة أعمال قمع بحق أبناء وادي حضرموت، جنوب شرقي اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعة

-

4 مشاهدة

ما وراء احتجاج أبناء إب على دار إيواء مهاجرين أفارقة..

عندما طرقت المعارك أبواب الحديدة قبل أكثر من سنة احتمت المليشيا الانقلابية بالمنشآت المدنية والأحياء السكنية ما اضطر الآلاف إلى النزوح إلى محافظات أخرى، أهمها محافظة إب. وقتها اقترح ناشطون على قيادة المحافظة تخصيص مراكز إيواء في مدينة إب استعداداً لاستقبال نازحي الحديدة، غير أن السلطات رفضت المقترحات بمبرر ازدحام المدينة بنازحين جاءوا من محافظات تعاني مواجهات عسكرية على رأسها تعز شكلوا ضغطاً على الخدمات الأساسية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 ساعات

-

5 مشاهدة

اشتراكي تعز يدين محاولة اغتيال القيادي صبر ويطالب بالقبض على الجماعات المسلحة وكشف داعميها

أدانت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز ما تعرض له القيادي محمد أحمد صبر، مدير ميناء المخا، عضو اللجنة المركزية في الحزب الاشتراكي، من محاولة اغتيال أمس الثلاثاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 ساعات

-

8 مشاهدة

حرب اليمن تسقط قناع حزب الإصلاح.. انحراف علني من هدف إسقاط انقلاب الحوثي إلى حرب على الجنوب

أسقطت الحرب الدائرة في اليمن الأقنعة المصطنعة التي كانت تتغطى بها الأحزاب الدينية كذباً، وأظهرت واقعاً مغايراً عما كان يُرى في السابق.

نيوز يمن - محليات -

منذ 21 ساعة

-

15 مشاهدة

ترامب يدعو إيران للخروج من اليمن

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، إيران إلى الخروج من اليمن، في إشارة إلى دعم طهران لميليشيات الحوثي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 21 ساعة

-

17 مشاهدة

الإمارات تنفي ملكية ناقلة نفط يعتقد اختفاؤها في مضيق هرمز

قال مصدر مسؤول إماراتي، الثلاثاء، إن ناقلة النفط التي يدور الحديث عن اختفائها في مضيق هرمز، غير مملوكة لدولة الإمارات، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

نيوز يمن - محليات -

منذ 23 ساعة

-

12 مشاهدة

The Fields of Death

عين العرب

منذ 6 أيام

-

35 مشاهدة