اهم الأخبار

عين العرب(صحف)عين العرب(صحف)

الكشف عن مخطط قطري يستهدف نشر الفوضى في المهرة

كشفت مصادر محلية في محافظة المهرة، أن قيادات محلية معروفة بولائها لقطر، بدأت تحركاتها من أجل تنفيذ مخطط تخريبي، يهدف إلى نشر الفوضى والعنف واستهداف كل الجهود التنموية، التي تقوم بها السلطة المحلية بإسناد ودعم من التحالف العربي.
وأفادت المصادر لـ«الاتحاد» الاماراتية، أن تلك الشخصيات والجهات يتقدمهم المدعو علي سالم الحريزي، الذي أطلق دعوات إعلامية، ويقود حملة تخريبية داخل المهرة، هدفها الإضرار بأمن واستقرار المحافظة، تحت مبررات واهية هدفها استهداف الجهود التنموية والمشاريع، التي يجري تنفيذها من قبل السلطة المحلية بدعم وإسناد التحالف العربي. وأشارت المصادر، إلى أن الحريزي حصل على تمويل قطري ومن دول معادية للتحالف العربي، لأجل تشكيل مجاميع مسلحة وتنفيذ مخطط تخريبي لزعزعة الاستقرار في المهرة، مضيفةً أن المخطط التخريبي، يستهدف ضرب المقرات والمنشآت الحكومية والأمنية والعسكرية، وزعزعة السكينة العامة وتعطيل مصالح الأهالي.
وأوضحت المصادر، أن السلطات الأمنية في المهرة تمكنت خلال الفترة الماضية من إفشال الكثير من محاولات تهريب الأسلحة والمتفجرات التابعة للمدعو الحريزي، وكانت مخصصة لتنفيذ عمليات وهجمات إرهابية داخل المحافظة.
بدوره، قلل راجح سعيد باكريت محافظ المهرة، من دعوات الاحتجاج التي أطلقتها أطراف مشبوهه، بشأن استهداف الأمن والاستقرار وإعاقة التنمية التي تشهدها المحافظة بمساندة التحالف العربي. وأوضح، في تصريح له: «القائمون على تلك الدعوات لا تهمهم مصلحة الأرض والإنسان، وإنما يريدون الفوضى والخراب والتدمير للمهرة التي توصف بأنها المحافظة الآمنة والمستقرة»، مطمئناً أهالي المحافظة بأن لا شيء من ذلك على أرض الواقع.
وأكد المحافظ باكريت، على أن المهرة ستبقى أرض الأمن والمحبة والسلام والتعايش، مشدداً على أن قيادة السلطة المحلية حريصة كل الحرص على الأمن والاستقرار والسكينة العامة، داعياً الجميع إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود للعمل الميداني، لبناء وتنمية المهرة والحفاظ على أمنها واستقرارها، والابتعاد عن المهاترات وعدم الانجرار إلى ما يدور في مواقع التواصل الاجتماعي من دعوات، هدفها الفتنة والهدم وليس الاستقرار والبناء والتنمية والمستقبل الجميل.
من جهتها، دعت الحكومة ، في بيان عاجل لها، أبناء المهرة لعدم الانجرار وراء الدعوات التحريضية، التي تستهدف إثارة العنف والفوضى داخل المحافظة، مؤكدةً أن تلك الدعوات تقف وراءها بعض الشخصيات والجهات التي فقدت مصالحها وتعمل لخدمة الانقلاب الحوثي. وأكدت في بيان صادر عنها، أن دعوات الفوضى والتهديدات التي أطلقها المدعو علي سالم الحريزي، أمر مرفوض لن تصمت عنه الأجهزة الأمنية، وستقف في وجه كل من يعرقل مسيرة الأمن والتنمية بالمحافظة، وبدعم أخوي وسخي من دول التحالف العربي.
وجددت الحكومة، في بيان صادر عنها، التأكيد على تقدير المواطنينللمواقف الصادقة لدول التحالف ودعمهم المستمر في شتى المجالات، ومساندتهم لجهود البناء في محافظة المهرة على وجه الخصوص، داعياً كل المكونات والأهالي من أبناء المهرة إلى تفويت الفرصة على مشعلي فتيل الأزمة والمتزعمين لجر المحافظة إلى مربع الفوضى والعنف، بعد أن خسر الانقلاب فرصة دفع المحافظة إلى هذا المربع، وذلك تنفيذاً لأجندة دول لا تريد الخير لليمن.

Powered by Froala Editor

أخبار وتقارير -

منذ 10 أشهر

-

1273 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الوحدات العسكرية بحضرموت تطالب سلطات مأرب بالكشف عن مصير الرائد "بازهير"

تشهد مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، حراكا في الأوساط العسكرية والأمنية للمطالبة بالإفراج عن ضابط تعرض للاختطاف من قبل مجموعة مسلحة في محافظة مأرب.

الكشف عن حراك لتشكيل مجلس يمني لبناء شراكة مع المجلس الانتقالي الجنوبي

كشف الشيخ هاني بن بريك، نائب رئيس هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي، عن حراك يقوده مفكرين ووجهاء مجتمع مستقلين عن الإخوان والحوثيين، لتشكيل مجلس يمني "في الشمال"، لبناء تفاهمات وشراكة مع المجلس الانتقالي.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 10 أشهر

-

115 مشاهدة

الكشف عن حقيقة مقطع مزعوم لإعدام الحزام الأمني أسرى حرب

اوضح القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي ، حقيقة مقطع فيديو مزعوم على ان الحزام الأمني يعدم اسرى.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 8 أشهر

-

121 مشاهدة

الكشف عن وصول خبراء صواريخ وطائرات مسيرة من الحرس الثوري إلى صنعاء

قالت مصادر عسكرية، إن اثنان من أكبر خبراء الصواريخ والطيران في الحرس الثوري الإيراني وصلا خلال الأيام الماضية إلى العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الانقلابية.

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ 8 أشهر

-

161 مشاهدة

الكشف عن دعم أمير قطر للحوثيين بـ16 مليون دولار

وقال البخيتي أن تميم، أرسل المبلغ لجماعة الحوثي مع جاسم بن فهد بن جبر آل ثاني بتوجيه من عبدالله محمد بن مبارك الخليفي القائم بأعمال رئيس جهاز المخاربرات القطرية عبر الحقيبة الدبلوماسية الى ‎#سلطنة_عمان وتسلمها ممثل الحوثيين في ‎#مسقط قبل أربعة أيام.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 7 أشهر

-

142 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 4 أشهر

-

64 مشاهدة

123 test st

lwtest

عين العرب(lwtest) - أخبار وتقارير -

منذ أسبوعين

-

39 مشاهدة