نيوز يمننيوز يمن

مشايخ ووجهاء تهامة: اختطاف العميد وهان في مأرب "وصمة عار في جبين الدولة والمؤسسة العسكرية"

مشايخ ووجهاء تهامة: اختطاف العميد وهان في مأرب "وصمة عار في جبين الدولة والمؤسسة العسكرية"

العميد محمد عبدالله وهان قائد اللواء السابع حرس رئاسي


دعا بيان وقعه عدد من مشايخ ووجهاء تهامة، إلى سرعة إطلاق سراح قائد اللواء السابع حرس رئاسي، المختطف في مأرب، دون أن تحرك السلطات ساكناً، واعتبر ذلك وصمة عار في جبينالدولة والمؤسسة العسكرية.


وقال البيان، الذي صدر عن لقاء موسع، الخميس 25 يوليو/تموز 2019، في العاصمة المؤقتة عدن، لعدد من وجهاء ومشايخ وأعيان قبائل تهامة: "يدعو لقاؤنا التهامي الموسع هذا أجهزة الدولة فيمأرب إلى الإسراع في إطلاق سراح ابن تهامة والوطن العميد محمد عبدالله وهان قائد اللواء السابع حرس رئاسي حدود من أيادي خاطفيه، لأن مرور الأيام وهو في قبضة الخاطفين، يعتبر وصمة عارفي جبين المؤسسة العسكرية اليمنية، بل والدولة".


متابعاً: "نثمن جهود السلطة المحلية ممثلة بالدكتور الحسن طاهر محافظ محافظة الحديدة وكل الشخصيات التهامية والوطنية في تواصلاتهم لأجل إطلاق سراح العميد وهان".



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 3 أشهر

-

138 مشاهدة

اخبار ذات صلة

حذروا من ردود أفعال وطالبوا الرئيس بتدخل حازم.. مشايخ الحجرية يدينون جرائم الحشد الشعبي في المسراخ

أدان مشايخ ووجهاء وأعيان الحجرية الاعتداء الغاشم على منزل الدكتور أمين أحمد محمود محافظ محافظة تعز السابق، ونهب محتوياته وإحراقه من قبل مليشيات الحشد الشعبي، في تعد فاضح وهمجي تصفية لحسابات ضد رجل شرع بتأسيس دولة مؤسسات وتنمية وشعروا بتقلص نفوذهم الخارج عن إطار الدولة والقانون أثناء قيادته للمحافظة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

62 مشاهدة

رعب التصفيات الحوثية للمشايخ الموالين يكتسح تهامة.. قرار إعدام شيخ مشايخ قبائل صليل وأمين عام محافظة الحديدة

وصلت حملة الترهيب الحوثية، بالإعدامات ودورات التصفية للمشايخ والوجاهات القبلية والقيادات السياسية والمحلية الموالية للمليشيات والتخلص منهم، إلى محافظة الحديدة، حيث أصدرت حكماً بإعدام أبرز مشايخ المديريات الشمالية وأمين عام محافظة الحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

87 مشاهدة

محطات من ذاكرة زيارة ناصر لليمن: الغضب من مشايخ "طوق صنعاء" والعريقي الذي أحنى له الزعيم رأسه والفتى الحائز على منحة الفنون!

بينما وقف الرئيس عبدالله السلال يحيي الجموع القبلية الوافدة من صنعاء والمناطق المجاورة بصحبة الزعيم جمال عبدالناصر، وكانت المجاميع تصيح "بالروح بالدم نفديك يا يمن"، همس الزعيم جمال في أذن السلال: ما فيش خوف يا عبدالله على الجمهورية في ظل هذا الكم المناصر للثورة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

33 مشاهدة

لقاء لمشايخ الحجرية يطالب بإقالة الأكحلي ومدير الشمايتين ويرفض ملشنة الجيش والتحشيد في المعافر والبيرين

رفض لقاء موسع لمشايخ الحجرية ملشنة الجيش والأمن وشيطنة أدوارهما الوطنية وتفريغهما من مهامهما في تحرير ما تبقى من محافظة تعز، ولأهداف سياسية ضيقة في التحشيد لمناطق محررة، تؤجج الصراع بين الألوية العسكرية وتنذر بالاقتتال الداخلي.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

84 مشاهدة

مشايخ الحجرية.. سنواجه بحزم مليشيات الإخوان دفاعاً عن أمن مناطقنا

أدان مشايخ الحجرية الاعتداءات الإجرامية لمليشيات الإخوان المسلمين في التربة وترحموا على الشهداء الذين سقطوا من حراسة محافظ المحافظة نبيل شمسان.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

45 مشاهدة

مشايخ الحجرية يقرون البدء بحراك جماهيري واعتصام مفتوح ويرفضون التسويف بتسليم القتلة وسحب المليشيات

عقد مشايخ وأعيان الحجرية اجتماعاً لهم، الاثنين، في عزلة شرجب بمشاركة سياسيين ومثقفين، لنزع فتيل الاحتراب الاهلي بالشمايتين والمنطقة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

105 مشاهدة

استعانة حوثية بمشايخ هجار وشليل في محاولاتها للعودة إلى الجب والفاخر

تصدت القوات المشتركة بالمقاومة الجنوبية مساء الجمعة وعشية السبت لهجمات ومحاولات حوثية مستميتة لتغيير الواقع الذي فرضته المقاومة الأيام الأخيرة أو استعادة مواطئ أقدام لها في الفاخر والجب.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

26 مشاهدة

تعميم حوثي بإلزام أولاد المشايخ بحضور الدورات طائفية

أصدرت مليشيا تعميما، لمشرفيها والمسؤولين التنفيذيين في المناطق التي تحت سيطرتها

عين العرب(متابعات) - محليات -

منذ 3 أسابيع

-

65 مشاهدة

مشايخ "هجار وشليل" أدوات قمع وبطش بيد الحوثيين ضد المواطنين

معاناة المواطنين والسكان تتكرر في هجار وشليل كما في قرى العود السفلى وعشرات البلدات التي ما تزال تحت سيطرة المليشيات وبتورط من قبل وجهاء ومشايخ محليين يعملون أدوات بطش وقمع ضد الأهالي.

نيوز يمن - محليات -

منذ أسبوعين

-

29 مشاهدة