اهم الأخبار

اليوم الثامناليوم الثامن

بينهم موظف في السفارة بالرياض تم نفيه إلى سلطنة عمان.. الرئيس اليمني يطيح بمسؤولين هاجموا التحالف العربي

بينهم موظف في السفارة بالرياض تم نفيه إلى سلطنة عمان..  الرئيس اليمني يطيح بمسؤولين هاجموا التحالف العربي

أطارح الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي بمسؤولين يمنيين هاجموا التحالف العربي، بينهم مدير عام التوجيه المعنوي في الجيش اليمني وموظف في سفارة اليمن بالمملكة العربية السعودية، فيما التزم نائبه الصمت حيال دعوات التحريض التي يقوم بها صقور الإخوان ضد الرياض التي تحتضنه منذ خروجه المذل من صنعاء في سبتمبر من العام 2014م.

ولم يبد الأحمر اي ردة فعل حيال الهجوم الإخواني على السعودية والإمارات، بل ان قناة يمن شباب وصحيفة اخبار اليوم ومواقع الكترونية أخرى، تصدرت الحملة الإعلامية المناهضة للتحالف العربي والمسيئة لأبوظبي والرياض.

وقالت مصادر يمنية لـ(اليوم الثامن) "إن الحكومة السعودية رحلت الإخواني أنيس منصور من المملكة، عقب التشاور مع الرئيس هادي الذي قطع رحلة علاجية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعاد إلى الرياض على خليفة فضيحة دبلوماسية وقعت فيها السفارة اليمنية في الرياض التي يعمل فيها منصور".

ونشر موقع يديره موظف في السفارة اليمنية تعليمات على ما يبدو انها قطرية، حضت إعلام الإخوان على نشر اشاعات حول وجود خلافات بين السعودية والإمارات، وهي التعليمات التي نشرت بالخطاء في موقع هنا عدن، قبل ان يدارك المسؤول عن الموقع بحذفها ولكن بعد انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت مصادر دبلوماسية قد أفادت اليوم الثامن بان الرئيس هادي الذي كان الشهر الماضي في رحلة علاجية الى الولايات المتحدة الأمريكية، قد عاد لمداراة فضيحة دبلوماسية.

وطردت السعودية أنيس منصور عقب اقالته من عمله كنائب مدير المحلق الإعلامي في السفارة على خليفة تورطه في نشر اشاعات كاذبة ضد التحالف العربي.

وغادر منصور الرياض الى القاهرة التي رفضت هي الأخرى تواجد أي أنشطة لأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي ليغادر من القاهرة إلى جبوتي ومنها إلى سلطنة عمان.

وأنضم منصور إلى خلية إعلامية ممولة قطريا تعمل ضد التحالف العربي والسعودية تحديدا، حيث بدأ منصور هجوما إعلاميا على الرياض، ضمن سياسة الخلية الإعلامية التي تضمن المسؤول السابق في الرئاسة اليمنية مختار الرحبي واعلاميين مسحوبين على إيران أبرزهم المذيعة السابقة في قناة الميدانية الإيرانية منى صفوان.

وتمول الدوحة الخلية الإعلامية للهجوم على السعودية والإمارات، حيث منحت سلطنة عمان اقامة دائمة لأذرع قطر وإيران في اليمن.

واقال هادي، مدير التوجيه المعنوي في الجيش اليمني اللواء محسن خصروف، وذلك على خليفة تصريحات حملة إساءة متعمدة للسعودية التي تقود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

واتهم خصروف السعودية بعدم تزويد الجيش اليمني في مأرب بطائرات لقصف مليشيات الحوثي.

ويبدو ان الرئيس هادي قد بدأ عملية توجه لإقالة المسؤولين الذين قد يسيئون للتحالف العربي، وهو ما يؤشر بانه قد بدأ إعادة ترتيب الحكومة الشرعية التي انقسم مسؤولوها بين الولاء للسعودية وقطر المتخاصمتين.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


قرائة الخبر من اليوم الثامن
أخبار وتقارير -

منذ 5 أيام

-

19 مشاهدة

اخبار ذات صلة

مقتل وإصابة 5 مدنيين بينهم امرأة وطفلان بألغام حوثية في البيضاء

قُتل 3 مدنيين، بينهم امرأة وأصيب طفلان آخران بانفجار ألغام وعبوات ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الإجرامية في عدد من مديريات محافظة البيضاء، وسط اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

47 مشاهدة

جريمة حوثية جديدة في تعز .. صاروخ كاتيوشا يدمر منزلا ويصيب 6 أشخاص بينهم 3 أطفال

أصيب ثلاثة أطفال وامرأة اليوم الإثنين، جراء سقوط صاروخ كاتيوشا أطلقه الحوثيون على منزلهم شمال مدينة تعز.

تعز - خاص - محليات -

منذ شهر

-

68 مشاهدة

استشهاد وإصابة 8 مدنيين بينهم نساء بمدينة الحديدة جراء قصف حوثي (أسماء)

استشهد وأصيب 8 مواطنين بينهم نساء، في مدينة الحديدة غربي اليمن، الاثنين، بإحدى القذائف التي أطلقتها مليشيات الحوثي وسقطت على منازل في أحد أحياء المدينة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

22 مشاهدة

مقتل وإصابة 9 عسكريين بينهم ضابط بانفجار استهدف دورية تابعة للجيش بالقطن

قتل خمسة من منتسبي الجيش، بينهم ضابط برتبة عقيد، وأصيبي 4 آخرين، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية تابعة للمنطقة الأولى في منطقة القطن بحضرموت.

خاص - محليات -

منذ 3 أسابيع

-

40 مشاهدة

طائرة بدون طيار تقتل خمسة من عناصر القاعدة بينهم قيادي في البيضاء

شنت طائرة أمريكية بدون طيار يوم أمس الخميس، ثلاث غارات على تجمع لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

خاص - محليات -

منذ 3 أسابيع

-

55 مشاهدة

إصابة خمسة مدنيين بينهم طفلة بقصف حوثي على تعز

أصيب خمسة مدنيين بينهم طفلة، بقصف للحوثيين استهدف منازل المدنيين بمدينة تعز، خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية.

خاص - محليات -

منذ 3 أسابيع

-

62 مشاهدة

أنباء عن مقتل ثلاثة أتراك بينهم نائب القنصل التركي في أربيل كردستان العراق

تناقلت وسائل إعلام كردية خبر مقتل نائب القنصل التركي في إقليم كردستان العراق، بحادث إطلاق نار وقع في أحد المطاعم في أربيل.

متابعات - عربي ودولي -

منذ 5 ساعات

-

30 مشاهدة

The Fields of Death

عين العرب

منذ 6 أيام

-

35 مشاهدة