اهم الأخبار

نيوز يمننيوز يمن

اليمن يضبط شرعيته متلبسة بتحريض الحوثي على إحراق يافع والضالع

اليمن يضبط شرعيته متلبسة بتحريض الحوثي على إحراق يافع والضالع

اليمن يضبط شرعيته متلبسة بتحريض الحوثي على إحراق يافع والضالع


"إذا كنتم تريدون تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار ونظام الأقاليم.. دكوا الضالع.. احرقوها هي ويافع.. اتركوا الضالع للحوثي إذا أنتم فعلاً وطنيين".


بهذه العبارات اختصر شخص يدعى "أبو ناصر لسودي"، لم تتضح هويته بعد، طريق الشرعية اليمنية لتنفيذ مشروع مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، خلال نقاش في إحدى مجموعات "الشرعية" على تطبيق "واتس آب".


وتداول ناشطون يمنيون على نطاق واسع، تسجيلا صوتيا مسربا، لنقاش دار في مجموعة خاصة بـ"الشرعية"، ويتضح من التسجيل شخص ينصح الأخيرة بترك الضالع ويافع للحوثيين، معبراً: إحراق الضالع ويافع أقصر الطرق لتنفيذ مشروع الدولة الاتحادية متعددة الأقاليم الذي يتبناه عبدربه منصور هادي.


وتعليقاً على التسجيل المسرب، قال سالم ثابت العولقي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ومتحدثه الرسمي: "لم أتفاجأ أو استغرب من هذا الخطاب، لأن المؤامرة على الجنوب واستقراره ومشروعه الوطني شواهدها كثيرة، ولهذا يستهدفون المجلس الانتقالي وقوات النخبة والحزام الأمني، ويعملون على بث الكراهية والفرقة بين الجنوبيين".


وأضاف العولقي، على حسابه في "الفيسبوك" قائلاً: "هذا الفيديو يكشف أيضاً كل المحاولات الدنيئة للضرب بين أبناء يافع والضالع في عدن، وهنا أجدها فرصة لأقول لأبناء الضالع ويافع وأبناء الجنوب عامة حافظوا على بعضكم البعض، وقوة مشروعنا الوطني في وحدة النسيج الاجتماعي الجنوبي، ولن تضركم القوى الشمالية وأدواتها في الجنوب".



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ سنة

-

192 مشاهدة

اخبار ذات صلة

معركة الشرعية والتحالف في اليمن: "قادمون يا عدن"!!

>> بعد أزيد من أربعة أعوام، وفي أغسطس 2019، تجد الشرعية ويجد التحالف (..) نفسيهما أبعد ما يكونان عن الهدف والشعار الذي رفعه كل منهما براً وجواً مع انطلاق عاصفة الحزم في 25 مارس 2015، ولخَّصه الشعار "قادمون يا صنعاء"، وأمسى الشعار، للمفارقة والمفاجأة: "قادمون يا عدن"!!

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

331 مشاهدة

البركاني يلتقي محمد بن سلمان.. ويطالب التحالف بمواصلة الدعم حتى تحرير اليمن

التقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، رئيس البرلماني اليمني الشيخ سلطان البركاني، وأعضاء المجلس، في قصر اليمامة بالرياض.

نيوز يمن - محليات -

منذ سنة

-

182 مشاهدة

بوتين يسهّل الحصول على الجنسية الروسية لفئات من بينها اليمن

أعلن المكتب الصحفي للكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقع مرسوماً يسهل الحصول على الجنسية الروسية، لفئات محددة من مواطني سوريا وأوكرانيا والعراق واليمن وأفغانستان.

نيوز يمن - محليات -

منذ سنة

-

170 مشاهدة

خطاب رئاسي تنازل عن اليمن للمجتمع الدولي وتجاهل ملايين المستفيدين من "فزعة زايد": حيـــلة العـــاجـــز

أصاب مواطنيه بالإحباط المضاعف وهو يعيد ذكر وسرد قائمة طويلة من المعاناة والأزمات وفداحة الوضع الاقتصادي والإنساني ومأساة الحرب على السكان والمشردين والنازحين والمختطفين والمخفيين قسراً، وانقطاع المرتبات وتزايد معاناة آثار الدمار الاقتصادي على مستوى معيشة عامة أبناء الشعب اليمني.

نيوز يمن - محليات -

منذ سنة

-

149 مشاهدة

معين عبدالملك: المليشيات الحوثية لن تتورع عن إبادة اليمنيين

قال معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء، إن المليشيات الحوثية لن تتورع عن إبادة اليمنيين في سبيل مشروعها الطائفي وأجنداته الإقليمية المعروفة.

نيوز يمن - محليات -

منذ سنة

-

181 مشاهدة

بعد تهريب قيادات حوثية.. اتهام مارتن غريفيث بـ"سرقة" آثار اليمن

فجّرت اتهامات مباشرة للمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، مفاجأة عندما اتهم باستلام ونقل قطع أثرية يمنية ثمينة، باعتبارها هدايا يتلقاها من الانقلابيين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ أربعة أعوام.

نيوز يمن - محليات -

منذ سنة

-

178 مشاهدة

قرقاش يُكذِّب مزاعم اتهام اليمن للإمارات بإرسال جنود إلى سقطرى

كذّب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش ما نشرته وكالة رويترز منسوباً لمصادر يمنية مجهولة عن اتهام الحكومة اليمنية للإمارات بإرسال جنود انفصاليين إلى جزيرة سقطرى.

نيوز يمن - محليات -

منذ سنة

-

131 مشاهدة

اتهام ضابط مخابرات أمريكي بتسريب برنامج سري لاغتيال إرهابيين في اليمن

اتهمت وزارة العدل الأميركية، الخميس، محللاً استخباراتياً سابقاً، بتسريب معلومات إلى الصحافة حول برنامج عسكري سري لعمليات اغتيال بطائرات مسيرة تحت إدارة الرئيس أوباما لقيادات إرهابية في اليمن وأفغانستان والصومال.

نيوز يمن - محليات -

منذ سنة

-

188 مشاهدة

مصائد أموال اليمنيين لصاحبها أحمد حامد وشركائه

ما زال أحمد حامد المُعين من قبل الحوثيين بمنصب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، وصاحب الامتياز الأول بإصدار وتوزيع قرارات التعيين العليا لسلطة الأمر الواقع للجماعة، يمارس لعبة توزيع المناصب بين أتباعه في المصالح والهيئات الإيرادية التي استحدثها وأنشأها لنفسه، دون أية مسوغات أو مرجعيات تشريعية واضحة، بحكم أن تعطيل الدستور اليمني والقوانين النافذة للجمهورية هدف بذاته للجماعة التي دشنت عملية نخر جسد الدولة بتشكيل كيانات مستحدثة تسهل لها السيطرة على مقدرات البلاد دون مساءلة من أي نوع.

نيوز يمن - محليات -

منذ سنة

-

182 مشاهدة

غسيل أدمغة اليمنيين في مرمى البندقية الحوثية

لا تكتفي الحركات العقائدية، وخصوصاً الدينية، بالسيطرة على السلطة فحسب، بل وعلى المجتمع وثقافته كذلك، وتشكل مساعي الاستيلاء على التعليم هدفاً مركزياً، وأولوية في مسار هذا النوع من الحركات للاستحواذ على عقلية وثقافة المجتمع.

نيوز يمن - محليات -

منذ سنة

-

220 مشاهدة